منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: المرحومة أميرة عريز بابكة .. أول معلمة كرمليسية (آخر رد :أميمة)       :: واحد راح للمصرف (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: وفاة نافع بهنام حودي ال قطا .. (آخر رد :dawood)       :: معالم كرمليسية شهيرة المكتب او كنيسة مار يونان (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: قداس الهي بمناسبة الاحد الاول للمرحوم عادل كلو في شتوتكرت بالمانيا (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: هجوم انتحاري على كنيسة بوقع ثمانية قتلى على الأقل بجنوب غرب باكستان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: البطريركيه الكلدانيه تشجب ..وانا ايضا اشجب.. (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: ما حقيقة ترشح سهير القيسي للانتخابات البرلمانية ؟ (آخر رد :akhbar)       :: كيف هربت أميركا البغدادي من العراق إلى سوريا واين يتواجد حاليا؟ (آخر رد :news.4u)       :: "المراسلة الجنسية" بديلا عن الزواج في العراق.. شباب عراقيون يكشفون عن تجاربهم (آخر رد :super news)       :: بالفيديو.. هكذا ستحتل السعودية إيران.. وقاسم سليماني معتقل ! (آخر رد :CNN.karemlash)       :: مقتل القائد الميداني لحزب الله اللبناني المدعو “أبو مهدي” في سوريا (آخر رد :اخر خبر)       :: إلغاء الإحتفال بمناسبة يوم علم كردستان ﻷول مرة منذ اعوام في كركوك (آخر رد :baghdad4u)       :: مسيحيون عراقيون في الأردن يقولون أنهم فقدوا كل أمل بالعودة إلى بلادهم (آخر رد :mercure)       :: العراق كما لم تشاهده من قبل (آخر رد :حجي راضي)       :: تقرير: تصنيف عشرات النساء والمراهقين في ألمانيا كإسلامويين خطيرين (آخر رد :hafana)       :: البطريرك ساكو يفتتح كاتدرائية مار يوسف في بغداد باحتفال مهيب (آخر رد :shamasha)       :: وماذا يجري بالموصل ونينوى بعد الانتصار المعلن على داعش؟ (آخر رد :kitabat)       :: مصدر أمني: اشتباكات مسلحة بين ايزيديين وقبائل عربية في سنجار (آخر رد :اخبار اليوم)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار العراق

اخبار العراق خاص للاخبار والنشاطات السياسية والاجتماعية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-01-2017, : 21:14   #1
CNN.karemlash
عضو منتج
 
الصورة الرمزية CNN.karemlash
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 3,170
معدل تقييم المستوى: 42
CNN.karemlash will become famous soon enough
افتراضي في بغداد: قصر طارق عزيز للحكيم وعبد حمود للجبوري !

في بغداد: قصر طارق عزيز للحكيم وعبد حمود للجبوري



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كشفت صحيفة "العربي الجديد"، اليوم الخميس، عمّا أسمته "تورط مسؤولين" في العراق بالاستيلاء على منازل وقصور ومقار تابعة للدولة، أو لأناس هاجروا بعد 2003، يبلغ عددها الآلاف، فيما نقلت عن مسؤولين آخرين اعترافهم بصعوبة الملف، بالنظر الى تورط مسؤولين كبار بالدولة فيه.
وقدرت الصحيفة في تقريرها المطول عن موضوع العقارات، والذي نشرته تحت عنوان "قوى سياسية رسمية ومليشياوية تصادر عقارات في بغداد"، العقارات في بغداد بـ "أكثر من 32 ألف مبنى سكني وتجاري وأرض ومزارع ومحال تجارية وحتى دور عبادة".
أما عن "ابرز المتورطين" من المسؤولين في الملف، فقد أوضحت الصحيفة، أن "نائب الرئيس العراقي إياد علاوي الذي استحوذ على منازل عدة في شارع الزيتون ببغداد، أما رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السابق، عمار الحكيم، الذي أعلن أخيراً تأسيس تيار الحكمة، فيستولي على منزل وزير الخارجية العراقي السابق طارق عزيز في منطقه الجادرية، في حين لا تزال عائلة أحمد الجلبي تستولي على منازل بشارع الأميرات في بغداد".
وتابعت، أن "نائب رئيس الجمهورية، نوري المالكي، يستحوذ على قصر البندقية، بينما يستولي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر على منزل مسؤول سابق في منطقة الإسكان وزعيم منظمة بدر هادي العامري على قصر دجلة في الكرادة وبهاء الأعرجي على قصر السندباد".
وأملت، أن "رئيس البرلمان الحالي، سليم الجبوري، يستولي أيضاً على منزل عبد حمود مرافق صدام حسين، فضلاً عن نحو ألفي شقة سكنية تعود لمسيحيي كرادة مريم تم إبعادهم منها بعد تأسيس المنطقة الخضراء ويقيم فيها أعضاء البرلمان وشخصيات سياسية مختلفة".
وأشارت الى "تحول مقر حزب البعث لمكتب تنظيمات حزب الدعوة بزعامة نوري المالكي، وجامع أم القرى إلى مقر لزعيم الوقف السني الحالي عبد اللطيف الهميم، ودير قديم للكاثوليك إلى جامعة الإمام الصادق التي يديرها المجلس الأعلى الإسلامي"، فيما تحولت، بحسب الصحيفة "بساتين الجادرية للنخيل إلى مقر رئيسي للمجلس الإسلامي الأعلى".
ونقلت "العربي الجديد"، عن رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان، حاكم الزاملي، قوله: "يوجد اليوم في كل بغداد تجاوزات على الأراضي والممتلكات، وفي جانب الرصافة تبدو العملية أكبر مع الأسف من قبل أحزاب وعصابات ومافيات تنخر الدولة".
وأضاف الزاملي بحسب الصحيفة، أن "الجهات التي استولت على الأملاك العامة والخاصة تنتمي لأحزاب وجهات عسكرية أو لفصائل مسلحة وتم التجاوز بالقوة وبغفلة عن القانون، وطاولت التجاوزات أملاكاً لمواطنين تمت السيطرة عليها وتقسيم الزراعية منها وبيعها مرة أخرى".
ولف إلى أن "قيادة عمليات بغداد تحتاج إلى تفعيل الملف بعيداً عن السياسة وفرض القانون بالقوة وبالسلاح إن استدعى الأمر وإعادة ممتلكات المواطنين وممتلكات الدولة"، فيما شدد على أنه "يجب على كل مواطن أن يتقدم بشكاوى وسأكون مستعداً للتدخل في مساعدتهم".
وعن قائد عمليات بغداد اللواء ركن جليل الربيعي، نقلت الصحيفة قوله، إن "التجاوز على الممتلكات في بغداد يعتبر ملفاً مشتركاً الكل معني به، الحكومة ومؤسساتها والجيش طبعاً والشرطة".
وأضاف الربيعي: "نحن نناشد كل الوزارات ونناشد الوقف السني والوقف المسيحي أن يحرصوا على الأملاك التي لهم، وأن يضعوا عليها ضوابط ويتابعوها ولا يتركوها لأن المتروكة بالتأكيد تستغل".
وكانت الصحيفة قد نشرت، نهاية كانون الثاني الماضي، تقريراً تحدث عن فرض حظر على التصرف بالممتلكات الخاصة بالدولة، لكن بعض حكومات المحافظات المحلية والدوائر العقارية رفعت هذا الحظر وتصرفت بتلك الممتلكات والعقارات لصالح شخصيات نافذة، ومنحتها أحقية التصرف بالأموال من دون مراعاة القرارات الحكومية بشأنها، على حد تعبيرها.

وكشف تقرير لـ"المسلة" عن "استحواذ" النائب عن دولة القانون، موفق الربيعي، على أحد البيوت التراثية في شارع حيفا، في بغداد، والذي حوّله إلى مقر للحزب الذي يترأسه، فيما طالبت "المجموعة الوطنية للسياسات الثقافية في العراق"، في بيان لها أمينة بغداد ذكرى علوش بـ "دور أكبر لأمانة بغداد في الشأن الثقافي وإنهاء سيطرة سياسيين ونواب وأحزاب من دون وجه حق، على المواقع التاريخية، وابرزها أحد البيوت بشارع حيفا (قرب مبنى وزارة الثقافة) الذي يسيطر عليه عضو مجلس نواب، وجعله مقرا لتياره".

ونشرت وسائل اعلام محلية وثيقة تؤكد حصول النائبة حنان الفتلاوي في حقبة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي على قطعة أرض بموقع مميز، يضاف الى المنزل الذي اعترفت النائبة بالحصول عليه من المالكي داخل المنطقة الخضراء مع تسهيلات بدفع مبالغه بالأقساط المريحة.

وبين كتاب صادر من الامانة العامة لمجلس الوزراء ذي الرقم "م ر ن/ 41/ 6290" في 6/11/2008 إن النائبة الحالية والموظفة في مكتب المالكي سابقا" حنان سعيد محسن الفتلاوي تم منحها قطعة أرض باعتبارها تعمل موظفة في مكتب رئيس الوزراء.
CNN.karemlash غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.