منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: شلون تخلين زوجك يجيب المسواك للبيت بدون مايصيح وميضوج . (آخر رد :Kees)       :: وفاة السياسي العراقي الاسبق الاستاذ تايه عبد الكريم (آخر رد :akhbar)       :: ملوك الأكل الشعبي.. أشهر 12 مطعما في مصر (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: مزارع يقدم طفلته قربانا للجن: «لازم أفتح المقبرة وألاقي الكنز» (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: شوف الفرق بين تربيتي وتربيتك (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: الموصليون يستعدون لاضاءة اكبر شجرة ميلاد في الساحة الرئيسية لاحتفالاتهم (آخر رد :رجل الظل)       :: قرار بطريركي بتجريد كاهن سرياني من الكهنوت المقدّس (آخر رد :وسام موميكا)       :: رهان الشمس والريح (آخر رد :لوليتا)       :: إذا رأيت وجوهاً سعيدة ومؤتلقة (آخر رد :julia)       :: جسر ميناء سيدني الفريد من نوعه (آخر رد :karo)       :: العراق في سنوات الحرب العالمية الثانية.. مشاهد مطوية من الحياة في (معتقل الفاو) (آخر رد :ابو فارس)       :: عشرة اختراعات علمية وتاريخية.. قتلت أصحابها! (آخر رد :Martina)       :: الوصايا الست ..! (آخر رد :mayss)       :: في خزانتك قطع يجب أن تكون لمواكبة موضة 2018!! (آخر رد :عشتار)       :: الدجاج بالباذنجان على الطريقة اليابانية بالصور (آخر رد :paradise)       :: سمية الخشاب في أحضان زوجها في الثلج (آخر رد :NELLA)       :: تعرف على الفنانة التي وصفتها رجاء الجداوي بآخر هوانم السينما المصرية؟ (آخر رد :nahreen)       :: طريقة حذف رسائل واتسآب من الطرفين حتى بعد مرور 7 دقائق (آخر رد :peter pan)       :: مفخرة عراقية ...الدكتور الجراح العالمي عبداللطيف البدري (1921-2013) .... (آخر رد :facebook 4u)       :: أول «بيت دعارة» للدمى الجنسية في ألمانيا (صور) (آخر رد :راصد)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة

مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-13-2017, : 20:40   #1
soraya.1985
عضو منتج
 
الصورة الرمزية soraya.1985
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
العمر: 32
المشاركات: 1,754
معدل تقييم المستوى: 27
soraya.1985 is on a distinguished road
افتراضي لماذا إشارات التوقف ثُمانية الجوانب؟

كبيرنا وصغيرنا يستطيع أن يُميز إشارة التوقف المُرورية من على بُعد مسافة طويلة، لكن ما السر وراء شكلها الثماني الجوانب؟ ولماذا هي ليست دائرية الشكل؟
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لماذا إشارات التوقف ثُمانية الجوانب؟

في مطلع القرن العشرين، كانت الطُرق الأمريكية فوضويّة، وكان السائقون لا يحتاجون إلى رخصة للقيادة، والخطوط المُلونة على أرصفة المشاة لم تكن مُوجودة، كذلك علامة التوقف لم يتم اختراعها بعد.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عندما ظهرت أول علامة توقف رسمية في مدينة ديترويت في ولاية ميشيغان عام 1915، كانت عبارة عن إشارة صغيرة، بيضاء اللون، مُربعة الشكل. لكن في عام 1923، اقترح أحد أفرُع قسم الطُرق السريعة في ولاية مسيسيبي تغيير ذلك إلى إشارة على شكل علامة تدل على الخطر المُقبل على الطريق، وكان المنطق بسيطًا، وهو أنه كلما زاد عدد الجوانب في هذه الإشارة، كلما ترك ذلك في نفس السائق بأن الخطورة المُقبلة ستزداد على الطريق.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تم تعيين الإشارة الدائرية (التي تعتبر ذات جوانب لا حصر لها) للإعلام بدرجة الخطورة العالية جدًا، وهي التي نراها عند معابر السكك الحديدية، أما الشكل الثماني الأضلاع فيُشير إلى مخاطر من الدرجة الثانية، مثل التقاطعات، وإشارة شكل المُعيّن للدلالة على أن الأمور أقل خطورة.
soraya.1985 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.