منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مزارع يقدم طفلته قربانا للجن: «لازم أفتح المقبرة وألاقي الكنز» (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: شوف الفرق بين تربيتي وتربيتك (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: ملوك الأكل الشعبي.. أشهر 12 مطعما في مصر (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الموصليون يستعدون لاضاءة اكبر شجرة ميلاد في الساحة الرئيسية لاحتفالاتهم (آخر رد :رجل الظل)       :: قرار بطريركي بتجريد كاهن سرياني من الكهنوت المقدّس (آخر رد :وسام موميكا)       :: رهان الشمس والريح (آخر رد :لوليتا)       :: إذا رأيت وجوهاً سعيدة ومؤتلقة (آخر رد :julia)       :: جسر ميناء سيدني الفريد من نوعه (آخر رد :karo)       :: العراق في سنوات الحرب العالمية الثانية.. مشاهد مطوية من الحياة في (معتقل الفاو) (آخر رد :ابو فارس)       :: عشرة اختراعات علمية وتاريخية.. قتلت أصحابها! (آخر رد :Martina)       :: الوصايا الست ..! (آخر رد :mayss)       :: في خزانتك قطع يجب أن تكون لمواكبة موضة 2018!! (آخر رد :عشتار)       :: الدجاج بالباذنجان على الطريقة اليابانية بالصور (آخر رد :paradise)       :: سمية الخشاب في أحضان زوجها في الثلج (آخر رد :NELLA)       :: تعرف على الفنانة التي وصفتها رجاء الجداوي بآخر هوانم السينما المصرية؟ (آخر رد :nahreen)       :: طريقة حذف رسائل واتسآب من الطرفين حتى بعد مرور 7 دقائق (آخر رد :peter pan)       :: مفخرة عراقية ...الدكتور الجراح العالمي عبداللطيف البدري (1921-2013) .... (آخر رد :facebook 4u)       :: أول «بيت دعارة» للدمى الجنسية في ألمانيا (صور) (آخر رد :راصد)       :: جواب بـ25 مليون دولار.. اين البغدادي؟ (آخر رد :akhbar)       :: كوردي ولاديني عينة ضحايا.. لاجئون بجحيم بلاد الحرية.. فمن الجلاد؟ (آخر رد :justine)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اللاجئون وقضايا الهجرة

اللاجئون وقضايا الهجرة كل مايتعلق باللاجئين وشؤون الهجرة الدولية وليس التهجير داخل العراق

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-11-2017, : 19:54   #1
sweden2017
عضو متطور
 
الصورة الرمزية sweden2017
 
تاريخ التسجيل: Sep 2017
المشاركات: 23
معدل تقييم المستوى: 0
sweden2017 is on a distinguished road
افتراضي وصول نحو 50 لاجئا عراقيا من فنلندا إلى السويد

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الكومبس – تونييه: تظاهر نحو 50 لاجئا عراقيا قدموا من فنلندا في مدينة تونييه السويدية، احتجاجاً على سياسة اللجوء الفنلندية.

وكانت تحدثت تقارير سابقة عن اعتزام الآلاف من طالبي اللجوء العراقيين في فنلندا، القدوم إلى السويد وتقديم طلبات لجوء فيها.

ووفقا للشرطة فقد تجمع هؤلاء اللاجئون ظهر اليوم عند الحدود السويدية مع فنلندا، ومن ثم استقلوا الباص متوجهين نحو وحدة استقبال اللاجئين في مصلحة الهجرة في بودن.

وقام ناشطان من هلسنكي داعمين للاجئين وهما هيرمان أوربيغ ونور داود، بمساعدة طالبي اللجوء على الاتصال بالسلطات السويدية.

ورفع المتظاهرون شعارات مثل “أوقفوا عمليات الطرد”، “نريد السلام”، “العراق ليس آمناً”، لكن مثلما حدث مع تظاهرة مماثلة جرت قبل عامين، رفع متظاهرون آخرون شعارات مثل “عودوا إلى منازلكم” فيما أبدى آخرون تعاطفهم عبر رفع لافتات كتب عليها ” نرحب بالهجرة إلى السويد”.

وقال توكا كورو أحد اللاجئين القادمين من فنلندا “أنا سعيد لسماع الشعارات المرحبة، السويد


بلد متعدد الثقافات”.

وحذر لاجئ آخر ويدعى علي الدليمي من أنه “إذا عدنا (إلى العراق) سوف يقتلوننا، نريد فقط أن نعيش هنا بسلام”.

وجاء الدليمي، مثل معظم العراقيين إلى فنلندا هربا من الحرب، لكن قوبل طلب لجوئه بالرفض.

ورداً على رفض طلبات لجوئهم في فنلندا وصل إلى السويد نحو 50 طالب لجوء، لمحاولة نشر قضيتهم والتقدم باللجوء إلى السويد.

وحسب اتفاقية دبلن، لا تستطيع السويد استقبال طلبات لجوء رفضت من دولة أخرى ووقعت على ذات الاتفاقية

ومن المقرر أن تسمح السويد لعناصر من الشرطة الفنلندية تنفيذ مهام مشتركة مع نظيرتها السويدية داخل أراضي المملكة وعلى الحدود بين الدولتين، لمراقبة سير مثل تلك المظاهرات، وغيرها من المهام التي تتطلبها الإجراءات الامنية، وفقاً للقانون الذي دخل حيز التنفيذ مطلع يوليو تموز من هذا العام، والذي يتيح للشرطة السويدية الحق في الحصول على تعزيزات من عناصر الشرطة والأمن من بلدان أخرى، على أن يخضعوا لقيادة ضباط سويديين، وأن يكون حق استخدام السلاح الناري محصوراً بيد الشرطة السويدية فقط.

يذكر أنه وقبل دخول القانون الجديد حيز التنفيذ، كان لا يسمح لعناصر شرطة أجنبية تنفيذ عمليات داخل الأراضي السويدية إلاّ بحالات إستثنائية جداً .
sweden2017 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.