منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: لبطريرك مار ساكو يدعو الى التصويت بكثافة ويعلن دعمه الائتلاف الكلداني (آخر رد :فراس والغربة)       :: هدية رائعة من الأمم المتحدة في يوم اللغة نُهديها إلى المطرانين سرهد جمو وميلس زيا وإلى كل مغامِر! (آخر رد :وسام موميكا)       :: ماذا سيحصل لو تناولت المرأة حبوب الفياغرا ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: امثلة شعبية عراقية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: إختراق صفحة " نوري المالكي " السمية على الفيس يوك (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الزعيم عبدالكريم قاسم اول حاكم عراقي بعد ثورة 14 تموز (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الحمد لله على نعمة العقل .... (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: الرئيس اللبناني السرياني ميشيل عون، بين أبناء قومه السريان الآراميون في العراق (آخر رد :وسام موميكا)       :: حدث في مثل هذا اليوم / 22 ـ 02 (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الكويت : بعد تفاصيل جديدة بشأن إعدامه .. استنفار امني بسبب " عاش صدام " (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مجلة امريكية : رجلان يغيران موقف ترامب من الأزمة الخليجية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: وفاة الفنان المصري محمد متولي عن عمر ناهز 73 عاماً (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: البطريركان مار لويس ساكو ومار كيوركيس صليوا يشتركان في مأدبة غداء أقامها الرئيس العراقي . (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: يعني بيچ دوده (آخر رد :zaya)       :: العملاق الأناني (حكاية من التراث الإنجليزي) (آخر رد :fun4fun)       :: لقب كل برج في الحب (آخر رد :julia)       :: صور ما بين الماضي والحاضر لأغنياء العالم! (آخر رد :karo)       :: من هو اللواء الركن غازي الداغستاني ؟؟ (آخر رد :ابو فارس)       :: قصة أوغست لاندمسر الذي رفض تحية هتلر (آخر رد :Martina)       :: امثلة وحكم عربية وعالميـة (آخر رد :mayss)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-14-2017, : 18:29   #1
باب الطوب
عضو شغال
 
الصورة الرمزية باب الطوب
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 322
معدل تقييم المستوى: 6
باب الطوب is on a distinguished road
افتراضي بالصور.. أقليات عراقية في نينوى تعلن تأييدها لاستفتاء كردستان

بالصور.. أقليات عراقية في نينوى تعلن تأييدها لاستفتاء كردستان

NRT

أقامت أقليات عراقية من بينها اليزيديين والشبك والمسيحيين مع العرب، الأربعاء، احتفالية في منطقة تسيطر عليها البيشمركة في محافظة نينوى لإظهار دعمهم وتأييدهم لاستفتاء استقلال كردستان في 25 أيلول الجاري.

وذكرت "رويترز" في تقرير تلفزيوني، بثته اليوم (13 أيلول 2017) أن أقليات عراقية من الإيزيديين والشبك والمسيحيين إلى جانب عرب، شاركوا في مناسبة أقيمت بمناطق يسيطر عليها البشمركة في محافظة نينوى، وذلك لإظهار تأييدهم للاستفتاء على استقلال إقليم كردستان المقرر أن يجري في 25 أيلول.

ويظهر في الفيديو الذي بثته الوكالة، مجموعات من أقليات مختلفة اجتمعوا في قرية تل اسقف، الواقعة تحت سيطرة البيشمركة، رافعين شعارات "نعم للاستفتاء"، وقال رجل من الطائفة الإيزيدية إنه سيصوت بنعم في الاستفتاء لأن الكرد لديهم الحق في تقرير المصير، فيما أكدت إمراة مسيحية أنها ستصوت بنعم أيضا لان ذلك سيقود الى تحقيق الاستقرار والأمن للمسيحيين.

وقال رجل إيزيدي آخر "سوف نقول نعم للاستفتاء لأنه لن يضر بأي شخص، والاستفتاء الذي يمثل جزءا من الحرية والديمقراطية لن يعرض أي طائفة في المجتمع العراقي للخطر، بل سيساعد على إرساء دعائم الاستقرار وإدامة الحياة، شعوب العالم لها الحق في تقرير المصير، وبالتالي الشعب الكردي في كردستان له الحق في تقرير المصير بطريقة سليمة ".

فيما أشار أحد الحضور من المكون الشبكي، إلى ان "حكومة بغداد أهملت مكون الشبك والأقليات العراقية الأخرى، ولم تول جميع الحكومات المتعاقبة اهتماما لنا ولم تعطنا حقوقنا، وبعد سقوط النظام السابق في عام 2003، كان الشبك يأملون في أن تحل مشاكلهم، ولكن للأسف، صادرت بغداد حقوقنا ".

وأفاد، فهمي سلمان، وهو من سكان المنطقة العرب، "أنا متأكد من أن الشعب الكردي في كردستان سيختار الاستقلال والانفصال عن العراق، آمل أن تدعم الحكومة العراقية والدول الإقليمية والعالمية هذا الحق (الاستفتاء) وأن تدعم الشعب الكردي الذي تعرض لعصور من التعذيب والاضطهاد والإبادة الجماعية".

وكان ممثلو بعض الاقليات التي لديها نواب في برلمان اقليم كردستان عبر نظام "الكوتا" أبدوا في وقت سابق، دعمهم للاستفتاء خلال اجتماع مع الحزب الديمقراطي الكردستاني، كما أكد تجمع عشائر نينوى الذي يمثل طيفاً من العشائر العربية في سهل نينوى وأطراف سنجار تأييده للاستفتاء.

ورافق نواب في برلمان الاقليم من المكونات التركمانية والمسيحية والإيزيدية رئيس اقليم كردستان، مسعود بارزاني، في جولته الأوروبية الأخيرة لتحشيد الدعم الدولي للاستفتاء.
وأعلنت الأقليات الدينية والقومية في إقليم كردستان من الآشوريين والإيزيديين والشبك والسريان والكلدان، في وقت سابق، قبولها لدعوة بارزاني، لتقرير مصير الشعب الكردي ومطالبته بإجراء استفتاء شعبي.

وجدد رئيس الإقليم، مسعود بارزاني، يوم أمس الثلاثاء (12 أيلول 2017) تمسكه بإجراء الاستفتاء في موعده رغم معارضة البرلمان العراقي الذي صوت في جلسته الأخيرة على رفض استفتاء كردستان.

الجدير بالذكر ان الأقليات تأثرت بشكل غير متناسب بالعنف الأخير في العراق، حيث اختطف تنظيم داعش الآلاف من الرجال والنساء والأطفال من الأقليات في المناطق التي سيطروا عليها عام 2014، فيما واجه المسيحيون الذين لم يفلحوا أو لم يتمكنوا من الهرب في الوقت المناسب إنذارا بدفع الضريبة للحماية، أوالموت بالسيف.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
باب الطوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-14-2017, : 18:31   #2
Dheia naaoum alshabi
عضو منتج
 
الصورة الرمزية Dheia naaoum alshabi
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 3,172
معدل تقييم المستوى: 38
Dheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura about
افتراضي

الله يساعد الأقليات مايعرفون مستقبلهم المعتم، يچلبون بقشة في بحر هائج.
__________________
alsabidheiah@yahoo.com
Dheia naaoum alshabi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-14-2017, : 19:16   #3
Kees
عضو متطور
 
الصورة الرمزية Kees
 
تاريخ التسجيل: Sep 2015
المشاركات: 105
معدل تقييم المستوى: 4
Kees is on a distinguished road
افتراضي

المكان: قرية تل اسقف، الواقعة تحت سيطرة البيشمركة؟ بدون شك هؤلاء المساكين تعرضوا للتخويف و الترهيب و الأ مادخلهم بهذا الموضوع؟
Kees غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-14-2017, : 20:30   #4
نوري بطرس مروكي
عضو متميز جدا
 
الصورة الرمزية نوري بطرس مروكي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
العمر: 56
المشاركات: 5,410
معدل تقييم المستوى: 62
نوري بطرس مروكي will become famous soon enough
افتراضي

الموضوع ليس التخويف والترهيب في عام 20 15 أعاد تنظيم داعش على احتلال تللسقف و
بجهود المناطق المجاورة منها القوش والبيشمركة تمكنوا من إعادتها
نوري بطرس مروكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.