منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: بالصور: بعد إدمانها عمليات التجميل.. شاهدوا كيف تحولت إلى بالون بشري! (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: وثائق مسربة تؤكد طلب ألمانيا و فرنسا إلغاء تأشيرة شنغن (آخر رد :sunday)       :: الصين توجه ضربة قاصمة للعملة الأمريكية (آخر رد :sunday)       :: شخص يحاول الانتحار بطريقة غريبة!! (آخر رد :sunday)       :: حزب الله يجتاز خط برافو وإسرائيل ترد (آخر رد :sunday)       :: الجديد على الناصرية . واثق الجابري (آخر رد :واثق الجابري)       :: اسماء لكرمشايي فقط بحرف الواو -- و -- (آخر رد :فريد بطرس)       :: مقتل شخصين واصابة 14 بانفجار انبوب غاز بفندق في مدينة قم المقدسة (آخر رد :dawood)       :: صورة لسيدة كرمشيثة من هذه السيدة ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: فنانة لبنانية: أنا مسيحية وتحجّبت وهذا رأيي بالسعوديين (آخر رد :سعد نجم)       :: اليوم السابع / اخبار العالم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: نثريات (آخر رد :سليمان البابو)       :: لم يكتشفه العرب كما يقال.. رصد أقدم أثر لاستخدام “الصفر” (آخر رد :iraq2017)       :: خرافات عن الإسعافات الأولية.. إياكم أن تصدقوها! (آخر رد :iraq2017)       :: بالصور: لبنانيتان على قائمة أجمل 30 امرأة في 2017 (آخر رد :iraq2017)       :: بالصورة: وفاء الكيلاني تخضع للتجميل.. شاهدوا كيف صار وجهها! (آخر رد :iraq2017)       :: ملا زباله (آخر رد :Kees)       :: بالصورة :"حقنة البوتوكس" تحوّل رولا سعد إلى نسخة عن نيكول سابا (آخر رد :iraq2017)       :: استفتاء «كردستان»: معركة آل البرزاني (آخر رد :iraq2017)       :: خطف جنديا قبل ثلاث سنوات و فر الى المانيا.. ماذا حدث له ؟ (آخر رد :iraq2017)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-14-2017, : 19:47   #1
shamasha
عضو منتج
 
الصورة الرمزية shamasha
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,707
معدل تقييم المستوى: 37
shamasha is on a distinguished road
افتراضي في سهل نينوى.. المسيحيون يبعثون الحياة "من الرماد"

في سهل نينوى.. المسيحيون يبعثون الحياة "من الرماد"


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



عادت أكثر من 600 عائلة مسيحية إلى سهل نينوى، بعد أن تم تحرير المنطقة من تنظيم داعش الإرهابي، لتنبعث حياتهم مرة أخرى "من الرماد"، على حد وصف مطران الموصل للسريان الكاثوليك بطرس موشي.

وقال المطران موشي خلال لقائه بجمعية ( Church in Need ) الخيرية لتقديم المساعدات للكنائس في العالم :"إن تحرير الجانب الغربي من سهل نينوى والموصل كان بمثابة مؤشر أمل لنا كمسيحيين ، إذ أن البعض وجد عملا باشر به مثل فتح مطاعم ومحال وأعمال تجارية، ويحتاج هذا الجهد الى كثير من الشجاعة للبدء من الصفر مرة أخرى".
وأضاف، "أن الحروب توالت على العراق بشكل متواصل منذ العام 1958، وعلينا الآن أن نتعلم كيف نعيش بسلام، وبالنسبة لنا كمسيحيين سيريانيين كاثوليك في العراق ، فإن تحرير منطقتنا من تنظيم داعش يعد فرحة كبيرة، لان الغالبية الساحقة من افراد اسقفيتنا كانوا يقيمون في ضواحي الموصل وفي قره قوش ".

وتناقص عدد المسيحيين في العراق اليوم إلى أدنى رقم بحدود 300.000 فقط مقارنة بتعدادهم السابق قبل الغزو الأميركي عام 2003 البالغ بحدود 1.5 مليون نسمة.
shamasha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.