منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انتقلت الى رحمة الله الكرمليسية مريم ( ميا ) سليمان شماس .. (آخر رد :yolyos)       :: مفيش فائدة فيكم !! لا تختلفون عن اي مسلم في هذا العالم .... نقطة ..نيسان سمو (آخر رد :webmaster)       :: لستم أنتم المتكلمين بل الروح القدس (آخر رد :وردااسحاق)       :: اسپانيا / مصادرة ممتلكات عم الرئيس السوري وتجميد حساباته (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: سمك مشوى على الطريقة الآسيوية بالصور (آخر رد :عشتار)       :: جديد سامسونغ.. هاتف يتمتع بتقنية جديدة وثورية (آخر رد :peter pan)       :: اول المطاعم الاجنبية في بغداد افتتح عام 1918 (آخر رد :ابو عماد)       :: سيرة حياة القديس أنطونيوس " أب الرهبان " (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مذكرة اتهام بحق الضابط الألماني المنتحل شخصية لاجئ سوري (آخر رد :hafana)       :: بالصور: حفل شواء ضخم يدخل موسوعة غينيس (آخر رد :angel1)       :: بطريرك كنيسة الوحدة: البرلمان العراقي يسن قوانين لاتختلف عن قرارات داعش (آخر رد :shamasha)       :: وفاة الفنان علي حاتم العراقي (آخر رد :arts.4u)       :: تشكلية المنتخب الوطني المشارك في "خليجي 23" (آخر رد :kooora.4u)       :: من هي [الرايات البيضاء] وكيف سيواجهها الحشد؟ (آخر رد :iraq.4u)       :: توقيف فتاة حاولت عبور الحدود بطريقة غريبة! (آخر رد :farfesh)       :: 10 تجارب علمية عسكرية.. الأكثر جرأة في العالم (آخر رد :Martina)       :: هذه قصة "المخلص" أغلى لوحة في العالم (آخر رد :asad babel)       :: ما هي أفقر دول أوروبا؟ (آخر رد :shakoo makoo)       :: اقوال عن الحياة (آخر رد :زيزينيا)       :: اعتقال زوجات أبرز قياديي {داعش} غرب الموصل (آخر رد :المصلاوي 2012)      


العودة   منتديات كرملش لك > الكتاب والمقالات > كتاب .ادباء . ومقالات

كتاب .ادباء . ومقالات اصحاب القلم الشريف والفكر النير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-12-2017, : 20:24   #1
عمار العكيلي
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية عمار العكيلي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2016
المشاركات: 8
معدل تقييم المستوى: 0
عمار العكيلي is on a distinguished road
افتراضي تراث آل الحكيم من أحق بحمله؟ عمار العكيلي

تراث آل الحكيم من أحق بحمله؟

عمار العكيلي

لا يخفى على أحد، ما لآل الحكيم، من جذور راسخة في العلم، والدين، والسياسة، منذ أن تزعم السيد محسن الحكيم الحوزة، الذي كان إمتدادا للعلامة اليزدي، صاحب العروة الوثقى (ت1919).
الحكيم كان المرجع العربي الوحيد، على مر التاريخ، برز زعيما دينيا، وسياسيا، كما جمع بين العروبة، والسياسة، والثقافة، وشكلت وفاته 1970 بداية إنحسار الشيعة، وإضطهادهم.
منذ رحيل السيد محسن الحكيم، بقي آل الحكيم، العين التي يراقبها العراقيون، في الشأن السياسي، فالشهيد الصدر إعتمد على محمد باقر الحكيم، وكذلك بقية المراجع، لم يستثنوا آل الحكيم من برانيهم، ثم ترأس السيد باقر الحكيم المجلس الأعلى، وبعدها قدم آل الحكيم، أكبر عدد من الشهداء، حين أعدم منهم 25 فرادا دفعة واحدة، ووصل عدد شهداء هذا البيت، أكثر من 70 شهيدا، إنتقاما من السيد باقر الحكيم، الذي ترأس لواء المعارضة، ضد النظام البائد في ذلك الحين.
المجلس بتركيبته الحالية والسابقة، لا يعون ما يعنيه آل الحكيم، بعد أن جاء السيد باقر بتلك الشخصيات، كي تعاونه في تحقيق مشروعه الكبير، أمثال باقر جبر، وهمام حمودي، وهادي العامري، وعادل شبر، والبياتي، وغيرهم من الشخصيات، الذين يعتقدون بأنهم، صنعوا ذاتهم بذاتهم، ولا فضل لأحد عليهم، ولهم الحق بحمل إسم هذا البيت، وما يحمله من تراث.
هذا ما دفع عمار الحكيم، التحرر من قيود تلك القيادات، وتشكيل كيان سياسي جديد، حاملا هذا الإرث الكبير، لتلك العائلة المضحية، والرجل لم ينحرف عن هذا المسار، بل سائرا على نهج أسلافه، بالتمسك بالثوابت الدينية، وبالمرجعية العليا في النجف الأشرف، هو الوحيد من الزعماء، الذين حضوا بتزكية أحد المراجع الأربعة، هو الشيخ بشير النجفي، قبل الإنتخابات السابقة.
مما تقدم ليس من حق أحد، خارج هذا البيت، أن يحمل إسمهم، أو إرثهم، بعدما أوكل السيد باقر الحكيم، الشأن السياسي لأخية عبد العزيز، الذي أوصى قبل وفاته، بإلتزام نجله عمار الحكيم.
فالظاهرة الأسرية، ليست وليدة اليوم أو هي مثلبة، في الواقع الديني، والسياسي، كالظاهرة الصدرية، وآل الحكيم، وآل الشيرازي، وغيرها من البيوت المعروفة، بتاريخها المرجعي، والسياسي، فالمشكلة ليست بإلتزام، النهج العائلي المستقيم، بل في الإنحراف عنه، وجعله شماعه لخداع الناس وإيهامهم.
عمار العكيلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.