منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: صور مؤثرة لوفاة كويتي وطفله عطشاً في الصحراء (آخر رد :akhbar)       :: جنيفر أنيستون..أربعينية في جسد فتاة عشرينية في أحدث ظهور لها (آخر رد :NELLA)       :: لماذا نعاني من تقطّع النوم خلال الليل؟ (آخر رد :ana.4u)       :: ماذا لو استخدم الأبطال الخارقون قوتهم في الرياضة! (آخر رد :melli)       :: بالصور: العثور على جثة صانع أحذية وزوجته فقدا قبل 75 عاما في سويسرا.. هكذا كانت حالتهما! (آخر رد :angel1)       :: شاهد: هذا ما يحدث لأمتعتك بعد تسليمها بالمطار (آخر رد :AIDA)       :: انتقل الى رحمة الله المرحوم (رعد بهنام جرجيس بردى) . (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: ما الذي يجعل السعودية تطلق اسم امرأة عراقية على أحد شوارعها؟ (آخر رد :news.4u)       :: "حسناء الموصل" قناصة داعشية؟ كيف وصلت الى العراق (آخر رد :CNN.karemlash)       :: اعتقال داعشية فرنسية في الموصل.. وحكومة بلادها: يجب محاكمتها بالعراق (آخر رد :اخبار اليوم)       :: بين المخيمات وأنقاض المدينة المدمرة..لاحياة للمدنيين في الموصل (آخر رد :ابن الحدباء)       :: العبادي يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الحكومة التركية (آخر رد :اسد بابل)       :: بيان حول سهل نينوى (آخر رد :karemshytha)       :: استفتاء الاقليم ودسائس الخونة (آخر رد :نهرو)       :: ماذا فعل داعش بمختطفاته قبل ساعات من تحرير الموصل القديمة (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: النائب رائد اسحق يلتقي المطران بطرس موشي ويطّلع على نتائج لقائه مع العبادي (آخر رد :المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق)       :: بعد رفض طلبات لجوءهم.. مسيحيون يتعرضون لمضايقات من مهاجرين مسلمين خارج مخيمات اللجوء في اليونان (آخر رد :hafana)       :: المئات من ابناء القوش يتظاهرون ضد اقالة مدير الناحية (آخر رد :hnnona)       :: اسود الرافدين يمطرون شباك افغانستان بثمانية أهداف ضمن التصفيات الآسيوية (آخر رد :socratees)       :: شرطة أربيل تعتقل "شبكة دعارة" في عنكاوة مؤلفة من 11 امرأة (آخر رد :وليد حنا بيداويد)      


العودة   منتديات كرملش لك > المنتدى المسيحي > الثقافة المسيحية †

الثقافة المسيحية † مواضيع تثقيفية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-21-2017, : 04:46   #1
FARID_YOUSIF
VIP
 
الصورة الرمزية FARID_YOUSIF
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 27,912
معدل تقييم المستوى: 292
FARID_YOUSIF is a jewel in the roughFARID_YOUSIF is a jewel in the roughFARID_YOUSIF is a jewel in the rough
70 الأحد الثاني للقيامة: الأحد الجديد: أحد توما “ربي والهي”

الأحد الثاني للقيامة:
الأحد الجديد: أحد توما “ربي والهي”
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


+البطريرك لويس روفائيل ساكو
اليوم الثامن، أي الزمن الجديد، زمن القيامة، العهد الجديد.. أول الأسبوع، الأحد. ومنذئذ بدأ المسيحيون يعدون الأحد يوما مقدسا لهم، يوما يحتفلون فيه بالافخارستيا وبقيامة المسيح..
يسوع يقف في الوسط، هو المعلم: " هات أصبعك وأبصر يديّ، هات يدك وضعها في جنبي" (27).. صدم توما فصاح: " ربي والهي" يجيب يسوع:” لأنك رأيتني، طوبى للذين آمنوا ولم يروا" (29).. يسوع وبّخ توما ضمنيا لأنه لم يؤمن بقيامته واراد ان يختبر بنفسه ذلك حتى يقتنع ويسوع يعطينا "الطوبى" نحن الذين لم نرَه.. فلم نحرم من نعمة الايمان وفرح القيامة وتعزية الرجاء..
قيامة المسيح لا تخضع لتصوراتنا، فلا يحدها زمان ولا مكان، ظهر لهم و ("الأبواب مغلقة خوفا من اليهود").
الخبرة الفصحية يعبر عنها باحتفال الجماعة بالافخارستيا التي تعد قمة حضور المسيح بينهم وترسخ وحدتهم وتشجعهم على حمل الإنجيل (الإرسال). لا حياة مسيحية بدون الجماعة، ولا إيمان من دون خبرة فصحية دائمة (صوفية)..
إن الله في المسيحية إله علاقة، إله شخصيّ، أبٌ، نلتقيه في الصلاة وقراءة الكتاب المقدس والتعامل مع الآخرين. الله يكلمنا ويصغي إلينا، ويقيم معنا بحسب لاهوتِنا المشرقي، علاقة حب. وهي علاقة غير استهلاكية، بل علاقة وجدانية – تصاعدية. ومن دون هذه العلاقة نبقى صنجا يرنّ!!!
FARID_YOUSIF متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.