منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: نُبارك للحركة الديمقراطية الآشورية تَرشح السيد سركون لازار للبرلمان العراقي على قائمة المالكي ، ونُبارك للمجلس الشعبي تَرشح السيد خالص إيشوع على قائمة بابليون !! (آخر رد :وسام موميكا)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: امثلة وحكم عربية وعالميـة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كلمات ترنيمة : طريق يسوع فيه الخلاص (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: انجيل يوحنا / الإصحاح السابع (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: لماذا حاكمت فرنسا أنثى خنزير ونفذت فيها الإعدام؟ (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: المشاكل الاكثر فى نقل الاثاث (آخر رد :sara waled)       :: غبطه البطريرك ساكو .. ماذا عن الاكليروس ؟؟ . (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: وكالة امريكية : السعودية آختارت الطريق " الأصعب والأخطر " على ابن سلمان وخططه (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اعدام آمرأة تركية والسجن المؤبد لعشر أخريات (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: يعني بيچ دوده (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: إروين شو الذي لا نعرفه..جودت هوشيار (آخر رد :جودت هوشيار)       :: القضاء العراقي يبّت في حكم “رسائل العشيقات والصور” في هاتف الزوج (آخر رد :iraq.4u)       :: العثورعلى مقبرة جماعية كبيرة جنوب الموصل تضم رفات اكثر من 100 ضحية... (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: مقتل 66 راكبا بسقوط طائرة ايرانية بين طهران وباسوج (آخر رد :سياسي)       :: بفعل الهجرة المستمرة .. هل تفرغ المنطقة العربية من ابنائها المسيحيين ؟ (آخر رد :shamasha)       :: ابو توني اول مسيحي نازح يعود لمحافظة الموصل ماذا قال ؟ (آخر رد :maslawi)       :: حدث في مثل هذا اليوم / 18 ـ 02 (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: " عصابات " اهل الحق .. رعب في شوارع بغداد (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الشاعر الشعبي ” جمعة الحلفي “في ذمة الله بعد مرض عضال (آخر رد :حبيب حنا حبيب)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-10-2017, : 19:22   #1
المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق
عضو متطور
 
الصورة الرمزية المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2016
المشاركات: 95
معدل تقييم المستوى: 3
المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق is on a distinguished road
افتراضي النائب رائد اسحق يلتقي المطران بطرس موشي ويبحث معه أوضاع العودة

النائب رائد اسحق يلتقي المطران بطرس موشي ويبحث معه أوضاع العودة

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

زار النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي الثلاثاء 8 أيلول الجاري سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الكاثوليك في مقره بعنكاوا.
وجرى خلال اللقاء البحث في أوضاع عودة المهجرين المسيحيين الى مناطقهم في سهل نينوى ومدى جاهزية هذه المناطق لاستقبالهم واستمرارية الحياة فيها بعد العودة في ظل ظروف تؤمن لهم الحياة الكريمة، خصوصا بعد إقتراب موعد تنفيذ أمر رئاسة مجلس الوزراء والقاضي بوجوب دوام الموظفين الحكوميين من المسيحيين في دوائرهم الاصلية في سهل نينوى والموصل في 1 أيلول القادم.

وفي هذا الجانب بحث المجتمعون أوضاع الموظفين والمواطنين اللذين يتعذر عليهم العودة للاضرار الكبيرة التي لحقت بدورهم بسبب الهدم الكامل أو الحرق ويتعذر تهيئتها الان من قبل لجان الاعمار الكنسية، وتباطؤ الدولة في تعويضهم لاعادة إعمارها وايجاد الحلول البديلة لهذه الشريحة. على أمل أن يتم مناقشة هذا الموضوع مع باقي السادة المطارنة للخروج برؤية موحدة يتم طرحها على الحكومة.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة موضوع مصرف الرافدين في الحمدانية وطرح فكرة اختيار موقع بديل للمصرف على المسؤولين في إلادارة العامة لمصرف الرافدين في بغداد لحين الانتهاء من اعادة إعمار وتهيئة بناية المصرف الرئيسية في القضاء أو الاسراع في إعادة تأهيلها.
وطُرح خلال الاجتماع أيضا موضوع تشكيل لجنة قانونية من المتخصصين بالقانون تعمل مع الكنيسة ويتم العودة اليها والتشاور معها في كل الامور والجوانب القانونية التي تخص المنطقة.
هذا وحضر اللقاء المحامي مروان بطرس ججي.
المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.