منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انتقل الى رحمة الله زكريا اوغسطين الكدو (آخر رد :fhanona)       :: عراقيون يقدمون خدمات جنسية لمسنات مقابل المال والسكن (آخر رد :sam123456)       :: مراسيم صلاة الدفن على روح المرحوم (رعد بهنان بردى ) (آخر رد :جورج شابا)       :: بطرك الكلدان ساكو للمطران سرهد جمو: نحن والآشوريين أصلنا يهوداً إسرائيليين (آخر رد :موفق نيسكو)       :: صورة رجل فما هو اسمه الكامل وما عمله ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: أغبى "داعشي" اعتقلوه في العراق تنكر كامرأة ونسي شاربه (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: لماذا لا يمكننا الوصول إلى نهاية قوس قزح؟ (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: البيغميون.. شعب يملك أقصر قامة ويواصل الحياة البدائية (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: لماذا يتعمَّد الشرطي لمس الضوء الخلفي للسيارة عند مخالفتها؟ (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: الإستفتاء الكوردي آت والدولة قائمة فماذا بيد الكلدو آشور ؟؟ نيسان سمو (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: انسحاب لجنة ذا فويس من البرنامج (آخر رد :sam123456)       :: إنه الحشد.. قاهر داعش والتقسيم! علي فضل الله (آخر رد :علي فضل الله)       :: كرمشيثة متزوجة اجنبي او غير كرمشايا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: كرمشايا متزوج من ابنة خاله (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: قصيدة حب بصوت قصي مصلوب (آخر رد :قصي المصلوب)       :: عمليات القتل النازية بحق الأجانب - تسلسل زمني في صور (آخر رد :salam taufik)       :: حكم، أقوال وأمثال في كل مجال (ر) (آخر رد :jalili)       :: بين الكلداني بالهندي و الكلداني بالكردي ضاعت لحانا ............ (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: وكان لمشروع نقل الطلبة الجامعيين في بغديدي سائق اسمه "رعد بردى" (آخر رد :بسام نوح)       :: ارسالية مار افرام الكلدانية في ملبورن تستضيف الكاتب يوحنا بيداويد في محاضرة في تقديم كتابه عن مذابح سفر برلك (آخر رد :يوحنا بيداويد)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اللاجئون وقضايا الهجرة

اللاجئون وقضايا الهجرة كل مايتعلق باللاجئين وشؤون الهجرة الدولية وليس التهجير داخل العراق

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-15-2017, : 19:27   #1
justine
عضو منتج
 
الصورة الرمزية justine
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 2,192
معدل تقييم المستوى: 29
justine is on a distinguished road
افتراضي يوم عصيب في المتوسط ينتهي بإنقاذ 2074 مهاجرا

يوم عصيب في المتوسط ينتهي بإنقاذ 2074 مهاجرا



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



أفاد شهود عيان ومسؤولون بأن 2074 مهاجرا كانوا يحاولون الوصول إلى أوروبا انتشلوا من البحر المتوسط خلال سلسلة من عمليات الإنقاذ في عرض المتوسط شهدت غرق شخص واحد.
وقال متحدث باسم خفر السواحل الإيطالي إن 19 عملية إنقاذ نفذها خفر السواحل وسفن تديريها منظمات غير حكومية تمكنت من إنقاذ 2074 مهاجرا كانوا على متن 16 قاربا مطاطيا وثلاثة قوارب خشبية. كما أكد المتحدث مقتل شخص واحد دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.
وقال شاهد العيان دارين زاميت لوبي وهو مصور من رويترز كان على متن سفينة فينيكس: "خلال 19 عاما من التغطية الصحفية لقصص الهجرة لم أشهد شيئا مثلما رأيت اليوم... فينكس أنقدت 134 شخصا في إحدى عمليات الإنقاذ جميعهم من دول أفريقية جنوب الصحراء الكبرى".
فيما كتبت منظمة أطباء بلا حدود الخيرية في حسابها على تويتر إن مراهقا عثر عليه ميتا في زورق مطاطي وأنقذت سفينة تابعة للمنظمة بقية ركاب الزورق.
وقالت المنظمة ذاتها إن سفينتين من سفنها، وهما أكواريوس وبرودنس، أنقذتا نحو 1000 شخص من تسعة قوارب".
وأنقذت سفينة فينكس التابعة لمجموعة (ميجرانت أوفشور آيد ستاشن) اللاجئين اليائسين بعد أن قفزوا من قوارب مطاطية متهالكة على أمل البقاء على قيد الحياة.
يذكر أنه تم قبل أيام نقل نحو 16300 طالب لجوء وصلوا سابقا اليونان وإيطاليا إلى دول أخرى أعضاء في الاتحاد الأوروبي منذ نهاية 2015، بحسب المفوض الأوروبي المكلف بالهجرة.
وتمت العملية في إطار خطة توزيع تشمل عشرة أضعاف هذا العدد، بحسب أرقام المفوضية الأوروبية نشرت الأربعاء.
وطبقت الخطة الأوروبية التي اعتمدت في سبتمبر/أيلول 2015 بهدف إعادة توزيع 160 ألف شخص خلال عامين، بشكل بطيء من جانب دول الاتحاد الأوروبي، واعترضت هنغاريا وسلوفاكيا عليها أمام القضاء.
وبحسب الأرقام التي نشرت الأربعاء الماضي، فقد تمت إعادة توزيع 16300 لاجئ، نقل 11339 منهم انطلاقا من اليونان و5001 انطلاقا من إيطاليا.
هذا وأبدت المفوضية أسفها لالتزام بلغاريا وكرواتيا وسلوفاكيا "بشكل محدود جدا" بتعهداتها بشأن استقبال طالبي اللجوء كما حددها نظام الحصص لكل بلد، كما أبدت أسفها لاستمرار هنغاريا وبولندا في رفض المشاركة في البرنامج.
أما النمسا التي تمتعت بإعفاء موقت فستبدأ بالمشاركة في العملية قريبا، بحسب المفوضية.
justine غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.