منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: 5 لغات و13 طائفة وقومية.. وثيقة ترسم صورة كردستان “في حال الانفصال” (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: انتقلت الى رحمة الله السيدة مريم ساوا اوراها (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اليوم موضوعنا من عمل كنسيا (آخر رد :bassam &siham)       :: انتقل الى رحمة الله نجيب بولص اسحق البوتاني (آخر رد :Arriya)       :: اذكروا اسماء اخوة واخوات وابناء وامهات الاشخاص التالية اسماؤهم (آخر رد :فريد بطرس)       :: الولايات المتحدة تشعر بخيبة الأمل من اجراء الإستفتاء (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: صورة امرأة كرمشيثة فلمن هذه الصورة ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: شاب كربلائي .. مارس عمله كبائع لـ “الشاي” لتبتعد عنه حبيبته [صور] (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: تعليق وتبرير صادم من المتهمة بممارسة الزنا مع حماها في مصر! (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: يا اعلام البطريركيه الكلدانيه ما هكذا يكون بعض النشر . (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: وقفة في القوش لرفض شمول ناحية القوش في استفتاء كردستان (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: نستطيع أن نقول أن لإسرائيل حدود مباشرة مع إيران. (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: هوار ملا محمد : شاركت بالتصويت وكتبت ( لا )للأنفصال (آخر رد :facebook 4u)       :: مضيت ثلاثة عشر يوما ونصف في استراليا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: بالفيديو: فتاة منشغلة بهاتفها.. تتعرض للدهس تحت عجلات قطار (آخر رد :dawood)       :: شراح ناكل برمضان (آخر رد :dawood)       :: سندس مرّوگي طبيبة أسنان عراقية من ابناء شعبنا المسيحي مقيمة في أميركا (آخر رد :salem hanany)       :: الحسين لم يطلب الانفصال (آخر رد :رسل جمال)       :: مغاسل البيوت العراقية احواض داخل البيوت واجمل الذكريات . (آخر رد :حجي راضي)       :: كل شيء مفخخ... مناطق غرب الموصل تعاني من المتفجرات وتكليف لجنة لغرض رفعها (آخر رد :باب الطوب)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار العراق

اخبار العراق خاص للاخبار والنشاطات السياسية والاجتماعية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-09-2017, : 13:50   #1
حبيب حنا حبيب
اعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية حبيب حنا حبيب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 23,011
معدل تقييم المستوى: 238
حبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the rough
افتراضي العراق / اقليم كردستان : سلطات الأقليم تواجه آتهامات ..


سلطات الاقليم تواجه اتهامات بترحيل اسر ايزيدية " قسرا " !
الأحد 09 ـ 07 ـ 2017
بغداد ـ موازين نيوز :
اتهمت منظمة " هيومن رايتس ووتش " ، الاحد ، السلطات في اقليم كردستان ، بترحيل العديد من الاسر الايزيديية منذ حزيران الماضي ، بسبب انضمام ابنائها الى قوات الحشد الشعبي .
وقالت نائبة مديرة قسم الشرق الأوسط في المنظمة ، لما فقيه، انه "على سلطات إقليم كردستان التوقف
عن ترحيل الأسر الإيزيدية بسبب أفعال أقاربها ، لأن ذلك يُشكل عقابا جماعيا " ، مضيفة انه " يحق لهذه الأسر المهجرة ألا تعاد قسرا إلى قراها المدمرة " .
وأضافت : " رغم اختلاف حكومة إقليم كردستان ، مع قوات الحشد الشعبي ، إلا أن عقاب أسر مقاتليها
طريقة خاطئة وغير قانونية للتعامل مع المشكل " .
وقال ثلاثة من قادة الايزيديين : إن " قواتهم أُدمجت في الحشد الشعبي تحت مسمى " كتائب إيزيدخان " ، وهي تسيطر على مواقع في 4 مناطق من سنجار " .
وذكرت المنظمة ، انها قابلت ، في أواخر حزيران وأوائل تموز ، 9 إيزيديين مهجرين من قرى كوجو وتل قصاب وسيبا شيخ خذر في سنجار ، والتي استعادتها قوات الحشد الشعبي من تنظيم داعش في أيار الماضي ،
كلهم كانوا يعيشون في إقليم كردستان ولا يرغبون في العودة إلى قراهم ، بسبب الدمار الكبير الذي لحق بممتلكاتهم ، وبسبب المقابر الجماعية والعبوات الناسفة التي لم تنفجر بعد وانعدام الماء والكهرباء .
وقال هؤلاء الايزيديين لهيومن رايتس ، ان أسرهم قد فرت من سنجار في آب 2014 ، بعدما هاجم داعش المنطقة وقتل وأسر آلاف الإيزيديين ، واضافوا : إن " الأسايش هددتهم بالطرد لأن لهم أقارب انضموا إلى كتائب إيزيدخان " ، واكد اربعة منهم ، إن " الأسايش رحلتهم إلى سنجار قسرا في 5 تموز 2017 " .
واوضح، إيزيدي كان يعيش في مخيم قرب بلدة زاخو ، إن ثلاثة من أبنائه انضموا إلى كتائب إيزيدخان التابعة للحشد الشعبي في أواخر أيار ، وفي 12 حزيران ، طلب منه الأسايش ، بأن يدعوا أبناءه لمغادرة الحشد والعودة إلى المخيم ، والا فان عليه وأفراد أسرته الـ 15 مغادرة الاقليم ، قبل 21 حزيران ، والعودة إلى كوجو .
واوضح، ان ابنائه لم يغادروا الكتائب ، وفي 29 حزيران أمره عناصر من الأسايش ، بمغادرة اسرته المخيم فورا ، وأخذه أحدهم وأسرته بسيارة إلى سنجار ، مؤكدا انه " لا يعرف ما العمل ، لان قريته دُمرت بأكملها وليس هناك ماء أو كهرباء في المنطقة ، واكدت هيومن رايتس ووتش ، ان ناشط حقوقي إيزيدي ، ذكر في تقرير له ،
ان 15 أسرة إيزدية ، طردت وأعيدت إلى سنجار على يد الأسايش .
حبيب حنا حبيب متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.