منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: رولز رايس نادرة فئة كمارج كانت مملوكة لعدي صدام حسين معروضة للمزاد (آخر رد :facebook 4u)       :: الاعلان عن وفاة الفنان والمخرج العراقي الكبير بدري حسون فريد عن عمر ناهز الـ90 عاماً ... (آخر رد :asad babel)       :: ضع التعليق المناسب لهذه اللقطة ؟؟ (آخر رد :paules)       :: وزير خارجية قطر : مادث مع الوحة يتكرر مع لبنان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: تل أبيب: اتفقنا مع السعودية لمواجهة ايران (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: العبادي يبارك تحرير راوة من سيطرة داعش ويؤكد ملاحقته الى الحدود السورية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اليوم السابع / اخبار العالم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: البابا فرنسيس يتبرع ب”لومباركيني” لإعادة بناء سهل نينوى (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: هدايا.... بغداد الى مدينة اخن الالمانية عام 1964 (آخر رد :ابو عماد)       :: صور: كيف يبدو شكل بعض الأطعمة قبل حصادها؟ (آخر رد :melli)       :: لماذا يغلب اللون الأبيض على أغطية الأسرَّة في الفنادق ؟ (آخر رد :AIDA)       :: فيديو| هؤلاء هم الأزواج الأكثر شراً في العالم.. جرائمهم مرعبة! (آخر رد :top secret)       :: ملكة جمال إسرائيل في صورة تجمعها مع ملكة جمال العراق (آخر رد :CNN.karemlash)       :: "مجموعة الموت" التي ترعب الجميع في مونديال روسيا (آخر رد :mondial)       :: كونتي عن تدريب إيطاليا: أمر معقد للغاية (آخر رد :gooool)       :: الألغام والخلايا النائمة تعيق عودة النازحين للموصل القديمة (آخر رد :ابن الحدباء)       :: بعد أشهر من “التحرير” دمار وألغام وفلول وشائعات في الموصل القديمة (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: دعوات حظر المدارس الدينية بجميع أنواعها في السويد تعود إلى الواجهة من جديد (آخر رد :ruby)       :: كيفية السفر دون تأشيرة إلى عدد كبير من البلدان؟ (آخر رد :راصد)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-28-2017, : 15:49   #1
shamasha
عضو منتج
 
الصورة الرمزية shamasha
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,728
معدل تقييم المستوى: 38
shamasha is on a distinguished road
افتراضي بعد اليهود، هل سيختفي المسيحيون من العراق؟

بعد اليهود، هل سيختفي المسيحيون من العراق؟



دعا رئيس كتلة الرافدين النيابية يونادم كنا الجمعة الأمم المتحدة إلى التدخل لحماية المسيحيين في العراق.

وأكد كنا لـ"راديو اسوا" وجود محاولات للتدخل "أحيانا" من المنظمة الأممية للدفاع عن هذه الأقلية الدينية، لكنه اعتبر أن المحاولات الأممية "ليست بالمستوى المطلوب لحد الآن".

عن هذا الموضوع يقول الدكتور أحمد الأبيض:

انحصر وجود الإخوة المسيحيين بشكل كبير، خصوصا في محافظات أساسية، فقد كانت بغداد تضم ما يقارب بين الخمسمائة والستمائة ألف من مجمل سكانها الذي يقارب ستة مليون، وفي البصرة التي كان فيها ما يقارب المائة ألف مسيحي، إضافة إلى محافظة نينوى وكذلك محافظات دهوك واربيل. الآن من يتواجد منهم في إقليم كردستان حافظ على وجوده بشكل او بآخر، لكن في نينوى وبغداد والبصرة تقلصت هذه الأعداد بشكل كبير، خصوصا في بغداد، حيث تم الاستيلاء على ممتلكات المسيحيين بطريقة أو بأخرى.

اليوم المطالبات بحماية المسيحيين تندرج ضمن إطار حماية الشعب العراقي كله، لأن التطرف الذي يستبيح حقوق المكونات العراقية ممن تسمى بالأقليات للأسف، جاء ذلك بعد نسف مفهوم المواطنة في البلد، واصبحنا نتحدث عن المكونات والطوائف، وبالتالي الكبير يأكل الصغير ضمن مفهوم شريعة الغاب وليس الدولة. الأصل أن يعود العراق فيه دولة، فيها القانون والأديان والمذاهب محترمة، وخلاف ذلك من الصعب الحديث عن أي نوع من أنواع الحماية التي يطالب فيها نواب أو رجال دين مسيحيين.

اليهود هاجروا من العراق نتيجة وجود الفكر القومي المتطرف حينذاك، بسبب مشكلة فلسطين حيث تم استثمارهذا الموضوع، والمسيحيون أيضاً هاجروا بسبب الحركات الإسلامية المتطرفة، التي استباحت حقوق جميع العراقيين، وليس فقط المسيحيين، لكن الأخيرين دفعوا ثمن ذلك، وهي مأساة العراقيين، الذين يعيشون في وطن يسمى طارد، وليس جامع، ويجب أن يتم علاج ذلك من خلال تعاون المجتمع الدولي بإقامة نظام سياسي عادل، ونحن اليوم اقتربنا من النهاية كثيرا لهذا الوجود السياسي الفاشل، ولكن هذا الموضوع سيكلف العراقيين الشئ الكثير.

0

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
shamasha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-30-2017, : 00:28   #2
رياض
عضو شغال
 
الصورة الرمزية رياض
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 254
معدل تقييم المستوى: 13
رياض is on a distinguished road
افتراضي

القضية مسألة وقت لا اكثر
رياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-30-2017, : 06:44   #3
عادل بولس سبو
عضو منتج
 
الصورة الرمزية عادل بولس سبو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
المشاركات: 1,222
معدل تقييم المستوى: 17
عادل بولس سبو is on a distinguished road
افتراضي

سياسة تهجير اليهود كانت خطة مدروسة وذلك لان لهم وطن وارض تجمعهم وهذا ما حصل ليس ليهود العراق بل لجميع اليهود في العالم من مصر و سوريا اردن . اوغندا , الماينا وغيرها من الدول وانا اسميه بقرار العودة وليس الهجرة العودة الى ارض الميعاد . كما يتصورون اليهود انها ارضهم ارض الاباء والاجداد وهذه هي الحقيقة وتم اخذ القرار من الصهيونية وبمباركة ومساعدة بريطانيا وامريكا . قرار ترحيل اليهود من العراق وسوريا وغيرها من الدول قرار صهيوني وبالقوة والضغط على تلك الدول ان ترحل اليهود لبناء دولة يهودية في ارض الميعاد
اما بما يخص مسيحيي الشرق . العراق. سوريا. لبنان . مصر ليس لهم ارض سوى الارض التي عاشوا فيها ارض الاباء والاجداد . بلاد الغرب ليست موطنهم الاصلي لم ولن تكون مثل ارض الاباء والاجداد التي جمعتهم واحتضنتهم الاف السنين بنوا حضارة ونقشوا اسمهم على ترابها والتاريخ يشهد لهم ,
مصير مسيحيي الشرق في بلاد الغرب يعني التشتت والتشرذم والانقراض والزوال الى الابد للاسف هذا ما يحصل الان وارجو ان اكون على خطأ وان لا يحدث هذا .
لربما يأتي اليوم الذي يعود به مسيحيي الشرق الى اوطانهم وديارهم مثل اليهود اتمنى ذلك

التعديل الأخير تم بواسطة عادل بولس سبو ; 08-30-2017 الساعة : 06:49
عادل بولس سبو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.