منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اليوم السابع / اخبار العالم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: إنتقادات السيد مايكل سبي للبطريرك ساكو الى أين !!نيسان سمو (آخر رد :nissan samo)       :: “مطلوب عشائريا” عبارة تهدد حياة الأطباء..استنكار واسع لما تعرض له الدكتور “نمير سعدي” (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: زيباري يكشف في تغريدة الجهة الخاطفة للقطريين: اطلاق سراحهم “هزيمة للعراق السيادي” (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: من مصدر موثوق بالمنطقة الخضراء 100% (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اليوم صورة وسؤال من هذا الرجل ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: لأول مرة ...أبناء الطائفة المارونية تعلن عن عقد مؤتمر قومي موسع في نيويورك لإحياء الهوية القومية الآرامية (آخر رد :وسام موميكا)       :: زيارة إلى بيروجيا و أسيزي في إيطاليا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: ثلاث نقاط بتعمير كرمليس وشقيقاتها (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: أسماء الفنانين العرب الحقيقية وتاريخ ميلادهم (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: العاهل السعودي يصدر 56 أمرا ملكيا (التفاصيل كاملة) (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مصادر في البنتاغون: داعش تنقل عاصمتها من الرقة الى دير الزور (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مبعوث ترامب يجدد دعم بلاده للعراق في الحرب على داعش (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: هل أساءت كيم كارداشيان للدين المسيحي بهذه الصور!؟ (آخر رد :ابتهال افو البنا)       :: ما سر قرية القوارب المقلوبة في فرنسا؟ (آخر رد :ana.4u)       :: مصر: رجل أعمال ذبح زوجته بسبب محادثات إباحية على "الفيسبوك" (آخر رد :hnnona)       :: ممثلة مصرية غير معروفة أصبحت الأكثر بحثا على"جوجل"بسبب فستان زفافها! (آخر رد :nahreen)       :: كيف سعى القذافي لتهريب صدام حسين وما وصيته قبل إعدامه؟ (آخر رد :top secret)       :: ملكة جمال العراق تفسخ خطوبتها (آخر رد :akhbar)       :: القوة الجوية تحتفل بالذكرى 86 لتأسيسها (آخر رد :baghdad4u)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اللاجئون وقضايا الهجرة

اللاجئون وقضايا الهجرة كل مايتعلق باللاجئين وشؤون الهجرة الدولية وليس التهجير داخل العراق

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-15-2017, : 19:27   #1
justine
عضو منتج
 
الصورة الرمزية justine
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 2,139
معدل تقييم المستوى: 28
justine is on a distinguished road
افتراضي يوم عصيب في المتوسط ينتهي بإنقاذ 2074 مهاجرا

يوم عصيب في المتوسط ينتهي بإنقاذ 2074 مهاجرا



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



أفاد شهود عيان ومسؤولون بأن 2074 مهاجرا كانوا يحاولون الوصول إلى أوروبا انتشلوا من البحر المتوسط خلال سلسلة من عمليات الإنقاذ في عرض المتوسط شهدت غرق شخص واحد.
وقال متحدث باسم خفر السواحل الإيطالي إن 19 عملية إنقاذ نفذها خفر السواحل وسفن تديريها منظمات غير حكومية تمكنت من إنقاذ 2074 مهاجرا كانوا على متن 16 قاربا مطاطيا وثلاثة قوارب خشبية. كما أكد المتحدث مقتل شخص واحد دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.
وقال شاهد العيان دارين زاميت لوبي وهو مصور من رويترز كان على متن سفينة فينيكس: "خلال 19 عاما من التغطية الصحفية لقصص الهجرة لم أشهد شيئا مثلما رأيت اليوم... فينكس أنقدت 134 شخصا في إحدى عمليات الإنقاذ جميعهم من دول أفريقية جنوب الصحراء الكبرى".
فيما كتبت منظمة أطباء بلا حدود الخيرية في حسابها على تويتر إن مراهقا عثر عليه ميتا في زورق مطاطي وأنقذت سفينة تابعة للمنظمة بقية ركاب الزورق.
وقالت المنظمة ذاتها إن سفينتين من سفنها، وهما أكواريوس وبرودنس، أنقذتا نحو 1000 شخص من تسعة قوارب".
وأنقذت سفينة فينكس التابعة لمجموعة (ميجرانت أوفشور آيد ستاشن) اللاجئين اليائسين بعد أن قفزوا من قوارب مطاطية متهالكة على أمل البقاء على قيد الحياة.
يذكر أنه تم قبل أيام نقل نحو 16300 طالب لجوء وصلوا سابقا اليونان وإيطاليا إلى دول أخرى أعضاء في الاتحاد الأوروبي منذ نهاية 2015، بحسب المفوض الأوروبي المكلف بالهجرة.
وتمت العملية في إطار خطة توزيع تشمل عشرة أضعاف هذا العدد، بحسب أرقام المفوضية الأوروبية نشرت الأربعاء.
وطبقت الخطة الأوروبية التي اعتمدت في سبتمبر/أيلول 2015 بهدف إعادة توزيع 160 ألف شخص خلال عامين، بشكل بطيء من جانب دول الاتحاد الأوروبي، واعترضت هنغاريا وسلوفاكيا عليها أمام القضاء.
وبحسب الأرقام التي نشرت الأربعاء الماضي، فقد تمت إعادة توزيع 16300 لاجئ، نقل 11339 منهم انطلاقا من اليونان و5001 انطلاقا من إيطاليا.
هذا وأبدت المفوضية أسفها لالتزام بلغاريا وكرواتيا وسلوفاكيا "بشكل محدود جدا" بتعهداتها بشأن استقبال طالبي اللجوء كما حددها نظام الحصص لكل بلد، كما أبدت أسفها لاستمرار هنغاريا وبولندا في رفض المشاركة في البرنامج.
أما النمسا التي تمتعت بإعفاء موقت فستبدأ بالمشاركة في العملية قريبا، بحسب المفوضية.
justine غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.