منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: المطرانان المتكلدنان جمو وإبراهيم يضربان المطران شير المتكلدن المتأشور تحت الحزام (آخر رد :موفق نيسكو)       :: لغز عصا المكنسة (آخر رد :fun4fun)       :: المرأة الحديدية ورحلة 444 دلهي - بغداد (آخر رد :facebook 4u)       :: صارت هزه خفيفه (آخر رد :zaya)       :: صخولنا تاكل جبس (آخر رد :zaya)       :: أفخاذ الدجاج المشوي بالصور (آخر رد :زيزينيا)       :: قصة السجين ولويس الرابع عشر (آخر رد :kahramana)       :: ما هو أسرع هاتف ذكي في العالم الى الآن ؟ (آخر رد :soraya.1985)       :: إنسبروك عاصمة جبال الألب (آخر رد :عبسي وبس)       :: كل القصة ..! (آخر رد :mayss)       :: يوم بغدادي مثير في مثل هذه الايام من عام 1935 .. عباس الديك يصارع الالماني الهر كريمر (آخر رد :ابو عماد)       :: جميع مشاهير برج العقرب (آخر رد :jessy)       :: 8 أفكار لديكور المنزل باللوحات الفنية (آخر رد :sara87)       :: في مشهد لا أخلاقي.. زوجان يمارسان علاقة حميمية على شرفة منزلهما (آخر رد :shakoo makoo)       :: لماذا لا يستيقظ الإنسان على صوت شخيره؟ (آخر رد :ana.4u)       :: لاجئون قلقون على"ماما ميركل" بعد فشل مفاوضات "جامايكا" (آخر رد :hafana)       :: ماذا يحدث في السعودية اليوم ؟ (آخر رد :نهرو)       :: فيديو: لحظات الرعب والخطر أثناء محاولة تفجير محطة وقود من مجهولين في المغرب (آخر رد :farfesh)       :: لماذا تجاهل صدام معلومات البشير عن غزو قادم للعراق أعد له منذ 1988 في اروقة البنتاغون؟ (آخر رد :hana jajou)       :: بيونسي تتربع على عرش أعلى المغنيات أجرا في 2017 (آخر رد :NELLA)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-14-2017, : 18:29   #1
باب الطوب
عضو شغال
 
الصورة الرمزية باب الطوب
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 311
معدل تقييم المستوى: 6
باب الطوب is on a distinguished road
افتراضي بالصور.. أقليات عراقية في نينوى تعلن تأييدها لاستفتاء كردستان

بالصور.. أقليات عراقية في نينوى تعلن تأييدها لاستفتاء كردستان

NRT

أقامت أقليات عراقية من بينها اليزيديين والشبك والمسيحيين مع العرب، الأربعاء، احتفالية في منطقة تسيطر عليها البيشمركة في محافظة نينوى لإظهار دعمهم وتأييدهم لاستفتاء استقلال كردستان في 25 أيلول الجاري.

وذكرت "رويترز" في تقرير تلفزيوني، بثته اليوم (13 أيلول 2017) أن أقليات عراقية من الإيزيديين والشبك والمسيحيين إلى جانب عرب، شاركوا في مناسبة أقيمت بمناطق يسيطر عليها البشمركة في محافظة نينوى، وذلك لإظهار تأييدهم للاستفتاء على استقلال إقليم كردستان المقرر أن يجري في 25 أيلول.

ويظهر في الفيديو الذي بثته الوكالة، مجموعات من أقليات مختلفة اجتمعوا في قرية تل اسقف، الواقعة تحت سيطرة البيشمركة، رافعين شعارات "نعم للاستفتاء"، وقال رجل من الطائفة الإيزيدية إنه سيصوت بنعم في الاستفتاء لأن الكرد لديهم الحق في تقرير المصير، فيما أكدت إمراة مسيحية أنها ستصوت بنعم أيضا لان ذلك سيقود الى تحقيق الاستقرار والأمن للمسيحيين.

وقال رجل إيزيدي آخر "سوف نقول نعم للاستفتاء لأنه لن يضر بأي شخص، والاستفتاء الذي يمثل جزءا من الحرية والديمقراطية لن يعرض أي طائفة في المجتمع العراقي للخطر، بل سيساعد على إرساء دعائم الاستقرار وإدامة الحياة، شعوب العالم لها الحق في تقرير المصير، وبالتالي الشعب الكردي في كردستان له الحق في تقرير المصير بطريقة سليمة ".

فيما أشار أحد الحضور من المكون الشبكي، إلى ان "حكومة بغداد أهملت مكون الشبك والأقليات العراقية الأخرى، ولم تول جميع الحكومات المتعاقبة اهتماما لنا ولم تعطنا حقوقنا، وبعد سقوط النظام السابق في عام 2003، كان الشبك يأملون في أن تحل مشاكلهم، ولكن للأسف، صادرت بغداد حقوقنا ".

وأفاد، فهمي سلمان، وهو من سكان المنطقة العرب، "أنا متأكد من أن الشعب الكردي في كردستان سيختار الاستقلال والانفصال عن العراق، آمل أن تدعم الحكومة العراقية والدول الإقليمية والعالمية هذا الحق (الاستفتاء) وأن تدعم الشعب الكردي الذي تعرض لعصور من التعذيب والاضطهاد والإبادة الجماعية".

وكان ممثلو بعض الاقليات التي لديها نواب في برلمان اقليم كردستان عبر نظام "الكوتا" أبدوا في وقت سابق، دعمهم للاستفتاء خلال اجتماع مع الحزب الديمقراطي الكردستاني، كما أكد تجمع عشائر نينوى الذي يمثل طيفاً من العشائر العربية في سهل نينوى وأطراف سنجار تأييده للاستفتاء.

ورافق نواب في برلمان الاقليم من المكونات التركمانية والمسيحية والإيزيدية رئيس اقليم كردستان، مسعود بارزاني، في جولته الأوروبية الأخيرة لتحشيد الدعم الدولي للاستفتاء.
وأعلنت الأقليات الدينية والقومية في إقليم كردستان من الآشوريين والإيزيديين والشبك والسريان والكلدان، في وقت سابق، قبولها لدعوة بارزاني، لتقرير مصير الشعب الكردي ومطالبته بإجراء استفتاء شعبي.

وجدد رئيس الإقليم، مسعود بارزاني، يوم أمس الثلاثاء (12 أيلول 2017) تمسكه بإجراء الاستفتاء في موعده رغم معارضة البرلمان العراقي الذي صوت في جلسته الأخيرة على رفض استفتاء كردستان.

الجدير بالذكر ان الأقليات تأثرت بشكل غير متناسب بالعنف الأخير في العراق، حيث اختطف تنظيم داعش الآلاف من الرجال والنساء والأطفال من الأقليات في المناطق التي سيطروا عليها عام 2014، فيما واجه المسيحيون الذين لم يفلحوا أو لم يتمكنوا من الهرب في الوقت المناسب إنذارا بدفع الضريبة للحماية، أوالموت بالسيف.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
باب الطوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-14-2017, : 18:31   #2
Dheia naaoum alshabi
عضو منتج
 
الصورة الرمزية Dheia naaoum alshabi
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 3,172
معدل تقييم المستوى: 37
Dheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura about
افتراضي

الله يساعد الأقليات مايعرفون مستقبلهم المعتم، يچلبون بقشة في بحر هائج.
__________________
alsabidheiah@yahoo.com
Dheia naaoum alshabi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-14-2017, : 19:16   #3
Kees
عضو متطور
 
الصورة الرمزية Kees
 
تاريخ التسجيل: Sep 2015
المشاركات: 99
معدل تقييم المستوى: 3
Kees is on a distinguished road
افتراضي

المكان: قرية تل اسقف، الواقعة تحت سيطرة البيشمركة؟ بدون شك هؤلاء المساكين تعرضوا للتخويف و الترهيب و الأ مادخلهم بهذا الموضوع؟
Kees غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-14-2017, : 20:30   #4
نوري بطرس مروكي
عضو متميز جدا
 
الصورة الرمزية نوري بطرس مروكي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
العمر: 56
المشاركات: 5,388
معدل تقييم المستوى: 61
نوري بطرس مروكي will become famous soon enough
افتراضي

الموضوع ليس التخويف والترهيب في عام 20 15 أعاد تنظيم داعش على احتلال تللسقف و
بجهود المناطق المجاورة منها القوش والبيشمركة تمكنوا من إعادتها
نوري بطرس مروكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.