منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ممرض ألماني قتل 100 مريض (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كيفية رش وقتل الحشرات الخطيرة من حيث نوع الحشرة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مَن هي البقرة الحلوب القادمة ! هل سيشرب المسيحي العراقي من ذلك الحليب !نيسان سمو (آخر رد :مازن جميل بابكا)       :: وفاة المغفور له يعقوب داؤد متيا ال قطا .. (آخر رد :alqasha)       :: شكر وتقدير من ال ججيكا لكل المعزين بوفاة فقيد كرمليس المرحوم ابونا حنا زورا ججيكا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انتقل الى رحمة الله نجيب بولص اسحق البوتاني (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وفاة السيدة بربارة بهنام بحودا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: صلاة عن راحة نفس المرحومة سميرة اسمر (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انتقل الى رحمة الله المرحوم متي هرمز بحودا شنگول (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وفاة الفنان العراقي ريسان مطر في مصر (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وفاة “فالح أبو العمبة” صاحب أشهر مطعم فلافل في العراق (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الاعلان عن وفاة الفنان والمخرج العراقي الكبير بدري حسون فريد عن عمر ناهز الـ90 عاماً ... (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: صورة صادمة لأحلام في زفاف هيفاء وهبي (آخر رد :ابو الامجاد)       :: مصر / الفنان العراقي ريسان مطر في ذمة الخلود (آخر رد :ابو الامجاد)       :: تزوجت من ابنها سابقا.. علاقة جنسية محرّمة جمعتها بابنتها قبل أن تتزوّجها (آخر رد :mateo)       :: عَمَلٌ مسرحي رائع لنادي العائلة الإجتماعي في السويد بمناسبة ذكرى أربعينية المرحوم الأب عمانؤيل البنا (آخر رد :وسام موميكا)       :: فاعل خير (آخر رد :zaya)       :: قصة الفلاح البخيل...... (آخر رد :ماري-انا)       :: المنديل في الحلم (آخر رد :julia)       :: صور: كيف يبدو شكل بعض الأطعمة قبل حصادها؟ (آخر رد :karo)      


العودة   منتديات كرملش لك > الكتاب والمقالات > مقالات مختارة

مقالات مختارة مقالات لاعضائنا ومقالات منقولة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-23-2017, : 20:55   #1
kitabat
عضو منتج
 
الصورة الرمزية kitabat
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,225
معدل تقييم المستوى: 20
kitabat is on a distinguished road
افتراضي سنّة العراق ماذا تريدون وإلى أين ؟؟؟

سنّة العراق ماذا تريدون وإلى أين ؟؟؟

أياد السماوي

تداولت وسائل الإعلام نقلا عن النائب عبد الرحمن اللويزي عن الموصل , قائمة تضم 74 أسما من الشخصيات التي ستشارك في مؤتمر السنّة المزمع عقده في بغداد منتصف تموز المقبل , والمشكلة ليست في أن يعقد سنّة العراق مؤتمرا لهم في بغداد يناقشون فيه أوضاع ومستقبل مكوّنهم بعد داعش ودورهم في دعم الأمن والاستقرار في البلد , والمشاركة في بناء مؤسساته الديمقراطية والتصدّي للإرهاب والفساد المتّفشي في مؤسسات الدولة ووزاراتها , والوقوف بوجه مسعود الذي يسعى لتقسيم البلد وتمزيقه , ونبذ الطائفية المقيتة التي دمرّت وأحرقت البلاد والعباد وتسببت بقتل مئات الآلاف من أبنائه , وإعادة بناء المدن التي دمرّتها الحرب مع داعش , لكنّ المشكلة في طبيعة وأهداف هذا المؤتمر والجهات التي تقف ورائه وآلية اختيار الأسماء والأشخاص لهذا المؤتمر .

فالأسماء التي تمّ اختيارها تنقسم إلى ثلاثة مجاميع , المجموعة الأولى وعددها 25 شخصية قد تمّ اختيارها من قبل أجهزة مخابرات خمس دول إقليمية هي ( تركيا , السعودية , قطر , الأمارات , والأردن ) بواقع خمسة أسماء لكل دولة , وهذا الاختيار قد تمّ في مؤتمر أنقرة الذي عقد في آذار الماضي والذي شارك في أعماله رئيس مجلس النوّاب سليم الجبوري وعدد من النوّاب والمسؤولين في الحكومة , وكل شخص في هذه المجموعة قام باختيار شخصية واحدة ليصبح العدد خمسين , أمّا المجموعة الثالثة فهي مجموعة أسماء تمّ اختيارهم لغرض تحييدهم وعدم معارضتهم ولضمان نجاح المؤتمر , فالأساس في ترشيح هذه الأسماء هي أجهزة مخابرات الدول الخمسة التي ذكرناها , والشيء الملاحظ أنّ معظم هذه الأسماء التي تمّ ترشيحها لهذا المؤتمر كانت لها اليد الطولى في كل الأحداث التي تسببت بسيطرة داعش على محافظات ومدن الغرب العراقي السنّي , والبعض من هذه الأسماء متوّرط بشكل مباشر بدعم الإرهاب والجماعات المسلّحة , كما أنّ الكثير منهم قد ساهم بشكل كبير في تأجيج وتأليب الناس على الجيش والأجهزة الأمنية من خلال منّصات الفتنة الطائفية التي مهدّت الطريق لانخراط أعدادا كبيرة من أبناء سنّة العراق مع داعش وتسليم مدنهم إليهم , والبعض الآخر من هذه الأسماء مطلوبين للقضاء العراقي وصادرة بحقهم أحكاما بسبب توّرطهم مع الإرهاب .

والسؤال المطروح .. ماذا يريد سنّة العراق وإلى أين هم ذاهبون ؟

وهل يعقل أنّ سنّة العراق ليس فيهم من يمثلهم سوى العملاء والفاسدين والمتوّرطين بالفتنة الطائفية والمتعاونين مع الإرهاب والمنظمات الإرهابية والبعث المجرم ؟ لماذا لم ترّشح بعض الشخصيات الوطنية من السنّة أمثال النائب عبد الرحمن اللويزي ومحمد الحلبوسي وقتيبة الجبوري ووفيق السامرائي وحميد الهايس وغيرهم من أبناء سنّة العراق الوطنيين والغيارى الذين قاتلوا الإرهاب وتصدّوا لداعش منذ اليوم الأول ؟ وهل هنالك من يجزم أنّ هذا المؤتمر غير خاضع لأجندات المخابرات الدولية والإقليمية ؟ لماذا يتوّرط البعض من السياسيين السنّة التي وردت أسمائهم في هذه القائمة بمثل هذه المؤتمرات المشبوهة ؟ ماذا كانت نتيجة عشرات المؤتمرات الطائفية التي عقدت في عمان وأربيل وأنقرة وبروكسل والدوحة وباريس ولندن وواشنطن تحت رعاية المخابرات الدولية والإقليمية ؟ ما الغاية من حضور بعض الأسماء مثل خميس الخنجر ورافع العيساوي وعلي حاتم السليمان في بغداد ؟ هل الهدف من وراء ذلك إحراج الحكومة أم استفزاز مشاعر العراقيين ؟ ساسة سنّة العراق ... ألا يكفي ما أصاب مدنكم من تدمير وقتل وتشريد للسكان الآمنين بسبب هذه المؤتمرات ؟ متى تستيقظ ضمائركم وتنزعون عنكم ثوب العمالة لأجهزة المخابرات الدولية والإقليمية ؟ أخيرا ما هو موقف الحكومة العراقية من حضور شخصيات إلى بغداد مطلوبة للقضاء العراقي وصادرة بحقها أحكاما بالسجن والإعدام ؟ هل سيلقى القبض عليهم أم أنّ صفقة بالسّر قد عقدت بين سليم الجبوري وحيدر العبادي للموافقة على حضورهم في بغداد ؟ .

التعديل الأخير تم بواسطة Dheia naaoum alshabi ; 07-11-2017 الساعة : 21:41
kitabat غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-11-2017, : 12:46   #2
خليل ابراهيم
عضو متطور
 
الصورة الرمزية خليل ابراهيم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 41
معدل تقييم المستوى: 0
خليل ابراهيم is on a distinguished road
افتراضي

منشور طائفي مليء بالحقد,,, #####

التعديل الأخير تم بواسطة fatin ; 07-11-2017 الساعة : 17:27 سبب آخر: حذف تعبير غير لائق
خليل ابراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-11-2017, : 21:47   #3
Dheia naaoum alshabi
عضو منتج
 
الصورة الرمزية Dheia naaoum alshabi
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 3,172
معدل تقييم المستوى: 37
Dheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خليل ابراهيم
منشور طائفي مليء بالحقد,,, #####

أستاذ خليل
كيف تعّرف الطائفية؟؟
هل المقال يحرض على الطائفية مثلاً؟ وأين يكمن التحريض؟
إذا كان المؤتمر فعلاً يضم مجرمين مطلوبين للعدالة، اليس من الحكمة أبعاد هؤلاء ومحاكمتهم، أم تكريمهم ليزيدوا من اجرامهم؟؟
طالما العراق يحكمه مجرمين سيبقى يدور في دوامة ليس لها قرار.
يجب اجتثاث جميع مجرمي السياسة لأن أمثال هؤلاء يساعدون في خلق داعش جديد.
لكن أحلام داعش جديد لن تتحقق بوجود من يستطيع أن يضحي بدمه من أجل عراق واحد وصفحة نينوى مثال على ذلك، فمؤتمرات العملاء مصيرها الفشل.
__________________
alsabidheiah@yahoo.com
Dheia naaoum alshabi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.