منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انتقلت الى رحمة الله الكرمليسية مريم ( ميا ) سليمان شماس .. (آخر رد :yolyos)       :: مفيش فائدة فيكم !! لا تختلفون عن اي مسلم في هذا العالم .... نقطة ..نيسان سمو (آخر رد :webmaster)       :: لستم أنتم المتكلمين بل الروح القدس (آخر رد :وردااسحاق)       :: اسپانيا / مصادرة ممتلكات عم الرئيس السوري وتجميد حساباته (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: سمك مشوى على الطريقة الآسيوية بالصور (آخر رد :عشتار)       :: جديد سامسونغ.. هاتف يتمتع بتقنية جديدة وثورية (آخر رد :peter pan)       :: اول المطاعم الاجنبية في بغداد افتتح عام 1918 (آخر رد :ابو عماد)       :: سيرة حياة القديس أنطونيوس " أب الرهبان " (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مذكرة اتهام بحق الضابط الألماني المنتحل شخصية لاجئ سوري (آخر رد :hafana)       :: بالصور: حفل شواء ضخم يدخل موسوعة غينيس (آخر رد :angel1)       :: بطريرك كنيسة الوحدة: البرلمان العراقي يسن قوانين لاتختلف عن قرارات داعش (آخر رد :shamasha)       :: وفاة الفنان علي حاتم العراقي (آخر رد :arts.4u)       :: تشكلية المنتخب الوطني المشارك في "خليجي 23" (آخر رد :kooora.4u)       :: من هي [الرايات البيضاء] وكيف سيواجهها الحشد؟ (آخر رد :iraq.4u)       :: توقيف فتاة حاولت عبور الحدود بطريقة غريبة! (آخر رد :farfesh)       :: 10 تجارب علمية عسكرية.. الأكثر جرأة في العالم (آخر رد :Martina)       :: هذه قصة "المخلص" أغلى لوحة في العالم (آخر رد :asad babel)       :: ما هي أفقر دول أوروبا؟ (آخر رد :shakoo makoo)       :: اقوال عن الحياة (آخر رد :زيزينيا)       :: اعتقال زوجات أبرز قياديي {داعش} غرب الموصل (آخر رد :المصلاوي 2012)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-06-2017, : 22:34   #1
المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق
عضو متطور
 
الصورة الرمزية المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2016
المشاركات: 93
معدل تقييم المستوى: 2
المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق is on a distinguished road
افتراضي بيان للنائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الثالثة لتهجير المسيحيين من سهل نينوى .

بيان للنائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الثالثة لتهجير المسيحيين من سهل نينوى


المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

تمر الذكرى الثالثة للتهجير ولا زالت جراح المسيحيين من ابناء سهل نينوى تنزف رغم تحرير مناطقهم. هذا الجرح الذي لا يمكن ان يندمل الا بمعالجة كل مسببات الحدث بوجود تطمينات محلية ودولية تعمل على عدم تكرار المأساة التي حصلت في تلك الليلة من صيف ٢٠١٤ حتى جعلت اكثر من ١٢٠ الف مسيحي بالاضافة الى ابناء المكونات الاخرى الساكنة في المنطقة من ترك مدنهم وقراهم بالملابس التي عليهم يجرون خلفهم حسرات الالم والمعاناة لينقذوا حياتهم من بطش داعش ليعيشوا حياة التهجير الصعبة التي لا زالت مستمرة.
حصل كل هذا امام انظار المجتمع الدولي الذي وقف ساكنا لا يتحرك وهو القادر على القضاء على جيوش تزيد على هؤلاء اضعاف اضعاف في العدد والعدة.
لا زال الخوف من المستقبل مسيطرا على المسيحيين من سكان سهل نينوى ولهذا نجد ان حركة العودة اليها بطيئة في ظل واقع الخدمات السيء وبوادر الاعمار المعدومة. أملنا ان تتظافر جهود الحكومة المركزية والحكومة في اقليم كوردستان مع جهود المجتمع الدولي في اعادة الحياة الى منطقة سهل نينوى بعد اعادة اعمارها وتوفير الخدمات الاساسية للعودة وبسط الامن فيها. واعطاء الحق لابنائها في تقرير مستقبلهم واختيار الشكل الاداري مع المكونات الاخرى ووفق الدستور والقانون وعلى اساس التعداد السكاني العام لسنة 1957 وتشريع قانون حقوق الشعوب الاصلية يضمن حقوق الشعوب الاصلية ويحافظ على وجودها في العراق ومنها شعبنا الكلداني الاشوري السرياني واناطة المسؤوليات الادارية والامنية في بلداتنا المسيحية بابنائها والحفاظ على خصوصية المناطق المسيحية وازالة كل اشكال التغيير الديمغرافي والتجاوزات التي حصلت قبل عام 2003 وما بعده.
المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.