منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ممرض ألماني قتل 100 مريض (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كيفية رش وقتل الحشرات الخطيرة من حيث نوع الحشرة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مَن هي البقرة الحلوب القادمة ! هل سيشرب المسيحي العراقي من ذلك الحليب !نيسان سمو (آخر رد :مازن جميل بابكا)       :: وفاة المغفور له يعقوب داؤد متيا ال قطا .. (آخر رد :alqasha)       :: شكر وتقدير من ال ججيكا لكل المعزين بوفاة فقيد كرمليس المرحوم ابونا حنا زورا ججيكا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انتقل الى رحمة الله نجيب بولص اسحق البوتاني (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وفاة السيدة بربارة بهنام بحودا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: صلاة عن راحة نفس المرحومة سميرة اسمر (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انتقل الى رحمة الله المرحوم متي هرمز بحودا شنگول (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وفاة الفنان العراقي ريسان مطر في مصر (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وفاة “فالح أبو العمبة” صاحب أشهر مطعم فلافل في العراق (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الاعلان عن وفاة الفنان والمخرج العراقي الكبير بدري حسون فريد عن عمر ناهز الـ90 عاماً ... (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: صورة صادمة لأحلام في زفاف هيفاء وهبي (آخر رد :ابو الامجاد)       :: مصر / الفنان العراقي ريسان مطر في ذمة الخلود (آخر رد :ابو الامجاد)       :: تزوجت من ابنها سابقا.. علاقة جنسية محرّمة جمعتها بابنتها قبل أن تتزوّجها (آخر رد :mateo)       :: عَمَلٌ مسرحي رائع لنادي العائلة الإجتماعي في السويد بمناسبة ذكرى أربعينية المرحوم الأب عمانؤيل البنا (آخر رد :وسام موميكا)       :: فاعل خير (آخر رد :zaya)       :: قصة الفلاح البخيل...... (آخر رد :ماري-انا)       :: المنديل في الحلم (آخر رد :julia)       :: صور: كيف يبدو شكل بعض الأطعمة قبل حصادها؟ (آخر رد :karo)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-08-2017, : 20:02   #1
holmez
عضو منتج
 
الصورة الرمزية holmez
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 2,997
معدل تقييم المستوى: 40
holmez is on a distinguished road
افتراضي ألمانيا لتركيا: لا تسمحوا بتحويل الكنائس إلى جوامع أو متاحف!

ألمانيا لتركيا: لا تسمحوا بتحويل الكنائس إلى جوامع أو متاحف!

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



أدان أسقف الكنيسة الإنجيلية في برلين ماركوس دروجا تأميم الكنائس في تركيا، مؤكدا على ضرورة عدم السماح لرئاسة الشؤون الدينية التركية بتحويل الكنائس إلى جوامع أو متاحف.

وفي تصريحاته دعا دورجا المجتمع الدولي إلى الاحتجاج على نقل الكنائس في تركيا إلى رئاسة الشؤون الدينية التركية، كما وصف دروجا الذي يشغل منصب رئيس لجنة الشرق الأوسط التابعة للكنائس الإنجيلية في ألمانيا الأمر بأنه أعمال هدم ثقافي متعمدة.

من جانبه، أشارت مقررة الشأن التركي بمجموعة حزب الشعب الديمقراطي الأوروبي بالبرلمان الأوروبي وعضوة البرلمان الأوروبي عن الحزب الديمقراطي المسيحي الألماني رينات سومر إلى نقل السلطات التركية الأسبوع الماضي نحو 50 كنيسة ومعبد ومقابر تابعة للمسيحيين السريان إلى رئاسة الشؤون الدينية، مؤكدة أنه لا توجد نماذج أخرى على تأميم الميراث الثقافي لآلاف السنين المتبقي من العصر المسيحي المبكر.

وشدد دروجا على ضرورة عدم السماح لرئاسة الشؤون الدينية طرح الميراث الثقافي لآلاف السنين في مزاد عام وبيعه لطرف ثالث وتحويله إلى جوامع أو متاحف. وأوضح دروجا أن السلطات التركية تعرقل بنسبة كبيرة حماية كنائس بضعة آلاف من السريان الذين لا يزالون يقيمون في تركيا أو إنشاء كنائس والعمل على تنشئة كهنة.

وعلى الصعيد الآخر، أعلن رئيس اتحاد الجمعيات السريانية في ألمانيا دانييل دمير عزمهم على نقل القضية إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

هذا وذكرت وكالة الأنباء الكاثوليكية الألمانية (KNA) أن نحو 20 ألف مسيحي سرياني يعيشون في تركيا، منهم ألفا سرياني يعيشون في منطقة ماردين، بينما تحتضن ألمانيا 150 ألف مسيحي سرياني، متوقعة أن يبلغ عدد المسيحيين السريانيين في كل أرجاء الاتحاد الأوروبي نحو 350 ألف مسيحي.
holmez غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-12-2017, : 19:38   #2
حبيب حنا حبيب
اعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية حبيب حنا حبيب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 23,161
معدل تقييم المستوى: 239
حبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the rough
افتراضي



طلب المانيا ، جاء متأخّــر ! .
حبيب حنا حبيب متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.