منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اسماء لكرمشايي فقط بحرف الواو -- و -- (آخر رد :فريد بطرس)       :: مقتل شخصين واصابة 14 بانفجار انبوب غاز بفندق في مدينة قم المقدسة (آخر رد :dawood)       :: بالصور: بعد إدمانها عمليات التجميل.. شاهدوا كيف تحولت إلى بالون بشري! (آخر رد :bassam &siham)       :: صورة لسيدة كرمشيثة من هذه السيدة ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: فنانة لبنانية: أنا مسيحية وتحجّبت وهذا رأيي بالسعوديين (آخر رد :سعد نجم)       :: اليوم السابع / اخبار العالم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: نثريات (آخر رد :سليمان البابو)       :: لم يكتشفه العرب كما يقال.. رصد أقدم أثر لاستخدام “الصفر” (آخر رد :iraq2017)       :: خرافات عن الإسعافات الأولية.. إياكم أن تصدقوها! (آخر رد :iraq2017)       :: بالصور: لبنانيتان على قائمة أجمل 30 امرأة في 2017 (آخر رد :iraq2017)       :: بالصورة: وفاء الكيلاني تخضع للتجميل.. شاهدوا كيف صار وجهها! (آخر رد :iraq2017)       :: ملا زباله (آخر رد :Kees)       :: بالصورة :"حقنة البوتوكس" تحوّل رولا سعد إلى نسخة عن نيكول سابا (آخر رد :iraq2017)       :: استفتاء «كردستان»: معركة آل البرزاني (آخر رد :iraq2017)       :: خطف جنديا قبل ثلاث سنوات و فر الى المانيا.. ماذا حدث له ؟ (آخر رد :iraq2017)       :: ماكرون: الرئيس الاسد لا يقتل الفرنسيون.. الارهابيون هم من يقتلونهم !! (آخر رد :iraq2017)       :: كرمشايا وكرمشيثة اسمهما يبدأ بحرف - خ - (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: سجل حضورك اليومي في المنتدى بآية من الكتاب المقدس (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: غبطتكم ... هل وصل التأوين والتحديث الى الكتاب المقدس ؟؟ (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: هذه صورة لشاب كرمشايا - لمن الصورة ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار العراق

اخبار العراق خاص للاخبار والنشاطات السياسية والاجتماعية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-19-2017, : 17:39   #1
baghdad4u
عضو منتج
 
الصورة الرمزية baghdad4u
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
العمر: 30
المشاركات: 2,400
معدل تقييم المستوى: 34
baghdad4u is on a distinguished road
افتراضي بالصور..”كرين للأجرة” وعبارات أخرى تهدد جمالية جدران وتماثيل بغداد..”إنقاذ العراق” انموذجا

بالصور..”كرين للأجرة” وعبارات أخرى تهدد جمالية جدران وتماثيل بغداد..”إنقاذ العراق” انموذجا

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قالت وزارة الثقافة والسياحة العراقية، اليوم الاربعاء، إن نصب “انقاذ العراق” في منطقة المنصور ببغداد تعرض لانتهاكات من قبل مجهولين.


وذكرت الوزارة في بيان، أن النصب بعنوان “العراق ينهض من جديد” وهو من أعمال الفنان العراقي الراحل محمد غني حكمت وافتتح النصب في منطقة المنصور ببغداد عام 2013 ويحمل الختم السومري


ولم توضح الوزارة طبيعة الانتهاك واختتمت بيانها المقتضب بالقول، “الجهل ليس له حل”.


لكن أمانة بغداد حذرت من بعض الممارسات الخاطئة التي يتبعها البعض في الكتابة على الجدران والنصب والتماثيل ما يشوه معالم العاصمة ومظهرها الحضاري.


وذكرت الأمانة في بيان، أن “شوارع بغداد مع شديد الأسف أنتشرت فيها ظاهرة الكتابة والرسوم والإعلان على الجدران وواجهات الأبنية واليوم باتت تصل الى معالم العاصمة ورموزها الشاخصة من النصب والتماثيل والاعمال الفنية البارزة ما تسبب في تشويه مظهرها الأمر الذي يتطلب تظافر جهود الجميع كل ضمن حدود مسؤوليته لمنع هذا السلوك غير المسؤول”.


وأضافت أن “امانة بغداد ستتخذ الاجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين بالتنسيق مع وزارة الداخلية للحد من هذه الممارسات”.


واشارت الى ان “دوائر امانة بغداد البلدية باشرت تنظيف وغسل الجدران والنصب والتماثيل وازالة كل ما يشوه مظهرها بعد ان رصدت الكثير من المخالفات والكتابات تحت عنوان (كرين للاجرة) وغيرها من العبارات على النصب والتماثيل وباشرت اتخاذ الاجراءات القانونية عبر ارسال هواتف اصحاب العجلات التي تم كتابتها على الجدران الى الجهات القضائية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.


كما دعت امانة بغداد المواطنين والجهات الرسمية وغير الرسمية الى مساندتها في التثقيف والتوعية والإرشاد وإزالة جميع الكتابات من على الجدران واحاطة النصب والتماثيل بسور من المثقفين للحد من هذه الممارسات. انتهى س



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
baghdad4u غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.