منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: سجل حضورك اليومي في المنتدى بآية من الكتاب المقدس (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: النمـو الروحي (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: سؤالنا لهذا اليوم من هذا الرجل ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: رجل وامرأة في الصورة هل تعرفونهما ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: نائب ينشر نص اتفاق هادي العامري وبافل طالباني (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: حدث في مثل هذا اليوم / 19 ـ 10 (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: تأثير اللغة الآرامية السريانية على العربية والقرآن (آخر رد :وردااسحاق)       :: كرمشايي يبدأ اسمهم بحرف الدال (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: موجة لجوء محتملة من كردستان لأوروبا؟ (آخر رد :hafana)       :: برنامج الاتجاه المعاكس- الحلم الكردي.. أفشله الخارج أم التناحر الداخلي؟ (آخر رد :asad babel)       :: مدرب الناشئين يوضح أسباب الخروج من المونديال (آخر رد :الرياضي العراقي)       :: تعيين اللواء الركن أحمد سليم بمنصب نائب قائد عمليات نينوى (آخر رد :اخبار اليوم)       :: الكورد بين المالكي والعبادي (آخر رد :kitabat)       :: ممثلة اميركية تتهم جورج كلوني بالتحرش (آخر رد :NELLA)       :: راقصة تبلغ من العمر 102 عاما..تعرف عليها (آخر رد :ana.4u)       :: كيم كارداشيان تروج لتناول لحم بشري (آخر رد :nahreen)       :: اصغر دولة في العالم تتاهل لنهائيات كاس العالم (آخر رد :sport.4u)       :: رئيس الوزراء حيدر العبادي: استفتاء كردستان انتهى وصار من الماضي (آخر رد :iraq.4u)       :: نداء إلى القيادات العراقية (آخر رد :karemlisi)       :: خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة" (آخر رد :news.4u)      


العودة   منتديات كرملش لك > الكتاب والمقالات > كتاب .ادباء . ومقالات

كتاب .ادباء . ومقالات اصحاب القلم الشريف والفكر النير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-18-2017, : 00:26   #1
Dheia naaoum alshabi
مشرف اداري
 
الصورة الرمزية Dheia naaoum alshabi
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 3,172
معدل تقييم المستوى: 37
Dheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura about
افتراضي دولة داعش أم دولة خلافة؟؟ ظهور المهدي أم قدوم المسيح؟؟ ضياء نعوم الشابي

دولة داعش أم دولة خلافة؟؟ ظهور المهدي أم قدوم المسيح؟؟

تحية نبوية من أعماق القدم ليظهر للعلن مجدداً.

ارتبط التاريخ البشري دائماً بظهور شخص قيادي عالمي يخلّص البشرية من الظلم ومن العبودية ويحارب الشيطان ويقضي على أتباعه لتعيش الأرض بسلام ومحبة.

خلال عصور ما قبل التاريخ الحالي، والنبوئات هي نفسها، المسيح ظهر في أتلانتس قبل أن يظهر قبل 2000 عام في تاريخنا، كيف نعرف ذلك؟ من الشذرات المتبعثرة هنا وهناك، عند الإغريق وعند اليونان والرومان واليهود و بوذا وغيرهم يذكرون لنا دائماً بظهور مخلّص، جميع أديان العالم خاصة القديم كانت تنتظر هذا الشخص، وجميع أديان العالم تنتظره أيضاً، لو فكرّنا لبرهة لاحظنا تشابه كبير بين الديانات والاساطير. كثير من المؤرخين والمختصين بالديانات، يلاحظون هذا التشابه، حتى ذهبوا إلى نظرية تناسخ الديانات، بمعنى اليهود أخذوا ديانتهم من مصر وبابل وهكذا. الحقيقة هي أن جميع الشعوب تنتظر مخلّص!! هل هو شخص واحد فقط؟؟ هناك كثيرين من العظماء يمرون علينا دون ملاحظة بعضهم وهناك من لمع إسمه هؤلاء الوعّاض ظهروا ويظهرون بإستمرار خلال فترات التاريخ منهم متزامنين ومنهم متباعدين، منهم لديهم معرفة ببعض ومنهم يعمل بمفرده، من هؤلاء نستطيع ذكر بعضهم كالمسيح وبوذا ودافنشي، أنهم ناقلو رسالة ومذكرين بأصل الإنسان ومنشأة ويفتحون عيون الناس إلى الحقيقة، لايكتبون ولايؤلفون كتب، دينهم يزهر في دواخلهم ويشع للآخرين، كلامهم يمس عمق الإنسان فلايحتاج إلى تفاسير لأن الروح تستقبله بفرح غامر.
النبوئات فاعلة إلى يومنا هذا، المسيحيون ينتظرون المسيح كذلك اليهود والإسلام. الإسلام بزيادة المهدي، كل يتصور الظهور بدمار الأرض ويوم القيامة المرعب، هذه أوهام لايوجد نهاية للأرض ولن يأتي المسيح لخراب ولا يؤسس جنة الفردوس، المسيح تنتظره أمريكا وإسرائيل والدول الأوربية والغربية وروسيا عن طريق الماسونية العالمية، القضاء أولاً على النظم الدينية، وتحرير الإنسان من قيود الدين وحمل ثقل الدين عن كاهل الناس، إنهم يحاولون أن يدمروا الله والشيطان معاً!! فعودة إسرائيل ليست صدفة والحروب الدائرة في العالم ليست بهدف السلطة والطاقة بشكل أساسي، هناك أمور كثيرة مرتبطة بهذا الظهور المرجح ظهوره في إسرائيل، إظهار داعش ودولة الخلافة ليس صدفة وليس مارد خرج من القمقم، لأنه لم يكن كذلك أبداً، لابد من تحييد الديانات ومحوها أو في الأغلب تحييدها ومحو تأثيرها على البشر بشكل واسع، هذا ما يحصل وهذا هو الصحيح طبعاً. من يمتلك المعرفة لذلك لايندهش ولا يتسائل بل يراقب الأحداث بهدوء ، الحصاد قد نضج ورب الحصاد قد أرسل الحصادين، كل يمشي بالحرف الواحد، والأحداث تتسارع جداً، فعودة المسيح المنتظر قريبة جداً، فقط ارفعوا عيونكم سترون الإشارات. يبقى لدينا ظهور المهدي المنتظر، فهل سيظهر قبل المسيح؟؟
فلا عودة لنقطة الصفر لأنها غير موجودة.

المقال يعبر عن رأي الكاتب والإدارة ليست مسؤولة عن محتواه
__________________
alsabidheiah@yahoo.com

التعديل الأخير تم بواسطة Dheia naaoum alshabi ; 06-18-2017 الساعة : 23:57
Dheia naaoum alshabi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-18-2017, : 12:02   #2
حبيب حنا حبيب
اعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية حبيب حنا حبيب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 23,076
معدل تقييم المستوى: 238
حبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the rough
افتراضي



سيأتي ربنا يسوع المسيح لا محالة ، ديّانا للعالم ثانية !
أما مسألة ظهور المهدي ، فهي خرافية مبتدعة !
شكرا اخي العزيز Dheia naaoum alshabi
للموضـوع .
حبيب حنا حبيب متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-18-2017, : 13:49   #3
Dheia naaoum alshabi
مشرف اداري
 
الصورة الرمزية Dheia naaoum alshabi
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 3,172
معدل تقييم المستوى: 37
Dheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبيب حنا حبيب


سيأتي ربنا يسوع المسيح لا محالة ، ديّانا للعالم ثانية !
أما مسألة ظهور المهدي ، فهي خرافية مبتدعة !
شكرا اخي العزيز dheia naaoum alshabi
للموضـوع .

الأخ حبيب
لا أحد سيدين يدين أحد!!
الله لايدين البشر إذا كان الله لايدين البشر كيف سيكون المسيح دياناً للعالم ؟؟
لايوجد دينونة هذا نظام ديني بتخويف الناس من جهنم.
بالمشربح يعني لايوجد شر!!
نسيت أن أقول : لايوجد شيء إسمه خرافة بل حقائق مخفية.
__________________
alsabidheiah@yahoo.com

التعديل الأخير تم بواسطة Dheia naaoum alshabi ; 06-18-2017 الساعة : 15:06 سبب آخر: إضافة سطر قصير
Dheia naaoum alshabi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-20-2017, : 19:11   #4
سالم ايليا
VIP
 
الصورة الرمزية سالم ايليا
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 701
معدل تقييم المستوى: 18
سالم ايليا is on a distinguished road
افتراضي

عزيزي ضياء المجتهد والمتوقّد فكراً إنسانياً عالياً، أنا أؤيد معظم ما ذهبت اليه فيما قلّ ودل، نعم من يقرأ ويتعمق في تاريخ الأديان يرى بشكلٍ واضحٍ إستنساخ الأفكار والغايات وطريقة تخويف وتخدير البشر الذين يُطلق عليهم (الرعية) لسبب واضح!!!. سلم قلمك وفكرك المتوقد والمنفتح.
سالم ايليا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-20-2017, : 19:46   #5
nissan samo
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية nissan samo
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 1,363
معدل تقييم المستوى: 19
nissan samo has a spectacular aura aboutnissan samo has a spectacular aura about
افتراضي نقطة الصفر

اخي ضياء : نقطة الصفر لامحالة لها فهي قادمة وهي الخلاص للبشرية اذا كان هناك خلاص واذا لم يوخروا تلك النقطة ! وقد أفصحت عن الكثير منها دون ان تعي لها ! اما الباقي من كلمتك ففيه الكثير من التشوهات وخلاص البشرية سوف لا يكون بعودة الأنبياء ! تحية طيبة
nissan samo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-20-2017, : 20:31   #6
Dheia naaoum alshabi
مشرف اداري
 
الصورة الرمزية Dheia naaoum alshabi
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 3,172
معدل تقييم المستوى: 37
Dheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura about
افتراضي

الأستاذ العزيز سالم إيليا الجزيل الإحترام
شكراً لمرورك الكريم على الموضوع وانارتك له بنور كلماتك الجميلة والقاقبة للحقائق وجامعة لها.

أكثر من نصف عمري قضيته بين الكتب ولازلت! الله جعلته اختصاص لي لكونه معضلة كبيرة للشرق الكبير والاوسط خاصة إن لم يكن لغالبية الكرة الأرضية.
كلما سمعت عن كلمة الله أو إله رأيتني أبحث وادقق، دخلت في جماعات كثيرة وصليت مثلهم ودرست روحانيتهم، المسيحيين بكافة طوائفهم، كاثوليك (كنت راهب لسنوات عديدة)، الأرثوذكس، الانجيليين، شهود يهوه، المورمون، وغيرهم، والديانات الأخرة كالاسلام بشقيه ومذاهبه وتصوفه وعلمائه، والبوذيين، والمتاملين واليوگا وغيرهم.
ديانات الشرق الأقصى البوذية خاصة قريبة جداً من فكرة الله، الديانات السماوية تشبّه الله بالبشر (الله خلق الإنسان على صورته كمثاله) ربما الحقيقة هي أن: (الإنسان خلق له إله على صورته كمثاله بقدرات خارقة)، يهوه في الكتاب المقدس كأنه طفل ويتصرف بطفولية وعدم نضج، يوم يحن ويوم يحرق ويوم يبيد ويأمر اتباعه بإبادة الآخرين، انه إله متقلب، إله المسيحيين إله محب مسامح (من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر) ،إله الإسلام هو إله انتقام معتصر بغضب، بحيث انتقامه هو رحمة وتسامح ضد الكفار، وبين هذا وذاك تختلط الرحمة والرأفة ليتضيع على الإنسان المؤمن وتختلط عليه لعبة الله والشيطان والإنسان بيدهم يلعبون به ودورهم في عذابه متساوي تقريباً، حتى أحيانا يكون الشر أقوى من الخير والشيطان يتسلط على البشر أكثر من الله! المسيح يقول :"رئيس هذا العالم" يقصد به الشيطان.
الحقيقة أستاذ سالم هي : أن الله ليس مفصول عن البشر وليس له حقيقة منفصلة، الله مجبول بالإنسان والإنسان مجبول فيه، لا يمكن فصل الله عن الإنسان ولا الإنسان عن الله مطلقاً، وهذا ينطبق على كل شيء كل شيئ من نبات وحيوان وجماد، نحن أجزاء من الله ضابط الكل، all that is ، هو الكون والفضاء والخليقة والابعاد الأخرى والعوالم الأخرى إنه الأزل إنه هذه الطاقة التي تسيّر كل شيء ونحن أجزاء هذا الله الذي نعيش بطاقته، لايوجد حياة ولا موت، هذه أجزاء من نظام الحياة الأزلية، نحن الذين نعيش على الأرض لانملك روحنا بل روحنا هي أعقد وأكبر وأوسع نحن جزء من روحنا (كينونتنا، أو هويتنا العميقة)، نحن لا ننتمي إلى الزمن ولا إلى النظام الفيزيائي، أرواحنا من تكوّن هيئتنا وهي التي رسمت مسبقاً طريق حياتنا وتركيز عملنا في هذه الحياة (بمعنى قدرنا) ومن يمتلك هذه المعرفة يستطيع أن يتحكم بالماضي و الحاضر والمستقبل، والحقيقة هي : لا وجود للمستقبل ولا للماضي، بل اللحظة هي قوة الخلق وهي متزامنة.
آسف على الإطالة، لقد فتحت الباب لي أن اسرد ما توصلت إليه وآخرين كثيرين جداً يعرفونه، نحن من جذب بعضنا لبعض (أقصد الآخرين) ونتعلم من بعضنا البعض، ونتكلم عن اختبارنا، عسى أن يعود بفائدة للآخرين. وأنا لست سوى مبتدئ يريد أن يغوص ويتعمق لحين الغرق.
شكراً مجدداً لمرورك الكريم أستاذي العزيز سالم إيليا الجزيل الإحترام.
__________________
alsabidheiah@yahoo.com
Dheia naaoum alshabi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-20-2017, : 21:27   #7
Dheia naaoum alshabi
مشرف اداري
 
الصورة الرمزية Dheia naaoum alshabi
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 3,172
معدل تقييم المستوى: 37
Dheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura about
افتراضي أخي العزيز أبو ربيع

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nissan samo
اخي ضياء : نقطة الصفر لامحالة لها فهي قادمة وهي الخلاص للبشرية اذا كان هناك خلاص واذا لم يوخروا تلك النقطة ! وقد أفصحت عن الكثير منها دون ان تعي لها ! اما الباقي من كلمتك ففيه الكثير من التشوهات وخلاص البشرية سوف لا يكون بعودة الأنبياء ! تحية طيبة

أصبح الصفر أكبر معضلة!!
أستاذ نيسان
لا وجود لنقطة الصفر، ليس لها معنى أبدا، الصفر هو وهم!! وكونه حقيقة، فلايمكن الوصول إليه، ولا الرجوع إلى هذه النقطة.
أنا لم اتكلم عن عودة الأنبياء !! لكن عودة المسيح هو مطلب بشري ، وعودته قريبة.
لن يكون مسيحا مسيحياً ولا مسيحاً يهودياً ولا مسيح مسلماً يئم خلف المهدي.
سيكون مسيحاً علمانياً ترفضه أغلب الديانات، وهذا لن يؤثر على رسالته القديمة الجديدة.
تريد ما تريد يرجع ههههههه وبعدين أنت بكيفك.
نقطة صفر
__________________
alsabidheiah@yahoo.com
Dheia naaoum alshabi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-20-2017, : 21:38   #8
nissan samo
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية nissan samo
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 1,363
معدل تقييم المستوى: 19
nissan samo has a spectacular aura aboutnissan samo has a spectacular aura about
افتراضي أوكي

أوكي خلي انشوف شوكت راح يرجع ؟؟؟ بالرغم من انه عجبتني شغلة راح يكون علماني ! تحية
nissan samo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-20-2017, : 23:21   #9
ابتهال افو البنا
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية ابتهال افو البنا
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 3,363
معدل تقييم المستوى: 45
ابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the rough
افتراضي

ان الله ( الاقنوم الاول)بالتاكيد اله محبه ولايمكن ان يدين احد ولهذا ارسل ابنه الوحيد ليكون فديه عن خلاص جميع الشعوب بدون استثناء فكل من امن به خَلُص ومن لم يؤمن سيُدان من قبل الابن(الاقنوم الثاني)( وكل هذه الشعوب المتخبّطه والحائره والدائبه البحث عن الخلاص بشتى الطرق ستبقى كذلك الى ان تجد طريق الخلاص) الا وهو الايمان بابن الله الوحيد الذي وحده فدا العالم بأجمعه ووحده الذي له الحق ان يدين مَن لم يؤمن به ,
أما مجئ المهدي فهذا سوف لن يحدث أبدا ( والسبب بكل بساطه واضح ,,من هو ؟ولماذا سياتي ؟وماذا قدم للبشريه ؟وبأي حق سيدين الشعوب ؟,,,,,,والخ
ومثلما كان المسيح هو الاول والاخير والف والياء والبدايه والنهايه هكذا ستكون النهايه
فلا أحد قبله أو بعده سيكون له دور في المخطط الالهي الذي لايحق لنا ان نسأل فيه لأننا مجرد مخلوقات بشريه وهو الذي خلقنا

أما الديانات المختلفه اللتي كانت موجوده سابقا واللتي تم استحداثها ماهي اللا وسائل للبحث عن طريق الخلاص وليس لها اي معنى او قيمه سوى أنها قد تساعد بنهايه المطاف في الوصول الى أقامه علاقه شخصيه مع الله من خلال عمل الروح القدس( الاقنوم الثالث) وهنا نستطيع ان نقول لقد حصل خلاص لهذا الشخص أو لهؤلاء الشعوب
ابتهال افو البنا متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-21-2017, : 00:07   #10
Dheia naaoum alshabi
مشرف اداري
 
الصورة الرمزية Dheia naaoum alshabi
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 3,172
معدل تقييم المستوى: 37
Dheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura about
افتراضي

الأخت ابتهال
شكراً لمرورك الكريم

كل ما تفضلتِ به له حقيقة معينة، يعيشها الإنسان والشخص المؤمن في هذه الرؤية للأمور يعيش حقيقة معينة أيضاً بدون تطابق.
فرضاً التقيتِ بشخص له نفس الإيمان والاعتقاد بكل ما تفضلتِ به حرفياً، هل رؤيته مطابقة لرؤيتكِ تماماً، هل الجنة سيرها بمثلما ترينها؟؟
الإنسان أو هوية الإنسان أو كينونته بوعيها تتجسد وتأخذ هيكل وجسم لما يريده هذا الوعي،( لن أخوض في التفاصيل) ، هذا الوعي أو الروح هو جزء لايتجزأ من روح الله، المسيح نفس الشيء روحه لا تتجزء عن روح الله، مسيح الأمس ليس كمسيح اليوم وليس كمسيح الغد، كذلك الإنسان لأن المسيح إنسان أيضاً وإن كان المسيح إله فالإنسان أيضاً إله.
الحقيقة التي تعتقدين بها هي حقيقة بالنسبة لك تعيشيها بملئ الحرية لأنك إخترت ذلك وهذه حريتك وهذا اختيارك، فهي حقيقة ليست مطلقة بل نسبية، ربما مطلقة بالنسبة لكِ ولكنها ليست مطلقة ولا عامة ولا شاملة، كل إنسان له مفهوم معين يخلق محيطه بنفسه، فلا دينونة ولا خراب ولا إنتقام، هذه هي الحقيقة المطلقة والباقي أجزاء فقط.
__________________
alsabidheiah@yahoo.com
Dheia naaoum alshabi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-21-2017, : 06:31   #11
Rami Waadallah
لجنة ادارة الموقع
 
الصورة الرمزية Rami Waadallah
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 3,609
معدل تقييم المستوى: 48
Rami Waadallah will become famous soon enoughRami Waadallah will become famous soon enough
افتراضي

الاخت العزيزة ابتهال
كل ماتفضلت به ...يدل على انك قرات الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد من الفه الى يائه...زائدا المواعظ والكرازات الكنسية
يعني ثقافة دينية بحته...وهذا شأننا...وشأن معظمنا
اما الاخ العزيز ضياء كونه راهبا سابقا... ودرس اللاهوت والفلسفة بتعمق منقطع النظير...ثم قارن بين الاديان السماوية وغير السماوية فوصل الى حقيقة... اعتقد مطلقة...وغير نسبية فيما يخص الايمان ...والله...والاخرة...وحتى ماوراء الطبيعة....وعبر نقطة استاذ نيسان الهوزي....وظل كبل وعدل ههههههههه
بصراحة يااخت ابتهال......انا....واعتقد معظم القراء معه ومع ماتفضل به نسبيا.....والله من وراء القصد
__________________
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
Rami Waadallah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-21-2017, : 19:34   #12
Dheia naaoum alshabi
مشرف اداري
 
الصورة الرمزية Dheia naaoum alshabi
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 3,172
معدل تقييم المستوى: 37
Dheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura about
افتراضي

الأخ العزيز والأستاذ رامي

لديك فطرة صادقة وعفوية رائعة تعكسها من خلال ردود ومشاركات الجميلة والرائعة.
أشكرك وأقدر تقيمك لي عالياً.

لتأخذ الأمور من زاوية الدخول في الدائرة (لايوجد نقطة صفر! فنتعتذر من الأخ نيسان)، دخلنا منذ ألفين سنة في دائرة إسمها المسيحية، اتسعت واسعاً في السنوات المئة الأربع تلقائياً وعفويا، بعدها توسعت بالقوة والمؤامرات والحروب خلال مئة سنة لاحقة للاربع مئة الأولى، وبعدها منذ بدايات القرن الخامس عشر والسادس عشر بدأت الدائرة تضيق وتضيق إلى أن وصلت إلى درجة كبيرة من الانحسار، والتضييق، فهل سيكون للمسيحية بعد خمسين سنة، اتساع ام انتهاء ؟؟ بحسب التاريخ والخبرة البشرية لايوجد دين عندما ينتهي يعود مجدداً، ولا حضارة ستعود مجدداً، فاللذي إنتهى ذهب بدون رجعة والمسيحية وباقي الديانات السماوية ستنتهي بدون رجعة، فالكاثوليكية إنتهت عندما حرمت أخواتها ومنذ ذلك الحين حاربت أخواتها إلى اليوم.
يجب أن يعترف الجميع أن النظام الكنسي لايمثل المسيح والمسيح لايتشرف به، فهذا النظام يمثل ذاته فقط، فبنى له مسيح جديد وقديسين جدد فهذا الذي سينتهي قريباً دون رجعة، لأنه خان الأمانة.
__________________
alsabidheiah@yahoo.com
Dheia naaoum alshabi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-21-2017, : 23:45   #13
ابتهال افو البنا
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية ابتهال افو البنا
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 3,363
معدل تقييم المستوى: 45
ابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the rough
افتراضي

يا اخ ضياء ...الا تعتقد بأن اسئلتك هذه وحيرتك وتخبطك وغوصك لدرجه الغرق لأيجاد أجوبه مناسبه ومقنعه لك على الاقل ثم للاخر,,, لم ترد على ذهن أحد من قبلك ؟بالتأكيد قد حصل معي ومعك ومع ملايين البشر فهناك اسئله عليها علامات استفهام كثيره وكبيره ولكن للاسف بسبب محدوديه فكرنا لانسطع ان نجد لها أجوبه مقنعه لا انت ولا انا ولا من سبقنا من الذين ابحرو في الدراسات اللاهوتيه العميقه ولا حتى الذين سيأتون بعدنا سيستطيعون الاجابه على كل هذه الاسئله المتعلقه بالذات الالهيه لسبب بسيط جدا لأنها تخص الخالق وهو سوف لن يسمح لنا بتعدي الحدود اللتي رسمها لنا ( هذا طبعا من وجهه نظري ونظر كل من رفع الرايه البيضاء وسلّم أمره للخالق لكي لايتعدّى حدوده )أم حضرتك مصمم على الغوص وانا بدوري اتمنى لك غرقا آمناً



أما ماتفضلت به بردك على الاخ رامي... يجب أن يعترف الجميع أن النظام الكنسي لايمثل المسيح والمسيح لايتشرف به، فهذا النظام يمثل ذاته فقط، فبنى له مسيح جديد وقديسين جدد فهذا الذي سينتهي قريباً دون رجعة، لأنه خان الأمانة.( اقتباس)

فأنا معك مئه بالمئه




__________________
ابتهال افو البنا متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-22-2017, : 02:24   #14
عبدالاحد سليمان بولص
كاتب
 
الصورة الرمزية عبدالاحد سليمان بولص
 
تاريخ التسجيل: Oct 2014
الدولة: San Diego, California
المشاركات: 116
معدل تقييم المستوى: 5
عبدالاحد سليمان بولص is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dheia naaoum alshabi
الأخ العزيز والأستاذ رامي

يجب أن يعترف الجميع أن النظام الكنسي لايمثل المسيح والمسيح لايتشرف به، فهذا النظام يمثل ذاته فقط، فبنى له مسيح جديد وقديسين جدد فهذا الذي سينتهي قريباً دون رجعة، لأنه خان الأمانة.

الأخ ضياء الشابي المحترم

يبدو أنّك قد أبحرت في البحار والمحيطات كثيرا وقد تكون خلال ذلك الإبحار الطويل قد أضعت البوصلة.

النظام الكنسي يقوده بشر وهم معرَّضون للوقوع في خطأ ومهما طال الزمن فانّ الأخطاء سوف يعمل المخلصون على إصلاحها . المسيح لا يتَشَرَّف بالكنيسة ولكنّه يُشَرِّفُها ويحبها لأنه أسسها بدمه وقد قال بأن "أبواب الجحيم سوف لن تقوَ عليها "كما قال " ها أنا معكم الى انقضاء الدهر".

وتقبّل تحياتي
عبدالاحد سليمان بولص متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-22-2017, : 12:52   #15
Dheia naaoum alshabi
مشرف اداري
 
الصورة الرمزية Dheia naaoum alshabi
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 3,172
معدل تقييم المستوى: 37
Dheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura about
افتراضي

الأخت ابتهال
خلال مداخلات متعددة الاحظ أنكِ تميزين بين كلمتين، الأولى هي أنت عندما تتكلمين معي، تريدين أن تقولي لاتخرج من الحفرة التي نحن فيها، أو الدائرة الضيقة التي ذكرتها في ردي السابق للأستاذ رامي!! كوني على ثقة، أنا لا اتخبط ولا محتار بتاتاً، أنا في مرحلة مبتدء بمعرفة جديدة بخطى واثقة جداً، الغوص في المعرفة لحد الغرق ليس الموت فيه، بل الذوبان فيه، الأزلية ليست احجية وليست مستورة وممنوعة عن الناس، بل الناس وضعوا حجاب على أعينهم لكي ليروا الحقائق، الله لايمنع من أن يعرفه الناس مطلقاً، إن كان هذا واردا لماذا جاء المسيح؟؟ لكن مسيح اللاهوت ليس المسيح الانجيلي ولا فلسفة الإنجيل تطابق فلسفة الكنيسة، لهذا ترين اللاهوتيين يتخبطون ومحتارين مثلاً : الثالوث! من يستطيع أن يفسر هذه المعضلة العقلية اللاهوت خلق إله ثلاثي الأقاليم وهذا إله غير موجود كحقيقة مطلقة بل نسبية للمؤمن فيه.

الكلمة الثانية : نحن عندما تتكلمين عن نفسكِ، تقولين نحن حتى أنا دخلت في النحن هذه، ربما لو تكلمتِ عن نفسك فقط وتركت الآخرين يعبرون عن آرائهم بدون كلمة نحن!! تفسير كلمة يهوه أو ترجمتها بالأحرى هي : أنا هو هذا، أنا، I'm that, I'm ، لايوجد لديه نحن! المسيح لم ينطق كلمة نحن "أنا هو".

الأستاذ الكاتب عبد الأحد سليمان بولس الجزيل الاحترام

كوني من أحفاد الاشوريون والكلدان المنجمون وقارئوا البخت، فلا استعمل البوصلة لكي أخذ وجهتي بل النجوم هي التي تقودني، وكن على ثقة تامة النجوم لا تخطئ أبدا! فلا تقلق لست تائها في المحيطات والبحار.
استاذي العزيز لابد من الانتباه للكلمات مثلاً "أبواب الجحيم" هل هناك للجحيم أبواب ام باب والجنة كذلك، هذه أوهام illusions، لاوجود لجنة وجهنم هذه رموز لحقائق بعيدة عن المعنى! وأيضاً أنت والأخت ابتهال تقللون من قيمة الإنسان مثلاً تقولون هذه طبيعة بشرية أو أفكارنا محدودة، ربما لكم هي كذلك لكن للإنسان قيمة عظيمة جداً، فهو مجبول بالله والله فيه، فلا داعي لخلق الله منفصل عن الموجودات، هذا يحدد من قدرة العقل و يحدده، إذا آمن أي شخص بذلك فيكون حقيقة له، ولكن ليس حقيقة لكل الناس، فاختبار أي إنسان يخصه هو فقط واختبار الآخرين للآخرين، لا يوجد نحن بل الفرد يختلف عن الآخر.
مع التحية والتقدير
__________________
alsabidheiah@yahoo.com
Dheia naaoum alshabi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-22-2017, : 20:41   #16
ابتهال افو البنا
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية ابتهال افو البنا
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 3,363
معدل تقييم المستوى: 45
ابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the rough
افتراضي

أخ ضياء ...

أعتقد كل ماذكرته بردّي هو من وجهه نظري أنا وقد ذكرت ذلك ...وياسيدي انت ماشمول بالنحنُ( خلاص متعزّلش انت ياحسين ) ومتزعلش
ولكن بشرط منتظرين منك ( اذا الله انطانا عمر وعشنا) أن تطلعنا عن كل ماتكتشفه عبر رحلتك اثناء الغوص لنتطلع على افكار عقلك اللامحدود
ابتهال افو البنا متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-22-2017, : 21:37   #17
Dheia naaoum alshabi
مشرف اداري
 
الصورة الرمزية Dheia naaoum alshabi
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 3,172
معدل تقييم المستوى: 37
Dheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتهال افو البنا
أخ ضياء ...

أعتقد كل ماذكرته بردّي هو من وجهه نظري أنا وقد ذكرت ذلك ...وياسيدي انت ماشمول بالنحنُ( خلاص متعزّلش انت ياحسين ) ومتزعلش
ولكن بشرط منتظرين منك ( اذا الله انطانا عمر وعشنا) أن تطلعنا عن كل ماتكتشفه عبر رحلتك اثناء الغوص لنتطلع على افكار عقلك اللامحدود

اخت ابتهال
أسلوب الاستهزاء هو لشخص ضعيف فقط! وهذا الضعف يشمل كافة النواحي ومنها الأخلاقية.
__________________
alsabidheiah@yahoo.com

التعديل الأخير تم بواسطة Dheia naaoum alshabi ; 06-22-2017 الساعة : 21:41
Dheia naaoum alshabi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-23-2017, : 01:35   #18
عبدالاحد سليمان بولص
كاتب
 
الصورة الرمزية عبدالاحد سليمان بولص
 
تاريخ التسجيل: Oct 2014
الدولة: San Diego, California
المشاركات: 116
معدل تقييم المستوى: 5
عبدالاحد سليمان بولص is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dheia naaoum alshabi
الأستاذ الكاتب عبد الأحد سليمان بولس الجزيل الاحترام

كوني من أحفاد الاشوريون والكلدان المنجمون وقارئوا البخت، فلا استعمل البوصلة لكي أخذ وجهتي بل النجوم هي التي تقودني، وكن على ثقة تامة النجوم لا تخطئ أبدا! فلا تقلق لست تائها في المحيطات والبحار.
استاذي العزيز لابد من الانتباه للكلمات مثلاً "أبواب الجحيم" هل هناك للجحيم أبواب ام باب والجنة كذلك، هذه أوهام illusions، لاوجود لجنة وجهنم هذه رموز لحقائق بعيدة عن المعنى! وأيضاً أنت والأخت ابتهال تقللون من قيمة الإنسان مثلاً تقولون هذه طبيعة بشرية أو أفكارنا محدودة، ربما لكم هي كذلك لكن للإنسان قيمة عظيمة جداً، فهو مجبول بالله والله فيه، فلا داعي لخلق الله منفصل عن الموجودات، هذا يحدد من قدرة العقل و يحدده، إذا آمن أي شخص بذلك فيكون حقيقة له، ولكن ليس حقيقة لكل الناس، فاختبار أي إنسان يخصه هو فقط واختبار الآخرين للآخرين، لا يوجد نحن بل الفرد يختلف عن الآخر.
مع التحية والتقدير




الأخ العزيز الأستاذ ضياء نعوم الشابي المحترم

شكراً على الرد التفصيلي وأنا احترم قناعاتك الشخصية ودراساتك الموسعة حول مختلف الأديان وقد أعجبني قولك كونك من أحفاد الآشوريين والكلدان المنجمون القدامى وبالتاكيد هذا القول سوف لن يقبل به السيد موفق نيسكو الذي ينسبنا الى الأسباط اليهودية المسبية العشرة .

فيما يخص تأكيدك بأنّ النجوم لا تخطئ أبداً فاسمح لي أن أقول بأن النجوم حالها حال أي مخلوق آخر وبقدر العلوم البشرية المحدودة المتوفرة عنها لحد اليوم تولد وتشيخ وتموت وقد يبتلعها نجم عملاق من النوع الذي يسمى بالثقب الأسود أو قد يصدمها جرم سماوي آخر ويقضي عليها وعليه يبقى موضوعها اجتهاداً في ظل غياب الحقيقة الكاملة عن الكون وحتى ناسا وهي أكبر مؤسسة مختصة بهذا الحقل تبقى عاجزة عن تقديم شرح كامل عن خفاياه.

أما عن أبواب الجحيم والسماء فأنا أتفق معك بأنّها تشابيه رمزية تمت صياغتها حتى يتقبلها العقل البشري المحدود الذي يبقى عاجزاً عن ايجاد تفسير للكثير من الأمور المحيطة به ومهما اجتهد الانسان يبقى البعد الذي يفصله عن الحقائق الكاملة ناقصاً وتبقى اكتشافاته مجرد افتراضات ونظريات قد يظهر ما يدحضها بعد حين.

ما تعتبره حضرتك أوهاماً قد يراه غيرك حقيقة وهنا تأخذ الافتراضات الشخصية مداها ويجب أن نقر بأن لا أحد من بني البشر يملك الحقيقة المطلقة كاملة.

وتقبل تحياتي واحترامي.
عبدالاحد سليمان بولص متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-23-2017, : 19:06   #19
ابتهال افو البنا
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية ابتهال افو البنا
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 3,363
معدل تقييم المستوى: 45
ابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the rough
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dheia naaoum alshabi
اخت ابتهال
أسلوب الاستهزاء هو لشخص ضعيف فقط! وهذا الضعف يشمل كافة النواحي ومنها الأخلاقية.

أولا انا لم أقصد ابدا الاستهزاء وليس هذا اسلوبي ابدا ولكن من باب الميانه حبيت أمزح معك ( كنت متصوره باننا فعلا أخوه في هذا المنتدى عندما ننادي بعضنا البعض بأخي وأختي ) ولكن الظاهر كنت غلطانه .
وثانيا لم يخلق لحد الان الذي يشكك في ضعفي وأخلاقي
وثالثا والاهم سوف يكون هذا اخر نقاش بيني وبينك لسبب بسيط جدا لأن كتاباتك ونقاشاتك لم تضف لي اي شئ ولكنني من باب الفضول كنت اتطلع عليها ولهذا من الان فصاعدا اعدك بانني ساقتل هذا الفضول لأنه أضاع الكثير من وقتي ومن دون فائده
اما رابعا واخيرا انا لاأنكر بانك موسوعه جيده للدراسات والبحوث وزير للمعلومات ولكن للاسف هناك حلقات مفقوده سوف لن تجدها ماحييت.
ابتهال افو البنا متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-23-2017, : 19:30   #20
Dheia naaoum alshabi
مشرف اداري
 
الصورة الرمزية Dheia naaoum alshabi
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 3,172
معدل تقييم المستوى: 37
Dheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura about
افتراضي

الأستاذ والكاتب العزيز عبد الأحد الجزيل الإحترام

اشكرك على الرد الهادئ، والعلمي والتوقعات عن محدودية الفكر البشري.
"ما تعتبره حضرتك أوهاماً قد يراه غيرك حقيقة وهنا تأخذ الافتراضات الشخصية مداها ويجب أن نقر بأن لا أحد من بني البشر يملك الحقيقة المطلقة كاملة." اقتباس
هذا ما اركزّ عليه وأريد توضيحه بصورة أفضل! فالعقل البشري محدود ضمن الحواس الخمسة والوجود الفيزيائي للإنسان أو الشخص أو الفرد، الحواس الداخلية (السادسة والسابعة و...) ،لها معرفة أعمق بكثير من الحواس الفيزيائية، بهذه الحواس الخمسة مثلاً نرى الفضاء عبر التلسكوب ونرى أن النجوم تشيخ وتموت كـ سوپر نوڨا لتولّد الثقب الأسود، أيضاً هناك ثقب أبيض وارجواني وارزق وثقوب بألوان كثيرة هذه الثقوب هي عبارة عن ممرات جانبية لإبعاد أخرى واكوان أخرى، بعض من هذه الثقوب اكتشفتها الحواس الفيزيائية والآخر موجود ضمن حواس الخارقة، (القدماء اكتشفوا الكون ورسموا له خرائط ومسارات الكواكب ليس بأجهزة متطورة وتكنولوجيا خارقة بل بالحواس الغير فيزيائية وعليها اعتمدوا الحقيقة لوجودها ومراقبتها)، أستاذي العزيز العقل الفيزيائي خلق للفيزياء الملموس، وهذا بعد واحد من مصدر هذا العقل الذي هو أوسع وأعمق، الإنسان الفيزيائي لن يستطيع أن يحوي على الحقيقة المطلقة بل أجزاء عن الحقيقة المطلقة، لهذا نرى هذا التنوع في الجنس والدين والثقافة، الإنسان الفيزيائي عندما لايركز على الحواس الفيزيائية بل الفوق فيزيائية في داخله سيمتلك بعد أعمق للحقيقة المطلقة ومتطورة أكثر من ما هو للفيزياء، هذا ما يختبر الذين نسميهم الروحاني والمتصوفين ، والماوراء الفيزياء، لهذا تراهم أكثر تفهما للحقائق المطلقة، وهم على علم بهذه الحقيقة المطلقة التي مفادها "أصل وعي الإنسان أو كينونته ليس أرضى، الحياة والموت جزئين مكملين لمسيرة الإنسان نحو التسامي والتطور"، هذا الوعي أو الكينونة والذهن هو الذي يشكل المادة على الهيئة التي يراها مناسبة له قبل أن يصبح فيزيائي كجسد، فلا نستطيع القول لايوجد إنسان بشرى يمتلك الحقيقة المطلقة بل هناك كثير من البشر يمتلكونها ويعلموها للناس لحفظ التوازن ولكي لايبقى الإنسان أسير الحواس الفيزيائية، وأحد هؤلاء البشر هو المسيح والآخر بوذا وهكذا، في يومنا هذا يوجد هكذا بشر ليس لهم هالة من القداسة بل أفكارهم تخاطب الأذهان عن طريق الخاطر العقلي.
الذي نراه في أجهزة المراقبة الفضائية هو وهم وكونه وهم نعتبره حقيقة كون الإنسان هو من يخلق محيطه فعندما نصل لتلك النقطة ستتشكل تدريجياً إلى أن تصبح حقيقة ملموسة، أما الآن كل ما نراه هو وهم، تستطيع أن تعتبره حقيقة وهو حقيقة مستقبلية وليس لحظية.
شكراً لاتاحتك لي الفرصة أن نغوص قليلاً في الأعماق.
وأيضاً أنا كلداني كاثوليكي عشت و ولدت في مدينة اشورية (كرملش) ولغتي سريانية وأفتخر بذلك من أراد أن يقبل ذلك ليقبل ومن أراد عمره ما يقبل، نحن مجبولين من ذلك التراب.
__________________
alsabidheiah@yahoo.com
Dheia naaoum alshabi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-23-2017, : 20:06   #21
Dheia naaoum alshabi
مشرف اداري
 
الصورة الرمزية Dheia naaoum alshabi
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 3,172
معدل تقييم المستوى: 37
Dheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتهال افو البنا
أولا انا لم أقصد ابدا الاستهزاء وليس هذا اسلوبي ابدا ولكن من باب الميانه حبيت أمزح معك ( كنت متصوره باننا فعلا أخوه في هذا المنتدى عندما ننادي بعضنا البعض بأخي وأختي ) ولكن الظاهر كنت غلطانه .
وثانيا لم يخلق لحد الان الذي يشكك في ضعفي وأخلاقي
وثالثا والاهم سوف يكون هذا اخر نقاش بيني وبينك لسبب بسيط جدا لأن كتاباتك ونقاشاتك لم تضف لي اي شئ ولكنني من باب الفضول كنت اتطلع عليها ولهذا من الان فصاعدا اعدك بانني ساقتل هذا الفضول لأنه أضاع الكثير من وقتي ومن دون فائده
اما رابعا واخيرا انا لاأنكر بانك موسوعه جيده للدراسات والبحوث وزير للمعلومات ولكن للاسف هناك حلقات مفقوده سوف لن تجدها ماحييت.

الأخت ابتهال افو البنا الجزيلة الإحترام
أولاً: أشكرك جداً على رأيك وتقيمك لمواضيع المكتوبة من قبلي أقرها عالياً.
ثانياً: الأخوة بالدم في عائلة واحدة يتناقشون ويتجادلون ويتزاعلون ويتصالحون، عندما أقول لك أختي فأنا اقصدها واحسها واشعرها، إننا ننتمي إلى عائلة روحية ربما هذه العائلة أكثر حساسية من العائلة الفيزيائية، وليس بالضرورة أن نتوافق في الأفكار وهذا لايعني أنني أستطيع ان اتعامل مع الآخر مثل ما اتعامل مع أخي بالدم للعين الفيزيائية تأثير على العلاقة الشخصية، بما أن عيوننا هي مشاعر وأحاسيس في العائلة الروحية فنحن ننظر للأمور بعمق أكثر من خلال الأفكار، هذا الذي يجعلنا نشعر بالإهانة أو التعاطف أو التنافر أو المحبة، معتقداتنا وايماننا له تأثير كبير على العلاقات بين العائلة الروحية، فتتجاذب وتتنافر، وهذا طبيعي. كي أكون صريحاً أكثر : من الملاحظ دائماً أن المتعمقين في الدين ولديهم إختبار حقيقي وواقعي من إيمانهم، تكمن الحقيقة المطلقة ( بحسب اعتقادهم طبعاً) في هذا الإيمان ويعتقدون أن الآخرين لابدّ أن يعرفوا هذه الحقيقة، و إن لم يتبعوها فسيقعون في الخطيئة وهم مدعاة للشفقة، والناحية الأخرى عندما يرون أن إيمانهم مهدد بفكرة ما يستقتلون في الدفاع عنه، وهذا طبيعي جداً، وهذا ما يسبب الخصام وربما الحروب على مستوى الشعوب.
فما هو مطلق بالنسبة لشخص ليس بالضرورة أن يكون للجميع، فلماذا لايعيش الشخص إيمانه لذاته بفرح، دون أن يحاول أن يبشر الآخرين بفرحه ربما بصورة الأعمال الحسنة وليس بالكلمات الجارحة (بسامير).
مع خالص الود والتقدير ولك كل الحرية بانتقاء المواضيع التي تهمك. وإن آثرت الرد على مواضيعي فاعلمي أنني اتقبلها بصدر واسع ونحن هنا لسنا لنتطابق في الأفكار فالغنى الحقيقي هو في الإختلاف.
__________________
alsabidheiah@yahoo.com
Dheia naaoum alshabi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.