منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: كرمشايي متزوج اجنبية او ليست كرمشياثا (آخر رد :جورج شابا)       :: انتقل الى رحمة الله المرحوم (رعد بهنام جرجيس بردى) . (آخر رد :شوكت الكبارة)       :: ترة احنا بالعراق وبعدنا بخير (آخر رد :facebook 4u)       :: بالفيديو.. شاب يودع أصدقائه ويطلق الرصاص على نفسه في النجف (آخر رد :dawood)       :: بطرك الكلدان ساكو للمطران سرهد جمو: نحن والآشوريين أصلنا يهوداً إسرائيليين (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: بعد ماركت لبيب ال رمو افتتاح ثاني ماركت في كرمليس للاخ نواف الشابي (آخر رد :فراس والغربة)       :: ريان شاب مسيحي من الموصل عاد الى المدينة لفتح محل للتصوير "مصور الريان" في المجموعة الثقافية (آخر رد :ابو فارس)       :: تعريف خاص للمرأة من كل برج (آخر رد :لوليتا)       :: كيف تتعامل مع ابنتك من برجها؟ (آخر رد :لوليتا)       :: أخطر الأبراج الفلكية بالترتيب، السرطان الأخطر والجوزاء الأقل ايذاء (آخر رد :لوليتا)       :: ما لا تعرفه عن المانيا!! (آخر رد :miramar)       :: جزيرة يابانية “للرجال فقط” ويُحظر على النساء دخولها! (آخر رد :miramar)       :: أفضل الماركات لأصحاب القامة الطويلة والبنية الضخمة (آخر رد :mina 2011)       :: خطوات بسيطة حتى تبدو أكثر أناقةً ورجولةً.. اهتم بالجسم والملابس (آخر رد :mina 2011)       :: أينشتاين كره الجوارب و أدمن السباغيتي.. هل أثَّرت عاداته الغريبة على طريقة فهمه للكون (آخر رد :mayss)       :: أسباب سقوط دولة المماليك (آخر رد :mayss)       :: مالفائدة ..وانت تنسى؟ (آخر رد :زيزينيا)       :: شيطان يبتلع الشمس وكائنات أسطورية تسرقها.. أشهر أساطير عن كسوف الشمس حول العالم (آخر رد :kahramana)       :: رشيد الخوجة اول متصرف لبغداد (آخر رد :ابو عماد)       :: جمال باشا السفاح في بغداد (آخر رد :ابو عماد)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة

مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-14-2017, : 14:29   #1
AIDA
عضو منتج
 
الصورة الرمزية AIDA
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,587
معدل تقييم المستوى: 21
AIDA is on a distinguished road
افتراضي لماذا تم زراعة أذن في يد هذا الرجل؟

نجح الأطباء الصينيون في زراع أذن جديدة على ذراع رجل بعد أن فقدها في حادثٍ مروّع. إذ أجرى الطبيب غو شوزونغ، رائد الجراحات التجميلية، هذه الجراحة المُعقَّدة خلال عملية جراحية استغرقت نحو سبع ساعاتٍ هذا الأسبوع. وأعلن بعد العملية أنَّ الدم عاد للسريان بنجاح في الأذن اليُمنى للمُصاب، التي تطلَّبت شهوراً ليتم نموّها على ذراعه.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لماذا تم زراعة أذن في يد هذا الرجل؟

كان غو، الذي يعمل في مستشفى تابع لجامعة شيان جياوتونغ بمدينة شيان الصينية، قد كُلِّفَ بهذه الحالة عام 2016.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يُذكر بأن المُصاب الذي لا يزال اسمه وسنه مجهولين، يُعاني من إصاباتٍ بالغة في الجانب الأيمن من وجهه بسبب حادث سير تعرَّض له عام 2015. وأجرى الرجل عدة عمليات جراحية على خلفية هذه الإصابات ليستعيد بشرة وجهه ووجنتيه، لكنَّه شعر مع ذلك بالإحباط لفقده أذنه اليمنى للأبد.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وكان المريض قد تحدَّث لأحد وكالات الأخبار الصينية قائلاً: “فقدتُ إحدى أُذُني، كنتُ دائماً أشعر بعدم الاكتمال”. ولكنَّ إصابته كانت بالغة لدرجة أعجزت الأطباء عن زراعة أذنه في مكانها الأصلي. وحينها، قرَّر غو أن يزرع أذناً اصطناعية في ذراع هذا الرجل، وهي العملية الجراحية التي قام بها في نوفمبر الماضي.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صُنِعَت الأذن، التي شُكِّلت بمساعدة تقنيات الرسم ثلاثي الأبعاد، من غضروف من أضلاع المريض، ثم لُصِقَت بذراعه تحت قطعة من الجلد المُتمدِّد. وهناك، تركت لتنمو لعدة أشهر قبل أن يُقرِّر الخبراء أنَّها جاهزة للزراعة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سيبقى هذا المُصاب في المستشفى تحت المتابعة لأسبوعين إلى أن تعمل أُذُنه بشكلٍ كامل، وبعدها سيُسمَح له بالعودة للمنزل.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وأشار غو، إن العملية ذاتها يقوم هو وفريقه بإجرائها على 500 طفل تقريباً كل عام. ويُعتبر هذا الطبيب بأنه الجراح التجميلي الشهير، قد أجرى أول عملية زرع وجه في الصين عام 2006.
AIDA غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.