منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: سر الوحدة بين الله والأنسان (آخر رد :وردااسحاق)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: رولز رايس نادرة فئة كمارج كانت مملوكة لعدي صدام حسين معروضة للمزاد (آخر رد :facebook 4u)       :: الاعلان عن وفاة الفنان والمخرج العراقي الكبير بدري حسون فريد عن عمر ناهز الـ90 عاماً ... (آخر رد :asad babel)       :: ضع التعليق المناسب لهذه اللقطة ؟؟ (آخر رد :paules)       :: وزير خارجية قطر : مادث مع الوحة يتكرر مع لبنان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: تل أبيب: اتفقنا مع السعودية لمواجهة ايران (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: العبادي يبارك تحرير راوة من سيطرة داعش ويؤكد ملاحقته الى الحدود السورية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اليوم السابع / اخبار العالم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: البابا فرنسيس يتبرع ب”لومباركيني” لإعادة بناء سهل نينوى (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: هدايا.... بغداد الى مدينة اخن الالمانية عام 1964 (آخر رد :ابو عماد)       :: صور: كيف يبدو شكل بعض الأطعمة قبل حصادها؟ (آخر رد :melli)       :: لماذا يغلب اللون الأبيض على أغطية الأسرَّة في الفنادق ؟ (آخر رد :AIDA)       :: فيديو| هؤلاء هم الأزواج الأكثر شراً في العالم.. جرائمهم مرعبة! (آخر رد :top secret)       :: ملكة جمال إسرائيل في صورة تجمعها مع ملكة جمال العراق (آخر رد :CNN.karemlash)       :: "مجموعة الموت" التي ترعب الجميع في مونديال روسيا (آخر رد :mondial)       :: كونتي عن تدريب إيطاليا: أمر معقد للغاية (آخر رد :gooool)       :: الألغام والخلايا النائمة تعيق عودة النازحين للموصل القديمة (آخر رد :ابن الحدباء)       :: بعد أشهر من “التحرير” دمار وألغام وفلول وشائعات في الموصل القديمة (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: دعوات حظر المدارس الدينية بجميع أنواعها في السويد تعود إلى الواجهة من جديد (آخر رد :ruby)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة

مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-22-2017, : 10:41   #1
ana.4u
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ana.4u
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 3,208
معدل تقييم المستوى: 42
ana.4u is on a distinguished road
افتراضي لماذا يُمنع تصوير برج إيفل ليلاً؟

لماذا يُمنع تصوير برج إيفل ليلاً؟






قامت قناة Half as Interesting على يوتيوب بكشف السبب الذي يجعل تداول الصور الليلية لبرج إيفل أمراً يُعرض للمُسائلة القانونيّة في فرنسا.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اعلان



لماذا يُمنع تصوير برج إيفل ليلاً؟

كما يُوضِح مقطع الفيديو، فإنَّ حقوق الملكية الفكرية تمنح “صاحب الفكرة الأصلي لأي شيء حقوقاً حصرية لبيع فكرته وتوزيعها طوال حياته، بالإضافة إلى فترة زمنية محددة”.
بما أنَّ صلاحية حقوق الملكية الفكرية لبرج إيفل قد انتهت في عام 1993، فقد أصبح البرج -سواءً شكله الخارجي، أو تصميمه، أو المبنى ذاته- مشاعاً للعامة.
مما يعني أنَّه قد أصبح مسموحاً قانوناً التقاط أي عدد من الصور ومقاطع الفيديو للبرج، وتداولها، وبيعها، ونشرها، طالما أنَّها التقِطت نهاراً.
لكن لأن عرض الأضواء الليلية قد أُضِيف إلى البرج في عام 1985، أي أنَّه لا يزال خاضعاً لقانون حقوق الملكية الفكرية الفرنسي باعتباره عملاً فنياً.
وبالتالي، يُحظَر تداول، أو بيع، أو نشر أي صور ومقاطع فيديو تُظهِر برج إيفل بأضوائه الليلية دون الحصول على إذنٍ مسبق من شركة سوسيتيه دإكسبلويتاسيون دو لا تور إيفل (الشركة المشغلة لبرج إيفل).
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ومع ذلك، لم يحدث أن صدر حكمٌ بتطبيق قانون حقوق الملكية الفكرية فيما يتعلق ببرج إيفل من قبل قط. وكما يوضح موقع Snopes، بما أنَّه “يستحيل تنفيذ قانون حقوق الملكية الفكرية ضد ملايين السياح على أرض الواقع.. فمن المرجح ألا يتعرض السائح العادي إلى أي مشكلات قانونية جرَّاء نشره صورة ليلية لبرج إيفل على مواقع التواصل الإجتماعي”.
أما في حال تداول الصور الليلية لبرج إيفل للأغراض التجارية، فيجب التقدم بطلب للحصول على إذنٍ مسبق ودفع رسوم الترخيص.
ana.4u غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.