منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: المطرانان المتكلدنان جمو وإبراهيم يضربان المطران شير المتكلدن المتأشور تحت الحزام (آخر رد :موفق نيسكو)       :: لغز عصا المكنسة (آخر رد :fun4fun)       :: المرأة الحديدية ورحلة 444 دلهي - بغداد (آخر رد :facebook 4u)       :: صارت هزه خفيفه (آخر رد :zaya)       :: صخولنا تاكل جبس (آخر رد :zaya)       :: أفخاذ الدجاج المشوي بالصور (آخر رد :زيزينيا)       :: قصة السجين ولويس الرابع عشر (آخر رد :kahramana)       :: ما هو أسرع هاتف ذكي في العالم الى الآن ؟ (آخر رد :soraya.1985)       :: إنسبروك عاصمة جبال الألب (آخر رد :عبسي وبس)       :: كل القصة ..! (آخر رد :mayss)       :: يوم بغدادي مثير في مثل هذه الايام من عام 1935 .. عباس الديك يصارع الالماني الهر كريمر (آخر رد :ابو عماد)       :: جميع مشاهير برج العقرب (آخر رد :jessy)       :: 8 أفكار لديكور المنزل باللوحات الفنية (آخر رد :sara87)       :: في مشهد لا أخلاقي.. زوجان يمارسان علاقة حميمية على شرفة منزلهما (آخر رد :shakoo makoo)       :: لماذا لا يستيقظ الإنسان على صوت شخيره؟ (آخر رد :ana.4u)       :: لاجئون قلقون على"ماما ميركل" بعد فشل مفاوضات "جامايكا" (آخر رد :hafana)       :: ماذا يحدث في السعودية اليوم ؟ (آخر رد :نهرو)       :: فيديو: لحظات الرعب والخطر أثناء محاولة تفجير محطة وقود من مجهولين في المغرب (آخر رد :farfesh)       :: لماذا تجاهل صدام معلومات البشير عن غزو قادم للعراق أعد له منذ 1988 في اروقة البنتاغون؟ (آخر رد :hana jajou)       :: بيونسي تتربع على عرش أعلى المغنيات أجرا في 2017 (آخر رد :NELLA)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-22-2017, : 20:31   #1
اخبار اليوم
عضو نشط
 
الصورة الرمزية اخبار اليوم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 832
معدل تقييم المستوى: 13
اخبار اليوم is on a distinguished road
افتراضي كل شيء مفخخ... مناطق غرب الموصل تعاني من المتفجرات وتكليف لجنة لغرض رفعها

كل شيء مفخخ... مناطق غرب الموصل تعاني من المتفجرات وتكليف لجنة لغرض رفعها









نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تشكل العبوات الناسفة والمخلفات الحربية عائقا امام الاهالي في محافظة نينوى بشكل عام ومناطق غرب الموصل بشكل خاص لعودة الحياة.
حيث ان "داعش" الارهابي فخخ كل شيء تقريباً في ظل وجود ازمات مالية كبيرة تضرب محافظة نينوى وعموم البلاد تعيق من التحرك السريع لإزالتها.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةحمل التطبيق
على جوجل بلاي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



عند ذهابك من اربيل الى الموصل في طريق الخازر وعند الوصول الى خط الصد الذي توقف عند "داعش" في 2014 على مشارف اربيل في الخازر فأنك ستشاهد العواميد الحمر المرتفعات قليلا من الارض والتي تشير الى وجود متفجرات.
لكن في الموصل الغربي حيث الدمار لا زال يغطي المدينة لم تسعَ اي جهة حتى الان لرفع العبوات من هناك ولا حتى في مناطق غرب المحافظة بمحيط البعاج وتلعفر.
يقول مسؤولون محليون ان عدد العبوات الموجودة تفوق عشرات الالف اضافة الى المخلفات الحربية غير المنفلقة وهو عدد كبير.
واكتفت المحافظة بنشر مطبوعات في الشوارع للتحذير من الاقتراب من الاجسام الغربية والاتصال بمراكز الطوارئ لكن اغلب الناس هناك لا تعرف مثل تلك الامور.
قبل اسبوع تقريبا انفجرت مدرسة مفخخة كان يستخدما الحشد الشعبي للتدريب ولم تكن مطهرة جيدا.
ومؤخراً حتى انتهت الجهود العسكرية من تطهير جامعة الموصل في الجانب الشرقي، من العبوات الناسفة والمخلفات الحربية رغم ان في اشهر ماضية تعرض بعض الطلبة للوفاة بسبب انفجار تلك العبوات.
وقال نائب رئيس مجلس محافظة نينوى نور الدين قبلان لـ"الغد برس" انه "تم التنسيق لغرض تولي لجنة الصحة والبيئة ملف رفع الالغام من غرب الموصل وغرب نينوى".
واضاف قبلان انه "تم التنسيق مع وزارة الصحة والبيئة والداخلية حول ذلك وسيجري التعاون مع الهندسة العسكرية لرفع العبوات الناسفة من تلك المناطق".
وأكد قائد عمليات نينوى نجم الجبوري لـ"الغد برس"، "تكليف الجهد الهندسي العسكري بتطهير المناطق من العبوات".
وقال الجبوري ان "عودة السكان باتت ضرورية وبقائهم خارج منازلهم يكلفهم الكثير لاعتبارات الايجار وغلاء الاسعار وغيرها وفي عودتهم ستتوفر لهم الكثير من المساعدات لانتعاش حالتهم وحال الجانب الايمن بشكل عام".
من جانبها قالت النائب عن محافظة نينوى انتصار الجبوري لـ"الغد برس" ان "الجهود اصبحت جدية لعودة سكان الجانب الغربي من الموصل النازحين واعادة الحياة الى ذلك الجانب"، مبينا ان "العائق اضافة الى الدمار هو وجود المتفجرات ووعدنا خيرا ببدء رفعها".
ويقطن الجانب الغربي او ما يعرف بأيمن الموصل القليل من السكان بعد فرارهم الى الجانب الشرقي من المدينة المعروف بالأيسر بسبب استتباب الامن وانتعاش الحياة هناك بخلاف الغربي شبه المدمر.
اخبار اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-25-2017, : 18:42   #2
باب الطوب
عضو شغال
 
الصورة الرمزية باب الطوب
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 311
معدل تقييم المستوى: 6
باب الطوب is on a distinguished road
افتراضي

اللي يجي من ايدو الله يزيدو
باب الطوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.