منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: رجل وامرأة في الصورة هل تعرفونهما ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: تأثير اللغة الآرامية السريانية على العربية والقرآن (آخر رد :fahmi)       :: كرمشايي يبدأ اسمهم بحرف الدال (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: موجة لجوء محتملة من كردستان لأوروبا؟ (آخر رد :hafana)       :: برنامج الاتجاه المعاكس- الحلم الكردي.. أفشله الخارج أم التناحر الداخلي؟ (آخر رد :asad babel)       :: مدرب الناشئين يوضح أسباب الخروج من المونديال (آخر رد :الرياضي العراقي)       :: تعيين اللواء الركن أحمد سليم بمنصب نائب قائد عمليات نينوى (آخر رد :اخبار اليوم)       :: الكورد بين المالكي والعبادي (آخر رد :kitabat)       :: ممثلة اميركية تتهم جورج كلوني بالتحرش (آخر رد :NELLA)       :: راقصة تبلغ من العمر 102 عاما..تعرف عليها (آخر رد :ana.4u)       :: كيم كارداشيان تروج لتناول لحم بشري (آخر رد :nahreen)       :: اصغر دولة في العالم تتاهل لنهائيات كاس العالم (آخر رد :sport.4u)       :: رئيس الوزراء حيدر العبادي: استفتاء كردستان انتهى وصار من الماضي (آخر رد :iraq.4u)       :: نداء إلى القيادات العراقية (آخر رد :karemlisi)       :: خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة" (آخر رد :news.4u)       :: النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة (آخر رد :المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق)       :: ماذا حصل لمسيحيي طرابلس... واين هم اليوم؟ (آخر رد :holmez)       :: بعشيقة بقبضة القوات العراقية، القوش وتللسقف بيد الاكراد (آخر رد :hnnona)       :: الحشد يتقدم لمناطق جديدة في سهل نينوى والبيشمركة تطلب اتفاقا للانسحاب (آخر رد :باب الطوب)       :: الملك سلمان يؤكد للعبادي دعم السعودية لوحدة العراق وآستقراره (آخر رد :حبيب حنا حبيب)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة

مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-13-2017, : 20:28   #1
angel1
عضو منتج
 
الصورة الرمزية angel1
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,711
معدل تقييم المستوى: 37
angel1 is on a distinguished road
افتراضي من أين تجني العائلة المالكة في بريطانيا أموالها؟

من أين تجني العائلة المالكة في بريطانيا أموالها؟

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
إن كنت من المهتمين في الشأن البريطاني ويهمك معرفة بعض التفاصيل حول العائلة المالكة، فلعلك ستجد هذا السؤال منطقيًا للغاية!
فكيف تجني العائلة المالكة كل هذه الأموال على الرغم من أن أفرادها لا ينخرطون في العمل السياسي للبلاد ولا يتلقون راتبًا شهريًا لقاء ذلك؟!
وكما ذكرت صحيفة التلغراف، فإن تكلفة ما تُنفقه العائلة الملكية البريطانية في السنة يبلغ حوالي 300 مليون جنيه استرليني “حوالي 368 مليون دولار أمريكي”. فمن أين تحصل على كل هذا المبلغ؟
في الواقع، هناك عدد قليل من المصادر المختلفة التي تعود على العائلة الملكية بالمال. منها ما هو خاص ومنها ما هو عام.
المنحة السيادية للملكة إليزابيث

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
في كل عام، تحصل الملكة إليزابيث على مبلغ مالي ضخم يُسمى “المنحة السيادية”. ويُموَّل هذا المبلغ من قبل دافعي الضرائب وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية.
وينص الاتفاق على أن الملكة تحصل على المنحة مقابل تسليم جميع أرباح مجموعة التاج العقارية للحكومة “ممتلكات العائلة المالكة”. وفي كل عام، تُعطى الملكة حوالي 15% من تلك الأرباح التي تم تحقيقها خلال عامين.
هذه المنحة تُغطي نفقات سفر العائلة وصيانة القصر والمرافق العامة التابعة له، بالإضافة إلى مرتبات الموظفين الملكية. إلا أن المنحة السيادية لا تُغطي تكاليف الأمن والاحتفالات الملكية، فهذه الأموال تأتي من مصادر أخرى قليلة.
دخل الملكة الخاص “محفظة بريفي”

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هذه الأموال تأتي من دوقية لانكستر التي تضم مجموعة من الأراضي والأصول التي تعود ملكيتها للعائلة المالكة منذ آلاف السنين.
وتبلغ مساحة هذه الأراضي حوالي 18433 هكتارًا بين أراضٍ زراعية وعقارات سكنية وتجارية.
المبلغ الذي يتم تحصيله من محفظة بريفي يُغطي ما لا تُغطيه المنحة السيادية، مثل دفع النفقات التي تكبدها أعضاء آخرين من العائلة المالكة.
ثروة العائلة الخاصة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أضف إلى ذلك، أن العائلة المالكة تمتلك ثروة شخصية تٌقدر بحوالي 340 مليون جنيه استرليني “414.7 مليون دولار أمريكي”. فالملكة تمتلك عقارات بالمورال وساندرينغهام التي ورثتها عن والدها.
الدخل الخاص بالأمير تشارلز

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
دوق كورنوال يمتلك مجموعة أخرى من الممتلكات تُغطي نفقات أمير ويلز (الابن الأكبر للملكة). وهذا يعني أن نفقات الأمير هاري، الأمير ويليام وزوجته كيت، وابنيهما يتم تغطيتها من قبل دوقية كورنوال.
وعلى الرغم من مصادر الدخل المختلفة للعائلة المالكة، لكن هذا لا يجعلها ضمن قائمة أثرياء العالم! فاسمها لم يندرج ضمن قائمة صنداي تايمز لأكثر 300 شخصية فاحشة الثراء!
angel1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.