منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الاعلان عن وفاة الفنان والمخرج العراقي الكبير بدري حسون فريد عن عمر ناهز الـ90 عاماً ... (آخر رد :Rami Waadallah)       :: فاعل خير (آخر رد :zaya)       :: قصة الفلاح البخيل...... (آخر رد :ماري-انا)       :: المنديل في الحلم (آخر رد :julia)       :: صور: كيف يبدو شكل بعض الأطعمة قبل حصادها؟ (آخر رد :karo)       :: أول مصورة فوتوغرافية في العراق (آخر رد :اسد بابل)       :: أشهرها عن أينشتاين.. معلومات تاريخية خاطئة طالما صدقناها (آخر رد :kahramana)       :: أهم قطع الملابس الشتوية و التي يجب أن تتواجد في خزانتك هذا الشتاء (آخر رد :paradise)       :: مرق الخضار بلحم البقر بالصور (آخر رد :sara87)       :: مو توني جاي اليوم صاعد منصه (آخر رد :yara)       :: حيل للعثور على ما تبحث عنه في موقع غوغل (آخر رد :peter pan)       :: ممرض ألماني قتل 100 مريض (آخر رد :shakoo makoo)       :: ملابس الاستحمام ريتا أورا وأزياء النجمات صادمة ! (آخر رد :arts.4u)       :: نقابة الموسيقيين توقف المطربة شيرين عن الغناء وتحيلها للتحقيق بعد "استهزائها بمصر" (آخر رد :زيزينيا)       :: رولز رايس نادرة فئة كمارج كانت مملوكة لعدي صدام حسين معروضة للمزاد (آخر رد :ابو عماد)       :: المحادثة المزعومة بين وزير عراقي وشهد الشمري (آخر رد :akhbar)       :: بالفيديو.. اختطاف امرأة في كييف أمام عيون المارة (آخر رد :rotana)       :: توزيع اللاجئين الموجودين باليونان على دول الاتحاد الأوروبي (آخر رد :justine)       :: تفاصيل الـ 100 مليار دولار التي يريد بن سلمان الحصول عليها من سعد الحريري! (آخر رد :news.4u)       :: الكتاب الطائفيون يدافعون عن قانون الشذوذ الجنسي (آخر رد :kitabat)      


العودة   منتديات كرملش لك > الكتاب والمقالات > كتاب .ادباء . ومقالات

كتاب .ادباء . ومقالات اصحاب القلم الشريف والفكر النير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-2017, : 17:44   #1
stephan
VIP
 
الصورة الرمزية stephan
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: Denmark
المشاركات: 343
معدل تقييم المستوى: 11
stephan is on a distinguished road
افتراضي يريدون الوحدة ويكيلون بمكيالين !!!!!!!

قارن بين هذا وذاك !! ولا حظ الْكَيْل بمكيالين !!

اعترافات اوغسطينوس واعترافات شماس !!!!

يريدون وحدة وتآخي بين الكنائس !!! ادعاءات فقط !!!!! وشماس يريد الرجوع لكنيسته يجب ان يعترف بمسالة الإجحاد !

ولد اوغسطينوس في شمال افريقيا في مدينة "تاجست في قرطاجة" عام 354 وسيم " كاهنا" ومن ثم رسم "اسقفا "!!!!عام 395 !!!! لاحظ رسم اسقفا " اسقف هيبو" !!! بعد كل ذلك الماضي والتاريخ المنحرف والبعيد عن العفة !!!

مع ذلك فرحت الكنيسة به جدا !!!! بعد ان كان فاجرا وعندما عاد كالابن الضال وفتاب قبلته الكنيسة !!!!!! بعد ان انحرف سلوكيا !!!! وعقائديا!!! وصار عثرة لكثيرين!!!!!!!!! منذ ان كان عمره 15 سنة والى ان اصبح بعمر 32 سنة !!! ولم ترفضه الكنيسة لان ماضيه كان ماجنا ومنحرفا لابل ورسمته اسقفا !!!!!! رغم ان انحرافه لم يكن سلوكيا فقط وانما عقائديا ! انا اؤكد على ذكر هذا لانه ذو علاقة بالمقارنة القادمة !!!!

هذا الفيلسوف والقديس لاحقا والزاني والفاجر سابقا !!! عاش في شبابه حياة المجون "لأقصى مدى" !!!!!!!!!، ثم مرّ بأزمة روحية جعلته يتقلب بين الأديان!!!! ثم استقر به الحال في الكاثوليكية، بروح منغمسة بالكامل في أسر الشعور بالذنب والإحساس بالخطيئة ، إنها اعترافات روح إنسان مرهق بالخطيئة !!!

حياته كان فيها فسق ورعونة وفيها شك وريبة فيها انحراف وشهوة ولذات جسدية دنيئة !!! مع ذلك قبلته الكنيسة لان الكنيسة هي بيت الجميع وخاصة للتائب !!! فلماذا لا للقادم في الطرح !!!!! اليس ذلك غريبا !!! هل مسالة مزاجيات !!!!!

ولاحظنا ما كان عليه في أمسه وما أصبح عليه في غده !!! ورغم كل ذلك وبعد عودته الى الطريق الصحيح كان علماء الكنيسة وقديسيها يعظمونه !!! لا وأصبح قديسا واحد الأعمدة اللاهوتية في هذه الكنيسة !!!!!!

ولكن !!!!!!!!!!!!!!!! اقرأ التالي ولاحظ المتناقضات !!!! وانا وبالمناسبة عرضت هذه المقالة لاحد الأساقفة لكي يبدي رايه قبل ان انشرها الا انه ومع شديد الاسف لم يرد !!!! لا ادري لماذا ؟؟ وان رد ماذا كان سيقول !!!! قول الحقيقة مزعج جدا عند الشعوب الشرقية ايا كانت على عكس المجتمع الغربي الغربي تماما حيث يمكن قول الحق والاعتراف بالخطأ والذي يعتبر إهانة وتنقيص في مجتمعنا الشرقي !!!

ان الغاية من هذا الطرح هو فقط للمقارنة ولك الحكم عزيزي القاريء .

وردا على سؤال احد الشمامسة المرسوم رسائليا في ذات الكنيسة التي كان اوغسطينوس تابعا لها !!! وشائت الظروف ان سيم هذا الشماس إنجيليا في كنيسة شقيقة ... كان رد سيادة الأسقف انه لا يمكن الرجوع الى الكنيسة الكلدانية كشماس انجيلي لانه نال الرسامة في كنيسة اخرى ( والمضحك هي أصل كنيسة هذا المطران ) !!! والسبب الاخر هو لان أمس الشماس كان منحرفا !!!! بينما كل ذلك جائزا مع اوغسطينوس !!! !!!!!

فهذا الشماس اراد التوبة والرجوع الى احضان الرب وإخضاع كنيسته ! كما فعل اوغسطينوس الذي كان اكثر انحرافا !!! اوغسطينوس تم قبوله ووسامته شماسا وكاهنا واسقفا اما الشماس لمجرد الرجوع فتم رفضه!!! تصور ما نوع هؤلاء الرعاة اذا كانوا فعلا رعاة ؟؟؟؟؟؟

فقال الأسقف اي نعم كمؤمن ممكن الرجوع لان الكنيسة هي بيت الكل!! ًولكن كشماس بدرجة إنجيلية لا يمكن!! وسؤالي هو لماذا ؟؟ لماذا لاوغسطينوس مقبول اما لهذا الشماس فلا !!ولاحظ

فكاهن الرعية بدا يحكم ويدين ،
والأسقف يحكم ويدين
ورئيس الأساقفة يحكم ويدين !!
كل على هواه وحسب مزاجه !!!

انها محكمة لإدانة التائب !!!!!! وليس لضمه ثانية كمثل " الابن الضال" الذي أعد له والده وليمة كبيرة !!!!
انا هؤلاء" القديسين !!!!!!!! نسوا او تناسوا قول الرب " من منكم بلا خطيئة ..... ولا تدينوا لئلا تدانوا !!!"
والطامة الكبرى تغمرهم الخطيئة من رؤساهم الى اخمص قديمهم وانا اعرفهم وبالأسماء !!!

كهنة وأساقفة يرتكبون الزنى والاعتداء على الاطفال والقاصرات " اقرأ المزيد هنا وهناك ( 1100 اعتداء جنسي من قبل رجال الدين واسقف يتستر على فضائح كهنته ) !!!!!!!
كل ذلك يغتفر !!! ( وتأكد بان استقالة البابا بندكتوس كانت هذه احد اسبابه ) اما المؤمن العادي والذي خدم أكثر من أربعين سنة في هذه الكنيسة!!!! حرام وجريمة لاتغتفر له !!!!
اليس غريب امر هؤلاء !!!!!!!!!!!!!!

لاحظ التناقض بحيث ان الانحراف السلوكي هو فقط للشماس اما الاخر فليس !!!!!!!!!

كاهن يقول للشماس انك " زاني "!!! ورئيس الأساقفة يستخدم كلمة " محتال" !!! لانه يخدم في كنيسة الرب كنيسة اخرى !! لا والطامة الكبرى ويطالبون ويدعون بالوحدة !!!!!!!!!

اليس هذا الكيل بمكيالين ؟؟؟ وهل هذه استخدامات لائقة من قبل رجل الدين !!! الا اذا كان لا يرى الخشبة في عينه وعين امثاله ويرى القذا في عين المؤمن البسيط !!!!!! بينما الرب له المجد لم ينادي الزانية
" بالزانية" اي يا زانية اذهبي ولاتخطئي! بل قال لها اذهبي ولاتخطئي !!!! ولم يقل لزكى العشار "يا عشار " و و و

اليس غريبا ومتناقضا وجائرا هذا التعامل وخاصة ان يكون من قبل راعي؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!! واتمنى ان يجيبني احد هؤلاء الرعاة على هذا الطرح عله اجد اين يكمن الخطأ والخطيئة الكبرى

ام انه لايمكن المقارنة بين قديس وشماس هذه خطيئة كبرى رغم ان الاثنين كانا خاطئين !!!! وارادا التوبة !!!!

انا لا اذكر هذا تنقيصا وتنكيلا وانما لإظهار وجه الحق ليس الا !!! ان وجد الحق ؟ والساكت عنه شيطان اخرس!!!

اتمنى ان يجيبني احد هؤلاء الذين يتزينون بالصليب الذي لايعملون بوصية المصلوب!!! واذا لم يتم ذلك فالسكوت علامة الرضى والاعتراف بهذا المكيال الأعوج !!!! ومن مَن ؟؟؟؟؟؟؟

اتمنى ان تستمعوا للفيديو الذي نشره الاب ثاوذورس دَاوُدَ على " النت" بعنوان
مطارنة العار !!! وهذا شاهد من اَهلها ولست انا الذي اقول !!!

اوكي انا خاطيء وقل ما تشاء عني !!! وماذا عنكم وانتم رعاة !! رعاة ياناس !!!!! الى متى يبقى البعير على التل ؟؟؟؟؟؟؟؟
تصور رئيس أساقفة يؤكد ان العلاقة مع امرأة علاقة وليس زواج لا مدني ولا كنسي !!! يقول انه كالزواج !!!!!!!! تصوروا الى اين وصل بِنَا الدهر !!!!! تصور اذا الواحد عاش مع امرأة من غير زواج يقولون عنه " زنى" وهنا السيد يؤكد انه امر طبيعي وشرعي !!!!!!!


هذا راعي أبرشية القديسة مريم للروم الأرثوذكس ،بالتيمور – ميريلند، الولايات المتحدة الأمريكية!!!
__________________
الشماس الانجيلي سلام/سطيفان كريم آل شابي
دنمارك
stephan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2017, : 21:00   #2
Dheia naaoum alshabi
عضو منتج
 
الصورة الرمزية Dheia naaoum alshabi
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 3,172
معدل تقييم المستوى: 37
Dheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura about
افتراضي

شماسنا العزيز سلام
مستحيل أن تتوحد الكنائس بسبب التقاليد البالية والحرومات القديمة الأزل، لقد زرعت هذه المعتقدات البالية في ادمغة لا تفكر ولا تحلل ولا تسأل، ادمغة الرعية، فلهذا تساق كالحملان لعيد الأضحى، الكنيسة الكاثوليكية تعتقد أنها تملك مفاتيح الملكوت، وكان في هذه الكنيسة أسقف ساقط ومنحط وسافل وقذر، عند مقارنته مع قديس من كنيسة آخرى محرومة، فعقلية الكنيسة الكاثوليكية سيدخل هذا الساقط إلى الملكوت بينما قديس الكنيسة المحرومة سيذهب إلى جهنم.
كنا جالسين على مائدة الطعام في الدير بباريس (عندما كنت راهب)، كبقية البشر نحكي نكات لنضحك. فقال احد الاخوة الفرنسيين نكتة: للملكوت بابان الأول للكاثوليك والآخر للپرتستانت. مات أحد الأشخاص بعد عيشه حياة قداسة من غير الكاثوليك، فاستقبله الملاك فرحاً، عند وصولهم لباب جنة الكاثوليك قال له:" الملاك اخفض صوتك لأن الكاثوليك يعتقدون أنهم الوحيدين في الملكوت". طبعاً ضحكوا على النكتة ولكنها ذو مغزى واضح بما هو مزروع في عقلية الناس.
مع التحية
__________________
alsabidheiah@yahoo.com
Dheia naaoum alshabi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2017, : 23:32   #3
habibshabiحبيب الشابي
مشرف عام الموقع

 
الصورة الرمزية habibshabiحبيب الشابي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: IRAQ-Baghdad
المشاركات: 16,757
معدل تقييم المستوى: 176
habibshabiحبيب الشابي will become famous soon enough
افتراضي

انا رأي كل مسيحي يفرق بين كلداني وسرياني وكاثوليكي وارثودكسي ووو فهو ليس مسيحي المفرق سادتنا لمناصبهم وعلوهم
الله واحد ويسوع واحد وروح القدس واحد ومريم العذراء واحد وكل صواتنا متحدة الا باللهجة فقط فلماذا الفرقة والتفرقة - فقط للعلو الذاتي
habibshabiحبيب الشابي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.