منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: يعتبرون أنفسهم أقدم ديانة توحيدية.. ماذا تعرف عن طائفة الصابئة المندائية؟ (آخر رد :karmlis)       :: اكتشاف إسلامي نادر في جبل آثون اليوناني المقدس! (آخر رد :karmlis)       :: هل يجوز الفصل بين المسيحية كرسالة والكنيسة كمؤسسة ! تعليق على رد السيد ليون برخو. نيسان سمو . (آخر رد :المهندس جورج تمو)       :: سندس مرّوگي طبيبة أسنان عراقية من ابناء شعبنا المسيحي مقيمة في أميركا (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: ما هي الأسباب التي دعت رئيس الجمهورية فؤاد معصوم لإلغاء زيارته المقررة الى نيويورك؟ بقلم: سالم إيليا (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: انتقال المغفور له المرحوم ايشا داود الى الاخدار السماوية (آخر رد :Noah Matti)       :: انتقلت الى رحمة الله السيدة مريم ساوا اوراها (آخر رد :Noah Matti)       :: مشكله عائليه معقده (آخر رد :Kees)       :: الشاب علي عبد العباس محارب لمرض السرطان (آخر رد :فرنسيس زاخولي)       :: من جان وزير الداخلية هيبة (آخر رد :عكد النصارى)       :: صورة تذكارية قديمة ملتقطة من على سطوح أحد الفنادق في مدينة بغداد في العام 1923 م (آخر رد :ابو عماد)       :: من ذاكرة الحرب - الرد الشامل والحاسم (آخر رد :ابو فارس)       :: النجاشي الاغبر (آخر رد :dawood)       :: حكاية الغزال الحزين (آخر رد :ناتاليا)       :: فاصوليا بيضاء بالدجاج المفروم بالصور (آخر رد :sara87)       :: الأسرة الحاكمة في بريطانيا ليست إنجليزية.. فكيف وصلت إلى العرش؟! (آخر رد :kahramana)       :: گالولي ناسي وگلت لا حاچيله (آخر رد :محروك اصبعه)       :: كيـف عــرف العراقيـــون الصحافة الرياضية؟ (آخر رد :حجي راضي)       :: الخارجية الاميركية : كل دول العالم تعارض استفتاء كردستان وعلى قادة الاقليم التعقل (آخر رد :ماجد برشلوني)       :: تصرفات وافعال كل برج عند الغضب (آخر رد :mina 2011)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-11-2017, : 18:11   #1
shamasha
عضو منتج
 
الصورة الرمزية shamasha
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,708
معدل تقييم المستوى: 37
shamasha is on a distinguished road
افتراضي لجنة الاستفتاء: مصير مسيحيي الاقليم مرتبط بمستقبل كوردستان

لجنة الاستفتاء: مصير مسيحيي الاقليم مرتبط بمستقبل كوردستان

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




قالت عضو اللجنة العليا للاستفتاء على استقلال اقليم كوردستان وحيدة ياقو هرمز ان مصير المسيحيين في الاقليم، مرتبط بمصير شعب كوردستان.
وجاء حديث هرمز لكوردستان24 من بلجيكا، خلال زيارة رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني يوم الاثنين، برفقة وفد يضم أعضاء اللجنة العليا للاستفتاء الى بروكسل للتباحث حول استفتاء كوردستان مع نواب ومسؤولين في البرلمان الأوروبي.
واضافت هرمز ان "اللجنة العليا للاستفتاء، مشكّلة من ممثلين عن كافة مكونات كوردستان الاثنية والدينية".
وقالت هرمز ان "مصير المسيحيين في الاقليم مرتبط بمستقبل ومصير شعب كوردستان كونهم جزء لايتجزء منه".
ولفتت هرمز الى حالة التعايش بين المكونات الاثنية والدينية المختلفة في اقليم كوردستان.
ويعد اقليم كوردستان واحة من الهدوء والاستقرار اذ حصل الاقليم على سمعة جيدة كملاذ امن لجميع الاقليات والنازحين المسلمين وبخاصة بعد احتلال داعش لمساحات واسعة من الاراضي العراقية لاسيما الموصل وسهل نينوى موطن المسيحيين والاقليات الاخرى.
وقالت هرمز وهي نائبة في برلمان اقليم كوردستان ان "الوفد الكوردي سيتباحث حول الاستفتاء مع نواب في البرلمان الأوروبي ومسؤولين في الحكومة البلجيكية لإيصال مطالب شعب كوردستان لهم".
وقال مراسل كوردستان24 في بروكسل بركشت آكريي إن بارزاني اجتمع اليوم مع وزير الدفاع البلجيكي بحضور نائب رئيس الحكومة البلجيكية فضلا عن خمسة وزراء آخرين بينهم وزير الداخلية.
ويحاول القادة الكورد ان يطمئنوا المتحفظين على اجراء الاستفتاء حيث يقولون إنه سيمهد للاستقلال وسيقوي دعائم الاستقرار في المنطقة.
ويعتزم الكورد إجراء استفتاء شعبي على استقلال كوردستان في 25 أيلول سبتمبر المقبل وهو أولى الخطوات نحو تشكيل دولة مستقلة طار انتظارها.
shamasha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.