منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انجيل يوحنا / الإصحاح الثاني (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كيف اكتشف كريستوفر كواومبس أمريكا ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: وفاة الحاج ابو داود والملقب ب ( أبو داود أبو التكة ) أشهر وأقدم بائع تكة بالعراق عن عمر ناهز ال٨٠ عاماً ... (آخر رد :الفالكون)       :: الموصليون يستعدون لاضاءة اكبر شجرة ميلاد في الساحة الرئيسية لاحتفالاتهم (آخر رد :سعد نجم)       :: هل تعرف من اين اتت كلمة o.k ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ما قصة لاجئي حادثة الحافلة ومن أي قومية ومنطقة هم في العراق وبماذا علقت بغداد؟ (آخر رد :louis ganni)       :: جواز السفر الألماني الأقوى على مستوى العالم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: معالم على طريق وحدة المسيحيين ـ بمناسبة اسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: بطريرك الكلدان التيودوري- النسطوري لويس ساكو يُعادي السريان (آخر رد :موفق نيسكو)       :: أول «بيت دعارة» للدمى الجنسية في ألمانيا (صور) (آخر رد :dawood)       :: تنزيلات نهاية موسم برلمانية - الكرسي بفلس !احسان جواد كاظم (آخر رد :احسان جواد كاظم)       :: نجل فنان موصلي يفقد حياته نتيجة خطأ طبي لمضمد صحي بعد زرقه بحقنة (خلط) .. صور (آخر رد :maslawi)       :: الرئيس العراقي الاسبق المهيب أحمد حسن البكر 1968-1979 يقدم تعازيه بوفاة الرئيس الجزائري هواري بومدين (آخر رد :ابو عماد)       :: 4 فنانات فاشلات في الفن .. وجمالهن أنقذهن (آخر رد :bala)       :: الحبيبة السابقة للنجم التركي"أوزجان دنيز" تفجر مفاجأة: "ليس رجلاً" (آخر رد :arts.4u)       :: خالة وجيران أطفال"منزل الرعب"يكشفون فظائع الجريمة الصادمة التي هزت أمريكا (آخر رد :justine)       :: صور| هذه هي البلدة الأشدّ برودة في العالم. (آخر رد :melli)       :: "على شفا حفرة".. البغدادي ينجو من "خطأ" اكتشفه أمن كوردستان لأقل من دقيقة (آخر رد :CNN.karemlash)       :: تباين بين ميركل والمستشار النمساوي بشأن تقاسم اللاجئين في الاتحاد الأوروبي (آخر رد :hafana)       :: بالفيديو .. معلومات قد لا تعرفها عن الذئب (آخر رد :rotana)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-28-2017, : 15:53   #1
hnnona
عضو نشط
 
الصورة الرمزية hnnona
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 577
معدل تقييم المستوى: 10
hnnona is on a distinguished road
افتراضي مسلسل الاستيلاء على ممتلكات العراقيين المسيحيين مستمر

مسلسل الاستيلاء على ممتلكات العراقيين المسيحيين مستمر


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



تستمر المليشيات المدعومة من أحزاب حاكمة في العراق، في الاستيلاء على أملاك وعقارات المسيحيين في بغداد والمحافظات الجنوبية، وسط صمت حكومي مطبق، الأمر الذي تسبب في هجرة المسيحيين الذين حُرموا من أملاكهم.

وقال النائب في البرلمان العراقي عن المكوّن المسيحي، جوزيف صليوا، إنّ "ما يقارب 30 ألف حالة استيلاء على الأراضي والأملاك التابعة للكلدانيين والسريان، جرت في بغداد ومحافظات أخرى، منها البصرة والناصرية والعمارة وبابل والكوت".

وأوضح صليوا، في تصريح لمحطة تلفزيون عراقية مستقلة، أنّ "مجموعة في السلطة تستغل مكانتها وسلطتها للاستيلاء على الممتلكات، ومجموعة أخرى من المافيا تعمل من خلال الدوائر العقارية على التزوير المتعلق بالممتلكات"، مبينا أنّ "تلك الجهات على علاقة ببعض الأحزاب وبعض الجهات المتنفذة".

وأضاف، أنّ "أعداد المسيحيين في العراق تتناقص بسبب الهجرة التي أصابت كل أطياف الشعب".

وأكد مصدر مطلع في مديرية عقارات بغداد، أنّ "عمليات الاستيلاء على أملاك المسيحيين، خصوصا في بغداد، لم تتوقف منذ سنوات".
وقال المسؤول، خلال حديثه مع "العربي الجديد"، إنّ "الأحزاب السياسية والجهات المليشياوية الداعمة لها تعمل على سلب تلك العقارات والمنازل رسميا، وتجرد باستمرار الأملاك وتحدد أماكنها وتزوّر أوراقها الثبوتية بإتقان وتبدو كأنها قانونية، تستولي عليها أو تبيعها".

وأشار إلى أنّ "تلك المافيات تسيطر على كافة الدوائر المرتبطة بالعقارات، ومنها الضريبة والأمانة وغيرها من الدوائر، وأنّها تهدّد كل من يحاول الوقوف في طريقها أو فضحها، وتلجأ إلى تصفيته جسدياً من دون أي تأخير".

وأكد أنّ "الحكومة لم تقم بواجبها إزاء ذلك العمل الخطير، رغم الكثير من الشكاوى التي يقدّمها المسيحيون، والذين يقدمون أوراقا ثبوتية بعقاراتهم ومنازلهم، لكن للأسف لم يحصل أي من المسيحيين على عقاره المسلوب منه".

يشار إلى أنّ المكوّن المسيحي تعرّض لظلم كبير في العراق بعد دخول تنظيم "داعش" الإرهابي، الذي عمد إلى تهجير المسيحيين من الموصل. في حين استغلت المليشيات
hnnona غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.