منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انت كاملة لست نصف احد (آخر رد :رسل جمال)       :: السعودية العلمانية تتقبل العراقي الشيعي !عمار جبار الكعبي (آخر رد :عمار جبار الكعبي)       :: حكايات ما أحلاها الاخوه الثلاثه (آخر رد :عبسي وبس)       :: طبيعة شخصيتك ومميزات برجك تكشف وظيفتك المثلى! (آخر رد :jessy)       :: اشهر صائغ فضة في العراق وفي العالم (آخر رد :اسد بابل)       :: أقوال المشاهير عن الهزيمة (آخر رد :yara)       :: لن تصدق شكل طائرة صدام حسين الخاصة ومصيرها بعد سقوط العراق (آخر رد :akhbar)       :: وصفه مصوره مكرونة بالكفتة (آخر رد :paradise)       :: لغز مطعم أميركي تميل مقاعده وتقع من دون أن يلمسها أحد (آخر رد :ruby)       :: صورة نادرة للنقيب مضر خيرالله طلفاح (آخر رد :facebook 4u)       :: قطع أثرية غامضة لم يعثر العلماء لها على تفسير! (آخر رد :kahramana)       :: صور: ما تفعله الحيوانات عندما لا يُراقبها أحد (آخر رد :karo)       :: لماذا يفتقر الموظفين بالمحلات الكبرى اللباقة وفن التعامل؟ (آخر رد :mina 2011)       :: البنفسجي .. سحر اللون على شعرك وسيد الألوان لفصل الخريف (آخر رد :sara87)       :: هل تعلم أن زوج باسكال مشعلاني فنان شهير؟ (آخر رد :mayss)       :: إيقاف بيع "آي فون 7" (آخر رد :farfesh)       :: ادعت أن "المحلل" لديه إعاقة جنسية.. قتلت زوجها بالسم بعد 20 سنة (آخر رد :shakoo makoo)       :: كلوني: زوجتي أمل تعرضت للتحرش الجنسي أيضاً (آخر رد :bala)       :: ألمانيا تطلق موقعاً إلكترونياً لمكافحة أكاذيب مهربي البشر حول اللجوء (آخر رد :justine)       :: مقتل واصابة 4 من الشرطة بانفجار منزل مفخخ وسط الموصل (آخر رد :اخبار اليوم)      


العودة   منتديات كرملش لك > فن وميديا > افلام -يوتيوب- اغاني

افلام -يوتيوب- اغاني افلام -يوتيوب- اغاني

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-31-2017, : 19:35   #1
top secret
عضو منتج
 
الصورة الرمزية top secret
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 1,832
معدل تقييم المستوى: 29
top secret is on a distinguished road
افتراضي بالفيديو والصور.. القصة الكاملة للهجوم على مقر السفارة العراقية في كابول


بعد مرور ساعات الصباح الأولى من مباشرة عمل السفارة العراقية الواقعة في منطقة شار إي ناو في العاصمة الأفغانية كابول.
اقدم انتحاري، في الغالب كان يقود سيارة مفخخة، على اقتحام مبنى السفارة وتفجيره نفسه أمام مدخلها الرئيس، ليعقبه بعد ذلك هجوم 3 مسلحون يحملون اسلحة رشاش، على حراس الأمن المسؤولين عن حماية المبنى.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وتمكن المسلحون الثلاث من الدخول غرف الاستعلامات والتسلل إلى داخل مبنى السفارة العراقية وفتحوا النار على عدد من رجال الأمن الأفغانيين، ما أسفر عن مقتل أثنين منهم في الحال.
المسلحون الثلاث، الذين تبين أنهم ينتمون لتنظيم "داعش" تبادلوا نيران اسلحتهم بعد دخولهم مبنى السفارة العراقية مع الكادر الدبلوماسي في السفارة لأكثر من ساعة ونصف تقريباً.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
خلال هذا الوقت وصلت قوة تابعة للشرطة الأفغانية الى مجمع السفارات وحاولوا اجلاء كادر السفارة العراقية، الا أن الاشتباكات عرقلت دخول الشرطة داخل المبنى.
لكن استبسال الكادر الدبلوماسي العراقي بالتصدي للهجوم، مكنهم من اخراج القائم بالأعمال السفارة ونقله عبر احدى البوابات الى السفارة المصرية التي كانت قريبة من مبنى السفارة التي هاجمها مسلحو "داعش" الارهابي.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
واستمرت محاولات الشرطة الافغانية من أجل إجلاء آخرين من طاقم السفارة العراقية، والتي تلقت المساندة بعد وصول قوات من المارينز الأمريكي الى موقع الهجوم.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بعد ذلك، نجحت القوة المتصدية للعملية الارهابية من دخول مبنى السفارة العراقية وتصفية المسلحين الثلاثة واجلاء جميع الموظفين المحاصرين في الداخل.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وأظهرت صور نشرت في مواقع التواصل الاجتماعي أعمدة دخان ترتفع في سماء الموقع.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وأعلن تنظيم "داعش" بعد ساعات مسؤوليته عن الهجوم على السفارة العراقية. وكانت كابول شهدت عددا من الهجمات الدامية هذا العام يُتهم التنظيم أو حركة طالبان بالوقوف وراءها.
حجم الأضرار
من جانبه، أوضح الناطق باسم الخارجية العراقية أحمد جمال، أن أنّ مبنى السفارة أصيب ببعض الأضرار، وبمجرد إعادة تأهيل المبنى سيستمر العراق بتمثيله الدبلوماسي في العاصمة الأفغانية.
وأشار الى أن السفارة العراقية لم تتلقى أي تهديدات في الفترة الأخيرة مؤكّداً أن داعش عمد بعد هزيمته في الموصل إلى القيام ببعض العمليات الإرهابية.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وتشير احصاءات الأمم المتحدة إلى مقتل 1662 مدنيا على الأقل في النصف الأول من هذا العام، نسبة نحو 20 في المئة منهم في العاصمة الأفغانية.
وقد قتل 30 شخصا على الأقل في انفجار سيارة مفخخة الاثنين الماضي في حي ذي غالبية شيعية في كابول.
وفي 31 أيار الماضي، قتل أكثر من 150 شخصا في انفجار ضخم في مركز المدينة، وهو أكبر عدد من الضحايا في هجوم مسلح منفرد منذ الإطاحة بنظام طالبان في عام 2001.
وتعكس عمليات العنف المطردة تلك مدى هشاشة الوضع الأمني في أفغانستان، في وقت ينظر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في فكرة زيادة عديد القوات الأمريكية التي تقدم المساعدة للجيش والشرطة الأفغانية.
وقد أعلن تنظيم "داعش" في كانون الأول الماضي تأسيس فرع خراسان، وهو الاسم القديم لأفغانستان والمناطق المحيطة بها. وكانت تلك هي المرة الأولى التي ينتشر فيها التنظيم خارج العالم العربي.
top secret غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.