منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: شلون تخلين زوجك يجيب المسواك للبيت بدون مايصيح وميضوج . (آخر رد :Kees)       :: وفاة السياسي العراقي الاسبق الاستاذ تايه عبد الكريم (آخر رد :akhbar)       :: ملوك الأكل الشعبي.. أشهر 12 مطعما في مصر (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: مزارع يقدم طفلته قربانا للجن: «لازم أفتح المقبرة وألاقي الكنز» (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: شوف الفرق بين تربيتي وتربيتك (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: الموصليون يستعدون لاضاءة اكبر شجرة ميلاد في الساحة الرئيسية لاحتفالاتهم (آخر رد :رجل الظل)       :: قرار بطريركي بتجريد كاهن سرياني من الكهنوت المقدّس (آخر رد :وسام موميكا)       :: رهان الشمس والريح (آخر رد :لوليتا)       :: إذا رأيت وجوهاً سعيدة ومؤتلقة (آخر رد :julia)       :: جسر ميناء سيدني الفريد من نوعه (آخر رد :karo)       :: العراق في سنوات الحرب العالمية الثانية.. مشاهد مطوية من الحياة في (معتقل الفاو) (آخر رد :ابو فارس)       :: عشرة اختراعات علمية وتاريخية.. قتلت أصحابها! (آخر رد :Martina)       :: الوصايا الست ..! (آخر رد :mayss)       :: في خزانتك قطع يجب أن تكون لمواكبة موضة 2018!! (آخر رد :عشتار)       :: الدجاج بالباذنجان على الطريقة اليابانية بالصور (آخر رد :paradise)       :: سمية الخشاب في أحضان زوجها في الثلج (آخر رد :NELLA)       :: تعرف على الفنانة التي وصفتها رجاء الجداوي بآخر هوانم السينما المصرية؟ (آخر رد :nahreen)       :: طريقة حذف رسائل واتسآب من الطرفين حتى بعد مرور 7 دقائق (آخر رد :peter pan)       :: مفخرة عراقية ...الدكتور الجراح العالمي عبداللطيف البدري (1921-2013) .... (آخر رد :facebook 4u)       :: أول «بيت دعارة» للدمى الجنسية في ألمانيا (صور) (آخر رد :راصد)      


العودة   منتديات كرملش لك > الكتاب والمقالات > مقالات مختارة

مقالات مختارة مقالات لاعضائنا ومقالات منقولة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-28-2017, : 18:14   #1
kitabat
عضو منتج
 
الصورة الرمزية kitabat
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,240
معدل تقييم المستوى: 20
kitabat is on a distinguished road
افتراضي رسالة إيزيدية إلى سياسيي سُنّة العراق

رسالة إيزيدية إلى سياسيي سُنّة العراق

خدر خلات بحزاني


من المؤمل أن يعقد سياسيون من السُنّة العراقيين مؤتمرا لهم ببغداد في تموز القادم، بعد أن شبعوا أو ربما يأسوا من مؤتمرات في تركيا وقطر والأردن وغيرها، ربما اشتاقوا شيئا ما لبغداد أخيرا، وهذا أمر لا يعنيني.
ولا يعنيني أبدا إنهم سيتحدثون عن "التهميش" "ساحات العز والكرامة" و "الأقلمة" "ثوار العشائر" "الحرائر في السجون وانتهاك أعراضها" "تغييرات ديموغرافية" وووو الخ من المصطلحات التي باتت تشابه كلمة واحدة لدي هي "الفشل".
ولن استغرب إذا لم يتم التطرق إلى "داعش" وعدم إدانة أعمالها البربرية.. ولن اكترث إذا لم يتم الالتفات للخراب الكبير الذي أصاب المناطق والمدن السنية بسبب الإرهاب، و ربما لن نسمع كلمة "الإرهاب" في المؤتمر إياه أصلا.
ولا يهمني إطلاقا إذا تم تامين كلفة السفر والإقامة وبقية المصاريف من دول إقليمية، وأنا غير معني بتاتا إذا ما اتفق المؤتمرون عن شتم الدولة الفلانية والتمجيد بالدولة العلانية لأسباب ترتبط بهواة الكباب أو الفسنجون..!
إن ما يجمع من سيشارك بهذا المؤتمر ليس الانتماء لمذهب معين، وليس معارضة نظام ما، لان بينهم القومي والإسلامي والعشائري والبقايا صدامي والليبرالي والسلفي والوهابي وأيضا من يبحث عن "هبرة جبيرة"، وأيضا بينهم من له "رجل" بالحكومة و "رجل" بالمعارضة.. بل إن ما يجمع هؤلاء الساسة من العرب السنة ـ في نظري كمواطن ايزيدي ـ إنهم ينتمون لعشائر متورطة جميعها وبلا استثناء في استباحة الإيزيديين، مع التأكيد على وجود تفاوت في المنتمين من أبناء العشائر السنية المتورطة في تلك الجرائم، و الإشارة لوجود أبطال من أبناء تلك العشائر شاركوا بفعالية في سحق الإرهاب..
يهمني أن اسمع شيئا من الساسة السنة عن الإبادة الجماعية بحق الإيزيديين، ولماذا استباحونا؟ هل نحن من اخذ الحكم من السنة وأعطاه للشيعة؟؟ هل نحن من اعتقل الحرائر وزج بالشباب السني في السجون ـ إن صحت هذه التهمة ؟؟ أريد إجابة واحدة وصريحة عما حصل لأهلي؟
وهل يدرك الساسة السنة إن المكون السني بات لا يؤتمن جانبه من قبل الأقليات في محافظة نينوى على الأقل؟؟ من أوصل السنة لهذا المستوى كي يصبحوا متهمين إلى حين أن تثبت براءتهم؟
أعود لموضوعي وأقول، الاعتذار من الإيزيديين لن يعيد مختطفة إيزيدية واحدة (سبية وفق تسمية من يشتهي هذه المسميات الكريهة) والاعتذار من الإيزيديين لن يجمع شمل آلاف العوائل الإيزيدية التي تفرقت للأبد أو انقرضت حتى، على يد أوباش العصر..
وإنني أسال من سيشارك بهذا المؤتمر من العرب السنة: هل تستطيع أن تقف للحظة واحدة أمام أم إيزيدية تم خطف 3 من بناتها وذبح 3 من أبنائها مع ذبح زوجها أمام ناظريها مع خطف طفلين صغيرين لها وزجهم بمعسكرات داعش ليتحولوا إلى انتحاريين؟؟
إذا كان هنالك "مهمشين" أو "حرائر انتهكت أعراضها" أو "شباب تم قتلهم أو زجهم بالسجون" فهم الإيزيديون، ومن ارتكب هذه الجرائم هم من يزعموا إنهم مهمشون وحرائرهم تنتهك أعراضها وشبابهم في السجون..؟؟!! يا للمفارقة أيها الزعماء من العرب السنة..!!
إن صفحة العرب السنة القاطنين جغرافيا بجوار الإيزيديين لا يمكن تبييضها باعتذارات ـ لا تهم إن حصلت أم لا ـ فالفأس وقع بالرأس والمجتمع الإيزيدي أصابته ضربة مميتة شرذمت أبناؤه أكثر مما يتصوره اكبر متفائل..!
اضعف الإيمان، ينبغي بممثلي العرب السنة أن يتبرءوا ممن استباح الإيزيديين ويكشفوا من شارك في تلك الجريمة، ويقدموا أسماء الإرهابيين الجناة، وان يستعدوا لمحاكمة من تورط بذلك ويكونوا متعاونين في ذلك، وكشف كل من يتستر عن إرهابيين سنة موغلين بدماء الإيزيديين وانتهاك أعراضهم وبيع وشراء بناتهم حتى اللحظة حيث هنالك بضعة آلاف من بناتنا يتم اغتصابهن من قبل أبناء المكون السني تحت تسمية "سبايا و قنائم"..!!
السؤال الأخير الذي أوجهه إلى المؤتمرين من السنة: حقا.. ماذا فعلنا لكم كإيزيديين كي تستبيحوننا وتجعلوننا نترحم على جرائم هولاكو والمغول والتتار وغيرهم من الغزاة الإرهابيين عبر التاريخ؟؟!!
وقبل أن اختم، يجب أن أوضح إن السنة الذين استباحوا الإيزيديين ينتمون إلى العرب والتركمان بدرجة كبيرة، وبينهم بعض الكرد الإرهابيين بنسبة اقل بكثير.
kitabat غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.