منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: وفاة نافع بهنام حودي ال قطا .. (آخر رد :Noah Matti)       :: ليش انهزم ابو اللغة العربية (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: موظفي أحد الدوائر الحكومية في بغداد في السبعينات .... (آخر رد :ابو عماد)       :: هذا ما فعله العاكوب مع اعضاء مجلس نينوى (آخر رد :باب الطوب)       :: الدعارة وبيع المخدرات في العراق (البتاوين) (آخر رد :akhbar)       :: نائب عن نينوى يرد على خشية تحالف القوى من "امراء حرب سنة" في المناطق المحررة (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: هذه قصتي: مراهقة عراقية تهاجر من بلدها الى كاليفورنيا بهذه الطريقة صور (آخر رد :GEORGI)       :: شاهد الرد الإسرائيلي على سؤال فيصل_قاسم بما يخص خوف إسرائيل من الشارع العربي والإسل (آخر رد :farfesh)       :: ارتكبا أكثر من 1000 حالة اغتصاب لأطفال بالسويد (آخر رد :justine)       :: أخيرا.. فيسبوك تطلق ميزة جديدة طال انتظارها (آخر رد :soraya.1985)       :: طلبات اللجوء في ألمانيا - المترجم الجيد يُحدثُ فرقًا (آخر رد :holmez)       :: البيت الأبيض: ساعدنا روسيا على إحباط هجوم إرهابي "كبير" (آخر رد :news.4u)       :: الحشد الشعبي :سلاحنا إيراني ولن نسلمه للدولة!! (آخر رد :iraq.4u)       :: سهير القيسي ابنت العوجه (آخر رد :نهرو)       :: ناظم شاكر ينفي انباء استقالته من تدريب النجف (آخر رد :socratees)       :: (350) من تلاميذ التعليم المسيحي بتورونتو يحتفلون باعياد الميلاد والسنة الجديدة (آخر رد :hnnona)       :: فيديو.. تنظيم داعش جرف الكنائس واتخذها مقرات لمعاقبة المواطنين في الموصل (آخر رد :maslawi)       :: تقرير سوري: مخطط أمريكي لإطالة أمد الحرب بإعادة تصنيع «داعش» (آخر رد :سياسي)       :: هل أن مَنصب مَجلس أُمناء شبكة الاعلام العراقي أعطي لجماعة يونادم كنا مكافأة من العبادي لموقفهِ ضد حكومة إقليم كوردستان ! (آخر رد :وسام موميكا)       :: الجزائر : لعيد الميـــلاد (آخر رد :حبيب حنا حبيب)      


العودة   منتديات كرملش لك > الكتاب والمقالات > كتاب .ادباء . ومقالات

كتاب .ادباء . ومقالات اصحاب القلم الشريف والفكر النير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-14-2017, : 21:45   #1
رسل جمال
كاتبة مميزة
 
الصورة الرمزية رسل جمال
 
تاريخ التسجيل: May 2017
الدولة: بغداد
المشاركات: 65
معدل تقييم المستوى: 1
رسل جمال is on a distinguished road
افتراضي غرابيب سود

#غرابيب_سود

رسل جمال

غرابيب بشرية حلقت في سماء المنطقة، فكانت كسحابة شؤوم حلت بها، ففرقت شمل الاخوة ، الذين كانوا ينتظرون تلك القشة التي قصمت ظهورهم!

كانت سابقا تعرف بدول التعاون الخليجي، فأصبحت اليوم دول التنافر إذ عم الخلاف بلاد العرب، وكانت زيارة العجوز الاشهب هو وزبانيته المتشحة بالسواد، قد أتت أكلها، بل وزادت حمل بعير.

اصبح الامر واضحا، ان "ترامب" لم يأت اﻷ وفي جعبته سيناريو جديد للمنطقة، خصوصا وان مسلسل داعش شارف على النهاية، ومع تعاقب الوجوه الحاكمة ﻷمريكا، الا ان السياسة واحدة والنهج ثابت، واعمى او يتعامى من يرى غير ذلك.

تقوم الدول العظمى، بشكل كبير على مآسى شعوب ودول اخرى، وذلك من خلال البحث الدائم عن اسواق نشطة لتصريف بضاعاتها الكاسدة، وافتعال ازمات، والتوسط لحلها، او خلق حروب استباقية، لايجاد مبرر لتصريف مالديها من اسلحة وجراثيم، ملأت العالم بها.

اما حليفتها الاخرى " السعودية" فهي تعمل كمن يقول "افضل طريقة للدفاع هي الهجوم" وخير من تتقوى بها على شقيقاتها بأﻻمس، هي شريكتها بالارهاب"الولايات المتحدة الامريكية" ،لهذا راحت تبعد عنها تهمة تمويل الارهاب، ونشر الفكر المتطرف، بتسليط الضوء على متهم جديد، مثل "قطر" والخروج من الازمة مثل الشعرة من العجين، بل والظهور بجلباب القاضي الذي يحكم على قطر بالحصار والمقاطعة.

ترى اين كانت السعودية الاخت الكبرى من المشاغبة "قطر" وعلى مر عقد من الزمن وهي تصول وتجول بتلك الجماعات الارهابية، على ما يبدو للعم ترامب سر باتع!

ولعل الشهر الفضيل افضل فرصة، لتؤكد السعودية للعالم انها بريئة من كل التهم التي تنسب إليها، مثل مساندة الارهاب ،وكل ما يشاع عنها انما هو كذب وبهتان، فراحت تعرض مسلسل"غرابيب سود" وعلى مدار الشهر الفضيل، وعلى شاشتها الاكثر مشاهدة، في محاولة لتثبت حسن النوايا، وانها هي من تكشف خفايا الجماعات الارهابية وفضائحه، وما يسمى بدولة الخرافة.

لكن فات المخرج، الذي يبدأ العمل بقول مأثور مقتضب، يشرح احوال تلك الاقوام، ويجعلنا نسأل الذي انتج واخرج مسلسل بهذه الضخامة والتكلفة، لماذا لم يكلف نفسه عناء البحث عن صاحب تلك الكلمات؟ لماذا التعتيم على من يقول الحق؟ فاصبح المسلسل كأنه كلمة حق اريد بها باطل.

لقد اجمعت امهات الكتب و السيرة، بان مقولة الرايات السود هي احدى شذرات الامام علي بن ابي طالب "عليه السلام" انه الارهاب بعينه.

خاصة ونحن نحيي ذكرى استشهاده، وهو ساجد لله في محرابه، ولان اﻷمس شبيه باليوم، فعندما انتشر خبر تلك الضربة الملعونة بين الناس، استغرب البعض، وقالوا: هل كان علي يصلي؟!

اذ ان الماكنة الاعلامية المضللة كانت تعمل ليل نهار انذاك، هكذا يكون الاعلام المزيف.

إكذب ثم إكذب حتى يصدق الناس كذبك
رسل جمال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-16-2017, : 23:29   #2
ابتهال افو البنا
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية ابتهال افو البنا
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 3,367
معدل تقييم المستوى: 45
ابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the rough
افتراضي

الاخت الكريمه رسل..

أن الغباء والجهل والتخلف والكسل والتفكير بالبطون وتغييب العقول بالاضافه الى موهبه الخيانه هي بعض من سمات الشعوب العربيه وللاسف هذه الصفات هي اللتي جلبت لهم الكافيه ...وهانحن نرى بام أعيننا أين اوصلتهم ! فلهذا لايحقّ لنا ان نعلق نتائج وحصيله كل هذه الصفات على شماعه الدول الذكيه والنشطه واللتي استطاعت بدهائها ومكرها أن تستغل كل هذه الصفات لصالحها وتستخدم العرب كأدوات لتحقيق ماربها .

مع التحيه
ابتهال افو البنا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-17-2017, : 00:23   #3
رسل جمال
كاتبة مميزة
 
الصورة الرمزية رسل جمال
 
تاريخ التسجيل: May 2017
الدولة: بغداد
المشاركات: 65
معدل تقييم المستوى: 1
رسل جمال is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتهال افو البنا
الاخت الكريمه رسل..

أن الغباء والجهل والتخلف والكسل والتفكير بالبطون وتغييب العقول بالاضافه الى موهبه الخيانه هي بعض من سمات الشعوب العربيه وللاسف هذه الصفات هي اللتي جلبت لهم الكافيه ...وهانحن نرى بام أعيننا أين اوصلتهم ! فلهذا لايحقّ لنا ان نعلق نتائج وحصيله كل هذه الصفات على شماعه الدول الذكيه والنشطه واللتي استطاعت بدهائها ومكرها أن تستغل كل هذه الصفات لصالحها وتستخدم العرب كأدوات لتحقيق ماربها .

مع التحيه

ومن اين جاء الغباء والتخلف والكسل ؟ الم ياتي من سنين من الحروب والكوارث الانسانية التي استنزفت ثرواتنا والموئامرات التي اجتهدت تلك الدول بنسجها ومنذ عصور لتوصلنا الى مصاف اجيال متكاسلة
عزيزتي ما عليه اليوم بلاد العرب انما هو نتيجه دسائس الامس
رسل جمال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-17-2017, : 23:36   #4
ابتهال افو البنا
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية ابتهال افو البنا
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 3,367
معدل تقييم المستوى: 45
ابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the rough
افتراضي

يا اختي الكريمه ...

كم من الدول عانت من ويلات الكوارث والحروب ولكنها استطاعت أن تنهض من جديد لتصبح أفضل مماكانت عليه بالف مره لأنها دول استفادت من اخطائها واستخدمت عقولها النيّره والذكيه للنهوض من جديد بالاعتماد على نفسها ( لم تنتظر أحد ليشفق عليها او تستجدي عطفا ماديا أو معنويا من احد ليُعيد بنائها أو تأتي بقواعد عسكريه للدفاع عن شرفها وارضها ) لكي بالتالي لاتسمح للاجنبي بالتدخل في شؤونها الداخليه والخارجيه .
أما الدسائس اللتي تتكلمين عنها من اين اتت ؟وماهو مصدرها ؟أوَ ليسَ من عناصر خائنه لأوطانها وبلدانها وعندها الاستعداد لتبيع اوطانها بحفنه من الدولارات ؟
ألم تسمعي بالمثل القائل ( ياتي الدود من لب التفاح) هكذا هم العرب من يوم يومهم من اسهل الشعوب اللتي يمكن الضحك على ذقونها
ابتهال افو البنا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-18-2017, : 13:10   #5
حبيب حنا حبيب
اعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية حبيب حنا حبيب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 23,238
معدل تقييم المستوى: 240
حبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the rough
افتراضي



سبب تخلف الأنظمة العربية والشرق عموما ، يأتي بأنهم يعيشون
في الوهم ويؤمنون بالخرافات ، وإن مقولة :
[ إتّفق العرب عل أن < لا > يتّفقوا ] هو عقـدة تخلفهم !
شكرا اخت رسل جمال للموضوع .
حبيب حنا حبيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.