منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: فرخ الذئب ...... السِمع !! نيسان سمو (آخر رد :alahad4321)       :: ذكرى انتقال شقيقي الغالي يونس متي الشابي الى الاخدار السماوية (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: سؤال جديد من هذا الرجل متزوج من امرأتين (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: تصريح لرئيس الجمهورية العراقي يثير حفيظة الكورد الايزيديين (آخر رد :Kees)       :: عاجل // باسم قاسم مدربا لمنتخبنا الوطني بالاعارة , (آخر رد :الرياضي العراقي)       :: تعرف على مواصفات سيارة ترامب “الشبح” التي تجول بها في شوارع الرياض!-صور (آخر رد :GEORGI)       :: 8 قصص عجيبة لأشخاص عاشوا مع جثث! (آخر رد :akhbar)       :: بوسي شلبي تنشر صورتها مع بشار الأسد (آخر رد :bala)       :: "امرأة عارية وغلام وشيخ" مكلفون بحماية الأهرمات عبر الزمن! (آخر رد :Martina)       :: مافعلته هذه الفتاة أثناء اغتصابها ساهم في القبض عليه فوراً! (آخر رد :shakoo makoo)       :: صور صادمة لايفانكا ترامب قبل عمليات التجميل! (آخر رد :CNN.karemlash)       :: ما سر حركة “هز فنجان القهوة” لدى العرب؟ (آخر رد :راصد)       :: تعادل الجوية والزوراء في كأس الاتحاد الآسيوي (آخر رد :gooool)       :: ميسي يتربع على عرش هدافي دوريات أوروبا (آخر رد :mondial)       :: شاهد بالفيديو .. طفل عراقي لاجئ يوجه رسالة الى ملك ورئيس وزراء السويد وينهار باكياً (آخر رد :holmez)       :: فيديو لحظات مؤثرة تظهر كيفية إنقاذ لاجئين يصارعون الموت في عرض البحر (آخر رد :ابو عماد)       :: حيدر العبادي يفتح النار على عصابات الجريمة والارهاب (آخر رد :kitabat)       :: ظريف يغرد ضد ترامب : لقد حلبتم السعودية بـ 480مليار دولار (آخر رد :news.4u)       :: النائب رائد اسحق يحضر احتفالية تقليد كاهن الصليب المقدس في كركوك وتخرج روضة في عنكاوا (آخر رد :المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق)       :: عودة شبك سهل نينوى إلى ديارهم المحررة (آخر رد :ابن الحدباء)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار العراق

اخبار العراق خاص للاخبار والنشاطات السياسية والاجتماعية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-19-2017, : 17:39   #1
baghdad4u
عضو منتج
 
الصورة الرمزية baghdad4u
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
العمر: 30
المشاركات: 2,393
معدل تقييم المستوى: 32
baghdad4u is on a distinguished road
افتراضي بالصور..”كرين للأجرة” وعبارات أخرى تهدد جمالية جدران وتماثيل بغداد..”إنقاذ العراق” انموذجا

بالصور..”كرين للأجرة” وعبارات أخرى تهدد جمالية جدران وتماثيل بغداد..”إنقاذ العراق” انموذجا

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قالت وزارة الثقافة والسياحة العراقية، اليوم الاربعاء، إن نصب “انقاذ العراق” في منطقة المنصور ببغداد تعرض لانتهاكات من قبل مجهولين.


وذكرت الوزارة في بيان، أن النصب بعنوان “العراق ينهض من جديد” وهو من أعمال الفنان العراقي الراحل محمد غني حكمت وافتتح النصب في منطقة المنصور ببغداد عام 2013 ويحمل الختم السومري


ولم توضح الوزارة طبيعة الانتهاك واختتمت بيانها المقتضب بالقول، “الجهل ليس له حل”.


لكن أمانة بغداد حذرت من بعض الممارسات الخاطئة التي يتبعها البعض في الكتابة على الجدران والنصب والتماثيل ما يشوه معالم العاصمة ومظهرها الحضاري.


وذكرت الأمانة في بيان، أن “شوارع بغداد مع شديد الأسف أنتشرت فيها ظاهرة الكتابة والرسوم والإعلان على الجدران وواجهات الأبنية واليوم باتت تصل الى معالم العاصمة ورموزها الشاخصة من النصب والتماثيل والاعمال الفنية البارزة ما تسبب في تشويه مظهرها الأمر الذي يتطلب تظافر جهود الجميع كل ضمن حدود مسؤوليته لمنع هذا السلوك غير المسؤول”.


وأضافت أن “امانة بغداد ستتخذ الاجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين بالتنسيق مع وزارة الداخلية للحد من هذه الممارسات”.


واشارت الى ان “دوائر امانة بغداد البلدية باشرت تنظيف وغسل الجدران والنصب والتماثيل وازالة كل ما يشوه مظهرها بعد ان رصدت الكثير من المخالفات والكتابات تحت عنوان (كرين للاجرة) وغيرها من العبارات على النصب والتماثيل وباشرت اتخاذ الاجراءات القانونية عبر ارسال هواتف اصحاب العجلات التي تم كتابتها على الجدران الى الجهات القضائية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.


كما دعت امانة بغداد المواطنين والجهات الرسمية وغير الرسمية الى مساندتها في التثقيف والتوعية والإرشاد وإزالة جميع الكتابات من على الجدران واحاطة النصب والتماثيل بسور من المثقفين للحد من هذه الممارسات. انتهى س



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
baghdad4u غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.