منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: سر الوحدة بين الله والأنسان (آخر رد :وردااسحاق)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: رولز رايس نادرة فئة كمارج كانت مملوكة لعدي صدام حسين معروضة للمزاد (آخر رد :facebook 4u)       :: الاعلان عن وفاة الفنان والمخرج العراقي الكبير بدري حسون فريد عن عمر ناهز الـ90 عاماً ... (آخر رد :asad babel)       :: ضع التعليق المناسب لهذه اللقطة ؟؟ (آخر رد :paules)       :: وزير خارجية قطر : مادث مع الوحة يتكرر مع لبنان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: تل أبيب: اتفقنا مع السعودية لمواجهة ايران (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: العبادي يبارك تحرير راوة من سيطرة داعش ويؤكد ملاحقته الى الحدود السورية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اليوم السابع / اخبار العالم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: البابا فرنسيس يتبرع ب”لومباركيني” لإعادة بناء سهل نينوى (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: هدايا.... بغداد الى مدينة اخن الالمانية عام 1964 (آخر رد :ابو عماد)       :: صور: كيف يبدو شكل بعض الأطعمة قبل حصادها؟ (آخر رد :melli)       :: لماذا يغلب اللون الأبيض على أغطية الأسرَّة في الفنادق ؟ (آخر رد :AIDA)       :: فيديو| هؤلاء هم الأزواج الأكثر شراً في العالم.. جرائمهم مرعبة! (آخر رد :top secret)       :: ملكة جمال إسرائيل في صورة تجمعها مع ملكة جمال العراق (آخر رد :CNN.karemlash)       :: "مجموعة الموت" التي ترعب الجميع في مونديال روسيا (آخر رد :mondial)       :: كونتي عن تدريب إيطاليا: أمر معقد للغاية (آخر رد :gooool)       :: الألغام والخلايا النائمة تعيق عودة النازحين للموصل القديمة (آخر رد :ابن الحدباء)       :: بعد أشهر من “التحرير” دمار وألغام وفلول وشائعات في الموصل القديمة (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: دعوات حظر المدارس الدينية بجميع أنواعها في السويد تعود إلى الواجهة من جديد (آخر رد :ruby)      


العودة   منتديات كرملش لك > فن وميديا > افلام -يوتيوب- اغاني

افلام -يوتيوب- اغاني افلام -يوتيوب- اغاني

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-27-2017, : 21:36   #1
mercure
عضو منتج
 
الصورة الرمزية mercure
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 1,902
معدل تقييم المستوى: 30
mercure is on a distinguished road
افتراضي فيديو.. "الحافلة السياحية" تجوب اربيل للمرة الاولى

https://فيديو.. "الحافلة السياحية" تجوب اربيل للمرة الاولى

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



الحافلة السياحية ستقوم بثلاث جولات يوميا تبدأ من قلعة اربيل التاريخية الواقعة في قلب المدينة ثم مناطق اخرى



اصبح متاحا للسياح الذين يقصدون اقليم كوردستان ان يجوبوا اربيل على متن حافلة ذات طابقين وذلك للمرة الاولى في المدينة التي تجتذب الالاف من السياح لاسيما في فصل الصيف.
ومنذ سنوات تولي حكومة إقليم كوردستان اهتماما خاصا بقطاع السياحة لما تتمتع به المدن الكوردية من طقس معتدل ومناظر طبيعية خلابة حتى في فصل الصيف.
وفي مسعى يهدف لتنشيط قطاع السياحة، تسلم اقليم كوردستان حافلة سياحية ذات طابقين ارسلت من اسبانيا بالتعاون مع ادارة محافظة اربيل.
ويقول القائمون على المشروع إن الحافلة السياحية ستقوم بثلاث جولات يوميا تبدأ من قلعة اربيل التاريخية الواقعة في قلب المدينة ثم مناطق اخرى.
وقال حمزة أبوبكر، وهو أحد ممثلي إحدى الشركات في المشروع السياحي، لكوردستان24 "أينما ذهبت الحافلة، سيوفر المرشدون المعلومات باللغات الكوردية والعربية والإنجليزية.. سيكون هناك ايضا كتيبات تعليمية" ترشد السياح عن الاماكن السياحية.
وقد بدأت الحافلة يوم الاثنين أول جولة لها داخل اربيل كمشروع تجريبي لفت انتباه السياح الأجانب والسكان المحليين في المدينة.
وقال سائح عربي من جنوب العراق متحدثا لكوردستان24 بينما كان جالسا في الطابق الثاني من الحافلة "إنه امر مثير للاهتمام.. شيء رائع ان ترى هذه المشاهد المختلفة في اربيل".
وقال احد السكان المحليين إن الحافلة "مبادرة ممتازة" لاجتذاب السياح الى اربيل، ولفت الى انه يأمل ان يشمل المشروع جميع مدن كوردستان.
هذا وتوافد آلاف السياح العراقيين نحو مدن اقليم كوردستان لقضاء عطلة عيد الفطر في تلك المناطق التي تتميز بطقسها المعتدل ومناظرها الخلابة.
وبدأت عطلة عيد الفطر يوم الاحد الماضي، حيث توافد الالاف من العراقيين القادمين من محافظات الوسط والجنوب الى مختلف مدن كوردستان.
ويقول المسؤولون في قطاع السياحة بإقليم كوردستان إن نحو 15 الف سائح دخلوا برا الى اربيل فيما استقبلت السليمانية نحو 20 الفا.
وتتوقع السلطات السياحية ارتفاع عدد السياح في الايام المقبلة.
ويعد اقليم كوردستان واحة من الهدوء والاستقرار الا ان قطاع السياحة تضرر بشكل كبير منذ احتلال داعش لمساحات واسعة من الاراضي العراقية في وقت تحاول هيئة السياحة التعويض بعد اتفاقها مع شركات خاصة تتولى مهمة نقل السياح من مدن العراق.

التعديل الأخير تم بواسطة salam taufik ; 06-27-2017 الساعة : 22:07
mercure غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.