منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ممرض ألماني قتل 100 مريض (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كيفية رش وقتل الحشرات الخطيرة من حيث نوع الحشرة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مَن هي البقرة الحلوب القادمة ! هل سيشرب المسيحي العراقي من ذلك الحليب !نيسان سمو (آخر رد :مازن جميل بابكا)       :: وفاة المغفور له يعقوب داؤد متيا ال قطا .. (آخر رد :alqasha)       :: شكر وتقدير من ال ججيكا لكل المعزين بوفاة فقيد كرمليس المرحوم ابونا حنا زورا ججيكا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انتقل الى رحمة الله نجيب بولص اسحق البوتاني (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وفاة السيدة بربارة بهنام بحودا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: صلاة عن راحة نفس المرحومة سميرة اسمر (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انتقل الى رحمة الله المرحوم متي هرمز بحودا شنگول (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وفاة الفنان العراقي ريسان مطر في مصر (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وفاة “فالح أبو العمبة” صاحب أشهر مطعم فلافل في العراق (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الاعلان عن وفاة الفنان والمخرج العراقي الكبير بدري حسون فريد عن عمر ناهز الـ90 عاماً ... (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: صورة صادمة لأحلام في زفاف هيفاء وهبي (آخر رد :ابو الامجاد)       :: مصر / الفنان العراقي ريسان مطر في ذمة الخلود (آخر رد :ابو الامجاد)       :: تزوجت من ابنها سابقا.. علاقة جنسية محرّمة جمعتها بابنتها قبل أن تتزوّجها (آخر رد :mateo)       :: عَمَلٌ مسرحي رائع لنادي العائلة الإجتماعي في السويد بمناسبة ذكرى أربعينية المرحوم الأب عمانؤيل البنا (آخر رد :وسام موميكا)       :: فاعل خير (آخر رد :zaya)       :: قصة الفلاح البخيل...... (آخر رد :ماري-انا)       :: المنديل في الحلم (آخر رد :julia)       :: صور: كيف يبدو شكل بعض الأطعمة قبل حصادها؟ (آخر رد :karo)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة

مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-13-2017, : 20:40   #1
soraya.1985
عضو منتج
 
الصورة الرمزية soraya.1985
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
العمر: 32
المشاركات: 1,748
معدل تقييم المستوى: 27
soraya.1985 is on a distinguished road
افتراضي لماذا إشارات التوقف ثُمانية الجوانب؟

كبيرنا وصغيرنا يستطيع أن يُميز إشارة التوقف المُرورية من على بُعد مسافة طويلة، لكن ما السر وراء شكلها الثماني الجوانب؟ ولماذا هي ليست دائرية الشكل؟
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لماذا إشارات التوقف ثُمانية الجوانب؟

في مطلع القرن العشرين، كانت الطُرق الأمريكية فوضويّة، وكان السائقون لا يحتاجون إلى رخصة للقيادة، والخطوط المُلونة على أرصفة المشاة لم تكن مُوجودة، كذلك علامة التوقف لم يتم اختراعها بعد.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عندما ظهرت أول علامة توقف رسمية في مدينة ديترويت في ولاية ميشيغان عام 1915، كانت عبارة عن إشارة صغيرة، بيضاء اللون، مُربعة الشكل. لكن في عام 1923، اقترح أحد أفرُع قسم الطُرق السريعة في ولاية مسيسيبي تغيير ذلك إلى إشارة على شكل علامة تدل على الخطر المُقبل على الطريق، وكان المنطق بسيطًا، وهو أنه كلما زاد عدد الجوانب في هذه الإشارة، كلما ترك ذلك في نفس السائق بأن الخطورة المُقبلة ستزداد على الطريق.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تم تعيين الإشارة الدائرية (التي تعتبر ذات جوانب لا حصر لها) للإعلام بدرجة الخطورة العالية جدًا، وهي التي نراها عند معابر السكك الحديدية، أما الشكل الثماني الأضلاع فيُشير إلى مخاطر من الدرجة الثانية، مثل التقاطعات، وإشارة شكل المُعيّن للدلالة على أن الأمور أقل خطورة.
soraya.1985 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.