منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: المرحومة أميرة عريز بابكة .. أول معلمة كرمليسية (آخر رد :أميمة)       :: واحد راح للمصرف (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: وفاة نافع بهنام حودي ال قطا .. (آخر رد :dawood)       :: معالم كرمليسية شهيرة المكتب او كنيسة مار يونان (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: قداس الهي بمناسبة الاحد الاول للمرحوم عادل كلو في شتوتكرت بالمانيا (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: هجوم انتحاري على كنيسة بوقع ثمانية قتلى على الأقل بجنوب غرب باكستان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: البطريركيه الكلدانيه تشجب ..وانا ايضا اشجب.. (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: ما حقيقة ترشح سهير القيسي للانتخابات البرلمانية ؟ (آخر رد :akhbar)       :: كيف هربت أميركا البغدادي من العراق إلى سوريا واين يتواجد حاليا؟ (آخر رد :news.4u)       :: "المراسلة الجنسية" بديلا عن الزواج في العراق.. شباب عراقيون يكشفون عن تجاربهم (آخر رد :super news)       :: بالفيديو.. هكذا ستحتل السعودية إيران.. وقاسم سليماني معتقل ! (آخر رد :CNN.karemlash)       :: مقتل القائد الميداني لحزب الله اللبناني المدعو “أبو مهدي” في سوريا (آخر رد :اخر خبر)       :: إلغاء الإحتفال بمناسبة يوم علم كردستان ﻷول مرة منذ اعوام في كركوك (آخر رد :baghdad4u)       :: مسيحيون عراقيون في الأردن يقولون أنهم فقدوا كل أمل بالعودة إلى بلادهم (آخر رد :mercure)       :: العراق كما لم تشاهده من قبل (آخر رد :حجي راضي)       :: تقرير: تصنيف عشرات النساء والمراهقين في ألمانيا كإسلامويين خطيرين (آخر رد :hafana)       :: البطريرك ساكو يفتتح كاتدرائية مار يوسف في بغداد باحتفال مهيب (آخر رد :shamasha)       :: وماذا يجري بالموصل ونينوى بعد الانتصار المعلن على داعش؟ (آخر رد :kitabat)       :: مصدر أمني: اشتباكات مسلحة بين ايزيديين وقبائل عربية في سنجار (آخر رد :اخبار اليوم)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-16-2017, : 10:59   #1
karemshytha
عضو نشط
 
الصورة الرمزية karemshytha
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: KANADA
المشاركات: 856
معدل تقييم المستوى: 15
karemshytha is on a distinguished road
افتراضي بالصور .. مسيحيو كوردستان والعالم يحتفلون بعيد القيامة

بالصور .. مسيحيو كوردستان والعالم يحتفلون بعيد القيامة




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يحتفل المسيحيون , اليوم الأحد , بعيد الفصح المجيد بعد ان انهوا السبت، صومهم الاربعيني ويستعدون لاطلاق الاحتفالات الدينية والاجتماعية بحلول العيد باقامة قداديس في مختلف كنائس إقليم كوردستان والعالم , واشعال شمعة الفصح التى تعني بحسب الموروث الديني الانتصار على الموت كاحد طقوس العيد .
وتحتشد الكنائس بالمصلين في اول ايام عيد الفصح المجيد ليترأس رؤساء الطوائف المسيحية قداس العيد وسط مظاهر الفرح والبهجة ومشاركة جوقات كنائسية وفرق موسيقية ترتل ترانيم العيد ومن ثم الاستماع لعظة العيد وفيما بعد تبادل التهاني في قاعات الكنائس والقاعات العائلية.
ولم تُنظم الاحتفالات في العديد من المناطق المسيحية في سهل نينوى حتى رغم تحريرها من سيطرة تنظيم داعش وذلك بسبب تعرض أجزاء كبيرة منها للدمار وعدم توفر الاحتياجات الاساسية فيها.
وأقام مسيحيو ناحية قرقوش شرق الموصل مراسيم عيد القيامة في كنائس ناحية عينكاوا في مدينة اربيل لأن معظم اجزاء البلدة تعرضت للدمار ولم تبدأ إعادة إعمارها رغم مرور نحو 6 اشهر على انتزاعها من قبضة تنظيم داعش.
وقال القائم على ادارة مراسم القداس بكنيسة شقلاوة رزكار شمعون ان "العديد من الاخوة الكورد المسلمين يحتفلون معنا بالمناسبة كما أننا نفعل الشيء ذاته في اعياد المسلمين".
ولعيد القيامة مراسيم خاصة ومنوعة حيث يقوم المحتفلون مثلا بتزيين البيض بألوان عديدة ومنوعة في دلالة على خصوبة الحياة وتنوعها كما انهم يقومون بتحضير وجبات تراثية من الطعام.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
karemshytha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.