منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مصر : اخبار الحوادث (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: انتقلت الى رحمة الله الكرمليسية مريم ( ميا ) سليمان شماس .. (آخر رد :salem hanany)       :: مـأزق جديد في العراق : الحشد الشعبي وخطط الحل (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الف مبروك زواج الأعزاء ( ناجي جبرائيل أوغسطين آل كدو & نهلة شوشندي) (آخر رد :louis ganni)       :: لكل جريمة حكاية: الغيرة العمياء... هي الدافع للقتل أحياناً (آخر رد :louis ganni)       :: قداس الهي بمناسبة الاحد الاول للمرحوم عادل كلو في شتوتكرت بالمانيا (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: هل يحتاج توضيح البطريركية الكلدانية وكلام البطرك لويس ساكو إلى مناقشة بشأن التسمية القومية التاريخية الصحيحة لشعبنا وأمتنا السريانية الآرامية !! (آخر رد :وسام موميكا)       :: الدنيا موت برد وماكو نفط (آخر رد :facebook 4u)       :: عاطل يستدرج الفتيات بإعلان وظيفة ومايفعله لاحقاً مُروع (آخر رد :ana.4u)       :: لن تصدق ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟! (آخر رد :سياسي)       :: حزب الدعوة يدعو الى الإرهاب (آخر رد :نهرو)       :: كوركيس يوضح سبب غياب ميرام وياسين عن قائمة الوطني (آخر رد :gooool)       :: متظاهرون ايزيديون يقطعون طريق نائب متهمين أولاد عمومته بقتلهم (آخر رد :اخبار اليوم)       :: مسيحيو برطلة يهيئون كنيستهم لاعياد الميلاد (آخر رد :hnnona)       :: الكنيسة الكاثوليكية فى النمسا: 30 % من المسيحيين اللاجئين من العراق يرغبون فى العودة الى بلدهم بعد هزيمة تنظيم داعش (آخر رد :holmez)       :: جبار ياور: البغدادي لا زال حيا وتنظيم داعش يرتب صفوفه لشن هجمات (آخر رد :news.4u)       :: الحرب خدعة (آخر رد :رسل جمال)       :: مفيش فائدة فيكم !! لا تختلفون عن اي مسلم في هذا العالم .... نقطة ..نيسان سمو (آخر رد :webmaster)       :: لستم أنتم المتكلمين بل الروح القدس (آخر رد :وردااسحاق)       :: اسپانيا / مصادرة ممتلكات عم الرئيس السوري وتجميد حساباته (آخر رد :حبيب حنا حبيب)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار العراق

اخبار العراق خاص للاخبار والنشاطات السياسية والاجتماعية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-06-2017, : 20:47   #1
iraq.4u
عضو منتج
 
الصورة الرمزية iraq.4u
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 2,937
معدل تقييم المستوى: 40
iraq.4u is on a distinguished road
افتراضي الآلاف يشيعون جثمان طالباني وسط تدابير أمنية مشددة

الآلاف يشيعون جثمان طالباني وسط تدابير أمنية مشددة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
شيّع الآلاف في مدينة السليمانية شمالي العراق، اليوم الجمعة، جثمان الرئيس العراقي السابق جلال طالباني، الذي توفي، الثلاثاء الماضي، في العاصمة الألمانية برلين، عن عمر ناهز 84 عاما بعد صراع طويل مع المرض.
وشارك في تشييع طالباني، مواطنون قادمون من محافظات أربيل ودهوك وكركوك (شمال)، إلى جانب سكان السليمانية، حيث حملوا بأيديهم صورًا لطالباني.
في غضون ذلك، أغلقت قوات الأمن العديد من شوارع المدينة تحسبًا لوقوع أي هجمات إرهابية محتملة، واتخذت تدابير أمنية مشددة.
ونقل جثمان طالباني، إلى منزل له في منطقة “ديباشان”، التابعة للسليمانية، قبل دفنه في مكان خاص على تلة في المنطقة.
وفي وقت سابق اليوم، وصل جثمان طالباني، إلى السليمانية بإقليم شمال العراق، قادمة على متن طائرة الخطوط الجوية العراقية من ألمانيا.
وحضر مراسم وصول النعش إلى مطار السليمانية الدولي، الرئيس العراقي فؤاد معصوم، ورئيس البرلمان سليم الجبوري، ورئيس إقليم شمال العراق مسعود بارزاني، ورئيس وزراء الإقليم نجيرفان بارزاني، ووزيرا خارجية كل من إيران محمد جواد ظريف، والأردن أيمن الصفدي، وعدد من سفراء وممثلي الدول الأجنبية في العراق.
جدير بالذكر أن رئيس جمهورية العراق السابق ولد في 12 نوفمبر/تشرين الثاني 1933 بمحافظة السليمانية شمالي البلاد، واسمه الكامل، “جلال حسام الدين نور الله نوري طالباني”.
وطالباني، هو الرئيس الثاني للعراق بعد الاحتلال الأمريكي عام 2003، بعد غازي عجيل الياور، الذي عيّنه مجلس الحكم الانتقالي، وحاكم العراق الأمريكي بول بريمر، في يونيو/حزيران 2004، ليكون أول رئيس للجمهورية.
وانتخب طالباني لرئاسة العراق في 2005، وأعيد انتخابه لولاية ثانية في 2010، وهو مؤسس “الاتحاد الوطني الكردستاني” وأمينه العام.
iraq.4u غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.