منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: بنتنا وبنتهم (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: مع إقتراب الإنتخابات تَتحرك أَحجار الشطرنج (آخر رد :وسام موميكا)       :: بالفيديو: نساء كرد تجاوزن الـ85 عاماً يستلمن رواتب كعناصر في البيشمركة (آخر رد :CNN.karemlash)       :: العثور على مقبرة جماعية تضم رفات 73 ضحية من الكورد الإزيديين غرب الموصل (آخر رد :باب الطوب)       :: بن سلمان يحسم قضية الأمراء المعتقلين: لن تروا النور حتى تقوموا بهذه الخطوة!! (آخر رد :بغدادي 2)       :: أين يذهب الحكام بعد الإطاحة بهم؟ (آخر رد :akhbar)       :: ما هي الهدية التي قدمها الأسد لبوتين ؟ (آخر رد :news.4u)       :: أين نجد النزيه في الاحزاب الطائفية ؟ ؟ (آخر رد :kitabat)       :: بنزيما ينقلب على رونالدو وزيدان (آخر رد :socratees)       :: الهجرة تعلن إعادة 446 لاجئاً عراقياً من مخيم الهول في سوريا (آخر رد :holmz)       :: العبادي: أمام ‏الفاسدين خيارين.. إما تسليم أنفسهم والأموال التي نهبوها أو السجن (آخر رد :اسد بابل)       :: ملادينوف: توقيت سقوط الموصل كان معروفا في 2013 (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: احتفالية في بغديدا بمناسبة إعادة إعمار وتأهيل أثني عشر مدرسة وبناية لتربية الحمدانية (آخر رد :hnnona)       :: وفاة هناء نعيم متي ال قطا (آخر رد :basam noh)       :: في مشهد لا أخلاقي.. زوجان يمارسان علاقة حميمية على شرفة منزلهما (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: لماذا تجاهل صدام معلومات البشير عن غزو قادم للعراق ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: المرأة الحديدية ورحلة 444 دلهي - بغداد (آخر رد :ماجد برشلوني)       :: لماذا تجاهل صدام معلومات البشير عن غزو قادم للعراق أعد له منذ 1988 في اروقة البنتاغون؟ (آخر رد :ماجد برشلوني)       :: فصيل مسلح يلوح بآستهداف القوات الأمريكية في العراق (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: المطرانان المتكلدنان جمو وإبراهيم يضربان المطران شير المتكلدن المتأشور تحت الحزام (آخر رد :Rami Waadallah)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار العراق

اخبار العراق خاص للاخبار والنشاطات السياسية والاجتماعية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-09-2017, : 14:50   #1
حبيب حنا حبيب
اعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية حبيب حنا حبيب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 23,168
معدل تقييم المستوى: 239
حبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the rough
افتراضي العراق / اقليم كردستان : سلطات الأقليم تواجه آتهامات ..


سلطات الاقليم تواجه اتهامات بترحيل اسر ايزيدية " قسرا " !
الأحد 09 ـ 07 ـ 2017
بغداد ـ موازين نيوز :
اتهمت منظمة " هيومن رايتس ووتش " ، الاحد ، السلطات في اقليم كردستان ، بترحيل العديد من الاسر الايزيديية منذ حزيران الماضي ، بسبب انضمام ابنائها الى قوات الحشد الشعبي .
وقالت نائبة مديرة قسم الشرق الأوسط في المنظمة ، لما فقيه، انه "على سلطات إقليم كردستان التوقف
عن ترحيل الأسر الإيزيدية بسبب أفعال أقاربها ، لأن ذلك يُشكل عقابا جماعيا " ، مضيفة انه " يحق لهذه الأسر المهجرة ألا تعاد قسرا إلى قراها المدمرة " .
وأضافت : " رغم اختلاف حكومة إقليم كردستان ، مع قوات الحشد الشعبي ، إلا أن عقاب أسر مقاتليها
طريقة خاطئة وغير قانونية للتعامل مع المشكل " .
وقال ثلاثة من قادة الايزيديين : إن " قواتهم أُدمجت في الحشد الشعبي تحت مسمى " كتائب إيزيدخان " ، وهي تسيطر على مواقع في 4 مناطق من سنجار " .
وذكرت المنظمة ، انها قابلت ، في أواخر حزيران وأوائل تموز ، 9 إيزيديين مهجرين من قرى كوجو وتل قصاب وسيبا شيخ خذر في سنجار ، والتي استعادتها قوات الحشد الشعبي من تنظيم داعش في أيار الماضي ،
كلهم كانوا يعيشون في إقليم كردستان ولا يرغبون في العودة إلى قراهم ، بسبب الدمار الكبير الذي لحق بممتلكاتهم ، وبسبب المقابر الجماعية والعبوات الناسفة التي لم تنفجر بعد وانعدام الماء والكهرباء .
وقال هؤلاء الايزيديين لهيومن رايتس ، ان أسرهم قد فرت من سنجار في آب 2014 ، بعدما هاجم داعش المنطقة وقتل وأسر آلاف الإيزيديين ، واضافوا : إن " الأسايش هددتهم بالطرد لأن لهم أقارب انضموا إلى كتائب إيزيدخان " ، واكد اربعة منهم ، إن " الأسايش رحلتهم إلى سنجار قسرا في 5 تموز 2017 " .
واوضح، إيزيدي كان يعيش في مخيم قرب بلدة زاخو ، إن ثلاثة من أبنائه انضموا إلى كتائب إيزيدخان التابعة للحشد الشعبي في أواخر أيار ، وفي 12 حزيران ، طلب منه الأسايش ، بأن يدعوا أبناءه لمغادرة الحشد والعودة إلى المخيم ، والا فان عليه وأفراد أسرته الـ 15 مغادرة الاقليم ، قبل 21 حزيران ، والعودة إلى كوجو .
واوضح، ان ابنائه لم يغادروا الكتائب ، وفي 29 حزيران أمره عناصر من الأسايش ، بمغادرة اسرته المخيم فورا ، وأخذه أحدهم وأسرته بسيارة إلى سنجار ، مؤكدا انه " لا يعرف ما العمل ، لان قريته دُمرت بأكملها وليس هناك ماء أو كهرباء في المنطقة ، واكدت هيومن رايتس ووتش ، ان ناشط حقوقي إيزيدي ، ذكر في تقرير له ،
ان 15 أسرة إيزدية ، طردت وأعيدت إلى سنجار على يد الأسايش .
حبيب حنا حبيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.