منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: المطرانان المتكلدنان جمو وإبراهيم يضربان المطران شير المتكلدن المتأشور تحت الحزام (آخر رد :موفق نيسكو)       :: لغز عصا المكنسة (آخر رد :fun4fun)       :: المرأة الحديدية ورحلة 444 دلهي - بغداد (آخر رد :facebook 4u)       :: صارت هزه خفيفه (آخر رد :zaya)       :: صخولنا تاكل جبس (آخر رد :zaya)       :: أفخاذ الدجاج المشوي بالصور (آخر رد :زيزينيا)       :: قصة السجين ولويس الرابع عشر (آخر رد :kahramana)       :: ما هو أسرع هاتف ذكي في العالم الى الآن ؟ (آخر رد :soraya.1985)       :: إنسبروك عاصمة جبال الألب (آخر رد :عبسي وبس)       :: كل القصة ..! (آخر رد :mayss)       :: يوم بغدادي مثير في مثل هذه الايام من عام 1935 .. عباس الديك يصارع الالماني الهر كريمر (آخر رد :ابو عماد)       :: جميع مشاهير برج العقرب (آخر رد :jessy)       :: 8 أفكار لديكور المنزل باللوحات الفنية (آخر رد :sara87)       :: في مشهد لا أخلاقي.. زوجان يمارسان علاقة حميمية على شرفة منزلهما (آخر رد :shakoo makoo)       :: لماذا لا يستيقظ الإنسان على صوت شخيره؟ (آخر رد :ana.4u)       :: لاجئون قلقون على"ماما ميركل" بعد فشل مفاوضات "جامايكا" (آخر رد :hafana)       :: ماذا يحدث في السعودية اليوم ؟ (آخر رد :نهرو)       :: فيديو: لحظات الرعب والخطر أثناء محاولة تفجير محطة وقود من مجهولين في المغرب (آخر رد :farfesh)       :: لماذا تجاهل صدام معلومات البشير عن غزو قادم للعراق أعد له منذ 1988 في اروقة البنتاغون؟ (آخر رد :hana jajou)       :: بيونسي تتربع على عرش أعلى المغنيات أجرا في 2017 (آخر رد :NELLA)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-05-2017, : 13:01   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,372
معدل تقييم المستوى: 30
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي إعادة الجسر الخامس في الموصل للخدمة بشكل جزئي

إعادة الجسر الخامس في الموصل للخدمة بشكل جزئي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إعادة الجسر الخامس في الموصل للخدمة بشكل جزئي - ارشيفية



أعلن قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري، اليوم الخميس، عن إعادة الجسر الخامس في مدينة الموصل للخدمة بشكل جزئي أمام حركة المركبات والمواطنين.

وقال الجبوري في تصريح صحفي، ان "كتيبة التجسير التابعة للجيش عملت منذ نحو ٦٠ يوماً على إصلاح الأضرار التي لحقت بالجسر الخامس الرابط بين جانب الموصل (الغربي) بجانبها (الشرقي) بعد ان لحقت به أضرار، بسبب استهدافها بغارة جوية خلال الحرب على تنظيم داعش".

وأوضح، انه "تم ربط جسر حديدي حمولته تقدر ب 30 طناً على دعامات الجسر الرئيسة ليسمح من خلالها بمرور مركبة واحدة لحين إكمال تأهيل ما تبقى من الجسر من قبل شركات أهلية أو أجنبية".

وتابع، ان العمل العسكري الخدمي متواصل بالتنسيق مع الدوائر الخدمية كافة لإعادة تأهيل الجسور الأخرى وابتكار وسائل تجعل من عملية انتقال المواطنين داخل مدينة الموصل يسيرة.

وأكد ان إعادة فتح الجسر الخامس سوف يسهم بشكل كبير في إعادة الحياة الى الساحل الأيمن للموصل والذي مازال يعاني من مشاكل عدة على مختلف الأصعدة أبرزها المعمارية والخدمية والأمنية.

وعلى صعيد متصل، قال العقيد أحمد الجبوري من قيادة عمليات نينوى (الجيش) في تصريح صحفي، أن "العمليات المشتركة تنصب جسر النصر العائم الذي يربط ضفتي دجلة من جهة فندق نينوى اوبري في الجانب (الشرقي) باتجاه منطقة حاوي الكنيسة في الجانب (الغربي) وهو أول جسر عائم ينصب داخل مدينة الموصل بعد تحريرها".

وأضاف، "نصب جسر النصر العائم داخل مدينة الموصل يأتي بعد إكمال تأهيل الجسر الخامس بالموصل وهو أحد الجسور الاستراتيجية الخمسة والذي خرج عن الخدمة جراء المعارك وسيخفف كثيرا من أزمة التنقل بين جانبي الموصل".

تجدر الإشارة الى ان الجسر الخامس هو أحد أكبر جسور الموصل التي تعرضت جميعها الدمار بعد ان طالتها غارات جوية نفذتها طائرات التحالف الدولي في إطار الحرب للقضاء على داعش بعد ان استغل التنظيم تلك الجسور في عبور مفخخاته من غربي المدينة الى شرقها لاستهداف القوات الأمنية حينها.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، في 31 أغسطس/ آب الماضي، تحرير كامل محافظة نينوى، عقب تحرير ناحية العياضية التابعة لقضاء تلعفر، آخر مدينة كان يسيطر عليها "داعش"، بعد قتال استمر 9 أشهر.



ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.