منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: بالصور: بعد إدمانها عمليات التجميل.. شاهدوا كيف تحولت إلى بالون بشري! (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: وثائق مسربة تؤكد طلب ألمانيا و فرنسا إلغاء تأشيرة شنغن (آخر رد :sunday)       :: الصين توجه ضربة قاصمة للعملة الأمريكية (آخر رد :sunday)       :: شخص يحاول الانتحار بطريقة غريبة!! (آخر رد :sunday)       :: حزب الله يجتاز خط برافو وإسرائيل ترد (آخر رد :sunday)       :: الجديد على الناصرية . واثق الجابري (آخر رد :واثق الجابري)       :: اسماء لكرمشايي فقط بحرف الواو -- و -- (آخر رد :فريد بطرس)       :: مقتل شخصين واصابة 14 بانفجار انبوب غاز بفندق في مدينة قم المقدسة (آخر رد :dawood)       :: صورة لسيدة كرمشيثة من هذه السيدة ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: فنانة لبنانية: أنا مسيحية وتحجّبت وهذا رأيي بالسعوديين (آخر رد :سعد نجم)       :: اليوم السابع / اخبار العالم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: نثريات (آخر رد :سليمان البابو)       :: لم يكتشفه العرب كما يقال.. رصد أقدم أثر لاستخدام “الصفر” (آخر رد :iraq2017)       :: خرافات عن الإسعافات الأولية.. إياكم أن تصدقوها! (آخر رد :iraq2017)       :: بالصور: لبنانيتان على قائمة أجمل 30 امرأة في 2017 (آخر رد :iraq2017)       :: بالصورة: وفاء الكيلاني تخضع للتجميل.. شاهدوا كيف صار وجهها! (آخر رد :iraq2017)       :: ملا زباله (آخر رد :Kees)       :: بالصورة :"حقنة البوتوكس" تحوّل رولا سعد إلى نسخة عن نيكول سابا (آخر رد :iraq2017)       :: استفتاء «كردستان»: معركة آل البرزاني (آخر رد :iraq2017)       :: خطف جنديا قبل ثلاث سنوات و فر الى المانيا.. ماذا حدث له ؟ (آخر رد :iraq2017)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-28-2017, : 14:53   #1
hnnona
عضو نشط
 
الصورة الرمزية hnnona
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 544
معدل تقييم المستوى: 10
hnnona is on a distinguished road
افتراضي مسلسل الاستيلاء على ممتلكات العراقيين المسيحيين مستمر

مسلسل الاستيلاء على ممتلكات العراقيين المسيحيين مستمر


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



تستمر المليشيات المدعومة من أحزاب حاكمة في العراق، في الاستيلاء على أملاك وعقارات المسيحيين في بغداد والمحافظات الجنوبية، وسط صمت حكومي مطبق، الأمر الذي تسبب في هجرة المسيحيين الذين حُرموا من أملاكهم.

وقال النائب في البرلمان العراقي عن المكوّن المسيحي، جوزيف صليوا، إنّ "ما يقارب 30 ألف حالة استيلاء على الأراضي والأملاك التابعة للكلدانيين والسريان، جرت في بغداد ومحافظات أخرى، منها البصرة والناصرية والعمارة وبابل والكوت".

وأوضح صليوا، في تصريح لمحطة تلفزيون عراقية مستقلة، أنّ "مجموعة في السلطة تستغل مكانتها وسلطتها للاستيلاء على الممتلكات، ومجموعة أخرى من المافيا تعمل من خلال الدوائر العقارية على التزوير المتعلق بالممتلكات"، مبينا أنّ "تلك الجهات على علاقة ببعض الأحزاب وبعض الجهات المتنفذة".

وأضاف، أنّ "أعداد المسيحيين في العراق تتناقص بسبب الهجرة التي أصابت كل أطياف الشعب".

وأكد مصدر مطلع في مديرية عقارات بغداد، أنّ "عمليات الاستيلاء على أملاك المسيحيين، خصوصا في بغداد، لم تتوقف منذ سنوات".
وقال المسؤول، خلال حديثه مع "العربي الجديد"، إنّ "الأحزاب السياسية والجهات المليشياوية الداعمة لها تعمل على سلب تلك العقارات والمنازل رسميا، وتجرد باستمرار الأملاك وتحدد أماكنها وتزوّر أوراقها الثبوتية بإتقان وتبدو كأنها قانونية، تستولي عليها أو تبيعها".

وأشار إلى أنّ "تلك المافيات تسيطر على كافة الدوائر المرتبطة بالعقارات، ومنها الضريبة والأمانة وغيرها من الدوائر، وأنّها تهدّد كل من يحاول الوقوف في طريقها أو فضحها، وتلجأ إلى تصفيته جسدياً من دون أي تأخير".

وأكد أنّ "الحكومة لم تقم بواجبها إزاء ذلك العمل الخطير، رغم الكثير من الشكاوى التي يقدّمها المسيحيون، والذين يقدمون أوراقا ثبوتية بعقاراتهم ومنازلهم، لكن للأسف لم يحصل أي من المسيحيين على عقاره المسلوب منه".

يشار إلى أنّ المكوّن المسيحي تعرّض لظلم كبير في العراق بعد دخول تنظيم "داعش" الإرهابي، الذي عمد إلى تهجير المسيحيين من الموصل. في حين استغلت المليشيات
hnnona غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.