منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الصدر: الفرق بين العبادي والمالكي كالفرق بين السماء والأرض (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الرابطة الكلدانية .. من معها ومن عليها؟ رؤية خاصة تبدأ بمواجهة الذات (آخر رد :زيد ميشو)       :: "الهجرة والمهاجرين" تدعو نازحي الموصل إلى مراجعة الدائرة لإغلاق ملفاتهم (آخر رد :اخبار اليوم)       :: مَن هي البقرة الحلوب القادمة ! هل سيشرب المسيحي العراقي من ذلك الحليب !نيسان سمو (آخر رد :nissan samo)       :: مارست الجنس مع 9 أشخاص مقابل المال وتبيع “الأطفال بالحرام” تفاصيل ؟؟ (آخر رد :hafana)       :: قبلة أنهت حياة زوجية وأخرى أشعلت حبًا.. فنانات بالأدوار الجريئة (آخر رد :nahreen)       :: 1.5 مليون دولار مكافأة لمن يقتل هذه الممثلة .. ما القصة ؟ (آخر رد :GEORGI)       :: بي بي سي" تكشف تفاصيل "صفقة الرقة" التي سهلت خروج الآلاف من مسلحي داعش (آخر رد :المحرر)       :: ماذا يحدث في السعودية اليوم ؟ (آخر رد :kitabat)       :: الديوانية يتعادل مع الحدود.. والزوراء يفوز بصعوبة في انطلاق مباريات الدوري العراقي (آخر رد :النورس العراقي)       :: حواء القائد (آخر رد :رسل جمال)       :: سيرة حياة القديس اسطفانوس أول الشهداء (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كلمات ترنيمة : يا امنا مريم * (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ممرض ألماني قتل 100 مريض (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كيفية رش وقتل الحشرات الخطيرة من حيث نوع الحشرة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: وفاة المغفور له يعقوب داؤد متيا ال قطا .. (آخر رد :alqasha)       :: شكر وتقدير من ال ججيكا لكل المعزين بوفاة فقيد كرمليس المرحوم ابونا حنا زورا ججيكا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انتقل الى رحمة الله نجيب بولص اسحق البوتاني (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وفاة السيدة بربارة بهنام بحودا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: صلاة عن راحة نفس المرحومة سميرة اسمر (آخر رد :FARID_YOUSIF)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اللاجئون وقضايا الهجرة

اللاجئون وقضايا الهجرة كل مايتعلق باللاجئين وشؤون الهجرة الدولية وليس التهجير داخل العراق

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-11-2017, : 19:54   #1
sweden2017
عضو متطور
 
الصورة الرمزية sweden2017
 
تاريخ التسجيل: Sep 2017
المشاركات: 23
معدل تقييم المستوى: 0
sweden2017 is on a distinguished road
افتراضي وصول نحو 50 لاجئا عراقيا من فنلندا إلى السويد

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الكومبس – تونييه: تظاهر نحو 50 لاجئا عراقيا قدموا من فنلندا في مدينة تونييه السويدية، احتجاجاً على سياسة اللجوء الفنلندية.

وكانت تحدثت تقارير سابقة عن اعتزام الآلاف من طالبي اللجوء العراقيين في فنلندا، القدوم إلى السويد وتقديم طلبات لجوء فيها.

ووفقا للشرطة فقد تجمع هؤلاء اللاجئون ظهر اليوم عند الحدود السويدية مع فنلندا، ومن ثم استقلوا الباص متوجهين نحو وحدة استقبال اللاجئين في مصلحة الهجرة في بودن.

وقام ناشطان من هلسنكي داعمين للاجئين وهما هيرمان أوربيغ ونور داود، بمساعدة طالبي اللجوء على الاتصال بالسلطات السويدية.

ورفع المتظاهرون شعارات مثل “أوقفوا عمليات الطرد”، “نريد السلام”، “العراق ليس آمناً”، لكن مثلما حدث مع تظاهرة مماثلة جرت قبل عامين، رفع متظاهرون آخرون شعارات مثل “عودوا إلى منازلكم” فيما أبدى آخرون تعاطفهم عبر رفع لافتات كتب عليها ” نرحب بالهجرة إلى السويد”.

وقال توكا كورو أحد اللاجئين القادمين من فنلندا “أنا سعيد لسماع الشعارات المرحبة، السويد


بلد متعدد الثقافات”.

وحذر لاجئ آخر ويدعى علي الدليمي من أنه “إذا عدنا (إلى العراق) سوف يقتلوننا، نريد فقط أن نعيش هنا بسلام”.

وجاء الدليمي، مثل معظم العراقيين إلى فنلندا هربا من الحرب، لكن قوبل طلب لجوئه بالرفض.

ورداً على رفض طلبات لجوئهم في فنلندا وصل إلى السويد نحو 50 طالب لجوء، لمحاولة نشر قضيتهم والتقدم باللجوء إلى السويد.

وحسب اتفاقية دبلن، لا تستطيع السويد استقبال طلبات لجوء رفضت من دولة أخرى ووقعت على ذات الاتفاقية

ومن المقرر أن تسمح السويد لعناصر من الشرطة الفنلندية تنفيذ مهام مشتركة مع نظيرتها السويدية داخل أراضي المملكة وعلى الحدود بين الدولتين، لمراقبة سير مثل تلك المظاهرات، وغيرها من المهام التي تتطلبها الإجراءات الامنية، وفقاً للقانون الذي دخل حيز التنفيذ مطلع يوليو تموز من هذا العام، والذي يتيح للشرطة السويدية الحق في الحصول على تعزيزات من عناصر الشرطة والأمن من بلدان أخرى، على أن يخضعوا لقيادة ضباط سويديين، وأن يكون حق استخدام السلاح الناري محصوراً بيد الشرطة السويدية فقط.

يذكر أنه وقبل دخول القانون الجديد حيز التنفيذ، كان لا يسمح لعناصر شرطة أجنبية تنفيذ عمليات داخل الأراضي السويدية إلاّ بحالات إستثنائية جداً .
sweden2017 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.