منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الحمد لله على نعمة العقل .... (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: الرئيس اللبناني السرياني ميشيل عون، بين أبناء قومه السريان الآراميون في العراق (آخر رد :وسام موميكا)       :: حدث في مثل هذا اليوم / 22 ـ 02 (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الكويت : بعد تفاصيل جديدة بشأن إعدامه .. استنفار امني بسبب " عاش صدام " (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مجلة امريكية : رجلان يغيران موقف ترامب من الأزمة الخليجية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: وفاة الفنان المصري محمد متولي عن عمر ناهز 73 عاماً (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: البطريركان مار لويس ساكو ومار كيوركيس صليوا يشتركان في مأدبة غداء أقامها الرئيس العراقي . (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: يعني بيچ دوده (آخر رد :zaya)       :: العملاق الأناني (حكاية من التراث الإنجليزي) (آخر رد :fun4fun)       :: لقب كل برج في الحب (آخر رد :julia)       :: صور ما بين الماضي والحاضر لأغنياء العالم! (آخر رد :karo)       :: من هو اللواء الركن غازي الداغستاني ؟؟ (آخر رد :ابو فارس)       :: قصة أوغست لاندمسر الذي رفض تحية هتلر (آخر رد :Martina)       :: امثلة وحكم عربية وعالميـة (آخر رد :mayss)       :: فساتين سهرة 2018 (آخر رد :yara)       :: غموس الطماطم المشوية الحارة بالصور (آخر رد :عشتار)       :: تطبيق حظر استخدام شرائح الهاتف غير المسجلة قد يوفر على الشركات المُشغلة (آخر رد :soraya.1985)       :: فلسفة ارسطو في المنطق (آخر رد :jessy)       :: بالفيديو.. أغبى عملية سرقة (آخر رد :ruby)       :: نيثن شمو اول لاعب عراقي يلتحق رسمياً في اكاديمية برشلونة (آخر رد :ابو عماد)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار العراق

اخبار العراق خاص للاخبار والنشاطات السياسية والاجتماعية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-09-2017, : 14:50   #1
حبيب حنا حبيب
اعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية حبيب حنا حبيب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 23,409
معدل تقييم المستوى: 243
حبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the rough
افتراضي العراق / اقليم كردستان : سلطات الأقليم تواجه آتهامات ..


سلطات الاقليم تواجه اتهامات بترحيل اسر ايزيدية " قسرا " !
الأحد 09 ـ 07 ـ 2017
بغداد ـ موازين نيوز :
اتهمت منظمة " هيومن رايتس ووتش " ، الاحد ، السلطات في اقليم كردستان ، بترحيل العديد من الاسر الايزيديية منذ حزيران الماضي ، بسبب انضمام ابنائها الى قوات الحشد الشعبي .
وقالت نائبة مديرة قسم الشرق الأوسط في المنظمة ، لما فقيه، انه "على سلطات إقليم كردستان التوقف
عن ترحيل الأسر الإيزيدية بسبب أفعال أقاربها ، لأن ذلك يُشكل عقابا جماعيا " ، مضيفة انه " يحق لهذه الأسر المهجرة ألا تعاد قسرا إلى قراها المدمرة " .
وأضافت : " رغم اختلاف حكومة إقليم كردستان ، مع قوات الحشد الشعبي ، إلا أن عقاب أسر مقاتليها
طريقة خاطئة وغير قانونية للتعامل مع المشكل " .
وقال ثلاثة من قادة الايزيديين : إن " قواتهم أُدمجت في الحشد الشعبي تحت مسمى " كتائب إيزيدخان " ، وهي تسيطر على مواقع في 4 مناطق من سنجار " .
وذكرت المنظمة ، انها قابلت ، في أواخر حزيران وأوائل تموز ، 9 إيزيديين مهجرين من قرى كوجو وتل قصاب وسيبا شيخ خذر في سنجار ، والتي استعادتها قوات الحشد الشعبي من تنظيم داعش في أيار الماضي ،
كلهم كانوا يعيشون في إقليم كردستان ولا يرغبون في العودة إلى قراهم ، بسبب الدمار الكبير الذي لحق بممتلكاتهم ، وبسبب المقابر الجماعية والعبوات الناسفة التي لم تنفجر بعد وانعدام الماء والكهرباء .
وقال هؤلاء الايزيديين لهيومن رايتس ، ان أسرهم قد فرت من سنجار في آب 2014 ، بعدما هاجم داعش المنطقة وقتل وأسر آلاف الإيزيديين ، واضافوا : إن " الأسايش هددتهم بالطرد لأن لهم أقارب انضموا إلى كتائب إيزيدخان " ، واكد اربعة منهم ، إن " الأسايش رحلتهم إلى سنجار قسرا في 5 تموز 2017 " .
واوضح، إيزيدي كان يعيش في مخيم قرب بلدة زاخو ، إن ثلاثة من أبنائه انضموا إلى كتائب إيزيدخان التابعة للحشد الشعبي في أواخر أيار ، وفي 12 حزيران ، طلب منه الأسايش ، بأن يدعوا أبناءه لمغادرة الحشد والعودة إلى المخيم ، والا فان عليه وأفراد أسرته الـ 15 مغادرة الاقليم ، قبل 21 حزيران ، والعودة إلى كوجو .
واوضح، ان ابنائه لم يغادروا الكتائب ، وفي 29 حزيران أمره عناصر من الأسايش ، بمغادرة اسرته المخيم فورا ، وأخذه أحدهم وأسرته بسيارة إلى سنجار ، مؤكدا انه " لا يعرف ما العمل ، لان قريته دُمرت بأكملها وليس هناك ماء أو كهرباء في المنطقة ، واكدت هيومن رايتس ووتش ، ان ناشط حقوقي إيزيدي ، ذكر في تقرير له ،
ان 15 أسرة إيزدية ، طردت وأعيدت إلى سنجار على يد الأسايش .
حبيب حنا حبيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.