منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مضيت ثلاثة عشر يوما ونصف في استراليا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: اليوم موضوعنا من عمل كنسيا (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: بالفيديو: فتاة منشغلة بهاتفها.. تتعرض للدهس تحت عجلات قطار (آخر رد :dawood)       :: شاب كربلائي .. مارس عمله كبائع لـ “الشاي” لتبتعد عنه حبيبته [صور] (آخر رد :dawood)       :: شراح ناكل برمضان (آخر رد :dawood)       :: صورة امرأة كرمشيثة فلمن هذه الصورة ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: سندس مرّوگي طبيبة أسنان عراقية من ابناء شعبنا المسيحي مقيمة في أميركا (آخر رد :salem hanany)       :: الحسين لم يطلب الانفصال (آخر رد :رسل جمال)       :: مغاسل البيوت العراقية احواض داخل البيوت واجمل الذكريات . (آخر رد :حجي راضي)       :: كل شيء مفخخ... مناطق غرب الموصل تعاني من المتفجرات وتكليف لجنة لغرض رفعها (آخر رد :باب الطوب)       :: شاورما الدجاج بالصور (آخر رد :paradise)       :: ما هي الارقام المفقودة ؟ (آخر رد :zaya)       :: هل سمعت بالڤيروسات التي لاتحذف حتى وإن فرمتة حاسوبك مئات المرات ؟ (آخر رد :soraya.1985)       :: صبراً ياعراق الخانوك (آخر رد :mina 2011)       :: أكبر معمر عاش 256 عاماً وتزوج23 امرأة ولديه 180 حفيداً (آخر رد :Martina)       :: كيف تأسست منطقة بغداد الجديدة؟ .. عندما خرجت بغداد من سورها القديم... (آخر رد :ابو فارس)       :: معلومات واشياء مدهشة عن برج الثور (آخر رد :miramar)       :: أغرب مهرجانات الطعام في العالم! (آخر رد :karo)       :: لماذا لا يروي العطش إلا الماء ؟ (آخر رد :mayss)       :: بيرلا حلو تفوز بلقب ملكة جمال لبنان 2017 .. شاهد جمالها (آخر رد :nahreen)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-07-2017, : 15:59   #1
يوحنا بيداويد
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية يوحنا بيداويد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 321
معدل تقييم المستوى: 13
يوحنا بيداويد is on a distinguished road
افتراضي مراسيم خاصة بالذكرى السنوية لمذابح الارمن والكلدان والسريان والاشوريين في باريس

جرت صباح يوم السبت 29/4/2017 مراسيم خاصة بمناسبة مرور 102 عاما على المذابح السيئة الصيت التي ارتكبتها السلطات العثمانية بحق المسيحيين من الأرمن والكلدان والسريان والآشوريين في عام 1915 في العديد من المدن التركية آنذاك بمشاركة النائب في البرلمان الفرنسي ورئيس بلدية سارسيل السيد فرانسوا بيبوني ورؤساء بلديات فيليوبيل وأرنوفيل والعديد من الشخصيات السياسية وممثلو سفارة أرمينيا وكاراباخ العليا في باريس والكنائس الكلدانية والأرمنية والقبطية والرابطة الكلدانية العالمية والجمعيات الكلدو آشورية والأرمنية.

وتضمنت المراسيم وضع أكاليل الزهور على النصب التذكارية لشهدائنا من الأرمن والكلدان والسريان والآشوريين قام بوضعها النائب بيبوني وممثلة السفارة الأرمينية وممثل حكومة كرباخ العليا والسادة رؤساء وأعضاء الجمعيات الأرمنية والكلدو آشورية . كما شاركت الرابطة الكلدانية في فرنسا بوضع ثلاثة أكاليل زهور في سارسيل وعلى نصب الشهيد الكبير المطران أدي شير المقام امام قاعة أندريه مارلو الكبرى قام بوضعها السيد سلام مرقس سكرتير الرابطة مسؤول فرع فرنسا وأعضاء مكتب باريس للرابطة .
وتخللت المراسيم صلوات عن راحة أنفس شهدائنا لأحد الكهنة الأرمن ، فيما رتل الأب صبري أنار راعي خورنة مار توما الرسول في سارسيل بمعية بعض الشمامسة الكلدان صلوات ومداريش بالمناسبة منها ( عيتا بوش ليخ بشلاما) أمام نصب الشهيد المطران أدّي شير والنُصب الأخرى.
كما تضمنت المراسيم كلمات بالمناسبة للنائب بيبوني وممثلي الجمعيات المشاركة ، تطرقت الى الإبادة الجماعية التي تعرض لها المسيحيون في مطلع القرن الماضي ، وكذلك الإبادة الممنهجة التي تتعرض لها الأقليات الدينية لا سيما المسيحيون واليزيديون في العراق وسوريا والعديد من بلدان الشرق .

أعلام الرابطة الكلدانية
http://www.chaldeanleague.org
https://www.facebook.com/الرابطة-الكلدانية-


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة salam taufik ; 05-07-2017 الساعة : 17:49
يوحنا بيداويد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.