منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البطريرك ساكو وموضوع ناقصات العقل والدين !!!!. (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: تأثير اللغة الآرامية السريانية على العربية والقرآن (آخر رد :وردااسحاق)       :: ماذا يفعل سيد شيطان في كنائسنا!؟ (آخر رد :fahmi)       :: هدية من اللواء فوزي جواد هادي البرزنجي (آخر رد :salam taufik)       :: رجل وامرأة في الصورة هل تعرفونهما ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: "بابكر زيباري"سيقاتل الجيش حتى الموت "حسب قوله" ، وهو يستلم راتبه الشهري وكل الأمتيازات من وزارة الدفاع في بغداد !! (آخر رد :facebook 4u)       :: هي وزوجها (آخر رد :zaya)       :: مريم نرمة .. رائدة الصحافة النسائية في العراق (آخر رد :ابو عماد)       :: رجيم الأبراج المائية (آخر رد :jessy)       :: حكاية الأم العجوز (آخر رد :لوليتا)       :: ٢٠ تشرين الاول ١٩٥٠..افتتاح جسر الصرافية الحديدي (آخر رد :ابو فهمي)       :: أفكار حوائط غرفة المعيشة بالصور (آخر رد :paradise)       :: أعمال فنية إبداعية من الشوكولاتة (آخر رد :ماري-انا)       :: الدنيا عثره (آخر رد :مرام 1)       :: وصفه مصوره سمك بالبابريكا والجزر (آخر رد :زيزينيا)       :: قصة هدى الاماراتية الدكتوره والجندي العراقي (آخر رد :super news)       :: على مَن راهن البرزاني وتحدى الجميع؟ (آخر رد :kitabat)       :: خبير أفاعي أردني يُصارع الموت ومصل "الحياة" في فلسطين بسعر 25 ألف شيكل (آخر رد :AIDA)       :: نادين نجيم مثيرة على طريقة مارلين مونرو (آخر رد :bala)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-09-2017, : 18:56   #1
shamasha
عضو منتج
 
الصورة الرمزية shamasha
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,717
معدل تقييم المستوى: 38
shamasha is on a distinguished road
افتراضي تعيين مار عمانوئيل حنا شليطا مطراناً على ابرشيه مار بطرس الرسول/ ساندييكو

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تعيين مار عمانوئيل حنا شليطا مطراناً على ابرشيه مار بطرس الرسول/ ساندييكو



عين قداسة البابا فرنسيس مار عمانوئيل حنا شليطا مطرانا لأبرشية مار بطرس الرسول الكلدانية في ساندييكو/ غربي الولايات المتحدة الأمريكية، بعد ان كان مطرانا لأبرشية مار آداي الرسول/ كندا لفترة سنتين ونصف. وقد أعلنت ذلك رسمياً إذاعة الفاتيكان ظهر الاربعاء 9 اب 2017.

كما عين قداسته مار فرنسيس قلابات مطران ابرشيه مار توما الرسول/ ميشكن، مدبراً رسولياً لأبرشية مار آداي / كندا الى حين اختيار مطران جديد لها، وانشاء الله سيكون قريبا.

وبهذه المناسبة نتقدم من الأسقفين العزيزين والأبرشيتين بتهانينا القلبية وتمنياتنا بالنجاح في خدمتهما بكل تفان وتواضع وتجرد كما عهدناه فيهما. ونشكر في الوقت عينه المدبر الرسولي لأبرشية مار بطرس الرسول سيادة المطران مار شليمون وردوني ومعاونيه على خدمته المثابرة طيلة هذه الفترة. إننا في البطريركية سنرافق الأسقفين الجليلين والأبرشيتين بصلاتنا، وبهذه المناسبة ندعو الاباء الكهنة والشمامسة والمؤمنين الى الالتفاف حول راعيهما كفريق واحد والتعاون معهما لتقدم الأبرشيتين.


وهذه نبذة مختصرة عن حياة مار عمانوئيل شليطا ومار فرنسيس قلابات:
ولد عمانوئيل شليطا في قرية فيشخابور 11 تشرين الثاني عام 1956. دخل الى معهد مار يوحنا الحبيب الكهنوتي في الموصل عام 1971. أُرسل الى روما لاكمال دراسته في الجامعة الاوربانية ونال شهادة الدكتوراه بامتياز في اللاهوت الكتابي عام 1987. أرتسم كاهناَ في روما بتاريخ 31/5/1984 بوضع يد قداسة البابا مار يوحنا بولس الثاني.
خدم في رعية لوس انجلوس في اميركا منذ 1987 وحتى عام 2000 عندما انتفل الى كنيسة مار يوسف في مدينة تروي وبعدها في كنيسة مار كوركيس في ولاية مشيكن منذ 2005 ولحين انتخابه مطراناً على ابرشية مار ادي في كندا 15 كانون الثاني 2015 وكانت رسامته الاسقفية في بغداد 6 شباط 2015، ومن ثم تنصيبه في كاتدرائية الراعي الصالح في تورنتو 4 اذار 2015.

ولد فرنسيس (فرنك) قلابات في الكويت 13 ايار 1970، عائلته من بلدة تلكيف – العراق، هاجرت الى الكويت للعمل، ومنها انتقلت الى الولايات المتحدة الامريكية حيث استقرت.
وفي عام 1989 دخل معهد القديس فرنسيس اللاهوتي، في سان دييكو، ومن ثم درس اللاهوت في سمينير القلب الأقدس في ديترويت وبعد انهاء دراستهِ اللاهوتية رسم كاهنا في 5 حزيران 1995 بوضع يد سيادة المطران مار ابراهيم ابراهيم في كاتدرائية ام الله.
خدم في عدة كنائس: كاتدرائية ام الله (كاهناً مساعداً)، وخوري كنيسة مار توما في ويست بلومفيلد منذ عام 2001 الى حين انتخابه اسقفاً لابرشية مار توما الرسول في ولاية مشيكن خلفاً للمطران مار ابراهيم ابراهبم وتمت رسامته الاسقفية في 14 حزيران 2017 بوضع يد صاحب الغبطة مار لويس روفائيل ساكو في كاتدرائية ام الله.
shamasha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.