منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: إلى اسقف كندا المرتقب، وضعنا لا يتحمل اخطاء أخرى (آخر رد :زيد ميشو)       :: بطرك السريان الشرقيين لويس ساكو يتكلدن لأغراض سياسية (آخر رد :موفق نيسكو)       :: الابتسامة في ألمانيا ..عملة نادرة! (آخر رد :فراس والغربة)       :: مواقع التواصل الاجتماعي تستهجن فعل هادي العامري (آخر رد :سالم ايليا)       :: فيديو فاضح: رفعت فستانها أثناء التسوّق وهذا ما فعلته! (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: سؤالنا لهذا اليوم من هذا الرجل ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: لماذا يُمنع تصوير برج إيفل ليلاً؟ (آخر رد :ana.4u)       :: رجاء الجداوي تكشف لأول مرة سر زواج تحية كاريوكا 17 مرة (آخر رد :nahreen)       :: مؤتمر دولي في الدوحة يناقش عوامل البقاء والتهجير لمسيحيي الشرق الاوسط (آخر رد :holmz)       :: الخلاف حول حدود الانسحاب ينذر باندلاع مواجهات فـي سهل نينوى (آخر رد :shamasha)       :: لغز مطعم أميركي تميل مقاعده وتقع من دون أن يلمسها أحد (آخر رد :rotana)       :: موصليات نسين شكل السعادة وهن جامعيّات (صور) (آخر رد :CNN.karemlash)       :: هذا مكان البغدادي.. وانتظروا خبر قتله قريباً (آخر رد :asad babel)       :: قرار صادم للاجئين في الولايات المتحدة (آخر رد :hnnona)       :: بالصور | سمية الخشاب تدخل القفص الذهبي للمرة الخامسة (آخر رد :arts.4u)       :: بالصور | جريمة مروعة .. نجمة The Voice قتلها زوجها وانتحر! (آخر رد :holmez)       :: بافل طالباني يرد على اتهامه بـ”الخيانة”: هؤلاء هم الخونة (آخر رد :اسد بابل)       :: الحكم يهدي برشلونة هدفا بخطأ فادح (آخر رد :gooool)       :: الفيصل: السعودية ترفض تجزئة العراق (آخر رد :news.4u)       :: إعادة إفتتاح فروع مصرف الرافدين في الموصل (آخر رد :المصلاوي 2012)      


العودة   منتديات كرملش لك > الكتاب والمقالات > كتاب .ادباء . ومقالات

كتاب .ادباء . ومقالات اصحاب القلم الشريف والفكر النير

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-30-2017, : 19:56   #1
زيد ميشو
VIP
 
الصورة الرمزية زيد ميشو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 1,190
معدل تقييم المستوى: 22
زيد ميشو will become famous soon enough
افتراضي من يعادي الكلدان، السياسة الآثورية ام الشعب الآثوري؟

من يعادي الكلدان، السياسة الآثورية ام الشعب الآثوري؟
زيد غازي ميشو

zaidmisho@gmail.com

الغريب ارحم من أبناء الدم الواحد
إلى ساعة كتابة هذا المقال، أكثر من 690 مشاركة (Share) لمقطع فيديو بطلته إمرأة سورية أثورية، تفتقر لأبسط معايير الأدب، وتعمل على بث السموم بين مسيحيي العراق، والترويج لبدعة الأمة الآثورية الأحتوائية، وسبب المشاركات هو الأعجاب الكامل للكلام المشوه التي تلفظت به تلك العاهة، بأستثناء مشاركات لعدد لا يزيد عن اصابع اليد ومنهم كاتب السطور، كي انشر تفاهة السياسية الآثوية، وكيف زرعوا ثقافة الشقاق بين مسيحيي العراق. ومعها 290 تعقيب غالبيتها مؤيدة، و 690 اعجاب.
تلك المخلوقة والتي تدعى (نهرين – آثورية من سوريا)، تقول بأنها تتكلم عن العراق لأنه وطنها، وتقصد عن الهدف المنشود بتأسيس دولة آثور!! (حلمة إذنك أقربلك).
ألا تباّ لهذا الحلم الذي تبدأ مسيرته بألغاء الأصل وأحتواءه من قبل دعاة الشعب الواحد. شيئ مضحك حقيقة أن يطالب الكلدان لنيل حقوقهم من الآثوريون، بعد ان تتحقق كذبة الدولة الآثورية في قصص الخيال (الحلمي) وليس العلمي.

من الأنقاض قد يخرج شيء مقبول

هناك اشخاص يعملون بالبحث ما يمكن ان يستفيدوا منه بين الأنقاض، ومن قمامة مدام نهرين هناك كلام صحيح حول الدستور العراقي، وهذا ليس اكتشاف، وإنما هو رأيي كل المسيحيين العراقيين حول دستورهم، الذي يهين وجودهم وحريتهم، خصوصاً قانون الأحوال المدنية وحقوق العيش المشترك. وليس الدستور العراقي الوحيد الذي يظلم شعبه ولا يعرف العدل والأنصاف، بل كل دستور دولة يعتمد على الشريعة الأسلامية، ولا يتقاطع معها، سيكون دستور يضطهد الأديان الأخرى إن وجد أتباعها في أراضي تلك الدول، وغبن بحق اخيار الأنسان لأي دين، او حتى ان يكون لا ديني، ناهيك عن تفاصيل أخرى ومهمة تهدد وجودهم.
أما عن العلم العراقي، وكذلك السوري وهي لا تعلم، فهو لا يمثل علم دولة علمانية محترمة، لأنه علم دم وحروب وقتل وتشريد وتهديد لوجود كل من لا يتنمي إلى الأسلام، فهو علم حرب، ورموز الوانه تعود للدولة الأموية والعباسية، أما بعد أن وضع المجرم صدام كلمة الله أكبر ليصبح العراق دولة جهادية بحسب الفكر الأسلامي، إنما بذلك قد جعل العراق حقل للدماء.
والمشكلة الأكبر هو بقبول الأغبياء من الحكومات المتعاقبة بالتعديل الذي أجري على العلم، وأغبى من فيهم هم الحكومة الكردية التي اعترضت على النجمات الثلاثة كونها تمثل بحسب رأيهم حزب البعث الدموي، وتركوا تعبير الله أكبر الذي وضعه صدام حسين! وبذلك يكون كل من اتى بعد السقوط، إنما هو امتداد لمسيرة وثقافة البعث الدموية، وسيبقون كذلك.

قالها المسيح، واعداء الأنسان أهل بيته متى10: 36
مثل تقوله والدتي أطال الله في عمرها مع رفيق دربها:
حرامي البين ينحاش، بس حرامي البيت مينحاش
غير متأكد من ينحاش الأخيرة
والبين هنا كغراب البين، من التفرقة والعداء والخصومات، وينحاش أي ممكن تجنبه، ومن يسلب وجود الأصلاء يشبه ذلك الحرامي السيء الذي يسرق أهل بيته، ويمكننا أن نشبه قول المسيح (أعداء الأنسان أهل بيته)، بهولاء الذي يعادون الكلدان، ولو كان من يفعل ذلك، ليس مسيحياً، لكنّا في نصف مصيبة، لكن الكارثة عندما تتم معاداتهم من الإبن العاق، ومحاربتهم بسبب سيئين محسوبين على المسيحيين، من الذين نشترك وأياهم في اللغة والتاريخ، كما تفعل الأحزاب والتنظيمات الآثورية السيئة الصيت، سياسية كانت ام مجتمع مدني، او حتى توابعهم كالأغاجانيين من المجلس اللاشعبي الذليل، كونها جميعاً تروج إلى أن الآثورية قومية إسمها (آشورية)، وأن الكلدان هم جزءً منهم، فاي غباء هذا الذي يصدقه جهلة الناس!؟
حقيقة من يفكر بذلك فهو انسان فاشل وغير محترم، ويريد ان يتسلق قكلقرود على شجرة التاريخ العراقي التي جذورها الكلدانية.

لكن يبقى السؤال في العنوان، من يعادي الكلدان؟

في إحدى وساخاتها، واقصد (باجي نهرين)، شتمت اسقف عراقي وقالت عنه (كلب) حاشا له، واستصغرت تلك الرعناء بالأسم الكلداني وقالت بأنه مستحدث بعد الحملات التبشيرية، وقد اعجب بكلامها أكثر من 650 (اهبل)، وشارك سخافاتها وابتذالاتها أعجاباً حوالي 690 (سفيها)، والسؤال، من هم هؤلاء؟ هل هم من السياسيين الآثوريين او من الآثوريون العامة!؟
إن كان من أشابه السياسيين في التنظيمات الآثورية، فهم اوسخ مما نتصور، ووجودهم كدمى متحركة بيد سياسيين يمارسون أحقر لعبة ضدك الكلدان، ووجدوا هؤلاء أشباه السياسيين للحس اقدام اسيادهم، وضرب الأصلاء في العراق، لذا لا يحزنني كثيراً حقارتهم التي يمارسونها كونهم قد باعوا ذممهم وضميرهم.
لكن إن كان العامة من الآثوريون اعجبوا بتلك العنصرية وسم التفرقة التي بثته (باجي نهرين)، فحقيقة وصلنا إلى مستوى اقول فيه:
كل عراقي غير مسيحي، يحافظ على إسمنا القومي الكلداني، ويحترم وجودنا، أشرف واطهر وانظف من اي مسيحي يلغي هويتنا بدءً من رجال الدين وأنتهاء بالطبقة السياسية المتدنية.
كم اتمنى ان نصبح شعباً واحداً، لكن هذا محال للأسف الشديد رغم وجود الكثير من الآثوريون الطيبين، لكن الواجهة القومية لهم حقيقة غير مشرفة.

تسميات شعبنا
لعبة في وحلْ
والكل نحن منهم
وهم منّا
أصلنا في الحضارات موغلْ
واليوم نحن عدمُ
بعد أن كٌنّا
إسلافنا
أمام الريح قوة جبلْ
ونحن كدقيق
ساعة إعصار طحنّا
تاريخنا فخرٌ
حرفه الدجلْ
بخبث
زرع الشقاق
وبه سًقِمنا
فبئس الوقح فاقد الخجلْ
كلدان العراق نحن
وما زلنا
ومن كان به عيب
او خللْ
أنكرنا
ومن نصحه قد سئمنا
فيا إبن دمي
ألا تعقلْ؟
من وهمك
ضاع شعبنا
وتهنا
وبدل المهانة والذللْ
بعد ان تفرقنا
وضعفنا
لنوقر بعضنا بالمحبة والجللْ
على رأسك أضع تاجاً
وبه تكللنا

[url]https://www.facebook.com/NahrainPost/?hc_ref=ARRdQVC7V6nPdAYl7QI4j9NJxHDglkeU5WakCluMOE785JzUSAmw-QgSxLDtrAmodq0&fref=nf[/url
]





__________________
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية
زيد ميشو متواجد حالياً  
قديم 09-30-2017, : 20:30   #2
Dheia naaoum alshabi
مشرف اداري
 
الصورة الرمزية Dheia naaoum alshabi
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 3,172
معدل تقييم المستوى: 37
Dheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura about
افتراضي

كنت أتمنى أن تبقى دائرة الصراع على صفحات الفيسبوك فقط ولا نمدها وننشرها هنا
كلامك عن (اعجب بكلامها أكثر من 650 (اهبل)، وشارك سخافاتها وابتذالاتها أعجاباً حوالي 690 (سفيها).) غير مقبول وتضع نفسك في نفس مقام ناشرة الفيديو، فأنت لاتختلف عنها كثيراً في هذه الحالة.
__________________
alsabidheiah@yahoo.com
Dheia naaoum alshabi غير متواجد حالياً  
قديم 09-30-2017, : 21:09   #3
habibshabiحبيب الشابي
مشرف عام الموقع

 
الصورة الرمزية habibshabiحبيب الشابي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: IRAQ-Baghdad
المشاركات: 16,740
معدل تقييم المستوى: 176
habibshabiحبيب الشابي will become famous soon enough
افتراضي

امرأة.... لاتستحق الرد عليها الا بكلمة واحدة وتركها

التعديل الأخير تم بواسطة Dheia naaoum alshabi ; 09-30-2017 الساعة : 21:15
habibshabiحبيب الشابي متواجد حالياً  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.