منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انتقل الى رحمة الله زكريا اوغسطين الكدو (آخر رد :fhanona)       :: عراقيون يقدمون خدمات جنسية لمسنات مقابل المال والسكن (آخر رد :sam123456)       :: مراسيم صلاة الدفن على روح المرحوم (رعد بهنان بردى ) (آخر رد :جورج شابا)       :: بطرك الكلدان ساكو للمطران سرهد جمو: نحن والآشوريين أصلنا يهوداً إسرائيليين (آخر رد :موفق نيسكو)       :: صورة رجل فما هو اسمه الكامل وما عمله ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: أغبى "داعشي" اعتقلوه في العراق تنكر كامرأة ونسي شاربه (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: لماذا لا يمكننا الوصول إلى نهاية قوس قزح؟ (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: البيغميون.. شعب يملك أقصر قامة ويواصل الحياة البدائية (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: لماذا يتعمَّد الشرطي لمس الضوء الخلفي للسيارة عند مخالفتها؟ (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: الإستفتاء الكوردي آت والدولة قائمة فماذا بيد الكلدو آشور ؟؟ نيسان سمو (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: انسحاب لجنة ذا فويس من البرنامج (آخر رد :sam123456)       :: إنه الحشد.. قاهر داعش والتقسيم! علي فضل الله (آخر رد :علي فضل الله)       :: كرمشيثة متزوجة اجنبي او غير كرمشايا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: كرمشايا متزوج من ابنة خاله (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: قصيدة حب بصوت قصي مصلوب (آخر رد :قصي المصلوب)       :: عمليات القتل النازية بحق الأجانب - تسلسل زمني في صور (آخر رد :salam taufik)       :: حكم، أقوال وأمثال في كل مجال (ر) (آخر رد :jalili)       :: بين الكلداني بالهندي و الكلداني بالكردي ضاعت لحانا ............ (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: وكان لمشروع نقل الطلبة الجامعيين في بغديدي سائق اسمه "رعد بردى" (آخر رد :بسام نوح)       :: ارسالية مار افرام الكلدانية في ملبورن تستضيف الكاتب يوحنا بيداويد في محاضرة في تقديم كتابه عن مذابح سفر برلك (آخر رد :يوحنا بيداويد)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة

مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-15-2017, : 19:38   #1
mayss
عضو منتج
 
الصورة الرمزية mayss
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 1,753
معدل تقييم المستوى: 26
mayss is on a distinguished road
افتراضي لماذا يضيفون اليود إلى ملح الطعام؟

لماذا يضيفون اليود إلى ملح الطعام؟


على الرغم من ظهور أنواع متعددة من الملح، مثل ملح “الهملايا” الوردي، وملح البحر القشري، وملح “الكوشير”، سيظل ملح اليوم هو الأكثر استخداماً.
وستُبقي كثير من الأسر على استخدام ملح الطاولة العادي القديم، الذي يضاف إليه اليود في كثير من مناطق العالم.
ولكن، لماذا على أي حال نختار الملح المعالَج باليود على طاولة الطعام؟
وفقاً للنسخة الأميركية لـ”هافينغتون بوست”، يعود جزء كبير من أسباب معالجة الملح باليود إلى منع الإصابة بـ”الدراق”، وهو حالة من تورم الغدة الدرقية، ويعد نقص اليود أحد مسببات الإصابة به (إذ إن الغدة الدرقية تتورم في محاولة للحصول على مزيد من اليود).
وتعود أهمية اليود إلى الإبقاء على معدل الأيض لدى الأشخاص؛ إذ إن أجسادنا لا تنتج اليود، لذا يجب علينا أن نحصل عليه من الغذاء، ويمكن الحصول على اليود من طعام البحر.
بداية استخدام اليود
ووفقاً للمعاهد الوطنية الأميركية للصحة، انتشر مرض “الدراق” بالولايات المتحدة خلال عشرينات القرن الماضي، وأُطلق على مناطق البحيرات العظمى، وجبال الأبالاش، والمناطق الشمالية الغربية اسم “حزام الدراق”؛ بسبب توطن المرض فيها.
ومن أجل التوصل إلى حل لإدخال مزيد من اليود في الحمية الغذائية للأشخاص الذين كانوا يعيشون في المناطق الداخلية البعيدة عن البحر أو من يعيشون بالمناطق المرتفعة، بدأت الولايات المتحدة في تحصين الملح باليود، واختفت مشكلة “الدراق” نهائياً.
جدير بالذكر أن ربع ملعقة صغيرة من الملح المعالج باليود توفر 47% من القيمة الموصى بها يومياً، والتي تحتوي على 71 ميكروغراماً في المرة الواحدة.
ويمكن أن يؤدي نقص اليود إلى ما هو أكثر من “الدراق”، فوفقاً للمكتب القومي للأبحاث الاقتصادية، يعتبر نقص اليود المسبب الرئيسي للتخلف العقلي الذي يمكن الوقاية منه في عالمنا اليوم، وفي الحقيقة، وُجد أن اليود يرفع في الحقيقة من معدلات الذكاء.
mayss غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.