منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مضيت ثلاثة عشر يوما ونصف في استراليا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: اليوم موضوعنا من عمل كنسيا (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: بالفيديو: فتاة منشغلة بهاتفها.. تتعرض للدهس تحت عجلات قطار (آخر رد :dawood)       :: شاب كربلائي .. مارس عمله كبائع لـ “الشاي” لتبتعد عنه حبيبته [صور] (آخر رد :dawood)       :: شراح ناكل برمضان (آخر رد :dawood)       :: صورة امرأة كرمشيثة فلمن هذه الصورة ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: سندس مرّوگي طبيبة أسنان عراقية من ابناء شعبنا المسيحي مقيمة في أميركا (آخر رد :salem hanany)       :: الحسين لم يطلب الانفصال (آخر رد :رسل جمال)       :: مغاسل البيوت العراقية احواض داخل البيوت واجمل الذكريات . (آخر رد :حجي راضي)       :: كل شيء مفخخ... مناطق غرب الموصل تعاني من المتفجرات وتكليف لجنة لغرض رفعها (آخر رد :باب الطوب)       :: شاورما الدجاج بالصور (آخر رد :paradise)       :: ما هي الارقام المفقودة ؟ (آخر رد :zaya)       :: هل سمعت بالڤيروسات التي لاتحذف حتى وإن فرمتة حاسوبك مئات المرات ؟ (آخر رد :soraya.1985)       :: صبراً ياعراق الخانوك (آخر رد :mina 2011)       :: أكبر معمر عاش 256 عاماً وتزوج23 امرأة ولديه 180 حفيداً (آخر رد :Martina)       :: كيف تأسست منطقة بغداد الجديدة؟ .. عندما خرجت بغداد من سورها القديم... (آخر رد :ابو فارس)       :: معلومات واشياء مدهشة عن برج الثور (آخر رد :miramar)       :: أغرب مهرجانات الطعام في العالم! (آخر رد :karo)       :: لماذا لا يروي العطش إلا الماء ؟ (آخر رد :mayss)       :: بيرلا حلو تفوز بلقب ملكة جمال لبنان 2017 .. شاهد جمالها (آخر رد :nahreen)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-11-2017, : 18:53   #1
top secret
عضو منتج
 
الصورة الرمزية top secret
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 1,827
معدل تقييم المستوى: 29
top secret is on a distinguished road
افتراضي قصة الأخوين اللذين قام تنظيم داعش ببتر يديهما

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةمركز تحميل الصور
قصة الأخوين اللذين قام تنظيم داعش ببتر يديهما

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةمركز تحميل الصور


يسكن الشقيقان آزاد ومحمد، في قرية زيباني بجنوب محافظة الموصل، وهما من أم كوردية واب عربي، حيث كانوا في السابق يسكنون في منطقم التأميم داخل مدينة الموصل، حينما قام عناصر داعش وأمام جمع غفير من الناس في منطقة الكرامة بالموصل بالحكم عليهم وبتر يديهما بتهمة السرقة، ويطالبون الآن بتقديم يد العون لهم لكي يعيشوا حياةً طبيعية لأنه بات من الصعب ان يعملوا وهم بهذه الحالة.

وتحدث آزاد حسن، لشبكة رووداو الإعلامية عن قصته والسبب الذي دعا الى بتر احدى يديه من قبل داعش، قائلاً : " هناك البعض يقولون بأن هذا هو شرع الله، وأقول لهم ان هذا ليس شرع الله، لأن الله سبحانه وتعالى قال السارق، ونحن لم نكن سراق، انا كنت اطالب بحقي، لأننا كنا نملك محلاً ونوزع مادة الطحين على الأفران التي تصنع الخبز، واحدى هذه الأفران لم يعطنا مستحقاتنا وكانت حوالي 3 ملايين دينار، فقررنا انا واخي ان نأخذ حقنا بالقوة".

وأضاف، "قمنا بكسر قفل المحل، واخذنا الطحين الذي هو لنا، إلا ان صاحب المحل كان أميراً في تنظيم داعش ونحن لم نكن نعلم ذلك إلا بعد فوات الأوان، فتم القبض علينا وبعد شهر كامل من السجن حكموا علينا ببتر ايدينا انا واخي وشخص ثالث كان معنا لكني لا اعرفه".

وطالب آزاد من المنظمات والجهات الخيرية تقديم يد العون لهم، لأن حالتهم لا تسمح لهم بالعمل، أو اخراجه الى دول اجنبية لأنه كان ضحية.

وفي السياق نفسه، قال محمد شقيق آزاد، لرووداو "انا متزوج ولدي طفلة عمرها 7 اشهر وأعمل من السابعة صباحاً الى السابعة مساءاً وبيد واحدة، والحياة صعبة، لذلك اناشد المنظمات الخيرية بتقديم يد العون لي ولأخي الذي يعاني من ظروف صعبة ايضاً".
top secret غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-12-2017, : 22:43   #2
habibshabiحبيب الشابي
مشرف عام الموقع

 
الصورة الرمزية habibshabiحبيب الشابي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: IRAQ-Baghdad
المشاركات: 16,474
معدل تقييم المستوى: 173
habibshabiحبيب الشابي will become famous soon enough
افتراضي

احمدوا الله لقطع اليد وليس قطع الراس
habibshabiحبيب الشابي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.