منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انتقل الى رحمة الله نجيب بولص اسحق البوتاني (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: انتقال المغفور له المرحوم ايشا داود الى الاخدار السماوية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كرمشايا وكرمشيثة تبدأ اسماؤهم بحرف ت (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: العراق / اقليم كوردستان : الزعيم الكوردي بارزاني : نحن مستعدون لدفع اي ثمن للحرية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: أنجلينا جولي تكشف تفاصيل فقدانها لعذريتها.. هل والدتها كانت موافقة !! (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: دعوة للاحتفال في يوم 25 أيلول من كل سنة بيوم العائلة (آخر رد :يوحنا بيداويد)       :: لماذا يريد الكتالونيون الانفصال عن إسبانيا؟.. قصة المعركة التي أغضبتهم منذ 300 عام (آخر رد :sunday)       :: إذا كنت من أصحاب العيون الزرقاء.. اقرأ هذا الخبر (آخر رد :sunday)       :: انتقلت الى رحمة الله السيدة مريم ساوا اوراها (آخر رد :salam taufik)       :: موسم الهجرة الى خليج البنغال الأميركيون يحشدون والسعوديون ينفّذون وكردستان حصان طروادة...! (آخر رد :sunday)       :: مغاسل البيوت العراقية احواض داخل البيوت واجمل الذكريات . (آخر رد :اسد بابل)       :: بالفيديو .. مواطن مصرى يعود من العراق فيكتشف وفاته منذ 20 عاما (آخر رد :super news)       :: رواتب الساسة الألمان - كم تتقاضى ميركل مقارنة بنظرائها في العالم؟ (آخر رد :münchen.de)       :: هذه هي الخطة السورية للقضاء على حلم الدولة الكردية ! (آخر رد :sunday)       :: تقرير مصير الشعب الكوردستاني المقترح. ناصر عجمايا (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: محرم الحسين.. بين والتغيير الإيجابي. ساهرة الكرد (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: دبلوماسي امريكي ، يرجّح اعتراف بلاده بآستقلال كوردستان (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: انتقال المغفور له بهنام منصور كني الى الاخدار السماوية (آخر رد :Dr Nadir)       :: يعتبرون أنفسهم أقدم ديانة توحيدية.. ماذا تعرف عن طائفة الصابئة المندائية؟ (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: الشاب علي عبد العباس محارب لمرض السرطان (آخر رد :نوري بطرس مروكي)      


العودة   منتديات كرملش لك > فن وميديا > افلام -يوتيوب- اغاني

افلام -يوتيوب- اغاني افلام -يوتيوب- اغاني

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-27-2017, : 20:36   #1
mercure
عضو منتج
 
الصورة الرمزية mercure
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 1,894
معدل تقييم المستوى: 29
mercure is on a distinguished road
افتراضي فيديو.. "الحافلة السياحية" تجوب اربيل للمرة الاولى

https://فيديو.. "الحافلة السياحية" تجوب اربيل للمرة الاولى

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



الحافلة السياحية ستقوم بثلاث جولات يوميا تبدأ من قلعة اربيل التاريخية الواقعة في قلب المدينة ثم مناطق اخرى



اصبح متاحا للسياح الذين يقصدون اقليم كوردستان ان يجوبوا اربيل على متن حافلة ذات طابقين وذلك للمرة الاولى في المدينة التي تجتذب الالاف من السياح لاسيما في فصل الصيف.
ومنذ سنوات تولي حكومة إقليم كوردستان اهتماما خاصا بقطاع السياحة لما تتمتع به المدن الكوردية من طقس معتدل ومناظر طبيعية خلابة حتى في فصل الصيف.
وفي مسعى يهدف لتنشيط قطاع السياحة، تسلم اقليم كوردستان حافلة سياحية ذات طابقين ارسلت من اسبانيا بالتعاون مع ادارة محافظة اربيل.
ويقول القائمون على المشروع إن الحافلة السياحية ستقوم بثلاث جولات يوميا تبدأ من قلعة اربيل التاريخية الواقعة في قلب المدينة ثم مناطق اخرى.
وقال حمزة أبوبكر، وهو أحد ممثلي إحدى الشركات في المشروع السياحي، لكوردستان24 "أينما ذهبت الحافلة، سيوفر المرشدون المعلومات باللغات الكوردية والعربية والإنجليزية.. سيكون هناك ايضا كتيبات تعليمية" ترشد السياح عن الاماكن السياحية.
وقد بدأت الحافلة يوم الاثنين أول جولة لها داخل اربيل كمشروع تجريبي لفت انتباه السياح الأجانب والسكان المحليين في المدينة.
وقال سائح عربي من جنوب العراق متحدثا لكوردستان24 بينما كان جالسا في الطابق الثاني من الحافلة "إنه امر مثير للاهتمام.. شيء رائع ان ترى هذه المشاهد المختلفة في اربيل".
وقال احد السكان المحليين إن الحافلة "مبادرة ممتازة" لاجتذاب السياح الى اربيل، ولفت الى انه يأمل ان يشمل المشروع جميع مدن كوردستان.
هذا وتوافد آلاف السياح العراقيين نحو مدن اقليم كوردستان لقضاء عطلة عيد الفطر في تلك المناطق التي تتميز بطقسها المعتدل ومناظرها الخلابة.
وبدأت عطلة عيد الفطر يوم الاحد الماضي، حيث توافد الالاف من العراقيين القادمين من محافظات الوسط والجنوب الى مختلف مدن كوردستان.
ويقول المسؤولون في قطاع السياحة بإقليم كوردستان إن نحو 15 الف سائح دخلوا برا الى اربيل فيما استقبلت السليمانية نحو 20 الفا.
وتتوقع السلطات السياحية ارتفاع عدد السياح في الايام المقبلة.
ويعد اقليم كوردستان واحة من الهدوء والاستقرار الا ان قطاع السياحة تضرر بشكل كبير منذ احتلال داعش لمساحات واسعة من الاراضي العراقية في وقت تحاول هيئة السياحة التعويض بعد اتفاقها مع شركات خاصة تتولى مهمة نقل السياح من مدن العراق.

التعديل الأخير تم بواسطة salam taufik ; 06-27-2017 الساعة : 21:07
mercure غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.