منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: 5 لغات و13 طائفة وقومية.. وثيقة ترسم صورة كردستان “في حال الانفصال” (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: انتقلت الى رحمة الله السيدة مريم ساوا اوراها (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اليوم موضوعنا من عمل كنسيا (آخر رد :bassam &siham)       :: انتقل الى رحمة الله نجيب بولص اسحق البوتاني (آخر رد :Arriya)       :: اذكروا اسماء اخوة واخوات وابناء وامهات الاشخاص التالية اسماؤهم (آخر رد :فريد بطرس)       :: الولايات المتحدة تشعر بخيبة الأمل من اجراء الإستفتاء (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: صورة امرأة كرمشيثة فلمن هذه الصورة ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: شاب كربلائي .. مارس عمله كبائع لـ “الشاي” لتبتعد عنه حبيبته [صور] (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: تعليق وتبرير صادم من المتهمة بممارسة الزنا مع حماها في مصر! (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: يا اعلام البطريركيه الكلدانيه ما هكذا يكون بعض النشر . (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: وقفة في القوش لرفض شمول ناحية القوش في استفتاء كردستان (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: نستطيع أن نقول أن لإسرائيل حدود مباشرة مع إيران. (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: هوار ملا محمد : شاركت بالتصويت وكتبت ( لا )للأنفصال (آخر رد :facebook 4u)       :: مضيت ثلاثة عشر يوما ونصف في استراليا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: بالفيديو: فتاة منشغلة بهاتفها.. تتعرض للدهس تحت عجلات قطار (آخر رد :dawood)       :: شراح ناكل برمضان (آخر رد :dawood)       :: سندس مرّوگي طبيبة أسنان عراقية من ابناء شعبنا المسيحي مقيمة في أميركا (آخر رد :salem hanany)       :: الحسين لم يطلب الانفصال (آخر رد :رسل جمال)       :: مغاسل البيوت العراقية احواض داخل البيوت واجمل الذكريات . (آخر رد :حجي راضي)       :: كل شيء مفخخ... مناطق غرب الموصل تعاني من المتفجرات وتكليف لجنة لغرض رفعها (آخر رد :باب الطوب)      


العودة   منتديات كرملش لك > المنتدى المسيحي > الثقافة المسيحية †

الثقافة المسيحية † مواضيع تثقيفية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-29-2017, : 12:39   #1
وردااسحاق
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية وردااسحاق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
العمر: 61
المشاركات: 449
معدل تقييم المستوى: 12
وردااسحاق is on a distinguished road
افتراضي رسالة مهمة عن المسيح من الوالي يوليوس الى قيصر روما

رسالة مهمة عن المسيح من الوالي يوليوس الى قيصر روما

أعداد / وردا أسحاق عيسى

بعث والي اليهودية في زمن المسيح برسالة الى المحفل الروماني بمدينة روما ينقل اليه بعض الحقائق عن يسوع المسيح وعن صورة الحكم عليه بالصلب الذي أصدره بيلاطس البنطي. فكتب يوليوس الى قيصر الآتي :

أيها القيصر أمير روما

بلغني أيها الملك قيصر أنك ترغب معرفة ما أنا أخبرك به الآن فإعلم أنه يوجد في وقتنا هذا رجل سائر بالفضيلة العظمى يُدعى يسوع . والشعب متخذه بمنزلة نبي الفضيلة ، وتلاميذه يقولون إنه إبن الله خالق السموات والأرض . فبالحقيقة أيها الملك لإنه يومياً يسمع عن يسوع هذا أشياء غريبة . فيقيم الموتى ويشفى المرضى بكلمة واحدة ، وهو إنسان بقوام معتدل ذو منظر جميل للغاية له هيبة بهية جداَ حتى أن من نظر إليه يلتزم أن يحبه ويخافه . وشعره بغاية الأستواء متدرجاً من أذنيه ومن ثم إلى كتفيه . ووجهه بغير تجاعيد ، وفم بلا عيب . وأما منظره فهو رائق ومسر ، وعيناه كأشعة الشمس ، ولا يمكن لأنسان أن يحدق في وجهه نظراً لطلعة ضيائه ، فحينما يوبخ يُرهب . ومتى أرشد أبكى . ويجتذب الناس إلى محبته . تراه فرحاً وقد قيل عنه إنه ما نظر قط ضاحكاً ، بل بالحري باكياً .
ثم أنه بالمفاوضة يأسر الكثيرين ، وبوقت المفاوضة يكون بغاية الأحتشام فيخال بمنظره وشخصه أنه الرجل الأجمل ويشبه كثيراً لأمه التي هي أحسن ما وجد بين نساء تلك النواحي . فإذا كنت ترغب يا قيصر أن تشاهده أعلمني وأنا أرسله إليك حالاً من دون إبطاء . ثم أنه من جهة العلوم أذهل مدينة أورشليم بأسرها لأنه يفهم كافة العلوم بدون أن يدرس شيئاً منها البتة . ويمشي عريان الرأس وبالتكلم معه يرجف ويُذهل .
وقيل لم يُسمع قط عن مثل هذا الإنسان في التخوم . وكثيرون من علماء اليهود يعتبرونه إلهاً ويعتقدون به , وكثيرون غيرهم يبغضونه ويقولون أنه مضاد لشرائع جلالتك . فتراني قلقاً من هؤلاء العبرانيين الأردياء ، ويقال أنه ما أخزن أحداً قط ، بل بالعكس يخبر عنه أولئك الذين عرفوه وأختبروه إنهم حصلوا منه على إنعامات كلية وصحة تامة . وإني بكليتي ممتثل لطاعتك ولإتمام أوامر عظمتك وجلالتك .
يوليوس ستوس
والي اليهودية

صورة الحكم الذي أصدره بيلاطس البنطي على يسوع الناصري بالموت صلباً
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
في السنة السابعة عشر من حكم الأمبراطور طيباريوس يوم الخامس والعشرين من شهر آذار بمدينة لأورشليم في عهد الحبرين حنان وقيافا . حكم بيلاطس والي الجليل الجالس للقضاء في دار ندوة مجمع البروتوريين على يسوع الناصري بالموت صلباً بناءً على الشهادات الكثيرة المبينة والمقدمة من الشعب . المثبتة أن يسوع الناصري :
مُضل يسوق الناس إلى الضلال
يُغري الناس على الشغب والهياج
عدو للناموس
يدعو نفسه إبن الله.
يدعو نفسه ملك أسرائيل .
دخل الهيكل ومعه جمع غفير من الناس حاملين سعف النخل.
فلهذا يأمر بيلاطس البنطي كورتيتيوس كرنيليوس قائد المئة الأولى أن يأتي يسوع إلى المحل المُعد لقتله . وعليه لأيضاً أن يمنع كل من يتعدى لتنفيذ هذا الحكم فقيراً كان أم غنياً . وأن يؤتى به خارج مدينة أورشليم من باب الطوراني .
المصدر : كتاب ( يسوع المصلوب )
وردااسحاق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.