منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: وفاة هناء نعيم متي ال قطا (آخر رد :خالد عبد المسيح)       :: شامبو سنان ... (آخر رد :Kees)       :: الاعلان عن وفاة الفنان والمخرج العراقي الكبير بدري حسون فريد عن عمر ناهز الـ90 عاماً ... (آخر رد :salem hanany)       :: بنتنا وبنتهم (آخر رد :zaya)       :: لغز عصا المكنسة (آخر رد :jessy)       :: جميع مشاهير برج العقرب (آخر رد :julia)       :: إنسبروك عاصمة جبال الألب (آخر رد :لوليتا)       :: يوم بغدادي مثير في مثل هذه الايام من عام 1935 .. عباس الديك يصارع الالماني الهر كريمر (آخر رد :ابو فارس)       :: قصة السجين ولويس الرابع عشر (آخر رد :mina 2011)       :: كل القصة ..! (آخر رد :yara)       :: 8 أفكار لديكور المنزل باللوحات الفنية (آخر رد :قيثارة عشتار)       :: أفخاذ الدجاج المشوي بالصور (آخر رد :عشتار)       :: ما هو أسرع هاتف ذكي في العالم الى الآن ؟ (آخر رد :peter pan)       :: عزاؤنا في شمس لا تهرم (آخر رد :شمعون كوسا)       :: مارست الجنس مع 9 أشخاص مقابل المال وتبيع “الأطفال بالحرام” تفاصيل ؟؟ (آخر رد :justine)       :: لماذا لا يستيقظ الإنسان على صوت شخيره؟ (آخر رد :farfesh)       :: فيديو: لحظات الرعب والخطر أثناء محاولة تفجير محطة وقود من مجهولين في المغرب (آخر رد :rotana)       :: أين نجد النزيه في الاحزاب الطائفية ؟ ؟ (آخر رد :اسد بابل)       :: صدام حسين في زيارة الى الاتحاد السوفيتي عندما كان نائب لرئيس مجلس قيادة الثورة (آخر رد :ابو عماد)       :: حزب شعبوي ألماني يطالب بالتنسيق مع الأسد لإعادة اللاجئين (آخر رد :hafana)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-19-2017, : 17:45   #1
كرمشايا
عضو منتج
 
الصورة الرمزية كرمشايا
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 1,134
معدل تقييم المستوى: 18
كرمشايا is on a distinguished road
افتراضي الاب مارتن بني يقيم أول قداس مسيحي في كنيسة الأقيصر في كربلاء

إقامة أول قداس مسيحي في كنيسة الأقيصر في كربلاء

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ردا على محاولات المشككين بالاخوة الوطنية بين ابناء البلد ومحاولات بث الفرقة بين ابنائه، اقام وفد مسيحي زار محافظة كربلاء اول قداس في كنيسة الاقيصر التي تعد من اقدم الكنائس في منطقة الشرق الاوسط.
وقال راعي كنيسة مريم العذراء في بغداد مارتن متي لـ"الصباح" اثناء زيارة الوفد للعتبة الحسينية: ان هذه الزيارة لا تعتبر كردة فعل ولا تأتي في إطار الاعتبارات الاعلامية، بل جئنا لتأكيد الوحدة بين اطياف البلد الواحد.
واضاف ان هذه الزيارة تعد بمثابة رسالة محبة وسلام واخوة، ولا تهمنا التصريحات التي تريد بث الفرقة، لأننا نعيش في وطن واحد، لذا يجب ان تسود روح المحبة بعيدا عن المعتقد والدين والطائفة لان ما يجمعنا هو العراق.
واشار الى ان هذه الزيارة تمثل رسالة ايضا لكل المسيحيين للبقاء في العراق لانه ارض الجميع، لافتا الى ان الوفد اثنى على جهود المرجعية الدينية والعتبات المقدسة والاهالي لما قدموه للنازحين.
وذكر ان الوفد اقام يوم الاربعاء 17-5-2015 اول قداس في اقدم كنيسة في الشرق الاوسط وهي الاقيصر التي ظلت شاخصة منذ القرن الخامس الميلادي، اذ نسعى ان يكون هناك اهتمام بهذه الكنيسة من خلال اعادة ترميمها لاقامة قداس شهري فيها.
من جهته، قال رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة جمال الدين الشهرستاني لـ "الصباح": ان هذه الزيارة طبيعية بين الاخوة المتحابين الذين يعيشون على ارض واحدة اسمها العراق.
واضاف ان مسؤولي وممثلي العتبة لم ينقطعوا عن زيارة الكنائس والاديرة والطوائف، ولدينا مهرجانات تنظم لدعم الاخوة المسيحيين وكل الديانات الاخرى، مبينا ان الزيارة جاءت في وقت تحاول فيه بعض الجهات احداث الفرقة بين المسلمين والمسيحيين وتصوير وجود اختلاف فيما بينهم، الا ان هذه المحاولات باءت بالفشل كسابقاتها.
وبين ان توقيت الزيارة قد يبدو صحيحا، ولكنه ليس ردا على ما اشيع مؤخرا من اخبار محرفة بثتها وسائل التواصل الاجتماعي، لاننا لا نبني العلاقات على ردة فعل، بل نسعى بشكل جاهد لتمتينها.
جدير بالذكر ان المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، قد انتقد بشدة في بيان اصدره مكتبه، محاولات الإساءة للمسيحيين وبقية الطوائف من غير المسلمين، واكد انهم اخوان في الانسانية وشركاء في الوطن.
كرمشايا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.