منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الرابطة الكلدانية .. من معها ومن عليها؟ رؤية خاصة تبدأ بمواجهة الذات (آخر رد :زيد ميشو)       :: الرابطة الكلدانية .. من معها ومن عليها؟ رؤية خاصة تبدأ بمواجهة الذات (آخر رد :زيد ميشو)       :: "الهجرة والمهاجرين" تدعو نازحي الموصل إلى مراجعة الدائرة لإغلاق ملفاتهم (آخر رد :اخبار اليوم)       :: مَن هي البقرة الحلوب القادمة ! هل سيشرب المسيحي العراقي من ذلك الحليب !نيسان سمو (آخر رد :nissan samo)       :: مارست الجنس مع 9 أشخاص مقابل المال وتبيع “الأطفال بالحرام” تفاصيل ؟؟ (آخر رد :hafana)       :: قبلة أنهت حياة زوجية وأخرى أشعلت حبًا.. فنانات بالأدوار الجريئة (آخر رد :nahreen)       :: 1.5 مليون دولار مكافأة لمن يقتل هذه الممثلة .. ما القصة ؟ (آخر رد :GEORGI)       :: بي بي سي" تكشف تفاصيل "صفقة الرقة" التي سهلت خروج الآلاف من مسلحي داعش (آخر رد :المحرر)       :: ماذا يحدث في السعودية اليوم ؟ (آخر رد :kitabat)       :: الديوانية يتعادل مع الحدود.. والزوراء يفوز بصعوبة في انطلاق مباريات الدوري العراقي (آخر رد :النورس العراقي)       :: الصدر: الفرق بين العبادي والمالكي كالفرق بين السماء والأرض (آخر رد :baghdad4u)       :: حواء القائد (آخر رد :رسل جمال)       :: سيرة حياة القديس اسطفانوس أول الشهداء (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كلمات ترنيمة : يا امنا مريم * (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ممرض ألماني قتل 100 مريض (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كيفية رش وقتل الحشرات الخطيرة من حيث نوع الحشرة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: وفاة المغفور له يعقوب داؤد متيا ال قطا .. (آخر رد :alqasha)       :: شكر وتقدير من ال ججيكا لكل المعزين بوفاة فقيد كرمليس المرحوم ابونا حنا زورا ججيكا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انتقل الى رحمة الله نجيب بولص اسحق البوتاني (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وفاة السيدة بربارة بهنام بحودا (آخر رد :FARID_YOUSIF)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-31-2017, : 20:25   #1
المصلاوي 2012
عضو منتج
 
الصورة الرمزية المصلاوي 2012
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,979
معدل تقييم المستوى: 25
المصلاوي 2012 is on a distinguished road
افتراضي اعتقال 15 محاميا في الموصل بتهمة التعاون مع “الدولة الاسلامية”

اعتقال 15 محاميا في الموصل بتهمة التعاون مع “الدولة الاسلامية”

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اعتقلت السلطات العراقية 15 محاميا في مدينة الموصل (شمال)، خلال أسبوع؛ بتهمة التعاون مع تنظيم “الدولة الاسلامية” أثناء سيطرته على المدينة (2014 – 2017)، بحسب محامٍ من الموصل ورئيس نقابة المحامين في محافظة نينوى، اليوم الأحد.
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من السلطات في نينوى، التي لم تعلن عن اعتقال هؤلاء المحامين، ولم تتم إحالتهم إلى القضاء.
وقال المحامي الموصلي، أيسر راكان العزاوي، للأناضول، إن “جهاز استخبارات الشرطة في نينوى اعتقل 15 محاميا في الموصل (مركز المحافظة) خلال أسبوع″.
وأضاف أن “الاتهامات الأولية هي أنهم قدموا معلومات إلى داعش، أسفرت عن اعتقاله مواطنين غير متعاونين مع التنظيم، أثناء سيطرته على الموصل”.
وأكملت القوات العراقية، بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، استعادة الموصل، في العاشر من الشهر الجاري، بعد أن كان “الدولة الاسلامية” يسيطر على المدينة منذ 10 يونيو/ حزيران 2014.
وتابع العزاوي أن “عددا من المحامين الموصليين في محاكم الاستئناف والجنايات تواروا عن الأنظار خشية أن تطالهم حملة الاعتقالات”.
من جهته، قال رئيس نقابة المحامين في نينوى، نفال الطائي، للأناضول، إن “وفدا من المحاميين، بينهم أحلام اللامي رئيس نقابة المحامين العراقيين وعلي الحديدي عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الحقوقيين، وصل إلى محاكم استئناف نينوى، في قضاء الحمدانية، لمعرفة أسباب اعتقال المحامين الـ15″.
واعتقل جهاز استخبارات الشرطة في نينوى ثلاثة محامين أولا، ثم اعتقال الـ12 الآخرين.
ومضى الطائي قائلا إن “المحامين المعتقلين الثلاثة لم يعرضوا على القضاء حتى الآن، بعد مرور أسبوع على اعتقالهم، وهذا مخالف للدستور”.
وتضم الموصل عربا وكردا وتركمانا، وأغلب سكانها هم من العرب السُنة، وهي ثاني أكبر مدن العراق سكانا بعد العاصمة بغداد، إذ يتجاوز عدد سكانها المليونين، نزح منهم نحو 920 ألف شخص، ما يزال معظمهم خارج المدينة، خلال الحملة العسكرية التي بدأتها القوات العراقية، في 17 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.
المصلاوي 2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.