منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: رجل وامرأة في الصورة هل تعرفونهما ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: نائب ينشر نص اتفاق هادي العامري وبافل طالباني (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: حدث في مثل هذا اليوم / 19 ـ 10 (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: تأثير اللغة الآرامية السريانية على العربية والقرآن (آخر رد :وردااسحاق)       :: كرمشايي يبدأ اسمهم بحرف الدال (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: موجة لجوء محتملة من كردستان لأوروبا؟ (آخر رد :hafana)       :: برنامج الاتجاه المعاكس- الحلم الكردي.. أفشله الخارج أم التناحر الداخلي؟ (آخر رد :asad babel)       :: مدرب الناشئين يوضح أسباب الخروج من المونديال (آخر رد :الرياضي العراقي)       :: تعيين اللواء الركن أحمد سليم بمنصب نائب قائد عمليات نينوى (آخر رد :اخبار اليوم)       :: الكورد بين المالكي والعبادي (آخر رد :kitabat)       :: ممثلة اميركية تتهم جورج كلوني بالتحرش (آخر رد :NELLA)       :: راقصة تبلغ من العمر 102 عاما..تعرف عليها (آخر رد :ana.4u)       :: كيم كارداشيان تروج لتناول لحم بشري (آخر رد :nahreen)       :: اصغر دولة في العالم تتاهل لنهائيات كاس العالم (آخر رد :sport.4u)       :: رئيس الوزراء حيدر العبادي: استفتاء كردستان انتهى وصار من الماضي (آخر رد :iraq.4u)       :: نداء إلى القيادات العراقية (آخر رد :karemlisi)       :: خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة" (آخر رد :news.4u)       :: النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة (آخر رد :المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق)       :: ماذا حصل لمسيحيي طرابلس... واين هم اليوم؟ (آخر رد :holmez)       :: بعشيقة بقبضة القوات العراقية، القوش وتللسقف بيد الاكراد (آخر رد :hnnona)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-16-2017, : 09:59   #1
karemshytha
عضو نشط
 
الصورة الرمزية karemshytha
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: KANADA
المشاركات: 853
معدل تقييم المستوى: 15
karemshytha is on a distinguished road
افتراضي بالصور .. مسيحيو كوردستان والعالم يحتفلون بعيد القيامة

بالصور .. مسيحيو كوردستان والعالم يحتفلون بعيد القيامة




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يحتفل المسيحيون , اليوم الأحد , بعيد الفصح المجيد بعد ان انهوا السبت، صومهم الاربعيني ويستعدون لاطلاق الاحتفالات الدينية والاجتماعية بحلول العيد باقامة قداديس في مختلف كنائس إقليم كوردستان والعالم , واشعال شمعة الفصح التى تعني بحسب الموروث الديني الانتصار على الموت كاحد طقوس العيد .
وتحتشد الكنائس بالمصلين في اول ايام عيد الفصح المجيد ليترأس رؤساء الطوائف المسيحية قداس العيد وسط مظاهر الفرح والبهجة ومشاركة جوقات كنائسية وفرق موسيقية ترتل ترانيم العيد ومن ثم الاستماع لعظة العيد وفيما بعد تبادل التهاني في قاعات الكنائس والقاعات العائلية.
ولم تُنظم الاحتفالات في العديد من المناطق المسيحية في سهل نينوى حتى رغم تحريرها من سيطرة تنظيم داعش وذلك بسبب تعرض أجزاء كبيرة منها للدمار وعدم توفر الاحتياجات الاساسية فيها.
وأقام مسيحيو ناحية قرقوش شرق الموصل مراسيم عيد القيامة في كنائس ناحية عينكاوا في مدينة اربيل لأن معظم اجزاء البلدة تعرضت للدمار ولم تبدأ إعادة إعمارها رغم مرور نحو 6 اشهر على انتزاعها من قبضة تنظيم داعش.
وقال القائم على ادارة مراسم القداس بكنيسة شقلاوة رزكار شمعون ان "العديد من الاخوة الكورد المسلمين يحتفلون معنا بالمناسبة كما أننا نفعل الشيء ذاته في اعياد المسلمين".
ولعيد القيامة مراسيم خاصة ومنوعة حيث يقوم المحتفلون مثلا بتزيين البيض بألوان عديدة ومنوعة في دلالة على خصوبة الحياة وتنوعها كما انهم يقومون بتحضير وجبات تراثية من الطعام.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
karemshytha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.