منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انتقلت الى رحمة الله السيدة مريم ساوا اوراها (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: انتقال المغفور له المرحوم ايشا داود الى الاخدار السماوية (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: العراق / كوردستان : تنازلات من بغداد مقابل تأجيل الإستفتاء ! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: لم1ا تحتبس الغزات في القولون ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: السعودية .. أول دولة تبدي استعدادها لإقامة هلاقات مع كوردستان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: زعيم كوريا الشمالية : ترامب المختل عقليا .. (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اسماء لكرمشايي فقط بحرف الواو -- و -- (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: صورة لسيدة كرمشيثة من هذه السيدة ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: انتشلوا جثة مهاجر فوجدوا معه 2 مليون دولار! (آخر رد :sweden2017)       :: ورقة بـ 100 مليار دولار، مانستطيع شراؤه بها..صادم! (آخر رد :sweden2017)       :: "الضفدع الشيطان" تغذى على الديناصورات! (آخر رد :sweden2017)       :: الصدر: انفصال كردستان انتحار (آخر رد :sweden2017)       :: كائن غريب بجوار الملك فيصل يضع "التعليم السعودية" في مأزق! (آخر رد :sweden2017)       :: ترامب "يمدح" دولة غير موجودة (آخر رد :sweden2017)       :: بالصور: بعد إدمانها عمليات التجميل.. شاهدوا كيف تحولت إلى بالون بشري! (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: وثائق مسربة تؤكد طلب ألمانيا و فرنسا إلغاء تأشيرة شنغن (آخر رد :sunday)       :: الصين توجه ضربة قاصمة للعملة الأمريكية (آخر رد :sunday)       :: شخص يحاول الانتحار بطريقة غريبة!! (آخر رد :sunday)       :: حزب الله يجتاز خط برافو وإسرائيل ترد (آخر رد :sunday)       :: الجديد على الناصرية . واثق الجابري (آخر رد :واثق الجابري)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-14-2017, : 18:46   #1
holmz
عضو منتج
 
الصورة الرمزية holmz
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,512
معدل تقييم المستوى: 35
holmz is on a distinguished road
افتراضي المجلس الشعبي الكلداني الآشوري: المسيحييون يطالبون بشمول سهل نينوى بعملية استفتاء كوردستان

المجلس الشعبي الكلداني الآشوري: المسيحييون يطالبون بشمول سهل نينوى بعملية استفتاء كوردستان


هالان هرمز كوركيس، سكرتير مجلس محافظة أربيل


أوضح هالان هرمز كوركيس، سكرتير مجلس محافظة أربيل، القيادي في المجلس الشعبي الكلداني الآشوري، أنه من حق الشعب في إقليم كوردستان تقرير مصيره وفق المواثيق الدولية، لافتاً إلى أن المسيحيين والكلدان والآشوريين سيشاركون في الاستفتاء المقرر إجراؤه في الخامس والعشرين من أيلول المقبل.

وقال كوركيس، في تصريح أدلى به لشبكة رووداو الإعلامية، إن تهديدات الحشد الشعبي ضد إقليم كوردستان غير مقبولة سواء كانت عسكرية أو سياسية".

وتحدث كوركيس عن مناطق المسيحيين في سهل نينوى، قائلاً: "سهل نينوى بسبب العمليات العسكرية ضد داعش انقسم إلى قسمين شمالي وجنوبي وذلك وفق الاتفاق العسكري الذي حدث بين إقليم كوردستان كوردستان والتحالف الدولي وبغداد".

مردفاً بالقول: "المناطق التي حررتها قوات البيشمركة كـ (تللسقوف وبطنايا وباقوفة وبشيقة وبحزاني) لا توجد فيها أية مشاكل تذكر حالياً"، لافتاً إلى أن "أكثر من 750 عائلة مسيحية رجعت إلى مناطقها لوجود الأمن والاستقرار، أما المناطق التي تحررت من قيل الجيش العراقي، فيتواجد فيها حالياً الحشد الشعبي وهناك عدم استقرار وعدم ثقة بين أهالي المنطقة".

كما أوضح القيادي في المجلس الشعبي الكلداني الآشوري، أن "هناك مخاوف من عمليات قد تحدث في المنطقة كحرق وسرقة منازل المسيحيين"، لافتاً إلى أن "عدداً كبيراً من المواطنين رفعوا دعاوى قضائية ضد الحشد الشعبي باعتبار هو الذي يسيطر على المنطقة بعد تحريرها".

وأضاف أن "الحشد الشعبي يرفض دخول قوات مسيحية مدربة من قبل التحالف الدولي إلى مناطق سهل نينوى للحفاظ على أمن المنطقة وحماية ممتلكات المسيحيين والكنائس، ويقارب عددهم 3500 مقاتل"، مشيراً إلى أن "عودة النازحين المسيحيين إلى مناطقهم مرتبطة بدخول هذه القوات".

وبشأن الاستفتاء في إقليم كوردستان، قال: "من حق الشعب في إقليم كوردستان تقرير مصيره وفق المواثيق الدولية، والمسيحيون والكلدان والآشوري سيشاركون في الاستفتاء المقرر إجراؤه في الخامس والعشرين من أيلول المقبل"، لافتاً إلى أن "المسيحيين في سهل نينوى يطالبون بالمشاركة في الاستفتاء باعتبار إقليم كوردستان اهتم بالشأن النازحين وغالبيتهم موجودون الآن في أربيل ودهوك".
holmz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.