منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: يعتبرون أنفسهم أقدم ديانة توحيدية.. ماذا تعرف عن طائفة الصابئة المندائية؟ (آخر رد :karmlis)       :: اكتشاف إسلامي نادر في جبل آثون اليوناني المقدس! (آخر رد :karmlis)       :: هل يجوز الفصل بين المسيحية كرسالة والكنيسة كمؤسسة ! تعليق على رد السيد ليون برخو. نيسان سمو . (آخر رد :المهندس جورج تمو)       :: سندس مرّوگي طبيبة أسنان عراقية من ابناء شعبنا المسيحي مقيمة في أميركا (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: ما هي الأسباب التي دعت رئيس الجمهورية فؤاد معصوم لإلغاء زيارته المقررة الى نيويورك؟ بقلم: سالم إيليا (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: انتقال المغفور له المرحوم ايشا داود الى الاخدار السماوية (آخر رد :Noah Matti)       :: انتقلت الى رحمة الله السيدة مريم ساوا اوراها (آخر رد :Noah Matti)       :: مشكله عائليه معقده (آخر رد :Kees)       :: الشاب علي عبد العباس محارب لمرض السرطان (آخر رد :فرنسيس زاخولي)       :: من جان وزير الداخلية هيبة (آخر رد :عكد النصارى)       :: صورة تذكارية قديمة ملتقطة من على سطوح أحد الفنادق في مدينة بغداد في العام 1923 م (آخر رد :ابو عماد)       :: من ذاكرة الحرب - الرد الشامل والحاسم (آخر رد :ابو فارس)       :: النجاشي الاغبر (آخر رد :dawood)       :: حكاية الغزال الحزين (آخر رد :ناتاليا)       :: فاصوليا بيضاء بالدجاج المفروم بالصور (آخر رد :sara87)       :: الأسرة الحاكمة في بريطانيا ليست إنجليزية.. فكيف وصلت إلى العرش؟! (آخر رد :kahramana)       :: گالولي ناسي وگلت لا حاچيله (آخر رد :محروك اصبعه)       :: كيـف عــرف العراقيـــون الصحافة الرياضية؟ (آخر رد :حجي راضي)       :: الخارجية الاميركية : كل دول العالم تعارض استفتاء كردستان وعلى قادة الاقليم التعقل (آخر رد :ماجد برشلوني)       :: تصرفات وافعال كل برج عند الغضب (آخر رد :mina 2011)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة

مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-13-2017, : 19:40   #1
soraya.1985
عضو منتج
 
الصورة الرمزية soraya.1985
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
العمر: 32
المشاركات: 1,739
معدل تقييم المستوى: 26
soraya.1985 is on a distinguished road
افتراضي لماذا إشارات التوقف ثُمانية الجوانب؟

كبيرنا وصغيرنا يستطيع أن يُميز إشارة التوقف المُرورية من على بُعد مسافة طويلة، لكن ما السر وراء شكلها الثماني الجوانب؟ ولماذا هي ليست دائرية الشكل؟
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لماذا إشارات التوقف ثُمانية الجوانب؟

في مطلع القرن العشرين، كانت الطُرق الأمريكية فوضويّة، وكان السائقون لا يحتاجون إلى رخصة للقيادة، والخطوط المُلونة على أرصفة المشاة لم تكن مُوجودة، كذلك علامة التوقف لم يتم اختراعها بعد.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عندما ظهرت أول علامة توقف رسمية في مدينة ديترويت في ولاية ميشيغان عام 1915، كانت عبارة عن إشارة صغيرة، بيضاء اللون، مُربعة الشكل. لكن في عام 1923، اقترح أحد أفرُع قسم الطُرق السريعة في ولاية مسيسيبي تغيير ذلك إلى إشارة على شكل علامة تدل على الخطر المُقبل على الطريق، وكان المنطق بسيطًا، وهو أنه كلما زاد عدد الجوانب في هذه الإشارة، كلما ترك ذلك في نفس السائق بأن الخطورة المُقبلة ستزداد على الطريق.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تم تعيين الإشارة الدائرية (التي تعتبر ذات جوانب لا حصر لها) للإعلام بدرجة الخطورة العالية جدًا، وهي التي نراها عند معابر السكك الحديدية، أما الشكل الثماني الأضلاع فيُشير إلى مخاطر من الدرجة الثانية، مثل التقاطعات، وإشارة شكل المُعيّن للدلالة على أن الأمور أقل خطورة.
soraya.1985 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.