منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: بالفيديو.. "خلاف وعراك" بين عشيرتين حول تأجير كافتريا في بغداد ! (آخر رد :خالد عبد المسيح)       :: وفاة (متي حنو متي)في لبنان (آخر رد :خالد عبد المسيح)       :: المجرب الكالح والشباب الطامح ..واثق الجابري (آخر رد :واثق الجابري)       :: دعوة للسريان الآراميون في العراق بِعدم المشاركة في الإنتخابات البرلمانية القادمة لعَدم وجود قوائم مستقلة تُمثلهم (آخر رد :وسام موميكا)       :: أين تذهب ملفات الكمبيوتر المحذوفة؟ (آخر رد :yosif)       :: أملاح الشم، ما هي؟ وكيف تعمل؟ وهل يترتب عليها مخاطر صحية؟ (آخر رد :AIDA)       :: رئيس نادي الشرطة اياد البنيان يقدم استقالته (آخر رد :mondial)       :: بعد عقود.. إبنة نجم شهير تروي كيف اغتُصبت بسن الـ12 عاماً (آخر رد :arts.4u)       :: لاجئون سوريون احترفوا تجارة المخدرات رغبةً في إثراء سريع (آخر رد :hafana)       :: بالفيديو| عائلة برازيلية تتفاجأ بسقوط حمار من سقف منزلها (آخر رد :farfesh)       :: إندونيسيا: جلد عروسين بسبب ما فعلاه قبل الزواج (آخر رد :angel1)       :: صدام والفخ الأمريكي غزو الكويت وحرب الخليج الثانية الحلقة الاولى (آخر رد :kitabat)       :: صحيفة بريطانية: أكراد العراق خسروا كل شيء بسبب الاستفتاء (آخر رد :سياسي)       :: صدور قرارات استقدامٍ بحقِّ محافظ نينوى ونائب المحافظ للشؤون الإداريَّة وقائممقام الموصل (آخر رد :ابن الحدباء)       :: بيان.. مسيحيو عفرين يطالبون بحماية دولية عاجلة من الهجوم التركي (آخر رد :holmez)       :: حركة "أنتيفا" بأميركا.. مقاتلون ضد الفاشية أم مجرمون؟ (آخر رد :المحرر)       :: ما هي الأطباق المفضلة لزعماء عالميين؟ (آخر رد :GEORGI)       :: قصة الطالب صدام حسين في الجيزة المصرية (آخر رد :CNN.karemlash)       :: الكلدان في الأنتخابات الجديدة الى أين ؟!منصور عجمايا (آخر رد :ناصر عجمايا)       :: سرّ السعادة، ولد وبنت، قصّة قصيرة (آخر رد :jalili)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-14-2017, : 20:47   #1
shamasha
عضو منتج
 
الصورة الرمزية shamasha
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,748
معدل تقييم المستوى: 38
shamasha is on a distinguished road
افتراضي في سهل نينوى.. المسيحيون يبعثون الحياة "من الرماد"

في سهل نينوى.. المسيحيون يبعثون الحياة "من الرماد"


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



عادت أكثر من 600 عائلة مسيحية إلى سهل نينوى، بعد أن تم تحرير المنطقة من تنظيم داعش الإرهابي، لتنبعث حياتهم مرة أخرى "من الرماد"، على حد وصف مطران الموصل للسريان الكاثوليك بطرس موشي.

وقال المطران موشي خلال لقائه بجمعية ( Church in Need ) الخيرية لتقديم المساعدات للكنائس في العالم :"إن تحرير الجانب الغربي من سهل نينوى والموصل كان بمثابة مؤشر أمل لنا كمسيحيين ، إذ أن البعض وجد عملا باشر به مثل فتح مطاعم ومحال وأعمال تجارية، ويحتاج هذا الجهد الى كثير من الشجاعة للبدء من الصفر مرة أخرى".
وأضاف، "أن الحروب توالت على العراق بشكل متواصل منذ العام 1958، وعلينا الآن أن نتعلم كيف نعيش بسلام، وبالنسبة لنا كمسيحيين سيريانيين كاثوليك في العراق ، فإن تحرير منطقتنا من تنظيم داعش يعد فرحة كبيرة، لان الغالبية الساحقة من افراد اسقفيتنا كانوا يقيمون في ضواحي الموصل وفي قره قوش ".

وتناقص عدد المسيحيين في العراق اليوم إلى أدنى رقم بحدود 300.000 فقط مقارنة بتعدادهم السابق قبل الغزو الأميركي عام 2003 البالغ بحدود 1.5 مليون نسمة.
shamasha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.