منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: المجرب الكالح والشباب الطامح ..واثق الجابري (آخر رد :واثق الجابري)       :: دعوة للسريان الآراميون في العراق بِعدم المشاركة في الإنتخابات البرلمانية القادمة لعَدم وجود قوائم مستقلة تُمثلهم (آخر رد :وسام موميكا)       :: أين تذهب ملفات الكمبيوتر المحذوفة؟ (آخر رد :yosif)       :: أملاح الشم، ما هي؟ وكيف تعمل؟ وهل يترتب عليها مخاطر صحية؟ (آخر رد :AIDA)       :: رئيس نادي الشرطة اياد البنيان يقدم استقالته (آخر رد :mondial)       :: بعد عقود.. إبنة نجم شهير تروي كيف اغتُصبت بسن الـ12 عاماً (آخر رد :arts.4u)       :: لاجئون سوريون احترفوا تجارة المخدرات رغبةً في إثراء سريع (آخر رد :hafana)       :: بالفيديو| عائلة برازيلية تتفاجأ بسقوط حمار من سقف منزلها (آخر رد :farfesh)       :: إندونيسيا: جلد عروسين بسبب ما فعلاه قبل الزواج (آخر رد :angel1)       :: صدام والفخ الأمريكي غزو الكويت وحرب الخليج الثانية الحلقة الاولى (آخر رد :kitabat)       :: صحيفة بريطانية: أكراد العراق خسروا كل شيء بسبب الاستفتاء (آخر رد :سياسي)       :: صدور قرارات استقدامٍ بحقِّ محافظ نينوى ونائب المحافظ للشؤون الإداريَّة وقائممقام الموصل (آخر رد :ابن الحدباء)       :: بيان.. مسيحيو عفرين يطالبون بحماية دولية عاجلة من الهجوم التركي (آخر رد :holmez)       :: حركة "أنتيفا" بأميركا.. مقاتلون ضد الفاشية أم مجرمون؟ (آخر رد :المحرر)       :: ما هي الأطباق المفضلة لزعماء عالميين؟ (آخر رد :GEORGI)       :: قصة الطالب صدام حسين في الجيزة المصرية (آخر رد :CNN.karemlash)       :: الكلدان في الأنتخابات الجديدة الى أين ؟!منصور عجمايا (آخر رد :ناصر عجمايا)       :: سرّ السعادة، ولد وبنت، قصّة قصيرة (آخر رد :jalili)       :: كنيسه المشرق من لها ... ليبث الحياه لأسمها؟؟. (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: وفاة (متي حنو متي)في لبنان (آخر رد :Sameer aldaoudi)      


العودة   منتديات كرملش لك > الكتاب والمقالات > كتاب .ادباء . ومقالات

كتاب .ادباء . ومقالات اصحاب القلم الشريف والفكر النير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-30-2017, : 23:57   #1
رسل جمال
كاتبة مميزة
 
الصورة الرمزية رسل جمال
 
تاريخ التسجيل: May 2017
الدولة: بغداد
المشاركات: 67
معدل تقييم المستوى: 1
رسل جمال is on a distinguished road
افتراضي واستوى ظهر الحدباء من جديد! رسل جمال

واستوى ظهر الحدباء من جديد!

رسل جمال

احيانا تمر ايام ﻻ يمكن ان تكون رقمآ عابرآ في سجل التأريخ, ايام تحمل علامات فارقة، واشارات تبقى عالقة على جدار الذاكرة، لانها تشكل مفترق طرق، وتفصل ماقبل عن ما بعد.
ان يوم انطلاق الفتوى الجهادية للسيد السيستاني، شكل ولادة جديدة لتأريخ معاصر، سيفخر ﻻحقأ من واكب، وسمع بأذنه تلك الفتوى المباركة، التي انبثقت من العدم، لتخلق وجودا واقعيا جديدآ.
صدق الجواهري حين كان يلفظ العراق، بضم العين، اذ كان يقول لا استطيع كسر عين العراق، بالفعل فعين العراق لم ولن تكسر ابدآ، مادام هناك ابطال يدافعون عنه، وابطال يدعون للملمة الشتات، وتسوية شاملة تضم الجميع، وتضع النقاط على الحروف.
هكذا هي اصوات العقل والحكمة، دائما تكون اقوى من بقية الاصوات النشاز، وابلغ من صوت قرع الطبول المأجورة، التي اجتهدت بصب زيت الطائفية، على نار الفتنة، اصوات باتت تزعج بطنينها، القاصي والداني، لانها مكشوفة النوايا، ومفضوحة الخبايا.
شتان بين من يدعو الى الصلح، ومن يدعو الى النزاع، شتان بين من يسقي الوطن بدمائه، وبين من يبيع دماء ابناء الوطن بابخس الاثمان. وقد يسأل سائل ماذا بعد الحدباء؟ فبعد التحرير هنالك طريق طويل، لابد ان يعبد من جديد، بجهود ابناء ام الربيعين اولا، وبجهود العراقيين كافة.
انها حرب اخرى، لا تقل شراسة ولا ضراوة، عن سابقتها، لانها حرب تستهدف، الفكر المتطرف، والحاضنة الخائنة، حرب من اجل رص الصفوف من جديد، وملئ الفراغ بالحس الوطني، حتى لا تتسرب الجرذان مرة اخرى، ومن اجل ان تفوت الفرصة على من يريد ان يزمجر مرة اخرى، من فوق منصة الطائفية.
الحدباء لن تنتهي ولن تموت، بتأريخها العظيم، بل ستبقى شامخة تحكي قصص وحكايا، اطفال كانوا يلعبون في ازقتها، وسحابة سوداء خيمت على سمائها، حينا من الدهر، حتى جاءت الاسود مهرولة، لتحريرها من ظلمتها.
ستبنى حدباء جديدة، بظهر مستوي، وبروح الوطنية والنفس الوحدوي الاصيل.
رسل جمال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.