منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: بالصور: بعد إدمانها عمليات التجميل.. شاهدوا كيف تحولت إلى بالون بشري! (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: وثائق مسربة تؤكد طلب ألمانيا و فرنسا إلغاء تأشيرة شنغن (آخر رد :sunday)       :: الصين توجه ضربة قاصمة للعملة الأمريكية (آخر رد :sunday)       :: شخص يحاول الانتحار بطريقة غريبة!! (آخر رد :sunday)       :: حزب الله يجتاز خط برافو وإسرائيل ترد (آخر رد :sunday)       :: الجديد على الناصرية . واثق الجابري (آخر رد :واثق الجابري)       :: اسماء لكرمشايي فقط بحرف الواو -- و -- (آخر رد :فريد بطرس)       :: مقتل شخصين واصابة 14 بانفجار انبوب غاز بفندق في مدينة قم المقدسة (آخر رد :dawood)       :: صورة لسيدة كرمشيثة من هذه السيدة ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: فنانة لبنانية: أنا مسيحية وتحجّبت وهذا رأيي بالسعوديين (آخر رد :سعد نجم)       :: اليوم السابع / اخبار العالم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: نثريات (آخر رد :سليمان البابو)       :: لم يكتشفه العرب كما يقال.. رصد أقدم أثر لاستخدام “الصفر” (آخر رد :iraq2017)       :: خرافات عن الإسعافات الأولية.. إياكم أن تصدقوها! (آخر رد :iraq2017)       :: بالصور: لبنانيتان على قائمة أجمل 30 امرأة في 2017 (آخر رد :iraq2017)       :: بالصورة: وفاء الكيلاني تخضع للتجميل.. شاهدوا كيف صار وجهها! (آخر رد :iraq2017)       :: ملا زباله (آخر رد :Kees)       :: بالصورة :"حقنة البوتوكس" تحوّل رولا سعد إلى نسخة عن نيكول سابا (آخر رد :iraq2017)       :: استفتاء «كردستان»: معركة آل البرزاني (آخر رد :iraq2017)       :: خطف جنديا قبل ثلاث سنوات و فر الى المانيا.. ماذا حدث له ؟ (آخر رد :iraq2017)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-16-2017, : 20:10   #1
shamasha
عضو منتج
 
الصورة الرمزية shamasha
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,707
معدل تقييم المستوى: 37
shamasha is on a distinguished road
افتراضي مسيحيو الموصل يتشوقون لكنيسة جددها والي مسلم وطمست معالمها الدولة الاسلامية

مسيحيو الموصل يتشوقون لكنيسة جددها والي مسلم وطمست معالمها الدولة الاسلامية

في مثل هذا اليوم قبل اربعة اعوام كان مسيحيو الموصل يتقاطرون على كنيسة الطاهرة الخارجية لاحياء موسمها المعروف بعيد السيدي وسط تقاليد كانوا يحرصون على احيائها في الخامس عشر من اب (اغسطس ) حيث يوافق اليوم ذكرى انتقال السيدة العذراء للسماء نفسا وجسدا بحسب تقليد الكنائس الشرقية ..
ويلهب مقطع فيديو نشره كاهن موصلي اخر نسخة من تلك الاحتفالات التي جرت في هذا اليوم من عام 2013 حيث حل في العام التالي تنظيم الدولة الاسلامية ليسيطر على المدينة ويبدا سلسلة اجراءات استهدفت دور العبادة المسيحية بشكل خاص ومنها هذه الكنيسة الواقعة بمحلة الشفاء بالجانب الايمن من مدينة الموصل ..
ورغم ان الموصليون يستذكرون باعتزاز مبادرة الوالي حسن باشا الجليلي الذي امر بتجديد كنائس الموصل التي تحمل اسم السيدة العذراء على اثر اندحار القائد الفارسي نادرشاه في عام 1744 الا ان ذلك الاعتزاز لم يشفع امام اولى محاولات التنظيم والتي وثقها بتقرير مصور على مواقعه الالكترونية من خلال تشويهه لصليب الواجهة الامامية للكنيسة رغم تضرره في تفجير بسيارة مفخخة في الخامس عشر من كانون الاول (ديسمبر ) من العام 2009 ..
فيما واصل التنظيم استهدافه للكنيسة بطمس معالمها تماما وتحويل موقعها لمراب للسيارات ..اما الموصليون فمن بين استذكاراتهم الخاصة بهذه الكنيسة حرصهم على المبيت فيها ليلة عيد السيدة العذراء فضلا عن قيامهم بوضع مادة الحناء في اصابع اطفالهم لما يحتله العيد من منزلة كبيرة في نفوسهم بالاضافة لقيامهم باعداد كليجة خاصة على غرار ما يقومون باعداده من حلوى العيد في قبيل الاحتفال بعيدي الميلاد والقيامة ..


13 Google +0 0 0 0 0

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
shamasha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.