منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: يعتبرون أنفسهم أقدم ديانة توحيدية.. ماذا تعرف عن طائفة الصابئة المندائية؟ (آخر رد :karmlis)       :: اكتشاف إسلامي نادر في جبل آثون اليوناني المقدس! (آخر رد :karmlis)       :: هل يجوز الفصل بين المسيحية كرسالة والكنيسة كمؤسسة ! تعليق على رد السيد ليون برخو. نيسان سمو . (آخر رد :المهندس جورج تمو)       :: سندس مرّوگي طبيبة أسنان عراقية من ابناء شعبنا المسيحي مقيمة في أميركا (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: ما هي الأسباب التي دعت رئيس الجمهورية فؤاد معصوم لإلغاء زيارته المقررة الى نيويورك؟ بقلم: سالم إيليا (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: انتقال المغفور له المرحوم ايشا داود الى الاخدار السماوية (آخر رد :Noah Matti)       :: انتقلت الى رحمة الله السيدة مريم ساوا اوراها (آخر رد :Noah Matti)       :: مشكله عائليه معقده (آخر رد :Kees)       :: الشاب علي عبد العباس محارب لمرض السرطان (آخر رد :فرنسيس زاخولي)       :: من جان وزير الداخلية هيبة (آخر رد :عكد النصارى)       :: صورة تذكارية قديمة ملتقطة من على سطوح أحد الفنادق في مدينة بغداد في العام 1923 م (آخر رد :ابو عماد)       :: من ذاكرة الحرب - الرد الشامل والحاسم (آخر رد :ابو فارس)       :: النجاشي الاغبر (آخر رد :dawood)       :: حكاية الغزال الحزين (آخر رد :ناتاليا)       :: فاصوليا بيضاء بالدجاج المفروم بالصور (آخر رد :sara87)       :: الأسرة الحاكمة في بريطانيا ليست إنجليزية.. فكيف وصلت إلى العرش؟! (آخر رد :kahramana)       :: گالولي ناسي وگلت لا حاچيله (آخر رد :محروك اصبعه)       :: كيـف عــرف العراقيـــون الصحافة الرياضية؟ (آخر رد :حجي راضي)       :: الخارجية الاميركية : كل دول العالم تعارض استفتاء كردستان وعلى قادة الاقليم التعقل (آخر رد :ماجد برشلوني)       :: تصرفات وافعال كل برج عند الغضب (آخر رد :mina 2011)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة

مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-09-2017, : 13:11   #1
AIDA
عضو منتج
 
الصورة الرمزية AIDA
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,601
معدل تقييم المستوى: 22
AIDA is on a distinguished road
افتراضي لماذا يتنفس البعض في كيس ورقي خلال نوبات الذعر؟

كثيرًا ما شاهدنا في الأفلام كيف أن الأشخاص الذين يُعانون من الذعر أو فرط التنفس يستعملون كيس ورقي للتنفس فيها لإعادة التوازن لأجسامهم والتخلص من نوبات الهلع. فهل ينجح ذلك؟
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
في الواقع، يُوصى أحيانًا الأشخاص ممن يُعانون من نوبات ذُعر للتنفس في كيس ورقي للتعافي من الذعر، طالما أن سبب نوبة الذعر ليس مرضًا خطيرًا كالربو أو نوبات قلبية محتملة.
ما هي نوبة الذعر؟

نوبة الذعر هجوم يُعاني منه المريض بشكلٍ مفاجئ يُرافقه شعورٌ بالرهاب الشديد والخوف من خطرٍ وشيك. في معظم حالات نوبات الهلع، ليس هناك سببٌ محددٌ لحدوثها. مع ذلك، فقد أظهرت الأبحاث أنه في كثير من الحالات، تنجم نوبات الذعر عن التنفس بصورة غير طبيعية وليس القلق والخوف.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ومن الأعراض المُصاحبة لنوبات الهلع: تزايد وتيرة نبض القلب بصورة غير طبيعية، ألم في الصدر، دوخة. ولعل العارض المُشترك لدى كل من يُعانون من نوبات هلع متكررة: ضيق في التنفس، ما يؤدي إلى فرط التنفس أو ما يعنيه ذلك من التنفس بسرعة غير طبيعية.
متلازمة فرط التنفس

أحد العلامات المؤكدة لنوبات الذعر هي ضيق مفاجئ في التنفس يحدث لسببٍ غير واضح. هذا العارض يُسمى من الناحية الطبية بمتلازمة فرط التنفس.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وعادةً ما يتم تشخيص هذه المتلازمة بألم في الصدر، ضيق في التنفس والصدر، وخز حول الفم والأطراف والأصابع.
التأثير على درجة الحموضة pH في الجسم..

عندما يُعاني الناس من نوبات ذُعر، يُصبح لديهم صعوبة في التنفس يجعلهم يُحاولون أخذ شهيق وزفير بوتيرة سريعة للغاية. نتيجةً لذلك، تنخفض مستويات ثاني أكسيد الكربون بشدة في الدم.
إذ أنه لثاني أكسيد الكربون أهمية كبيرة في الجسم كونه يقترن مع الماء ويُشكل حمض الكربونيك الذي يُستعمل بسرعة في ضبط والحفاظ على درجة الحموضة في الجسم التي تتراوح حول 7.4 .
وعندما تنخفض مستويات ثاني أكسيد الكربون في الجسم، يحدث أمران:
  • الأول: يقل توريد الدم إلى باقي أطراف الجسم بسبب ضيق الأوعية الدموية.
  • الثاني: درجة الحموضة في الجسم تُصبح أكثر قاعدية ما يعني أن الهيموجلوبين سيحمل الأكسجين بسهولة أكبر وتقل إمدادات الأكسجين للأنسجة.
كيف يُمكن أن يساعد التنفس في كيس ورقي على التخلص من نوبة الهلع؟

عندما يدخل الجسم في حالة فرط التنفس، يُحاول الحصول على أكبر قدر ممكن من الأكسجين، ما يعني أن مقدار ثاني أكسيد الكربون يتناقص بشدة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لذلك، فإن فكرة التنفس في كيس ورقي تُساعد على الاحتفاظ بهواء الزفير الغني بثاني أكسيد الكربون، ما يزيد من مستوياته في الجسم ويُعيد التوازن مجددًا لدرجة الحموضة pH في الدم.
لكن الأطباء لا ينصحون عادةً بالتنفس في كيس ورقي عند الإصابة بنوبة هلع أو فرط بالتنفس. ذلك لأن فرط التنفس قد يكون عارضًا لأمراض أخرى مثل الربو أو نوبة قلبية.
هنا يُمكن أن يُصبح التنفس في كيس ورقي خطيرًا للغاية وقد يكون مميتًا.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
باختصار، استراتيجية التنفس في كيس ورقي ليست جيدة في كل الأوقات وقد تكون خطيرة أحيانًا دون معرفة السبب الحقيقي لحدوث حالة الهلع.
AIDA غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.