منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: كيفية رش وقتل الحشرات الخطيرة من حيث نوع الحشرة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مَن هي البقرة الحلوب القادمة ! هل سيشرب المسيحي العراقي من ذلك الحليب !نيسان سمو (آخر رد :مازن جميل بابكا)       :: وفاة المغفور له يعقوب داؤد متيا ال قطا .. (آخر رد :alqasha)       :: شكر وتقدير من ال ججيكا لكل المعزين بوفاة فقيد كرمليس المرحوم ابونا حنا زورا ججيكا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انتقل الى رحمة الله نجيب بولص اسحق البوتاني (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وفاة السيدة بربارة بهنام بحودا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: صلاة عن راحة نفس المرحومة سميرة اسمر (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انتقل الى رحمة الله المرحوم متي هرمز بحودا شنگول (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وفاة الفنان العراقي ريسان مطر في مصر (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وفاة “فالح أبو العمبة” صاحب أشهر مطعم فلافل في العراق (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الاعلان عن وفاة الفنان والمخرج العراقي الكبير بدري حسون فريد عن عمر ناهز الـ90 عاماً ... (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: صورة صادمة لأحلام في زفاف هيفاء وهبي (آخر رد :ابو الامجاد)       :: مصر / الفنان العراقي ريسان مطر في ذمة الخلود (آخر رد :ابو الامجاد)       :: تزوجت من ابنها سابقا.. علاقة جنسية محرّمة جمعتها بابنتها قبل أن تتزوّجها (آخر رد :mateo)       :: عَمَلٌ مسرحي رائع لنادي العائلة الإجتماعي في السويد بمناسبة ذكرى أربعينية المرحوم الأب عمانؤيل البنا (آخر رد :وسام موميكا)       :: فاعل خير (آخر رد :zaya)       :: قصة الفلاح البخيل...... (آخر رد :ماري-انا)       :: المنديل في الحلم (آخر رد :julia)       :: صور: كيف يبدو شكل بعض الأطعمة قبل حصادها؟ (آخر رد :karo)       :: أول مصورة فوتوغرافية في العراق (آخر رد :اسد بابل)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-11-2017, : 19:11   #1
shamasha
عضو منتج
 
الصورة الرمزية shamasha
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,729
معدل تقييم المستوى: 38
shamasha is on a distinguished road
افتراضي لجنة الاستفتاء: مصير مسيحيي الاقليم مرتبط بمستقبل كوردستان

لجنة الاستفتاء: مصير مسيحيي الاقليم مرتبط بمستقبل كوردستان

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




قالت عضو اللجنة العليا للاستفتاء على استقلال اقليم كوردستان وحيدة ياقو هرمز ان مصير المسيحيين في الاقليم، مرتبط بمصير شعب كوردستان.
وجاء حديث هرمز لكوردستان24 من بلجيكا، خلال زيارة رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني يوم الاثنين، برفقة وفد يضم أعضاء اللجنة العليا للاستفتاء الى بروكسل للتباحث حول استفتاء كوردستان مع نواب ومسؤولين في البرلمان الأوروبي.
واضافت هرمز ان "اللجنة العليا للاستفتاء، مشكّلة من ممثلين عن كافة مكونات كوردستان الاثنية والدينية".
وقالت هرمز ان "مصير المسيحيين في الاقليم مرتبط بمستقبل ومصير شعب كوردستان كونهم جزء لايتجزء منه".
ولفتت هرمز الى حالة التعايش بين المكونات الاثنية والدينية المختلفة في اقليم كوردستان.
ويعد اقليم كوردستان واحة من الهدوء والاستقرار اذ حصل الاقليم على سمعة جيدة كملاذ امن لجميع الاقليات والنازحين المسلمين وبخاصة بعد احتلال داعش لمساحات واسعة من الاراضي العراقية لاسيما الموصل وسهل نينوى موطن المسيحيين والاقليات الاخرى.
وقالت هرمز وهي نائبة في برلمان اقليم كوردستان ان "الوفد الكوردي سيتباحث حول الاستفتاء مع نواب في البرلمان الأوروبي ومسؤولين في الحكومة البلجيكية لإيصال مطالب شعب كوردستان لهم".
وقال مراسل كوردستان24 في بروكسل بركشت آكريي إن بارزاني اجتمع اليوم مع وزير الدفاع البلجيكي بحضور نائب رئيس الحكومة البلجيكية فضلا عن خمسة وزراء آخرين بينهم وزير الداخلية.
ويحاول القادة الكورد ان يطمئنوا المتحفظين على اجراء الاستفتاء حيث يقولون إنه سيمهد للاستقلال وسيقوي دعائم الاستقرار في المنطقة.
ويعتزم الكورد إجراء استفتاء شعبي على استقلال كوردستان في 25 أيلول سبتمبر المقبل وهو أولى الخطوات نحو تشكيل دولة مستقلة طار انتظارها.
shamasha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.