منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: صور مؤثرة لوفاة كويتي وطفله عطشاً في الصحراء (آخر رد :akhbar)       :: جنيفر أنيستون..أربعينية في جسد فتاة عشرينية في أحدث ظهور لها (آخر رد :NELLA)       :: لماذا نعاني من تقطّع النوم خلال الليل؟ (آخر رد :ana.4u)       :: ماذا لو استخدم الأبطال الخارقون قوتهم في الرياضة! (آخر رد :melli)       :: بالصور: العثور على جثة صانع أحذية وزوجته فقدا قبل 75 عاما في سويسرا.. هكذا كانت حالتهما! (آخر رد :angel1)       :: شاهد: هذا ما يحدث لأمتعتك بعد تسليمها بالمطار (آخر رد :AIDA)       :: انتقل الى رحمة الله المرحوم (رعد بهنام جرجيس بردى) . (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: ما الذي يجعل السعودية تطلق اسم امرأة عراقية على أحد شوارعها؟ (آخر رد :news.4u)       :: "حسناء الموصل" قناصة داعشية؟ كيف وصلت الى العراق (آخر رد :CNN.karemlash)       :: اعتقال داعشية فرنسية في الموصل.. وحكومة بلادها: يجب محاكمتها بالعراق (آخر رد :اخبار اليوم)       :: بين المخيمات وأنقاض المدينة المدمرة..لاحياة للمدنيين في الموصل (آخر رد :ابن الحدباء)       :: العبادي يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الحكومة التركية (آخر رد :اسد بابل)       :: بيان حول سهل نينوى (آخر رد :karemshytha)       :: استفتاء الاقليم ودسائس الخونة (آخر رد :نهرو)       :: ماذا فعل داعش بمختطفاته قبل ساعات من تحرير الموصل القديمة (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: النائب رائد اسحق يلتقي المطران بطرس موشي ويطّلع على نتائج لقائه مع العبادي (آخر رد :المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق)       :: بعد رفض طلبات لجوءهم.. مسيحيون يتعرضون لمضايقات من مهاجرين مسلمين خارج مخيمات اللجوء في اليونان (آخر رد :hafana)       :: المئات من ابناء القوش يتظاهرون ضد اقالة مدير الناحية (آخر رد :hnnona)       :: اسود الرافدين يمطرون شباك افغانستان بثمانية أهداف ضمن التصفيات الآسيوية (آخر رد :socratees)       :: شرطة أربيل تعتقل "شبكة دعارة" في عنكاوة مؤلفة من 11 امرأة (آخر رد :وليد حنا بيداويد)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اللاجئون وقضايا الهجرة

اللاجئون وقضايا الهجرة كل مايتعلق باللاجئين وشؤون الهجرة الدولية وليس التهجير داخل العراق

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-12-2017, : 20:25   #1
münchen.de
عضو نشط
 
الصورة الرمزية münchen.de
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
العمر: 32
المشاركات: 766
معدل تقييم المستوى: 15
münchen.de is on a distinguished road
افتراضي ألمانيا - هل يضمن تحول لاجئين إلى المسيحية حق اللجوء؟

ألمانيا - هل يضمن تحول لاجئين إلى المسيحية حق اللجوء؟

رغم ما يحيط بذلك من مخاطر شخصية، يسعى مئات اللاجئين في ألمانيا إلى إعلان تحولهم عن الإسلام ودخول المسيحية. الهدف من ذلك هو أن العديد منهم يعتقدون أن تلك الخطوة قد تقوي من فرص حصولهم على حق اللجوء في ألمانيا.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حتى الآن قام القس غوتفريد مارتنس بتعميد أكثر من 1.200 لاجيء. وبدأ هذا المسار بلاجئين إثنين من إيران عام 2008 في الدائرة الكنيسية التي يعمل بها. ومع مرور السنوات قدم عدد متزايد من اللاجئين معبرين عن رغبتهم في تغيير دينهم. حاليا حصلت الدائرة الكنسية التي ينشط فيها القس مارتنس في برلين على شهرة كبيرة، حيث يشارك مئات الناس في فعاليات القداس التي تُقام هناك باللغتين الألمانية والفارسية.
والأشخاص الذين تحولوا عن دينهم هم إيرانيون وأفغان، والعديد من هؤلاء "الجدد" سمعوا لأول مرة في ألمانيا عن الدين المسيحي. ويوضح القس أنه كان مجبرا على البحث عن كنيسة أخرى، لأن كنيسته لم تعد تتسع للأعداد المتزايدة من المصلين. وقال مارتنس: "كانت الذروة بعد إغلاق طريق البلقان". فعندما حدث ما يسمى بأزمة اللاجئين في مطلع عام 2016 بلغ عدد المشاركين في الدروس التحضيرية للتعميد 250 ، في حين كان عدد المشاركين في الدورات التحضيرة والتعليمية سابقا في مستوى 30 شخصا فقط.
شهادة التعميد بعد ثلاثة أشهر
كافة الأشخاص الذين عمدهم غوتفريد مارتنس هم لاجئون يتحدثون الفارسية أو بعض اللهجات الأخرى. ومايزال بعضهم ينتظر نتيجة طلبه على اللجوء، كما يتوفر آخرين على رخصة إقامة بشكل مؤقت فقط، وهناك منهم أيضا من رُفضت طلباتهم. فهم يقضون ثلاثة أشهر في مزاولة الدروس التحضيرية وبعدها يخضعون لاختبار يشرحون فيه شخصيا الأسباب التي دفعتهم إلى التحول عن دينهم. وقال مارتنس:"سبق وأن رفضنا نحو 300 شخص، ولكن تم تعميد آخرين، حيث إنهم حصلوا على وثيقة إثبات التعميد".
غالبية الذين اعتنقوا المسيحية وعددهم حوالي 1.300 شخص يعيشون في دور للاجئين. "إنهم يتحدثون لزملائهم، وهذا يعمل على تشجيع آخرين للقدوم إلينا". غوتفريد مارتنس يتحدث بسرور عن الاهتمام الكبير بدائرته الكنيسية، ويتحدث عن "نعمة اللاجئين" المتوافدين على الكنيسة.
الكنائس الألمانية تسجل حاليا زيادة في أعداد التعميد من بين اللاجئين، حيث انتقل العدد من نحو 17.000 عام 2014 إلى 178.408 عام 2015. وتُعد الكنيسة الفارسية-المسيحية في هامبورغ أحد العناوين التي يقصدها لاجئون من أصل إيراني وأفغاني. بمناسبة ذكرى يوم صعود يسوع قام القس ألبيرت بابيان في السنة الماضية بتعميد جماهيري مفتوح لثمانين لاجئ في فضاء حديقة المدينة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة برلين: تعميد جماعي للاجئين

تعميد مصحوب بمخاطر
ليس اعلان التحول علن الدين خاليا من المخاطر، لأن الأشخاص الذين يتحولون الى المسيحية يواجهون الكثير من المضايقات العدائية. ففي بلدانهم الأصلية إيران أو أفغانستان يكونون عرضة للتهديد والاضطهاد الديني، وفي بعض الحالات يواجهون عقوبة الإعدام. وتحدثت تقارير ألمانية عن حصول اعتداءات من حين لآخر في السنوات الأخيرة ضد أشخاص تحولوا عن دينهم. وقال القس مارتنس: "يقيم عندنا حاليا خمسة أشخاص تعرضوا للاعتداءات. أحدهم فقد بعض أسنانه، وآخر أصيب بجرح، وجب خياطته".
ويلجأ هؤلاء الأشخاص في بعض الأحيان إلى ضرورة الالتحاق بقداس الكنيسة في الخفاء، حيث يُخفون صليب التعميد عن العموم. ويؤكد القس مارتنس أن الاعتداءات ضد أشخاص تحولو عن دينهم ليست جديدة، وباتت "أمرا عاديا"، ويقف وراءها "مسلمون متطرفون من بلدان مختلفة".
التبشير والتعميد السريع
وتحدثت تقارير في وسائل الإعلام الألمانية عن وجود محاولات تبشيرية منتشرة بقوة داخل مأوي اللاجئين، حيث تُقدم لهم وعود بتحسين فرص البقاء في ألمانيا في حال التحول الى المسيحية. وقد نُظمت إجراءات تعميدية سريعة داخل بيوت الخواص من قبل بعض الطوائف، وركز مبشرون اهتمامهم على لاجئين أفغان مهددين بمغادرة ألمانيا. وذكر مكتب الهجرة واللجوء إن الرغبة في تبديل الدين هو من الأسباب التي يقدمها طالبوا اللجوء لتعليل سبب هربهم. وفي حال وجود خطر اضطهاد بسبب تغيير الدين، فإن طلب اللجوء يخضع لتدقيق أكبر، حتى يتأكد المقررون من مصداقية طالب اللجوء ومعرفة حقيقة قناعته وليس فقط من خلفية الرغبة في انتزاع حق اللجوء.
فرص أفضل للحصول على اللجوء
ويشرح القس مارتنس قائلا:"أوضح للاجئين بداية أن تبديل الدين والتعميد لا يزيدان من فرص الحصول على اللجوء، بل قد يساهمان في إضعافها". وقد حصل طالبو لجوء مسيحيون في الآونة الأخيرة على أجوبة سلبية من مكتب الهجرة واللاجئين. وأشار القس مارتنس إلى أن بعض الأشخاص الذين قام بتعميدهم سابقا أُبعدوا عن ألمانيا.
münchen.de غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-12-2017, : 21:11   #2
Dheia naaoum alshabi
مشرف اداري
 
الصورة الرمزية Dheia naaoum alshabi
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 2,531
معدل تقييم المستوى: 31
Dheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura about
افتراضي

أصعب عقلية غير قابلة للتغيير هي العقلية العربية القبلية، هؤلاء الفرس والافغان، لهم حضارة غنية بديانات مجوسية ومانوية و زارادشتية، وعبادة النار، جينات عقولهم تختلف عن العرب الذين ليس لديهم حضارة سوى الإسلامية، لهذا تراهم مستميتين في الدفاع عنها.
__________________
alsabidheiah@yahoo.com
Dheia naaoum alshabi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-12-2017, : 21:55   #3
habibshabiحبيب الشابي
مشرف عام الموقع

 
الصورة الرمزية habibshabiحبيب الشابي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: IRAQ-Baghdad
المشاركات: 15,373
معدل تقييم المستوى: 162
habibshabiحبيب الشابي will become famous soon enough
افتراضي

صدقوني انا تعرفت على شخص عراقي في تركيا واسمه محمد يعيش في امريكا كان قد عير اسمه الى بيتر لكي لا تؤخذ عليه اجراءات ضد الاسلاميين وكان يتصور ان هناك اجراءات في امريكا قد يطرد المسلم ولهذا غير اسمه وغش جنسيته وادعى انه مسيحي - فسألته وهل فعلا انت مسيحي الان قال لا انا مسلم وامريكي ةاذهب الى الجامع ايام الجمعة للصلاة هنا في تركيا اما في امريكا فلا صلاة وقال نخدعهم لكي نعيش في بلادهم ومستقبلها لنا فقلت له من اليوم انت لست صديق لانك غير وفي
habibshabiحبيب الشابي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.