منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ما حقيقة ترشح سهير القيسي للانتخابات البرلمانية ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: قداس الاب يوسف شمعون القهوجي في كرمليس (آخر رد :لارسن مازن)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: المرحومة أميرة عريز بابكة .. أول معلمة كرمليسية (آخر رد :أميمة)       :: واحد راح للمصرف (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: وفاة نافع بهنام حودي ال قطا .. (آخر رد :dawood)       :: معالم كرمليسية شهيرة المكتب او كنيسة مار يونان (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: قداس الهي بمناسبة الاحد الاول للمرحوم عادل كلو في شتوتكرت بالمانيا (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: هجوم انتحاري على كنيسة بوقع ثمانية قتلى على الأقل بجنوب غرب باكستان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: البطريركيه الكلدانيه تشجب ..وانا ايضا اشجب.. (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: كيف هربت أميركا البغدادي من العراق إلى سوريا واين يتواجد حاليا؟ (آخر رد :news.4u)       :: "المراسلة الجنسية" بديلا عن الزواج في العراق.. شباب عراقيون يكشفون عن تجاربهم (آخر رد :super news)       :: بالفيديو.. هكذا ستحتل السعودية إيران.. وقاسم سليماني معتقل ! (آخر رد :CNN.karemlash)       :: مقتل القائد الميداني لحزب الله اللبناني المدعو “أبو مهدي” في سوريا (آخر رد :اخر خبر)       :: إلغاء الإحتفال بمناسبة يوم علم كردستان ﻷول مرة منذ اعوام في كركوك (آخر رد :baghdad4u)       :: مسيحيون عراقيون في الأردن يقولون أنهم فقدوا كل أمل بالعودة إلى بلادهم (آخر رد :mercure)       :: العراق كما لم تشاهده من قبل (آخر رد :حجي راضي)       :: تقرير: تصنيف عشرات النساء والمراهقين في ألمانيا كإسلامويين خطيرين (آخر رد :hafana)       :: البطريرك ساكو يفتتح كاتدرائية مار يوسف في بغداد باحتفال مهيب (آخر رد :shamasha)       :: وماذا يجري بالموصل ونينوى بعد الانتصار المعلن على داعش؟ (آخر رد :kitabat)      


العودة   منتديات كرملش لك > الكتاب والمقالات > كتاب .ادباء . ومقالات

كتاب .ادباء . ومقالات اصحاب القلم الشريف والفكر النير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-16-2017, : 15:18   #1
زينب اللهيبي
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية زينب اللهيبي
 
تاريخ التسجيل: May 2017
المشاركات: 8
معدل تقييم المستوى: 0
زينب اللهيبي is on a distinguished road
افتراضي الخليج العربي وإماراته... بين مد وجزر!! زينب اللهيبي

الخليج العربي وإماراته... بين مد وجزر

بقلم : زينب اللهيبي

جنون وتخبط سياسي يضرب منطقة الخليج ، بعد ماكانت دول الخليج تنعم بمرحلة المد ، والتعاون بينهم ودعمهم المستمر للمنظومات الإرهابية ، تعاني اليوم من أصعب مرحلة إلا وهي الجزر وانقلاب خططهم السياسية .
هل انقلب السحر على الساحر وانقلبت عصاهم أفعى تسعى ضدهم ؟ سؤال يجوب في أذهان المفكرين والمحللين السياسيين والشارع العربي .
التوتر الذي شهدته المنطقة جاء بعد زيارة الرئيس الأمريكي ترامب الأخيرة للسعودية ، والذي حضر فيها لقمة الرياض التي استضافت أكثر من 50 من قادة الدول الإسلامية ،وفيها قطر رفضت صفقة ترامب التي تقدر بالمليارات ، والتي تدفعها دول الخليج لأمريكا ، ووافقت عليها كل من السعودية والإمارات وغيرها ،مما أدى إلى انهيار التحالفات الخليجية الأمريكية مع قطر .
بدأت السعودية بشن الهجوم وكشف أوراق وملفات قطر الداعمة للإرهاب (وكأنها قطر الداعمة الوحيدة سابقا للإرهاب ! )والإخوان المسلمين ، وأيضا مد جسور التعاون بين قطر وإيران وهذا أكثر مايرعب السعودية وأمريكا ، من تدخل النفوذ الإيراني داخل الأراضي العربية وتعزيز قوتها، بهذا كسبت السعودية التضامن العربي مثل مصر والبحرين ودعم موقفها .
بات العرب يتساءلون لمن النصر في النهاية للسعودية أم لقطر ؟والى ماذا سوف تؤول الحرب ؟ كلا الدولتين تملك وسائل النصر والاستراتيجيات المهمة لحماية نفسها ، إن قطر تملك اكبر شبكة إعلام في الوطن العربي وأيضا وجود القواعد الأمريكية على أراضيها الداعمة لها والرافضة لسياسة ترامب ، بالإضافة إلى إيران وتركيا الساندة لها ، حيث ان قطر في أعلى درجات التأهب ،وحسب مصدر أمريكي كشف إن هناك تحركات عسكرية داخل الأراضي القطرية ،وحذرت بأنها ستطلق النار على كل من يدخل مياهها الإقليمية .
إما السعودية تملك التضامن العربي وأجندتها الحربية المتنوعة ،
أو استعداد كلا الطرفين ببناء تحالفات جديدة واتفاقيات ترجع المياه إلى مجاريها ، وخصوصا إن هذه المهاترات ضعفت من اقتصاد الدولتين وأنهت كل العلاقات على كافة الأصعدة ، وأيضا وجود الممر البري الوحيد لقطر مع السعودية حيث إن كل حدودها يحيطها الخليج العربي والذي يعد خسارة فادحة لها في الوقت الراهن .
زينب اللهيبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-16-2017, : 16:15   #2
dawood
مدير المنتديات
 
الصورة الرمزية dawood
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: السويد
المشاركات: 51,398
معدل تقييم المستوى: 50
dawood is just really nicedawood is just really nicedawood is just really nicedawood is just really nice
افتراضي

طبخوا السم للعراق و سوريا وآن الاوان لطباخ السم ان يذوقه
dawood غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.