منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الرابطة الكلدانية .. من معها ومن عليها؟ رؤية خاصة تبدأ بمواجهة الذات (آخر رد :زيد ميشو)       :: الرابطة الكلدانية .. من معها ومن عليها؟ رؤية خاصة تبدأ بمواجهة الذات (آخر رد :زيد ميشو)       :: "الهجرة والمهاجرين" تدعو نازحي الموصل إلى مراجعة الدائرة لإغلاق ملفاتهم (آخر رد :اخبار اليوم)       :: مَن هي البقرة الحلوب القادمة ! هل سيشرب المسيحي العراقي من ذلك الحليب !نيسان سمو (آخر رد :nissan samo)       :: مارست الجنس مع 9 أشخاص مقابل المال وتبيع “الأطفال بالحرام” تفاصيل ؟؟ (آخر رد :hafana)       :: قبلة أنهت حياة زوجية وأخرى أشعلت حبًا.. فنانات بالأدوار الجريئة (آخر رد :nahreen)       :: 1.5 مليون دولار مكافأة لمن يقتل هذه الممثلة .. ما القصة ؟ (آخر رد :GEORGI)       :: بي بي سي" تكشف تفاصيل "صفقة الرقة" التي سهلت خروج الآلاف من مسلحي داعش (آخر رد :المحرر)       :: ماذا يحدث في السعودية اليوم ؟ (آخر رد :kitabat)       :: الديوانية يتعادل مع الحدود.. والزوراء يفوز بصعوبة في انطلاق مباريات الدوري العراقي (آخر رد :النورس العراقي)       :: الصدر: الفرق بين العبادي والمالكي كالفرق بين السماء والأرض (آخر رد :baghdad4u)       :: حواء القائد (آخر رد :رسل جمال)       :: سيرة حياة القديس اسطفانوس أول الشهداء (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كلمات ترنيمة : يا امنا مريم * (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ممرض ألماني قتل 100 مريض (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كيفية رش وقتل الحشرات الخطيرة من حيث نوع الحشرة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: وفاة المغفور له يعقوب داؤد متيا ال قطا .. (آخر رد :alqasha)       :: شكر وتقدير من ال ججيكا لكل المعزين بوفاة فقيد كرمليس المرحوم ابونا حنا زورا ججيكا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انتقل الى رحمة الله نجيب بولص اسحق البوتاني (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وفاة السيدة بربارة بهنام بحودا (آخر رد :FARID_YOUSIF)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-27-2017, : 19:52   #1
اخبار اليوم
عضو نشط
 
الصورة الرمزية اخبار اليوم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 832
معدل تقييم المستوى: 13
اخبار اليوم is on a distinguished road
افتراضي السكوت عن ظاهرة الإعدام يشرع القتل العشوائي بالموصل

السكوت عن ظاهرة الإعدام يشرع القتل العشوائي بالموصل
تقارير حقوقية تقول إن فرقة من الجيش العراقي دربتها أميركا أعدمت عشرات الرجال في المراحل الأخيرة من المعركة مع الجهاديين.



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةلا وجود لمحاسبة من أجهزة الدولة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
– قامت فرقة من الجيش العراقي دربتها الولايات المتحدة باعدام عشرات الرجال في المراحل الأخيرة من المعركة مع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية بمدينة الموصل القديمة بحسب ما قالت منظمة هيومن رايتس ووتش الخميس.
وحثت المنظمة المعنية بحقوق الإنسان الحكومة الأميركية على وقف كل أشكال الدعم للفرقة 16 بالجيش العراقي إلى حين التحقيق في ما وصفته بأنه جرائم حرب شاهد مراقبان دوليان أدلة ارتكابها.
ولم يتسن التحقق على نحو مستقل من هذا لأن السلطات العراقية تفرض قيودا على دخول وسائل الإعلام للمدينة القديمة منذ أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي النصر على تنظيم الدولة الإسلامية في العاشر من يوليو تموز. كما لم يتسن الاتصال بمتحدثين باسم الحكومة العراقية أو الجيش للتعليق.
ولحقت الهزيمة بمقاتلي الدولة الإسلامية في المدينة القديمة بعد اشتباكات على مدى تسعة أشهر مع القوات العراقية المدعومة من التحالف بقيادة الولايات المتحدة.
واستمر القتال هناك عدة أيام بعد إعلان النصر في يوليو تموز، وظهرت تسجيلات تصور جنودا عراقيين يضربون رجالا عزل ويدفعون رجلا من على منحدر ليلقى حتفه.
وعثرت الشرطة العراقية بمدينة الموصل مركز محافظة نينوى بشمال العراق، الأربعاء، على ثلاث جثث لأشخاص يرجّح أنهم من مسلحي تنظيم داعش تمّ قتلهم بدم بارد بعد القبض عليهم وتقييد أيديهم.
وتضاعف مثل هذه الأحداث التي تكرّرت بشكل مثير للقلق منذ انتهاء الحملة العسكرية باستعادة الموصل من تنظيم الدولة الاسلامية الذي احتلّها لأكثر من ثلاث سنوات، المخاوف من استشراء ظاهرة القتل خارج نطاق القانون انتقاما من أشخاص يُتهمون بالانتماء للتنظيم المتشدّد، وبعيدا عن الإجراءات القانونية التي تفرض المرور بالتحقيق قبل الإدانة وتسليط العقوبة.
وقالت سارة ليا ويتسون مديرة هيومن رايتس ووتش لمنطقة الشرق الأوسط "نظرا للانتهاكات الواسعة التي ارتكبتها القوات العراقية وسجل الحكومة الطويل من عدم المحاسبة، فإن على الولايات المتحدة أن تمعن النظر في تعاملاتها مع القوات العراقية".
وتعهد العراق من قبل بالتحقيق في اتهامات سابقة بحدوث انتهاكات ومحاسبة المسؤولين عنها.
وقال مراقبان إنهما شاهدا مجموعة من الجنود العراقيين، قالوا إنهم من الفرقة 16، وهم يقتادون أربعة رجال عراة في أحد الأزقة ثم سمعا أصداء أعيرة نارية.
وأبلغهما جنود آخرون بأن الأربعة من مقاتلي الدولة الإسلامية.
وأثناء مغادرتهما المنطقة شاهد أحدهما جثث رجال عراة عند مدخل عقار وبدا أن أحدهم كان موثق اليدين وكان حبل يربط قدميه.
اخبار اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.