منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: لبطريرك مار ساكو يدعو الى التصويت بكثافة ويعلن دعمه الائتلاف الكلداني (آخر رد :فراس والغربة)       :: هدية رائعة من الأمم المتحدة في يوم اللغة نُهديها إلى المطرانين سرهد جمو وميلس زيا وإلى كل مغامِر! (آخر رد :وسام موميكا)       :: ماذا سيحصل لو تناولت المرأة حبوب الفياغرا ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: امثلة شعبية عراقية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: إختراق صفحة " نوري المالكي " السمية على الفيس يوك (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الزعيم عبدالكريم قاسم اول حاكم عراقي بعد ثورة 14 تموز (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الحمد لله على نعمة العقل .... (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: الرئيس اللبناني السرياني ميشيل عون، بين أبناء قومه السريان الآراميون في العراق (آخر رد :وسام موميكا)       :: حدث في مثل هذا اليوم / 22 ـ 02 (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الكويت : بعد تفاصيل جديدة بشأن إعدامه .. استنفار امني بسبب " عاش صدام " (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مجلة امريكية : رجلان يغيران موقف ترامب من الأزمة الخليجية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: وفاة الفنان المصري محمد متولي عن عمر ناهز 73 عاماً (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: البطريركان مار لويس ساكو ومار كيوركيس صليوا يشتركان في مأدبة غداء أقامها الرئيس العراقي . (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: يعني بيچ دوده (آخر رد :zaya)       :: العملاق الأناني (حكاية من التراث الإنجليزي) (آخر رد :fun4fun)       :: لقب كل برج في الحب (آخر رد :julia)       :: صور ما بين الماضي والحاضر لأغنياء العالم! (آخر رد :karo)       :: من هو اللواء الركن غازي الداغستاني ؟؟ (آخر رد :ابو فارس)       :: قصة أوغست لاندمسر الذي رفض تحية هتلر (آخر رد :Martina)       :: امثلة وحكم عربية وعالميـة (آخر رد :mayss)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-18-2017, : 20:34   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,390
معدل تقييم المستوى: 30
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي نقل نحو 1300 من نساء واطفال الجهاديين الاجانب الى معسكر شمال الموصل

نقل نحو 1300 من نساء واطفال الجهاديين الاجانب الى معسكر شمال الموصل

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اعلن مسؤول في مجلس محافظة نينوى لفرانس برس الاثنين ان السلطات العراقية نقلت نحو 500 اجنبية من نساء الجهاديين مع اطفالهم البالغ عددهم 800 الى معسكر شمال مدينة الموصل.

واوضح المسؤول رافضا الكشف عن اسمه ان هؤلاء “نقلوا الى مركز احتجاز في تلكيف تحت سيطرة قوات الامن العراقية لبحث قضيتهم قبل طردهم المحتمل من البلاد”.

بدوره، اكد مسؤول رفيع لفرانس برس ان “عدد النساء يبلغ 509 مع 813 طفلا من جنسيات اوربية واسيوية واميركية، مشيرا الى ان “عدد النساء التركيات هو الاعلى مع 300 امرة”.

وكانت السلطات تحتجز هؤلاء في معسكر للنازحين في منطقة حمام العليل التي تبعد 60 كلم جنوب الموصل.

ودعا المجلس النروجي للاجئين الحكومة العراقية الى الكشف عن مكان هؤلاء وأسباب نقلهم.

كما طلب “منح المنظمات الإنسانية إمكانية الوصول دون عوائق إلى موقعهم حتى تتمكن هذه المنظمات من مواصلة تقديم المساعدات لهم”.

ودعا المجلس “حكومات الرعايا الأجانب، بينهم تركيا وأذربيجان وروسيا وطاجيكستان، إضافة إلى السلطات العراقية للتحرك بسرعة وتوضيح وضع هذه الاسر وتقديم ضمانات فعالة لحقوقهم الأساسية”.

من جهته، قال وزير عراقي لفرانس برس ان “هؤلاء الاجانب دخلوا البلاد بشكل غير شرعي”. واضاف “يجب اتخاذ اجراءات قانونية ضدهم كونهم كانوا في منطقة يسيطر عليها ارهابيون، وستوجه لهم تهم الارهاب”.

لكن قيادة العمليات المشتركة اكدت في بيان انها نقلت الاسر “الى مكان آمن تتوفر فيه خدمات افضل في تلكيف تحت إدارة القوات العراقية واللجان المختصة”.

وقد سلمت هذه العائلات نفسها الى قوات البشمركة بعد استعادة السيطرة على بلدة تلعفر فقامت البشمركة بتسليمهم الى القوات العراقية.

وفي هذا الصدد قالت نائبة مدير مكتب المجلس النروجي للاجئين في العراق، جولي دافيدسون “هؤلاء النساء والأطفال هم الأكثر ضعفاً. وبصرف النظر عن الاتهامات الموجهة الى راس ألاسرة، فإن لهم الحق في الحماية والمساعدة”.

واستعادة القوات العراقية اواخر اب/أغسطس الماضي السيطرة على تلعفر، ما دفع الجهاديين وعائلاتهم الى الفرار الى العياضية شمال المدينة وتسليم انفسهم الى قوات البشمركة.
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.