منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: نُبارك للحركة الديمقراطية الآشورية تَرشح السيد سركون لازار للبرلمان العراقي على قائمة المالكي ، ونُبارك للمجلس الشعبي تَرشح السيد خالص إيشوع على قائمة بابليون !! (آخر رد :وسام موميكا)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: امثلة وحكم عربية وعالميـة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كلمات ترنيمة : طريق يسوع فيه الخلاص (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: انجيل يوحنا / الإصحاح السابع (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: لماذا حاكمت فرنسا أنثى خنزير ونفذت فيها الإعدام؟ (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: المشاكل الاكثر فى نقل الاثاث (آخر رد :sara waled)       :: غبطه البطريرك ساكو .. ماذا عن الاكليروس ؟؟ . (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: وكالة امريكية : السعودية آختارت الطريق " الأصعب والأخطر " على ابن سلمان وخططه (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اعدام آمرأة تركية والسجن المؤبد لعشر أخريات (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: يعني بيچ دوده (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: إروين شو الذي لا نعرفه..جودت هوشيار (آخر رد :جودت هوشيار)       :: القضاء العراقي يبّت في حكم “رسائل العشيقات والصور” في هاتف الزوج (آخر رد :iraq.4u)       :: العثورعلى مقبرة جماعية كبيرة جنوب الموصل تضم رفات اكثر من 100 ضحية... (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: مقتل 66 راكبا بسقوط طائرة ايرانية بين طهران وباسوج (آخر رد :سياسي)       :: بفعل الهجرة المستمرة .. هل تفرغ المنطقة العربية من ابنائها المسيحيين ؟ (آخر رد :shamasha)       :: ابو توني اول مسيحي نازح يعود لمحافظة الموصل ماذا قال ؟ (آخر رد :maslawi)       :: حدث في مثل هذا اليوم / 18 ـ 02 (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: " عصابات " اهل الحق .. رعب في شوارع بغداد (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الشاعر الشعبي ” جمعة الحلفي “في ذمة الله بعد مرض عضال (آخر رد :حبيب حنا حبيب)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-06-2017, : 22:34   #1
المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق
عضو متطور
 
الصورة الرمزية المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2016
المشاركات: 95
معدل تقييم المستوى: 3
المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق is on a distinguished road
افتراضي بيان للنائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الثالثة لتهجير المسيحيين من سهل نينوى .

بيان للنائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الثالثة لتهجير المسيحيين من سهل نينوى


المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

تمر الذكرى الثالثة للتهجير ولا زالت جراح المسيحيين من ابناء سهل نينوى تنزف رغم تحرير مناطقهم. هذا الجرح الذي لا يمكن ان يندمل الا بمعالجة كل مسببات الحدث بوجود تطمينات محلية ودولية تعمل على عدم تكرار المأساة التي حصلت في تلك الليلة من صيف ٢٠١٤ حتى جعلت اكثر من ١٢٠ الف مسيحي بالاضافة الى ابناء المكونات الاخرى الساكنة في المنطقة من ترك مدنهم وقراهم بالملابس التي عليهم يجرون خلفهم حسرات الالم والمعاناة لينقذوا حياتهم من بطش داعش ليعيشوا حياة التهجير الصعبة التي لا زالت مستمرة.
حصل كل هذا امام انظار المجتمع الدولي الذي وقف ساكنا لا يتحرك وهو القادر على القضاء على جيوش تزيد على هؤلاء اضعاف اضعاف في العدد والعدة.
لا زال الخوف من المستقبل مسيطرا على المسيحيين من سكان سهل نينوى ولهذا نجد ان حركة العودة اليها بطيئة في ظل واقع الخدمات السيء وبوادر الاعمار المعدومة. أملنا ان تتظافر جهود الحكومة المركزية والحكومة في اقليم كوردستان مع جهود المجتمع الدولي في اعادة الحياة الى منطقة سهل نينوى بعد اعادة اعمارها وتوفير الخدمات الاساسية للعودة وبسط الامن فيها. واعطاء الحق لابنائها في تقرير مستقبلهم واختيار الشكل الاداري مع المكونات الاخرى ووفق الدستور والقانون وعلى اساس التعداد السكاني العام لسنة 1957 وتشريع قانون حقوق الشعوب الاصلية يضمن حقوق الشعوب الاصلية ويحافظ على وجودها في العراق ومنها شعبنا الكلداني الاشوري السرياني واناطة المسؤوليات الادارية والامنية في بلداتنا المسيحية بابنائها والحفاظ على خصوصية المناطق المسيحية وازالة كل اشكال التغيير الديمغرافي والتجاوزات التي حصلت قبل عام 2003 وما بعده.
المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.