منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: "الهجرة والمهاجرين" تدعو نازحي الموصل إلى مراجعة الدائرة لإغلاق ملفاتهم (آخر رد :اخبار اليوم)       :: مَن هي البقرة الحلوب القادمة ! هل سيشرب المسيحي العراقي من ذلك الحليب !نيسان سمو (آخر رد :nissan samo)       :: مارست الجنس مع 9 أشخاص مقابل المال وتبيع “الأطفال بالحرام” تفاصيل ؟؟ (آخر رد :hafana)       :: قبلة أنهت حياة زوجية وأخرى أشعلت حبًا.. فنانات بالأدوار الجريئة (آخر رد :nahreen)       :: 1.5 مليون دولار مكافأة لمن يقتل هذه الممثلة .. ما القصة ؟ (آخر رد :GEORGI)       :: بي بي سي" تكشف تفاصيل "صفقة الرقة" التي سهلت خروج الآلاف من مسلحي داعش (آخر رد :المحرر)       :: ماذا يحدث في السعودية اليوم ؟ (آخر رد :kitabat)       :: الديوانية يتعادل مع الحدود.. والزوراء يفوز بصعوبة في انطلاق مباريات الدوري العراقي (آخر رد :النورس العراقي)       :: الصدر: الفرق بين العبادي والمالكي كالفرق بين السماء والأرض (آخر رد :baghdad4u)       :: حواء القائد (آخر رد :رسل جمال)       :: سيرة حياة القديس اسطفانوس أول الشهداء (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كلمات ترنيمة : يا امنا مريم * (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ممرض ألماني قتل 100 مريض (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كيفية رش وقتل الحشرات الخطيرة من حيث نوع الحشرة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: وفاة المغفور له يعقوب داؤد متيا ال قطا .. (آخر رد :alqasha)       :: شكر وتقدير من ال ججيكا لكل المعزين بوفاة فقيد كرمليس المرحوم ابونا حنا زورا ججيكا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انتقل الى رحمة الله نجيب بولص اسحق البوتاني (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وفاة السيدة بربارة بهنام بحودا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: صلاة عن راحة نفس المرحومة سميرة اسمر (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انتقل الى رحمة الله المرحوم متي هرمز بحودا شنگول (آخر رد :FARID_YOUSIF)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار العراق

اخبار العراق خاص للاخبار والنشاطات السياسية والاجتماعية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-08-2017, : 20:16   #1
baghdad4u
عضو منتج
 
الصورة الرمزية baghdad4u
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
العمر: 30
المشاركات: 2,408
معدل تقييم المستوى: 34
baghdad4u is on a distinguished road
افتراضي عراقيون يسخرون من ارتفاع درجة الحرارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تراوحت بين البوستات ذات المسحة الفكاهية ورسوم الكاريكاتير


عبر نشطاء ومدونون عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و»تويتر» و»انستغرام»، عن سخريتهم من موجة الحر وتداولوا بعض الصور الطريفة لطرائق الخلاص منها، من بينها صور مواطنين يسبحون في الشوارع العامة باستعمال (الدش المتنقل)، الذي تبرع بوضعه أصحاب المحال لخدمة المواطنين في أيام تموز مع اشتداد حرارة الجو، فيما تظهر صور أحد الصور شباب ينام وهو يحتضن قالبًا للثلج، وتظهر صورة أخرى لأحدهم وهو يدفن رأسه داخل براد للمثلجات في إحدى الأسواق العامة.
وقد رسم أحد الناشطين المدنيين كاريكاتيرياً أوضح فيه أن أسباب الحر هي التقاط الشمس لصورة سيلفي مع العراق حباً به، بدوره استنكر المواطن أبو محمد، صاحب محل بقالة، من عجز الحكومات المتعاقبة على حل أزمة الكهرباء طيلة أكثر من 14 عامًا على تغيير النظام السابق، في وقت وعدت فيه بتحسين الطاقة أكثر من مرة.
وطالب بأن تكون هناك لجنة لمتابعة مصداقية وعود المسؤولين ومحاسبة المقصرين منهم على خلفية أكاذيبهم.
في حين قال المواطن أبو تحسين صاحب محل لبيع الموبايلات: منذً آواخر أيام شهر حزيران بدأت موجة حر تضرب البلاد وتقابلها شحة كبيرة في تجهيز الطاقة الكهربائية والماء الصالح للشرب في معظم المدن والمناطق، الأمر الذي دفع الأهالي للجوء إلى وسائل قديمة لتبريد بيوتهم أو المخاطرة بالسباحة في مناطق غير آمنة من الأنهار القريبة، في حين عجزت الحكومة مرة أخرى على الوفاء بوعودها لحل مشكلة تجهيز الطاقة الكهربائية.
وتداول الكثيرون صور للبطيخ والماء ونصحوا الناس بالإكثار من تناولها خلال الأيام الحارة. كما لم تخلو الصفحات من المطالبات بتعطيل العمال الذين يقتضي عملهم التعرض لأشعة الشمس مباشرة مثل المزارعين وعمال النظافة والمنشآت وغيرهم.
وانتشرت الكثير من الدعوات على صفحات التواصل الاجتماعي أيضًا تدعو الى التكافل مع العائلات الفقيرة في هذا الجو الشديد الحرارة والتي لا تستطيع بعضها توفير أي وسيلة تبريد تساعدها على تحمل هذه الأجواء شديدة الحرارة.
من جانبهِ أجتمع المهندس قاسم محمد الفهداوي وزير الكهرباء بالملاك المتقدم للوزارة وبحث معهم سبل تدعيم ادامة التيار الكهربائي لجميع المحافظات، وكيفية مواجهة أشهر الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وسبل تأمين أقصى ما يمكن تحقيقه في هذه الظروف الصعبة.
وأمر فهداوي بزيادة ساعات العمل لجميع الملاكات المتقدمة والوسطى للعمل (من 8 الى 12 ساعة) يومياً، وبقية ملاكات صيانات التوزيع والنقل والانتاج ,ان يكون العمل متواصل (24) ساعة، إضافة الى توفير فنيين بدلاء وبنظام المناوبة المستمر، فضلًا عن استقبال شكاوي المواطنين على الارقام (157، 158، 159، 1012) وعلى مدار اليوم، وعلى موقع الوزارة الالكتروني، لمتابعة تنفيذ نظام القطع المبرمج، الى جانب اتخاذ سلسلة من الاجراءات التي ستزيد من ساعات تجهيز المحافظات بالطاقة الكهربائية بعد توجيه رئيس مجلس الوزراء، والتعاون الكبير الذي تقدمه وزارة النفط بتجهيز الوزارة بوقود الكازاويل من الخزين الاستراتيجي.
baghdad4u غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.