منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البطريرك ساكو وموضوع ناقصات العقل والدين !!!!. (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: تأثير اللغة الآرامية السريانية على العربية والقرآن (آخر رد :وردااسحاق)       :: ماذا يفعل سيد شيطان في كنائسنا!؟ (آخر رد :fahmi)       :: هدية من اللواء فوزي جواد هادي البرزنجي (آخر رد :salam taufik)       :: رجل وامرأة في الصورة هل تعرفونهما ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: "بابكر زيباري"سيقاتل الجيش حتى الموت "حسب قوله" ، وهو يستلم راتبه الشهري وكل الأمتيازات من وزارة الدفاع في بغداد !! (آخر رد :facebook 4u)       :: هي وزوجها (آخر رد :zaya)       :: مريم نرمة .. رائدة الصحافة النسائية في العراق (آخر رد :ابو عماد)       :: رجيم الأبراج المائية (آخر رد :jessy)       :: حكاية الأم العجوز (آخر رد :لوليتا)       :: ٢٠ تشرين الاول ١٩٥٠..افتتاح جسر الصرافية الحديدي (آخر رد :ابو فهمي)       :: أفكار حوائط غرفة المعيشة بالصور (آخر رد :paradise)       :: أعمال فنية إبداعية من الشوكولاتة (آخر رد :ماري-انا)       :: الدنيا عثره (آخر رد :مرام 1)       :: وصفه مصوره سمك بالبابريكا والجزر (آخر رد :زيزينيا)       :: قصة هدى الاماراتية الدكتوره والجندي العراقي (آخر رد :super news)       :: على مَن راهن البرزاني وتحدى الجميع؟ (آخر رد :kitabat)       :: خبير أفاعي أردني يُصارع الموت ومصل "الحياة" في فلسطين بسعر 25 ألف شيكل (آخر رد :AIDA)       :: نادين نجيم مثيرة على طريقة مارلين مونرو (آخر رد :bala)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اللاجئون وقضايا الهجرة

اللاجئون وقضايا الهجرة كل مايتعلق باللاجئين وشؤون الهجرة الدولية وليس التهجير داخل العراق

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-03-2017, : 19:35   #1
justine
عضو منتج
 
الصورة الرمزية justine
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 2,213
معدل تقييم المستوى: 30
justine is on a distinguished road
افتراضي كندا تفتح استادا لإستيعاب اللاجئين القادمين من أمريكا

كندا تفتح استادا لإستيعاب اللاجئين القادمين من أمريكا

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




فتحت مدينة مونتريال الكندية استادها الأولمبي بصفة مؤقتة لاستيعاب زيادة مفاجئة في عدد طالبي اللجوء القادمين من الولايات المتحدة، ومنذ يناير/كانون الثاني، عبر أكثر من 4300 شخص الحدود بهدف الحصول على اللجوء في كندا.
ووصل معظم اللاجئين إلى مقاطعة كيبك، وهو ما زاد الضغط على الموارد الحكومية والمنظمات الأهلية، وقد تلقت إدارة الاستاد طلب السماح باستخدامه لاستقبال اللاجئين يوم الجمعة الماضي.
وبدأ اللاجئون بالوصول إلى الاستاد، وهو من أشهر معالم مونتريال، وقد شهدت كندا تزايدا ملحوظا في عدد الأشخاص الذين يعبرون الحدود بشكل غير قانوني لطلب اللجوء.
وعبر أكثر من 3300 شخص الحدود إلى كيبك في الفترة بين يناير/ كانون الثاني و30 يونيو/ حزيران.
وقالت فرانسين دوبوي، من برنامج "بريدا" لاستقبال ودمج اللاجئين بمقاطعة كيبك، لبي بي سي إن 1200 آخرين قطعوا الحدود في شهر يوليو/ تموز، 90 في المئة منهم من هاييتي.
وأوضحت أن المقاطعة شهدت في السابق وصول موجات من طالبي اللجوء - أحدثها كانت لسوريين عبروا الحدود في الربيع - لكن الأعداد في الشهر الماضي كانت غير مسبوقة.
وأشارت إلى أن هذه الموجات عادة ما تحدث على نحو متقطع وتستقر بسرعة، لكنها أضافت "ما نخشاه هذه المرة هو أنها قد لا تستقر".
وتواجه الهيئات المختصة باستضافة اللاجئين فور وصولهم في كيبك صعوبات لتوفير أسرّة وموارد أخرى، ويتكفل برنامج "بريدا" بتأمين المسكن وغيره من الاحتياجات الملحة لطالبي اللجوء لنحو أسبوعين منذ وصولهم، ثم يستمر في تقديم الخدمات الطبية لعدة شهور.
وسيستخدم الاستاد الأولمبي كما تقتضي الحاجة حتى فصل الخريف. وقد فتحت مراكز أخرى في مدينة مونتريال لاستقبال اللاجئين، وبدورهما، شهدت مقاطعتا بريتيش كولومبيا ومانيتوبا زيادة بالمئات في عدد طالبي اللجوء.
ويواجه رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، ضغوطا لفعل المزيد من أجل تأمين الحدود وسط مخاوف بشأن زيادة أعداد العابرين لها.
وطالب البعض بتعليق العمل باتفاقية تحتم على اللاجئين تقديم طلب اللجوء في أول دولة آمنة يصلون إليها.
justine غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.