منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ممرض ألماني قتل 100 مريض (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كيفية رش وقتل الحشرات الخطيرة من حيث نوع الحشرة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مَن هي البقرة الحلوب القادمة ! هل سيشرب المسيحي العراقي من ذلك الحليب !نيسان سمو (آخر رد :مازن جميل بابكا)       :: وفاة المغفور له يعقوب داؤد متيا ال قطا .. (آخر رد :alqasha)       :: شكر وتقدير من ال ججيكا لكل المعزين بوفاة فقيد كرمليس المرحوم ابونا حنا زورا ججيكا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انتقل الى رحمة الله نجيب بولص اسحق البوتاني (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وفاة السيدة بربارة بهنام بحودا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: صلاة عن راحة نفس المرحومة سميرة اسمر (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انتقل الى رحمة الله المرحوم متي هرمز بحودا شنگول (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وفاة الفنان العراقي ريسان مطر في مصر (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وفاة “فالح أبو العمبة” صاحب أشهر مطعم فلافل في العراق (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الاعلان عن وفاة الفنان والمخرج العراقي الكبير بدري حسون فريد عن عمر ناهز الـ90 عاماً ... (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: صورة صادمة لأحلام في زفاف هيفاء وهبي (آخر رد :ابو الامجاد)       :: مصر / الفنان العراقي ريسان مطر في ذمة الخلود (آخر رد :ابو الامجاد)       :: تزوجت من ابنها سابقا.. علاقة جنسية محرّمة جمعتها بابنتها قبل أن تتزوّجها (آخر رد :mateo)       :: عَمَلٌ مسرحي رائع لنادي العائلة الإجتماعي في السويد بمناسبة ذكرى أربعينية المرحوم الأب عمانؤيل البنا (آخر رد :وسام موميكا)       :: فاعل خير (آخر رد :zaya)       :: قصة الفلاح البخيل...... (آخر رد :ماري-انا)       :: المنديل في الحلم (آخر رد :julia)       :: صور: كيف يبدو شكل بعض الأطعمة قبل حصادها؟ (آخر رد :karo)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة

مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-09-2017, : 14:11   #1
AIDA
عضو منتج
 
الصورة الرمزية AIDA
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,612
معدل تقييم المستوى: 22
AIDA is on a distinguished road
افتراضي لماذا يتنفس البعض في كيس ورقي خلال نوبات الذعر؟

كثيرًا ما شاهدنا في الأفلام كيف أن الأشخاص الذين يُعانون من الذعر أو فرط التنفس يستعملون كيس ورقي للتنفس فيها لإعادة التوازن لأجسامهم والتخلص من نوبات الهلع. فهل ينجح ذلك؟
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
في الواقع، يُوصى أحيانًا الأشخاص ممن يُعانون من نوبات ذُعر للتنفس في كيس ورقي للتعافي من الذعر، طالما أن سبب نوبة الذعر ليس مرضًا خطيرًا كالربو أو نوبات قلبية محتملة.
ما هي نوبة الذعر؟

نوبة الذعر هجوم يُعاني منه المريض بشكلٍ مفاجئ يُرافقه شعورٌ بالرهاب الشديد والخوف من خطرٍ وشيك. في معظم حالات نوبات الهلع، ليس هناك سببٌ محددٌ لحدوثها. مع ذلك، فقد أظهرت الأبحاث أنه في كثير من الحالات، تنجم نوبات الذعر عن التنفس بصورة غير طبيعية وليس القلق والخوف.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ومن الأعراض المُصاحبة لنوبات الهلع: تزايد وتيرة نبض القلب بصورة غير طبيعية، ألم في الصدر، دوخة. ولعل العارض المُشترك لدى كل من يُعانون من نوبات هلع متكررة: ضيق في التنفس، ما يؤدي إلى فرط التنفس أو ما يعنيه ذلك من التنفس بسرعة غير طبيعية.
متلازمة فرط التنفس

أحد العلامات المؤكدة لنوبات الذعر هي ضيق مفاجئ في التنفس يحدث لسببٍ غير واضح. هذا العارض يُسمى من الناحية الطبية بمتلازمة فرط التنفس.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وعادةً ما يتم تشخيص هذه المتلازمة بألم في الصدر، ضيق في التنفس والصدر، وخز حول الفم والأطراف والأصابع.
التأثير على درجة الحموضة pH في الجسم..

عندما يُعاني الناس من نوبات ذُعر، يُصبح لديهم صعوبة في التنفس يجعلهم يُحاولون أخذ شهيق وزفير بوتيرة سريعة للغاية. نتيجةً لذلك، تنخفض مستويات ثاني أكسيد الكربون بشدة في الدم.
إذ أنه لثاني أكسيد الكربون أهمية كبيرة في الجسم كونه يقترن مع الماء ويُشكل حمض الكربونيك الذي يُستعمل بسرعة في ضبط والحفاظ على درجة الحموضة في الجسم التي تتراوح حول 7.4 .
وعندما تنخفض مستويات ثاني أكسيد الكربون في الجسم، يحدث أمران:
  • الأول: يقل توريد الدم إلى باقي أطراف الجسم بسبب ضيق الأوعية الدموية.
  • الثاني: درجة الحموضة في الجسم تُصبح أكثر قاعدية ما يعني أن الهيموجلوبين سيحمل الأكسجين بسهولة أكبر وتقل إمدادات الأكسجين للأنسجة.
كيف يُمكن أن يساعد التنفس في كيس ورقي على التخلص من نوبة الهلع؟

عندما يدخل الجسم في حالة فرط التنفس، يُحاول الحصول على أكبر قدر ممكن من الأكسجين، ما يعني أن مقدار ثاني أكسيد الكربون يتناقص بشدة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لذلك، فإن فكرة التنفس في كيس ورقي تُساعد على الاحتفاظ بهواء الزفير الغني بثاني أكسيد الكربون، ما يزيد من مستوياته في الجسم ويُعيد التوازن مجددًا لدرجة الحموضة pH في الدم.
لكن الأطباء لا ينصحون عادةً بالتنفس في كيس ورقي عند الإصابة بنوبة هلع أو فرط بالتنفس. ذلك لأن فرط التنفس قد يكون عارضًا لأمراض أخرى مثل الربو أو نوبة قلبية.
هنا يُمكن أن يُصبح التنفس في كيس ورقي خطيرًا للغاية وقد يكون مميتًا.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
باختصار، استراتيجية التنفس في كيس ورقي ليست جيدة في كل الأوقات وقد تكون خطيرة أحيانًا دون معرفة السبب الحقيقي لحدوث حالة الهلع.
AIDA غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.