منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ام اخلاق راقية (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: وفاة الحاج ابو داود والملقب ب ( أبو داود أبو التكة ) أشهر وأقدم بائع تكة بالعراق عن عمر ناهز ال٨٠ عاماً ... (آخر رد :alsalam)       :: حدث في مثل هذا اليوم / 23 ـ 01 (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: صحيفة بريطانية: أكراد العراق خسروا كل شيء بسبب الاستفتاء (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: بالفيديو.. "خلاف وعراك" بين عشيرتين حول تأجير كافتريا في بغداد ! (آخر رد :خالد عبد المسيح)       :: وفاة (متي حنو متي)في لبنان (آخر رد :خالد عبد المسيح)       :: المجرب الكالح والشباب الطامح ..واثق الجابري (آخر رد :واثق الجابري)       :: دعوة للسريان الآراميون في العراق بِعدم المشاركة في الإنتخابات البرلمانية القادمة لعَدم وجود قوائم مستقلة تُمثلهم (آخر رد :وسام موميكا)       :: أين تذهب ملفات الكمبيوتر المحذوفة؟ (آخر رد :yosif)       :: أملاح الشم، ما هي؟ وكيف تعمل؟ وهل يترتب عليها مخاطر صحية؟ (آخر رد :AIDA)       :: رئيس نادي الشرطة اياد البنيان يقدم استقالته (آخر رد :mondial)       :: بعد عقود.. إبنة نجم شهير تروي كيف اغتُصبت بسن الـ12 عاماً (آخر رد :arts.4u)       :: لاجئون سوريون احترفوا تجارة المخدرات رغبةً في إثراء سريع (آخر رد :hafana)       :: بالفيديو| عائلة برازيلية تتفاجأ بسقوط حمار من سقف منزلها (آخر رد :farfesh)       :: إندونيسيا: جلد عروسين بسبب ما فعلاه قبل الزواج (آخر رد :angel1)       :: صدام والفخ الأمريكي غزو الكويت وحرب الخليج الثانية الحلقة الاولى (آخر رد :kitabat)       :: صدور قرارات استقدامٍ بحقِّ محافظ نينوى ونائب المحافظ للشؤون الإداريَّة وقائممقام الموصل (آخر رد :ابن الحدباء)       :: بيان.. مسيحيو عفرين يطالبون بحماية دولية عاجلة من الهجوم التركي (آخر رد :holmez)       :: حركة "أنتيفا" بأميركا.. مقاتلون ضد الفاشية أم مجرمون؟ (آخر رد :المحرر)       :: ما هي الأطباق المفضلة لزعماء عالميين؟ (آخر رد :GEORGI)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة

مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-15-2017, : 20:38   #1
mayss
عضو منتج
 
الصورة الرمزية mayss
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 1,773
معدل تقييم المستوى: 26
mayss is on a distinguished road
افتراضي لماذا يضيفون اليود إلى ملح الطعام؟

لماذا يضيفون اليود إلى ملح الطعام؟


على الرغم من ظهور أنواع متعددة من الملح، مثل ملح “الهملايا” الوردي، وملح البحر القشري، وملح “الكوشير”، سيظل ملح اليوم هو الأكثر استخداماً.
وستُبقي كثير من الأسر على استخدام ملح الطاولة العادي القديم، الذي يضاف إليه اليود في كثير من مناطق العالم.
ولكن، لماذا على أي حال نختار الملح المعالَج باليود على طاولة الطعام؟
وفقاً للنسخة الأميركية لـ”هافينغتون بوست”، يعود جزء كبير من أسباب معالجة الملح باليود إلى منع الإصابة بـ”الدراق”، وهو حالة من تورم الغدة الدرقية، ويعد نقص اليود أحد مسببات الإصابة به (إذ إن الغدة الدرقية تتورم في محاولة للحصول على مزيد من اليود).
وتعود أهمية اليود إلى الإبقاء على معدل الأيض لدى الأشخاص؛ إذ إن أجسادنا لا تنتج اليود، لذا يجب علينا أن نحصل عليه من الغذاء، ويمكن الحصول على اليود من طعام البحر.
بداية استخدام اليود
ووفقاً للمعاهد الوطنية الأميركية للصحة، انتشر مرض “الدراق” بالولايات المتحدة خلال عشرينات القرن الماضي، وأُطلق على مناطق البحيرات العظمى، وجبال الأبالاش، والمناطق الشمالية الغربية اسم “حزام الدراق”؛ بسبب توطن المرض فيها.
ومن أجل التوصل إلى حل لإدخال مزيد من اليود في الحمية الغذائية للأشخاص الذين كانوا يعيشون في المناطق الداخلية البعيدة عن البحر أو من يعيشون بالمناطق المرتفعة، بدأت الولايات المتحدة في تحصين الملح باليود، واختفت مشكلة “الدراق” نهائياً.
جدير بالذكر أن ربع ملعقة صغيرة من الملح المعالج باليود توفر 47% من القيمة الموصى بها يومياً، والتي تحتوي على 71 ميكروغراماً في المرة الواحدة.
ويمكن أن يؤدي نقص اليود إلى ما هو أكثر من “الدراق”، فوفقاً للمكتب القومي للأبحاث الاقتصادية، يعتبر نقص اليود المسبب الرئيسي للتخلف العقلي الذي يمكن الوقاية منه في عالمنا اليوم، وفي الحقيقة، وُجد أن اليود يرفع في الحقيقة من معدلات الذكاء.
mayss غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.