منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: رجل وامرأة في الصورة هل تعرفونهما ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: تأثير اللغة الآرامية السريانية على العربية والقرآن (آخر رد :fahmi)       :: كرمشايي يبدأ اسمهم بحرف الدال (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: موجة لجوء محتملة من كردستان لأوروبا؟ (آخر رد :hafana)       :: برنامج الاتجاه المعاكس- الحلم الكردي.. أفشله الخارج أم التناحر الداخلي؟ (آخر رد :asad babel)       :: مدرب الناشئين يوضح أسباب الخروج من المونديال (آخر رد :الرياضي العراقي)       :: تعيين اللواء الركن أحمد سليم بمنصب نائب قائد عمليات نينوى (آخر رد :اخبار اليوم)       :: الكورد بين المالكي والعبادي (آخر رد :kitabat)       :: ممثلة اميركية تتهم جورج كلوني بالتحرش (آخر رد :NELLA)       :: راقصة تبلغ من العمر 102 عاما..تعرف عليها (آخر رد :ana.4u)       :: كيم كارداشيان تروج لتناول لحم بشري (آخر رد :nahreen)       :: اصغر دولة في العالم تتاهل لنهائيات كاس العالم (آخر رد :sport.4u)       :: رئيس الوزراء حيدر العبادي: استفتاء كردستان انتهى وصار من الماضي (آخر رد :iraq.4u)       :: نداء إلى القيادات العراقية (آخر رد :karemlisi)       :: خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة" (آخر رد :news.4u)       :: النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة (آخر رد :المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق)       :: ماذا حصل لمسيحيي طرابلس... واين هم اليوم؟ (آخر رد :holmez)       :: بعشيقة بقبضة القوات العراقية، القوش وتللسقف بيد الاكراد (آخر رد :hnnona)       :: الحشد يتقدم لمناطق جديدة في سهل نينوى والبيشمركة تطلب اتفاقا للانسحاب (آخر رد :باب الطوب)       :: الملك سلمان يؤكد للعبادي دعم السعودية لوحدة العراق وآستقراره (آخر رد :حبيب حنا حبيب)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-06-2017, : 21:34   #1
المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق
عضو متطور
 
الصورة الرمزية المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2016
المشاركات: 88
معدل تقييم المستوى: 2
المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق is on a distinguished road
افتراضي بيان للنائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الثالثة لتهجير المسيحيين من سهل نينوى .

بيان للنائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الثالثة لتهجير المسيحيين من سهل نينوى


المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

تمر الذكرى الثالثة للتهجير ولا زالت جراح المسيحيين من ابناء سهل نينوى تنزف رغم تحرير مناطقهم. هذا الجرح الذي لا يمكن ان يندمل الا بمعالجة كل مسببات الحدث بوجود تطمينات محلية ودولية تعمل على عدم تكرار المأساة التي حصلت في تلك الليلة من صيف ٢٠١٤ حتى جعلت اكثر من ١٢٠ الف مسيحي بالاضافة الى ابناء المكونات الاخرى الساكنة في المنطقة من ترك مدنهم وقراهم بالملابس التي عليهم يجرون خلفهم حسرات الالم والمعاناة لينقذوا حياتهم من بطش داعش ليعيشوا حياة التهجير الصعبة التي لا زالت مستمرة.
حصل كل هذا امام انظار المجتمع الدولي الذي وقف ساكنا لا يتحرك وهو القادر على القضاء على جيوش تزيد على هؤلاء اضعاف اضعاف في العدد والعدة.
لا زال الخوف من المستقبل مسيطرا على المسيحيين من سكان سهل نينوى ولهذا نجد ان حركة العودة اليها بطيئة في ظل واقع الخدمات السيء وبوادر الاعمار المعدومة. أملنا ان تتظافر جهود الحكومة المركزية والحكومة في اقليم كوردستان مع جهود المجتمع الدولي في اعادة الحياة الى منطقة سهل نينوى بعد اعادة اعمارها وتوفير الخدمات الاساسية للعودة وبسط الامن فيها. واعطاء الحق لابنائها في تقرير مستقبلهم واختيار الشكل الاداري مع المكونات الاخرى ووفق الدستور والقانون وعلى اساس التعداد السكاني العام لسنة 1957 وتشريع قانون حقوق الشعوب الاصلية يضمن حقوق الشعوب الاصلية ويحافظ على وجودها في العراق ومنها شعبنا الكلداني الاشوري السرياني واناطة المسؤوليات الادارية والامنية في بلداتنا المسيحية بابنائها والحفاظ على خصوصية المناطق المسيحية وازالة كل اشكال التغيير الديمغرافي والتجاوزات التي حصلت قبل عام 2003 وما بعده.
المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.