منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انتقلت السيدة بربارة توما محل الى رحمة الله (آخر رد :خالد عبد المسيح)       :: انتقلت الى رحمة الله المأسوف على شبابها لينا نبيل خوشابا العبدال (آخر رد :خالد عبد المسيح)       :: صورة رجل من هو ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: مراجعة حادث 6 اب 2014 التهجير فرض ام لا ؟ : (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: المالكي: استخدام السلاح بين العشائر أشدّ خطرا من داعش (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: تصريح لرئيس الجمهورية العراقي يثير حفيظة الكورد الايزيديين (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: تفاصيل جديدة عن " إختراق " وكالة الأنباء القطرية (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: حدث في مثل هذا اليوم / 22 ـ 05 (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: سلمان: ايران "رأس حربة الارهاب العالمي" وعازمون القضاء على داعش (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: هل الأسلحة الأمريكية للسعودية تمثل خطر على إسرائيل؟؟ (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: اهم معركة بالتاريخ القديم كوكاميلا هل حدثت في كرمليس؟ج (آخر رد :muwafakzebari)       :: ذكرى انتقال شقيقي الغالي يونس متي الشابي الى الاخدار السماوية (آخر رد :muwafakzebari)       :: تعرف على أصل علامة الدولار الأميركي (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: على الرابطة الكلدانية أحترام آراء شعبها الكلداني الرافض لمصطلح (المكون المسيحي) الطائفي جملة وتفصيلاً! منصور عجمايا (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: أسقف كنيسة (ثور) عمانوئيل يوسف النسطوري المُتأشور، مُزوِّر (آخر رد :موفق نيسكو)       :: ضيق الأفق القومي... وصمة !احسان جواد كاظم (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: اجمل امر احبه تصوير الاطفال (آخر رد :قصي المصلوب)       :: بـالـصـور..الـعـبـادي يـلـتـقـي عـددا مـن الـفـنـانـيـن الـعـراقـيـيـن (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: احبتي اريد ان تكتحل عيني بمرأكم (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: من الاكلات الموصلية (آخر رد :ابو عماد)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-16-2017, : 09:59   #1
karemshytha
عضو نشط
 
الصورة الرمزية karemshytha
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: KANADA
المشاركات: 835
معدل تقييم المستوى: 15
karemshytha is on a distinguished road
افتراضي بالصور .. مسيحيو كوردستان والعالم يحتفلون بعيد القيامة

بالصور .. مسيحيو كوردستان والعالم يحتفلون بعيد القيامة




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يحتفل المسيحيون , اليوم الأحد , بعيد الفصح المجيد بعد ان انهوا السبت، صومهم الاربعيني ويستعدون لاطلاق الاحتفالات الدينية والاجتماعية بحلول العيد باقامة قداديس في مختلف كنائس إقليم كوردستان والعالم , واشعال شمعة الفصح التى تعني بحسب الموروث الديني الانتصار على الموت كاحد طقوس العيد .
وتحتشد الكنائس بالمصلين في اول ايام عيد الفصح المجيد ليترأس رؤساء الطوائف المسيحية قداس العيد وسط مظاهر الفرح والبهجة ومشاركة جوقات كنائسية وفرق موسيقية ترتل ترانيم العيد ومن ثم الاستماع لعظة العيد وفيما بعد تبادل التهاني في قاعات الكنائس والقاعات العائلية.
ولم تُنظم الاحتفالات في العديد من المناطق المسيحية في سهل نينوى حتى رغم تحريرها من سيطرة تنظيم داعش وذلك بسبب تعرض أجزاء كبيرة منها للدمار وعدم توفر الاحتياجات الاساسية فيها.
وأقام مسيحيو ناحية قرقوش شرق الموصل مراسيم عيد القيامة في كنائس ناحية عينكاوا في مدينة اربيل لأن معظم اجزاء البلدة تعرضت للدمار ولم تبدأ إعادة إعمارها رغم مرور نحو 6 اشهر على انتزاعها من قبضة تنظيم داعش.
وقال القائم على ادارة مراسم القداس بكنيسة شقلاوة رزكار شمعون ان "العديد من الاخوة الكورد المسلمين يحتفلون معنا بالمناسبة كما أننا نفعل الشيء ذاته في اعياد المسلمين".
ولعيد القيامة مراسيم خاصة ومنوعة حيث يقوم المحتفلون مثلا بتزيين البيض بألوان عديدة ومنوعة في دلالة على خصوبة الحياة وتنوعها كما انهم يقومون بتحضير وجبات تراثية من الطعام.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
karemshytha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.