منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: إروين شو الذي لا نعرفه..جودت هوشيار (آخر رد :جودت هوشيار)       :: القضاء العراقي يبّت في حكم “رسائل العشيقات والصور” في هاتف الزوج (آخر رد :iraq.4u)       :: العثورعلى مقبرة جماعية كبيرة جنوب الموصل تضم رفات اكثر من 100 ضحية... (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: مقتل 66 راكبا بسقوط طائرة ايرانية بين طهران وباسوج (آخر رد :سياسي)       :: بفعل الهجرة المستمرة .. هل تفرغ المنطقة العربية من ابنائها المسيحيين ؟ (آخر رد :shamasha)       :: ابو توني اول مسيحي نازح يعود لمحافظة الموصل ماذا قال ؟ (آخر رد :maslawi)       :: حدث في مثل هذا اليوم / 18 ـ 02 (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: " عصابات " اهل الحق .. رعب في شوارع بغداد (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الشاعر الشعبي ” جمعة الحلفي “في ذمة الله بعد مرض عضال (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: أجنحة الدجاج مع البطاطا المقلية بالصور (آخر رد :عشتار)       :: فساتين سهرة 2018 (آخر رد :paradise)       :: كولكشن ازياء2017ستايلات بنات2018 (آخر رد :paradise)       :: حقيقة (مسعود عمارتلي) (آخر رد :ابو فارس)       :: بانكوك أجمل مدن تايلاند (آخر رد :karo)       :: وفاة الفنان الشاب أحمد راسم واتهامات متبادلة بين أصدقائه ومستشفى شهير (آخر رد :arts.4u)       :: وفاة الممثل صلاح رشوان بعد معاناة مع السرطان (آخر رد :bala)       :: تالي الليل روحي تصير مرجوحه (آخر رد :ناتاليا)       :: قصة أوغست لاندمسر الذي رفض تحية هتلر (آخر رد :kahramana)       :: لقب كل برج في الحب (آخر رد :عذراء 91)       :: العملاق الأناني (حكاية من التراث الإنجليزي) (آخر رد :zaya)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-09-2017, : 19:56   #1
shamasha
عضو منتج
 
الصورة الرمزية shamasha
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,755
معدل تقييم المستوى: 38
shamasha is on a distinguished road
افتراضي تعيين مار عمانوئيل حنا شليطا مطراناً على ابرشيه مار بطرس الرسول/ ساندييكو

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تعيين مار عمانوئيل حنا شليطا مطراناً على ابرشيه مار بطرس الرسول/ ساندييكو



عين قداسة البابا فرنسيس مار عمانوئيل حنا شليطا مطرانا لأبرشية مار بطرس الرسول الكلدانية في ساندييكو/ غربي الولايات المتحدة الأمريكية، بعد ان كان مطرانا لأبرشية مار آداي الرسول/ كندا لفترة سنتين ونصف. وقد أعلنت ذلك رسمياً إذاعة الفاتيكان ظهر الاربعاء 9 اب 2017.

كما عين قداسته مار فرنسيس قلابات مطران ابرشيه مار توما الرسول/ ميشكن، مدبراً رسولياً لأبرشية مار آداي / كندا الى حين اختيار مطران جديد لها، وانشاء الله سيكون قريبا.

وبهذه المناسبة نتقدم من الأسقفين العزيزين والأبرشيتين بتهانينا القلبية وتمنياتنا بالنجاح في خدمتهما بكل تفان وتواضع وتجرد كما عهدناه فيهما. ونشكر في الوقت عينه المدبر الرسولي لأبرشية مار بطرس الرسول سيادة المطران مار شليمون وردوني ومعاونيه على خدمته المثابرة طيلة هذه الفترة. إننا في البطريركية سنرافق الأسقفين الجليلين والأبرشيتين بصلاتنا، وبهذه المناسبة ندعو الاباء الكهنة والشمامسة والمؤمنين الى الالتفاف حول راعيهما كفريق واحد والتعاون معهما لتقدم الأبرشيتين.


وهذه نبذة مختصرة عن حياة مار عمانوئيل شليطا ومار فرنسيس قلابات:
ولد عمانوئيل شليطا في قرية فيشخابور 11 تشرين الثاني عام 1956. دخل الى معهد مار يوحنا الحبيب الكهنوتي في الموصل عام 1971. أُرسل الى روما لاكمال دراسته في الجامعة الاوربانية ونال شهادة الدكتوراه بامتياز في اللاهوت الكتابي عام 1987. أرتسم كاهناَ في روما بتاريخ 31/5/1984 بوضع يد قداسة البابا مار يوحنا بولس الثاني.
خدم في رعية لوس انجلوس في اميركا منذ 1987 وحتى عام 2000 عندما انتفل الى كنيسة مار يوسف في مدينة تروي وبعدها في كنيسة مار كوركيس في ولاية مشيكن منذ 2005 ولحين انتخابه مطراناً على ابرشية مار ادي في كندا 15 كانون الثاني 2015 وكانت رسامته الاسقفية في بغداد 6 شباط 2015، ومن ثم تنصيبه في كاتدرائية الراعي الصالح في تورنتو 4 اذار 2015.

ولد فرنسيس (فرنك) قلابات في الكويت 13 ايار 1970، عائلته من بلدة تلكيف – العراق، هاجرت الى الكويت للعمل، ومنها انتقلت الى الولايات المتحدة الامريكية حيث استقرت.
وفي عام 1989 دخل معهد القديس فرنسيس اللاهوتي، في سان دييكو، ومن ثم درس اللاهوت في سمينير القلب الأقدس في ديترويت وبعد انهاء دراستهِ اللاهوتية رسم كاهنا في 5 حزيران 1995 بوضع يد سيادة المطران مار ابراهيم ابراهيم في كاتدرائية ام الله.
خدم في عدة كنائس: كاتدرائية ام الله (كاهناً مساعداً)، وخوري كنيسة مار توما في ويست بلومفيلد منذ عام 2001 الى حين انتخابه اسقفاً لابرشية مار توما الرسول في ولاية مشيكن خلفاً للمطران مار ابراهيم ابراهبم وتمت رسامته الاسقفية في 14 حزيران 2017 بوضع يد صاحب الغبطة مار لويس روفائيل ساكو في كاتدرائية ام الله.
shamasha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.