منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: بالصورة.. ما تبقى من عمليات تحرير أيمن الموصل (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: بيني وبين ابونا ثابت على الفيسبوك... سلام (آخر رد :salam taufik)       :: على الرابطة الكلدانية أحترام آراء شعبها الكلداني الرافض لمصطلح (المكون المسيحي) الطائفي جملة وتفصيلاً! منصور عجمايا (آخر رد :سعد توما عليبك)       :: معلمو ومعلمات كرملش – 1965م (آخر رد :فريد بطرس)       :: انتقال السيد جبرائيل يوسف قطا الى الاخدار السماوية (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: فرقة مسرح كرمليس تعرض في الموصل عن السلام (آخر رد :قصي المصلوب)       :: تهجير وتاخير التحرير وحرق وتاخير التعمير ؟ (آخر رد :قصي المصلوب)       :: مراجعة حادث 6 اب 2014 التهجير فرض ام لا ؟ : (آخر رد :قصي المصلوب)       :: انتقل الى رحمة الله السيد ايشوع هرمز منصور مكو (اوجي) (آخر رد :خالد عبد المسيح)       :: بعون الله بيبسي كولا يرعاكم في الرمضان !! نيسان سمو (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مفخرتين عراقيتين ....... (آخر رد :facebook 4u)       :: بالصور - تعرف على أرخص طائرة خاصة في العالم (آخر رد :dawood)       :: الزواج سنة الحياة ...ضحى العنيد (آخر رد :ضحى العنيد)       :: تعرف على ماذا يتناول الأشخاص في أكثر الدول الصحية في العالم (آخر رد :asad babel)       :: صور: جولة داخل مقر أدوبي في كاليفورنيا (آخر رد :لوليتا)       :: حقائق تاريخية خُدعنا بها! (آخر رد :kahramana)       :: كيف يحصل موقع ويكيبيديا على الأرباح؟ (آخر رد :soraya.1985)       :: بالفيديو اكثر 10 اماكن سرية على وجه الأرض (آخر رد :ruby)       :: ترامب مخاطباً شعبه بعد وصوله أميركا: جلبت معي المليارات (آخر رد :dawood)       :: ما هي الأغذية التي تحمي من آلام الركبة؟ (آخر رد :AIDA)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة

مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-15-2017, : 19:38   #1
mayss
عضو منتج
 
الصورة الرمزية mayss
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 1,748
معدل تقييم المستوى: 25
mayss is on a distinguished road
افتراضي لماذا يضيفون اليود إلى ملح الطعام؟

لماذا يضيفون اليود إلى ملح الطعام؟


على الرغم من ظهور أنواع متعددة من الملح، مثل ملح “الهملايا” الوردي، وملح البحر القشري، وملح “الكوشير”، سيظل ملح اليوم هو الأكثر استخداماً.
وستُبقي كثير من الأسر على استخدام ملح الطاولة العادي القديم، الذي يضاف إليه اليود في كثير من مناطق العالم.
ولكن، لماذا على أي حال نختار الملح المعالَج باليود على طاولة الطعام؟
وفقاً للنسخة الأميركية لـ”هافينغتون بوست”، يعود جزء كبير من أسباب معالجة الملح باليود إلى منع الإصابة بـ”الدراق”، وهو حالة من تورم الغدة الدرقية، ويعد نقص اليود أحد مسببات الإصابة به (إذ إن الغدة الدرقية تتورم في محاولة للحصول على مزيد من اليود).
وتعود أهمية اليود إلى الإبقاء على معدل الأيض لدى الأشخاص؛ إذ إن أجسادنا لا تنتج اليود، لذا يجب علينا أن نحصل عليه من الغذاء، ويمكن الحصول على اليود من طعام البحر.
بداية استخدام اليود
ووفقاً للمعاهد الوطنية الأميركية للصحة، انتشر مرض “الدراق” بالولايات المتحدة خلال عشرينات القرن الماضي، وأُطلق على مناطق البحيرات العظمى، وجبال الأبالاش، والمناطق الشمالية الغربية اسم “حزام الدراق”؛ بسبب توطن المرض فيها.
ومن أجل التوصل إلى حل لإدخال مزيد من اليود في الحمية الغذائية للأشخاص الذين كانوا يعيشون في المناطق الداخلية البعيدة عن البحر أو من يعيشون بالمناطق المرتفعة، بدأت الولايات المتحدة في تحصين الملح باليود، واختفت مشكلة “الدراق” نهائياً.
جدير بالذكر أن ربع ملعقة صغيرة من الملح المعالج باليود توفر 47% من القيمة الموصى بها يومياً، والتي تحتوي على 71 ميكروغراماً في المرة الواحدة.
ويمكن أن يؤدي نقص اليود إلى ما هو أكثر من “الدراق”، فوفقاً للمكتب القومي للأبحاث الاقتصادية، يعتبر نقص اليود المسبب الرئيسي للتخلف العقلي الذي يمكن الوقاية منه في عالمنا اليوم، وفي الحقيقة، وُجد أن اليود يرفع في الحقيقة من معدلات الذكاء.
mayss غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.