منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: النمـو الروحي (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: سؤالنا لهذا اليوم من هذا الرجل ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: رجل وامرأة في الصورة هل تعرفونهما ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: نائب ينشر نص اتفاق هادي العامري وبافل طالباني (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: حدث في مثل هذا اليوم / 19 ـ 10 (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: تأثير اللغة الآرامية السريانية على العربية والقرآن (آخر رد :وردااسحاق)       :: كرمشايي يبدأ اسمهم بحرف الدال (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: موجة لجوء محتملة من كردستان لأوروبا؟ (آخر رد :hafana)       :: برنامج الاتجاه المعاكس- الحلم الكردي.. أفشله الخارج أم التناحر الداخلي؟ (آخر رد :asad babel)       :: مدرب الناشئين يوضح أسباب الخروج من المونديال (آخر رد :الرياضي العراقي)       :: تعيين اللواء الركن أحمد سليم بمنصب نائب قائد عمليات نينوى (آخر رد :اخبار اليوم)       :: الكورد بين المالكي والعبادي (آخر رد :kitabat)       :: ممثلة اميركية تتهم جورج كلوني بالتحرش (آخر رد :NELLA)       :: راقصة تبلغ من العمر 102 عاما..تعرف عليها (آخر رد :ana.4u)       :: كيم كارداشيان تروج لتناول لحم بشري (آخر رد :nahreen)       :: اصغر دولة في العالم تتاهل لنهائيات كاس العالم (آخر رد :sport.4u)       :: رئيس الوزراء حيدر العبادي: استفتاء كردستان انتهى وصار من الماضي (آخر رد :iraq.4u)       :: نداء إلى القيادات العراقية (آخر رد :karemlisi)       :: خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة" (آخر رد :news.4u)       :: النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة (آخر رد :المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار العراق

اخبار العراق خاص للاخبار والنشاطات السياسية والاجتماعية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-06-2017, : 19:47   #1
iraq.4u
عضو منتج
 
الصورة الرمزية iraq.4u
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 2,918
معدل تقييم المستوى: 40
iraq.4u is on a distinguished road
افتراضي الآلاف يشيعون جثمان طالباني وسط تدابير أمنية مشددة

الآلاف يشيعون جثمان طالباني وسط تدابير أمنية مشددة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
شيّع الآلاف في مدينة السليمانية شمالي العراق، اليوم الجمعة، جثمان الرئيس العراقي السابق جلال طالباني، الذي توفي، الثلاثاء الماضي، في العاصمة الألمانية برلين، عن عمر ناهز 84 عاما بعد صراع طويل مع المرض.
وشارك في تشييع طالباني، مواطنون قادمون من محافظات أربيل ودهوك وكركوك (شمال)، إلى جانب سكان السليمانية، حيث حملوا بأيديهم صورًا لطالباني.
في غضون ذلك، أغلقت قوات الأمن العديد من شوارع المدينة تحسبًا لوقوع أي هجمات إرهابية محتملة، واتخذت تدابير أمنية مشددة.
ونقل جثمان طالباني، إلى منزل له في منطقة “ديباشان”، التابعة للسليمانية، قبل دفنه في مكان خاص على تلة في المنطقة.
وفي وقت سابق اليوم، وصل جثمان طالباني، إلى السليمانية بإقليم شمال العراق، قادمة على متن طائرة الخطوط الجوية العراقية من ألمانيا.
وحضر مراسم وصول النعش إلى مطار السليمانية الدولي، الرئيس العراقي فؤاد معصوم، ورئيس البرلمان سليم الجبوري، ورئيس إقليم شمال العراق مسعود بارزاني، ورئيس وزراء الإقليم نجيرفان بارزاني، ووزيرا خارجية كل من إيران محمد جواد ظريف، والأردن أيمن الصفدي، وعدد من سفراء وممثلي الدول الأجنبية في العراق.
جدير بالذكر أن رئيس جمهورية العراق السابق ولد في 12 نوفمبر/تشرين الثاني 1933 بمحافظة السليمانية شمالي البلاد، واسمه الكامل، “جلال حسام الدين نور الله نوري طالباني”.
وطالباني، هو الرئيس الثاني للعراق بعد الاحتلال الأمريكي عام 2003، بعد غازي عجيل الياور، الذي عيّنه مجلس الحكم الانتقالي، وحاكم العراق الأمريكي بول بريمر، في يونيو/حزيران 2004، ليكون أول رئيس للجمهورية.
وانتخب طالباني لرئاسة العراق في 2005، وأعيد انتخابه لولاية ثانية في 2010، وهو مؤسس “الاتحاد الوطني الكردستاني” وأمينه العام.
iraq.4u غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.