منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: تحقيق وحشي مع "سوداني" في الموصل! (آخر رد :mercure)       :: ميكانيكية عراقية تنافس الرجال في تصليح السيارات (آخر رد :asad babel)       :: بالصور.. 15 لقطة تظهر كيف تبدو العائلات المالكة في 15 بلدا مختلفا (آخر رد :راصد)       :: مسلمون يبنون كنيسة للمسيحين في الموصل (آخر رد :GEORGI)       :: تعرف على قصة المصري الاكثر فرحاً بتحرير الموصل (آخر رد :maslawi)       :: هذه سيدة كرمشيثة من هي ومن معها ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: اعطوني غير الحكيم .. لأقول لكم ؟ د. علاء الدين صبحي (آخر رد :د. علاءالدين صبحي ال كبون)       :: كرمشايا متزوج من ابنة خاله (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: تقرير عن ندوة سيادة المطران مار اميل نونا في ضيافة الرابطة الكلدانية- فيكتوريا تحت عنوان " الرابطة الكلدانية في المهجر من منظور الكنيسة" (آخر رد :يوحنا بيداويد)       :: (الحمد لله همزين اجيت والله حمل على گلبي) (آخر رد :ابو عماد)       :: "داعش" يعترف بانهياره ويسمي الموصل "أرض الخذلان" (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كرمشايا متزوج بنت عمه هل تعرفون من هم (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: انتقل الى رحمة الله زكريا اوغسطين الكدو (آخر رد :salem hanany)       :: بطرك الكلدان ساكو للمطران سرهد جمو: نحن والآشوريين أصلنا يهوداً إسرائيليين (آخر رد :موفق نيسكو)       :: مسبح "مفتوح" وحنين للبعد.. مصطلحات الصيف في ألمانيا (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: الـ بي بي سي بوق داعش المأجور (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: كرمشيثة متزوجة اجنبي او غير كرمشايا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: قصة الخراف المسكينة (آخر رد :jessy)       :: أخطر الأبراج الفلكية بالترتيب، السرطان الأخطر والجوزاء الأقل ايذاء (آخر رد :mayss)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار العراق

اخبار العراق خاص للاخبار والنشاطات السياسية والاجتماعية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-19-2017, : 17:39   #1
baghdad4u
عضو منتج
 
الصورة الرمزية baghdad4u
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
العمر: 30
المشاركات: 2,397
معدل تقييم المستوى: 32
baghdad4u is on a distinguished road
افتراضي بالصور..”كرين للأجرة” وعبارات أخرى تهدد جمالية جدران وتماثيل بغداد..”إنقاذ العراق” انموذجا

بالصور..”كرين للأجرة” وعبارات أخرى تهدد جمالية جدران وتماثيل بغداد..”إنقاذ العراق” انموذجا

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قالت وزارة الثقافة والسياحة العراقية، اليوم الاربعاء، إن نصب “انقاذ العراق” في منطقة المنصور ببغداد تعرض لانتهاكات من قبل مجهولين.


وذكرت الوزارة في بيان، أن النصب بعنوان “العراق ينهض من جديد” وهو من أعمال الفنان العراقي الراحل محمد غني حكمت وافتتح النصب في منطقة المنصور ببغداد عام 2013 ويحمل الختم السومري


ولم توضح الوزارة طبيعة الانتهاك واختتمت بيانها المقتضب بالقول، “الجهل ليس له حل”.


لكن أمانة بغداد حذرت من بعض الممارسات الخاطئة التي يتبعها البعض في الكتابة على الجدران والنصب والتماثيل ما يشوه معالم العاصمة ومظهرها الحضاري.


وذكرت الأمانة في بيان، أن “شوارع بغداد مع شديد الأسف أنتشرت فيها ظاهرة الكتابة والرسوم والإعلان على الجدران وواجهات الأبنية واليوم باتت تصل الى معالم العاصمة ورموزها الشاخصة من النصب والتماثيل والاعمال الفنية البارزة ما تسبب في تشويه مظهرها الأمر الذي يتطلب تظافر جهود الجميع كل ضمن حدود مسؤوليته لمنع هذا السلوك غير المسؤول”.


وأضافت أن “امانة بغداد ستتخذ الاجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين بالتنسيق مع وزارة الداخلية للحد من هذه الممارسات”.


واشارت الى ان “دوائر امانة بغداد البلدية باشرت تنظيف وغسل الجدران والنصب والتماثيل وازالة كل ما يشوه مظهرها بعد ان رصدت الكثير من المخالفات والكتابات تحت عنوان (كرين للاجرة) وغيرها من العبارات على النصب والتماثيل وباشرت اتخاذ الاجراءات القانونية عبر ارسال هواتف اصحاب العجلات التي تم كتابتها على الجدران الى الجهات القضائية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.


كما دعت امانة بغداد المواطنين والجهات الرسمية وغير الرسمية الى مساندتها في التثقيف والتوعية والإرشاد وإزالة جميع الكتابات من على الجدران واحاطة النصب والتماثيل بسور من المثقفين للحد من هذه الممارسات. انتهى س



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
baghdad4u غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.