منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اليوم السابع / اخبار عالمية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: انتقل الى رحمة الله السيد ايشوع هرمز منصور مكو (اوجي) (آخر رد :alqasha)       :: ميريام كلينك تستمتع بإطلاق النار! (آخر رد :dawood)       :: أصغر العباقرة الذين تخرجوا من الجامعات (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اجمل امر احبه تصوير الاطفال (آخر رد :قصي المصلوب)       :: بالصور.. هذه هي صاحبة أجمل صدر! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: بعون الله بيبسي كولا يرعاكم في الرمضان !! نيسان سمو (آخر رد :nissan samo)       :: لن نكون حمّالة حطب !! رسل جمال (آخر رد :nissan samo)       :: انتقلت السيدة بربارة توما محل الى رحمة الله (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انتقلت الى رحمة الله المأسوف على شبابها لينا نبيل خوشابا العبدال (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: ذكرى انتقال شقيقي الغالي يونس متي الشابي الى الاخدار السماوية (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انتقال السيد جبرائيل يوسف قطا الى الاخدار السماوية (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: صور صادمة لايفانكا ترامب قبل عمليات التجميل! (آخر رد :ميري)       :: صورة رجل من هو ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: ما قصة الرجل الذي ظهر في صورة زوجات زعماء الناتو؟! (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: قلادة مردوك(الإله مردوخ البابلي) بالنجمة الثمانية.. ما هي قصة القلادة السعودية التي منحتها لترامب؟ (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: البابا وترامب يناقشان حماية المسيحيين في العراق (آخر رد :فراس والغربة)       :: بالصور.. فندق الموصل الدولي بعد استعادته من قبضة "داعش" (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: جورج قرداحي يكشف عن العديد من المفاجآت...! (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: ياريت تاذنين (آخر رد :zaya)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2017, : 18:54   #1
holmz
عضو منتج
 
الصورة الرمزية holmz
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,491
معدل تقييم المستوى: 34
holmz is on a distinguished road
افتراضي برعاية عمار الحكيم رئيس ديوان الوقف الشيعي يعبر عن اسفه للمسيحيين امام البطرك ساكو

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
طاولة مستديرة حول الخطاب الديني برعاية سماحة السيد عمار الحكيم



اعلام البطريركية

بدعوة من سماحة السيد عمار الحكيم عقدت صباح الثلاثاء16/5/2017 في مقر المجلس الإسلامي الأعلى طاولة مستديرة على اثر الفلم الذي بث حول المسيحيين، اشترك فيها كل من غبطة البطريرك لويس روفائيل ساكو، ورئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي، ورئيس ديوان الوقف السني فضيلة الدكتور عبد اللطيف الهميم، ورئيس ديوان وقف الديانات المسيحية واليزيدية والصابئة السيد رعد جليل كجه جي، ونائب رئيس طائفة الصابئة الشيخ نظام كريدي ومدير عام شؤون اليزيديين السيد شيروان معاوية آل إسماعيل وسماحة السيد علي العلاق رئيس لجنة الأوقاف النيابية.
في البداية رحب سماحة السيد عمار الحكيم بالمشاركين مؤكدا على أهمية التركيز على اللحمة الوطنية وان الوطن يعيش فينا وشجب كل إساءة الى الديانة المسيحية والديانات الأخرى، وان هذا اللقاء جاء ليوجه رسالة لطمأنة المسيحيين على اثر البلبلة التي اثيرة مؤخرا، والى الشارع العراقي لتفويت الفرصة امام مثيري الفتنة.
اما السيد علاء الموسوي فأكد انه شعر بالم المسيحيين تجاه الفلم. واكد انه جاء ضمن محاضرة فقهية وجاء مفبركا ومبتورا عن السياق، ومستهدفا إياه شخصيا لتسقيطه. وانه يأسف عما حصل وان ما يقوله نابع عن وجدانه تجاه المسيحيين.. كذلك تكلم رئيس الوقف السني مشيدا بدور المسيحيين ومطالبا بتجديد هذه الادبيات القديمة وإصلاح التعليم. اما البطريرك ساكو فشكر السيد عمار الحكيم على هذه المبادرة المسؤولة وطنيا ودينيا، وقال انه صعق لما سمع ما جاء في الفلم وخصوصا ان السيد علاء الموسوي زاره في البطريركية. وطلب من علماء المسلمين وحكمائهم حصر الخطاب الديني ومراقبته ومعاقبة المحرضين وتجريمهم.. واننا نعيش في القرن الواحد والعشرين والعالم تغير عما كان عليه في القرون الوسطى والمطلوب منا الانفتاح واحترام معتقدات بعضنا البعض وترسيخ اللحمة الوطنية والعيش المشترك على قاعدة المواطنة الكاملة..
اما السيد رعد جليل كجه جي فأشاد بالحوارات التي جرت في الفاتيكان ومقابلة الوفد لقداسة البابا فرنسيس ومواصلة الحوار، كما تكلم ممثل الصابئة واليزيديين والسيد علي العلاق بنفس التوجه.
وختم اللقاء بمؤتمر صحفي أشاد فيه السيد عمار الحكيم بالمكون المسيحي وهو مكون عراقي اصيل اعطى الكثير للعراق وهو مدعو للإسهام في بنائه وكذلك الديانات الصابئة واليزيدية وندد بالخطاب الديني المتشنج والطائفي.. اما البطريرك ساكو فقال: نحن المسيحيين نؤمن بالله اكثر من الذين يكفروننا وان ولانا كان ويبقى للوطن ونحب الجميع وطلب ان يميز المسلمون بين المسيح وهو الشخص (عيسى بن مريم) والمسيحيين اتباعه.. وتكلم الباقون عن خطاب معتدل واحترام الديانات والمذاهب..
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
holmz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-17-2017, : 09:12   #2
robaalnajjar
عضو متطور
 
الصورة الرمزية robaalnajjar
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 134
معدل تقييم المستوى: 11
robaalnajjar is on a distinguished road
افتراضي

خوش لمة واللون الأحمر طاغي على الكعدة كلها لون حب الف عافية انحلت كلها انشاءالله.
مع تحياتنا للسلام والتفاهم والمحبة
أبو مريم (((السعيد بلقائكم )))
robaalnajjar غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-17-2017, : 23:25   #3
habibshabiحبيب الشابي
مشرف عام الموقع

 
الصورة الرمزية habibshabiحبيب الشابي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: IRAQ-Baghdad
المشاركات: 14,860
معدل تقييم المستوى: 157
habibshabiحبيب الشابي will become famous soon enough
افتراضي

نتمنى ان يعيش شعبنا بسلام ومحبة صادقة حقيقية نابعة من القلب والعقل الانساني وليس ادعاء فقط
habibshabiحبيب الشابي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.