منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: وفاة هناء نعيم متي ال قطا (آخر رد :خالد عبد المسيح)       :: شامبو سنان ... (آخر رد :Kees)       :: الاعلان عن وفاة الفنان والمخرج العراقي الكبير بدري حسون فريد عن عمر ناهز الـ90 عاماً ... (آخر رد :salem hanany)       :: بنتنا وبنتهم (آخر رد :zaya)       :: لغز عصا المكنسة (آخر رد :jessy)       :: جميع مشاهير برج العقرب (آخر رد :julia)       :: إنسبروك عاصمة جبال الألب (آخر رد :لوليتا)       :: يوم بغدادي مثير في مثل هذه الايام من عام 1935 .. عباس الديك يصارع الالماني الهر كريمر (آخر رد :ابو فارس)       :: قصة السجين ولويس الرابع عشر (آخر رد :mina 2011)       :: كل القصة ..! (آخر رد :yara)       :: 8 أفكار لديكور المنزل باللوحات الفنية (آخر رد :قيثارة عشتار)       :: أفخاذ الدجاج المشوي بالصور (آخر رد :عشتار)       :: ما هو أسرع هاتف ذكي في العالم الى الآن ؟ (آخر رد :peter pan)       :: عزاؤنا في شمس لا تهرم (آخر رد :شمعون كوسا)       :: مارست الجنس مع 9 أشخاص مقابل المال وتبيع “الأطفال بالحرام” تفاصيل ؟؟ (آخر رد :justine)       :: لماذا لا يستيقظ الإنسان على صوت شخيره؟ (آخر رد :farfesh)       :: فيديو: لحظات الرعب والخطر أثناء محاولة تفجير محطة وقود من مجهولين في المغرب (آخر رد :rotana)       :: أين نجد النزيه في الاحزاب الطائفية ؟ ؟ (آخر رد :اسد بابل)       :: صدام حسين في زيارة الى الاتحاد السوفيتي عندما كان نائب لرئيس مجلس قيادة الثورة (آخر رد :ابو عماد)       :: حزب شعبوي ألماني يطالب بالتنسيق مع الأسد لإعادة اللاجئين (آخر رد :hafana)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة

مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-11-2017, : 16:28   #1
shakoo makoo
عضو منتج
 
الصورة الرمزية shakoo makoo
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,305
معدل تقييم المستوى: 19
shakoo makoo is on a distinguished road
افتراضي كيف تعرف الحيوانات المُهاجرة وجهتها؟

كيف تعرف الحيوانات المُهاجرة وجهتها؟

واتس اب





الحيوانات المُهاجرة تحتاج إلى الهجرة من مكان إلى آخر حتى تستطيع أن تجد مكان تكون قادرة على العيش فيه من حيث الظروف البيئية المناسبة والمناخ الملائم لمعيشتها والغذاء الخاص بها، ويحدث ذلك مع معظم الحيوانات من الطيور وأيضاً الأسماك والحيوانات الثدية والحشرات. لكن كيف تعرف حقًا هذه الحيوانات المكان الذي تُريد الذهاب إليه؟ والطريق المُؤدية إليه؟
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اعلان



كيف تعرف الحيوانات المُهاجرة وجهتها؟

بعض الطيور والأسماك والسلاحف والحيتان تُسافر مسافات هائلة عند الهجرة للعثور على الطعام أو لمقابلة شريك الحياة. وتُعتبر طيور البقويقة السلطانية المخططة الذيل هي أكثر من يقطع مسافات أثناء الهجرة، بحيث يُمكنها السفر لمسافة تبلغ 10,000 كيلومتر من نيوزلندا إلى ألاسكا.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بالحديث عن كيفية معرفة الحيوانات لطريق الهجرة الخاصة بها، فإن طيور الزرزوريات تستخدم الشمس كبوصلة لها أثناء السفر، بحيث أنها تعرف الوقت من اليوم، في حين أن طيور البط البري تستطيع التعرف على الشمال من خلال النجوم، وهي قُدرة مكتسبة وراثيًا.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
العديد من الطيور الأخرى وكذلك السلمندرات والسلمون والهامستر تستخدم المجال المغناطيسي للأرض. حتى السلاحف البحرية يُمكنها الشعور باتجاه وقوة المجال المغناطيسي للأرض بعد الفقس مُباشرة، ومن ثم تستفيد منه في التنقل والهجرة العادية.
كما أن حيوانات أخرى تستخدم ملامح الأرض مثل السلاسل الجبلية والأنهار، وتستخدم الدلافين شكل قاع المحيط. كما أن حيوان التيتل يستفيد من رائحة المطر ورائحة سمك السلمون للعودة إلى نفس المكان الذي ولد به.
shakoo makoo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.