منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: بالصور: بعد إدمانها عمليات التجميل.. شاهدوا كيف تحولت إلى بالون بشري! (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: وثائق مسربة تؤكد طلب ألمانيا و فرنسا إلغاء تأشيرة شنغن (آخر رد :sunday)       :: الصين توجه ضربة قاصمة للعملة الأمريكية (آخر رد :sunday)       :: شخص يحاول الانتحار بطريقة غريبة!! (آخر رد :sunday)       :: حزب الله يجتاز خط برافو وإسرائيل ترد (آخر رد :sunday)       :: الجديد على الناصرية . واثق الجابري (آخر رد :واثق الجابري)       :: اسماء لكرمشايي فقط بحرف الواو -- و -- (آخر رد :فريد بطرس)       :: مقتل شخصين واصابة 14 بانفجار انبوب غاز بفندق في مدينة قم المقدسة (آخر رد :dawood)       :: صورة لسيدة كرمشيثة من هذه السيدة ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: فنانة لبنانية: أنا مسيحية وتحجّبت وهذا رأيي بالسعوديين (آخر رد :سعد نجم)       :: اليوم السابع / اخبار العالم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: نثريات (آخر رد :سليمان البابو)       :: لم يكتشفه العرب كما يقال.. رصد أقدم أثر لاستخدام “الصفر” (آخر رد :iraq2017)       :: خرافات عن الإسعافات الأولية.. إياكم أن تصدقوها! (آخر رد :iraq2017)       :: بالصور: لبنانيتان على قائمة أجمل 30 امرأة في 2017 (آخر رد :iraq2017)       :: بالصورة: وفاء الكيلاني تخضع للتجميل.. شاهدوا كيف صار وجهها! (آخر رد :iraq2017)       :: ملا زباله (آخر رد :Kees)       :: بالصورة :"حقنة البوتوكس" تحوّل رولا سعد إلى نسخة عن نيكول سابا (آخر رد :iraq2017)       :: استفتاء «كردستان»: معركة آل البرزاني (آخر رد :iraq2017)       :: خطف جنديا قبل ثلاث سنوات و فر الى المانيا.. ماذا حدث له ؟ (آخر رد :iraq2017)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-31-2017, : 19:25   #1
المصلاوي 2012
عضو منتج
 
الصورة الرمزية المصلاوي 2012
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,966
معدل تقييم المستوى: 25
المصلاوي 2012 is on a distinguished road
افتراضي اعتقال 15 محاميا في الموصل بتهمة التعاون مع “الدولة الاسلامية”

اعتقال 15 محاميا في الموصل بتهمة التعاون مع “الدولة الاسلامية”

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اعتقلت السلطات العراقية 15 محاميا في مدينة الموصل (شمال)، خلال أسبوع؛ بتهمة التعاون مع تنظيم “الدولة الاسلامية” أثناء سيطرته على المدينة (2014 – 2017)، بحسب محامٍ من الموصل ورئيس نقابة المحامين في محافظة نينوى، اليوم الأحد.
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من السلطات في نينوى، التي لم تعلن عن اعتقال هؤلاء المحامين، ولم تتم إحالتهم إلى القضاء.
وقال المحامي الموصلي، أيسر راكان العزاوي، للأناضول، إن “جهاز استخبارات الشرطة في نينوى اعتقل 15 محاميا في الموصل (مركز المحافظة) خلال أسبوع″.
وأضاف أن “الاتهامات الأولية هي أنهم قدموا معلومات إلى داعش، أسفرت عن اعتقاله مواطنين غير متعاونين مع التنظيم، أثناء سيطرته على الموصل”.
وأكملت القوات العراقية، بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، استعادة الموصل، في العاشر من الشهر الجاري، بعد أن كان “الدولة الاسلامية” يسيطر على المدينة منذ 10 يونيو/ حزيران 2014.
وتابع العزاوي أن “عددا من المحامين الموصليين في محاكم الاستئناف والجنايات تواروا عن الأنظار خشية أن تطالهم حملة الاعتقالات”.
من جهته، قال رئيس نقابة المحامين في نينوى، نفال الطائي، للأناضول، إن “وفدا من المحاميين، بينهم أحلام اللامي رئيس نقابة المحامين العراقيين وعلي الحديدي عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الحقوقيين، وصل إلى محاكم استئناف نينوى، في قضاء الحمدانية، لمعرفة أسباب اعتقال المحامين الـ15″.
واعتقل جهاز استخبارات الشرطة في نينوى ثلاثة محامين أولا، ثم اعتقال الـ12 الآخرين.
ومضى الطائي قائلا إن “المحامين المعتقلين الثلاثة لم يعرضوا على القضاء حتى الآن، بعد مرور أسبوع على اعتقالهم، وهذا مخالف للدستور”.
وتضم الموصل عربا وكردا وتركمانا، وأغلب سكانها هم من العرب السُنة، وهي ثاني أكبر مدن العراق سكانا بعد العاصمة بغداد، إذ يتجاوز عدد سكانها المليونين، نزح منهم نحو 920 ألف شخص، ما يزال معظمهم خارج المدينة، خلال الحملة العسكرية التي بدأتها القوات العراقية، في 17 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.
المصلاوي 2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.